وسطاء العملات الرقمية

وسطاء العملات الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يعتبر التعامل مع وسطاء العملات المشفرة الطريق الأساسي والصحيح لتداول العملات الرقمية. هؤلاء الوسطاء وظيفتهم قائمة على توصيل طلبك إلى منافذ بيع وشراء العملات المشفرة في بورصة العملات الرقمية، فمثلاً إذا كان لديك بعض العملات الرقمية أياً كان نوعها، سواء بيتكوين، إيثريوم، دوجكوين أو غيرها، وتريد الوصول إلى مشتري، يوفر لك الوسطاء هذا، مقابل رسوم متفق عليه أولاً.

ونفس الأمر إذا كنت تريد شراء العملات المشفرة، وغالباً تكون عملية شراء أو بيع العملات المشفرة، عبارة عن عملية تبادل للعملة، من خلالها يمكنك تبادل زوج من العملات مثلاً البيتكوين، مقابل زوج من عملة الإيثريوم، أو حتى مقابل أموال تقليدية، من أجل الاستثمار والربح، هامش ربحك يتمثل في فارق السعر بين العملتين، لهذا يجب عليك أن تدقق في اختيار الوسيط الذي ستتعامل من خلالها لتبادل العملات المشفرة.

من أين تشتري وتتداول العملات الرقمية؟

عملية شراء وتداول العملات الرقمية، تتم من خلال وسطاء موثوقين يعملون في بورصة العملات الرقمية، ولا يمكنك القيام بها مباشرة بنفسك، لأن العملات الرقمية لا تتوفر في كل البلدان وليست متوفرة مع كل الأشخاص مثل العملات التقليدية، ولا تتوفر في البنوك أو المؤسسات المالية، لهذا يمكنك شراء العملات الرقمية وتبادلها عبر المنافذ التالية:

1- تداول العملات المشفرة في البورصة:  التداول في العملات المشفرة بشكل رسمي وآمن يتم عبر بورصة العملات المشفرة، وللقيام بذلك يجب عليك البحث عن وسيط موثوق معروف بالسمعة الحسنة ويعمل عبر تراخيص رسمية، وتفتح حساب لديه، هو سيسهل عليك عملية شراء وتبادل العملات الرقمية.

2- كما يمكنك شراء العملات المشفرة من على الإنترنت: عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، وهذه تعتبر طريقة أكثر سرعة وسهولة، من خلال هذه المواقع يمكنك شراء أو بيع العملات المشفرة، عليك أن تطلب مثلاً مشتري لعملة البيتكوين الرقمية أو غيرها، وتحدد السعر والكم، أو تطلب بائع، سيصل طلبك عبر الموقع للأعضاء، وبعدها سيصلك الردود، ويمكنك مقابلة الشخص بنفسك، ولكن عليك الحذر.

كيفية اختيار وسطاء العملات الرقمية المشفرة

اختيار وسيط لتداول العملات المشفرة أمر في غاية الأهمية، حتى يمكنك النجاح في التداول وتحقيق مكاسب جيدة بأمان وسرية دون الوقوع في مشاكل، وخاصة بالنسبة للمتداولين العرب، لهذا عندما تقرر بدء تداول العملات المشفرة، احرص على التدقيق في اختيار الوسيط الذي ستتداول من خلاله، يجب أن يتوفر به هذه المعايير:

  1. الموثوقية: يجب أن يكون وسيط مرخص يعمل بشكل قانوني ومشهود له بالسمعة الطيبة، يمكنك التأكد من هذا إذا كان يعمل منذ سنوات طويلة ولديه عدد كبير من العملاء، ومن مطالعة اسم جهة الترخيص ورقم الرخصة.
  2. منصة التداول: الوسيط المناسب هو الذي لديه منصة تداول ذكية سهلة الاستخدام وسريعة التجاوب، تعرض بسهولة المؤشرات والبيانات ويمكن من خلالها الوصول سريعاً لكل الأدوات والبيانات.
  3. نوع الحسابات: من المهم أن تختار وسيط يوفر لك أنواع كثيرة من الحسابات، لتناسب ميزانيتك، من المهم أن يكون بينهم حساب اسلامي لا يقبل الربا، وبه حسابات تجريبية لتحصل على التدريب من خلاله.
  4. خدمة العملاء: من الضروري أن تتأكد أن الوسيط الذي ستتداول من خلاله يوفر خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة وسريعة التجاوب وتتعامل بلطف واحترافية.

كيف نستعرض وسطاء العملات الرقمية للمتداولين العرب

عندما نقوم باستعراض وتقييم وسطاء العملات الرقمية للمتداولين العرب، نضع أمامنا معايير أكثر صرامة ودقة، من أجل الوصول إلى أفضل وسطاء العملات المشفرة الذي يمكن الاستثمار من خلالهم بأمان بالنسبة للمتداولين في البلاد العربية، ومن أهم هذه المعايير في مراجعة وسطاء تداول العملات المشفرة ما يلي:

  1. التراخيص وجهة الترخيص، نتأكد من أن الوسيط يعمل بشكل قانوني عبر ترخيص رسمي من جهة معنية بذلك، ونتأكد من رقم الرخصة ونرجع لجهة الترخيص ونتأكد من صحة منحها الترخيص لهذا الوسيط.
  2. برامج التشفير: من المهم أن تتأكد أن الوسيط يستخدم برامج تشفير قوية، من أجل تأمين أموالك ومعلوماتك الشخصية، حتى لا يمكن لأي طرف ثالث اختراق حسابك وتسريب بياناتك والاحتيال على أموالك.
  3. يوفر لك عدد كبير من أزواج العملات المشفرة: حتى يمكنك أن تجد الكثير من العملات المشفرة لتتداول فيها، لجني أرباح أكبر.
  4. لا يفرض فوائد تبييت ربوية على الصفقات: حتى تتجنب شبعة الربوية والمخالفة لشرائع الدين الإسلامي، اختر وسيط لا يفرض رسوم تبييت على الصفقات.

تبادل العملات المشفرة

عملية تبادل العملات المشفرة في الوقت الراهن، يعتبر من أفضل طرق الربح السريع، وخصوصاً مع الارتفاع الهائل في أسعارها في الفترة الأخيرة، هناك أيضاً عدد كبير من العملات المشفرة التي تتفاوت أسعارها بشكل كبير وسريع، بما يسمح لك أن تتداول بميزانية منخفضة جداً، ومع هذا يمكنك تحقيق ربح جيد. ومن أهم طرق شراء العملات المشفرة غير التداول في بورصة العملات المشفرة ما يلي:

  • الشراء من ماكينات الصراف الآلي: في كثير من المدن تتوفر ماكينات صراف آلي، يمكنك من خلالها شراء العملات المشفرة مثل البيتكوين، وفيها ستقوم بإيداع الأموال والحصول على العملات المشفرة.
  • الصفقات المباشرة( الند لند): من خلال العديد من المواقع المتخصصة في العملات المشفرة، يمكنك شراء عملات مشفرة عبر عقد صفقات مباشرة مع الشخص الذي يريد البيع، ويمكنك مقابلته شخصياً والاتفاق معه.

كيفية تجنب عمليات الاحتيال على العملات المشفرة

إذا كنت متداول مبتدئ في العملات المشفرة، يجب أن تبدأ بطريقة صحيحة ومع وسيط موثوق أو عبر موقع آمن معروف، حتى تتجنب الوقوع ضحية للاحتيال والسرقة، إذا لم تتحرى المصداقية والنزاهة في الشخص أو الجهة التي تتداول معها، لتجنب الاحتيال في تداول العملات المشفرة عليك اتباع النقاط التالية:

  1. اختر وسيط موثوق قانوني يعمل بتراخيص رسمية موثقة
  2. لا تقوم بعقد صفقات مباشرة مع شخص قبل أن تتأكد من شخصية وجديته في التعامل
  3. عندما تقابل شخص لبيع أو شراء عملات رقمية، يجب أن يكن خارج منزلك، أوليس في منزله، ويفضل أن يكون مع طرف ثالث.
  4. لا تقوم بعقد صفقة عملات مشفرة إلا بعد توثيق العقود
  5.  طالع سعر العملة الرقمية، حتى لا تقع ضحية للاحتيال، كن متابع لأسعار العملات المشفرة، لأن الاسعار تتقلب كل لحظة وخاصة العملات الرئيسية مثل البيتكوين، هذا يحميك من أن تقع ضحية للبيع أو الشراء بأسعار مختلفة عن السارية في السوق.

في النهاية؛ إذا نجحت في اختيار وسيط موثوق لتداول العملات المشفرة، تأكد أنك ستتمكن من الاستثمار الناجح وتحقيق أرباح طائلة بطريقة سهلة بسيطة وآمنة، اتبع المعايير التي أشرنا لها مسبقاً لتعرف كيف تختار وسيط لتداول العملات المشفرة، وقم بإنشاء حساب لديه وفتح محفظة لتخزين عملتك الرقمية، وابدأ فوراً، ربما تكون على موعد للثراء!

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.