العملة الرقمية Theta

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر عملة Theta المباشر حوالي 3.39 دولار أمريكي، كما ويبلغ حجم تداول العملة على مدار الـ 24 ساعة حوالي 242.086.519 دولار أمريكي، وشهدت العملة ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 1.85 بالمائة خلال الساعة الماضية، وبحسب ما صرحت به منصة CoinMarketCap، فإن ترتيب العملة حاليًا هو 43 بين العملات الرقمية المشفرة الأخرى، وتحمل عملة Theta قيمة سوقية مباشرة تتجاوز حاجز الـ 3.387.597.740 دولار أمريكي، ويبلغ عرضها المتداول حاليًا حوالي 1 مليار عملة Theta، ويبلغ الحد الأقصى لتداول قطع Theta النقدية حوالي 1 مليار قطعة.

ماذا تعرف عن عملة Theta؟

عملة ثيتا Theta، هي عبارة عن شبكة تعمل وفقًا لنظام تقنية البلوك تشين، كما أنها مصممة خصيصًا لدفق الفيديو، وقبل نحو 4 أعوام قد تم تدشين Theta Mainnet، ويعمل مشروع العملة كشبكة غير مركزية، ويمكن للمستخدمين المشاركة في المشروع وعرض نطاقات التردد والموارد المحوسبة وفقًا لنمط نظير إلى نظير والتي يشار إليها بـ P2P.

تتميز العملة الرقمية Theta بحملها لرمز أصلي مشفر خاص بها THETA، وتؤدي العملة مهام الحوكمة المتعددة داخل الشبكة، وتعتبر العملة كل من جوجل، وباينانس، والبلوكتشين، وجومي، وسوني يوروب، وسامسونغ، شركاءها المدققين والمؤسسيين، إضافة إلى شراكاتها مع شبكة جارديان والآلاف من الشركاء الآخرين الذين يعملون وفقًا لمجتمع العقد.

وبحسب ما صرح به المطورون، فإن المشروع يهدف إلى خلق ثورة جديدة في عالم صناعة تدفق الفيديو في شكله الحالي، وتحسين المركزية والبنية التحتية وتخفيض التكاليف العالية، وذلك من أجل منح المستخدمين النهائيين تجربة أفضل، ومن خلال هذه التجربة، سيكون بإمكان كتاب وصناع المحتوى حصد أرباح طائلة بعد أن يتم التغلب على كافة الحواجز بينهم وبين المستخدمين النهائيين.

مؤسسو مشروع Theta؟

تم تدشين مشروع العملة الرقمية Theta قبل نحو 4 أعوام فقط، ويعود الفضل في تأسيس مشروع العملة إلى ميتشو لو، وجيي لونج، حيث يمتلك ميتشو لو باعًا طويلًا في صناعة ألعاب الفيديو، وشاركت في إعداد وإدارة العديد من شركات إعلانات الفيديو، منها شركة Tapjoy، وشركة الألعاب الجماعية التي تعرف باسم Gameview studios، إضافة إلى THETA.tv، التي تعتبر حاليًا منصة للبث المباشرة على DApp، والتي قد تم بناءها وفقًا لبروتوكول Theta.

كما ويشغل جيي لونج منصب رئيس قطاع التكنولوجيا، ويعتبر المؤسس المشارك الثاني للعملة الرقمية Theta رفقة ميتشو لو، ويمتلك لونج خبرة طويلة في ألعاب الفيديو، وأتمته التصاميم، والألعاب، والواقع الافتراضي، وأنظمة التوزيع ذات النطاق الواسع، كما وساهم في نشر العديد من الأوراق الأكاديمية وتم مراجعتها مع زملائه، ويمتلك لونج براءات اختراع متعددة، منها براءة اختراع في تقنية البلوك تشين، والواقع الافتراضي، ودفق الفيديو.

يحتل مشروع Theta حاليًا مكانة مرموقة، ويمتلك المشروع فريقًا ذو كفاءة وخبرة عالية، كما ويسرد موقع المشروع الإلكتروني الخاص بالعملة العديد من المستثمرين الاستراتيجيين للمشروع، كشركة سامسونغ نيكست، وصندوق سوني للابتكار، والمستثمرين الإعلاميين BDMI Bertelsmann Digital Media Investments، إضافة إلى CAA Creative Artists Agency، و Silicon Valley VCs، و DCM، وVentures Sierra، و VR Fund.

لماذا تعتبر عملة Theta  الرقمية نادرة وفريدة من نوعها؟

من الواضح أن المفهوم الأساسي الذي تأسس عليه مشروع عملة Theta الرقمية يتمثل في العمل اللامركزي في عمليات تدفق الفيديو، وتسليم البيانات، والحوسبة المتطورة، الأمر الذي قد يساهم في جعلها تبدو أكثر كفاءة وفعالية سواء من حيث التكلفة أو من حيث المشاركة في الصناعة.

ويعتبر مشروع العملة نادرًا وفريدًا من نوعه بسبب عمله على تقنية البلوك تشين الأصلية، وحمله لـ2 من الرموز الأصلية التي تعرف باسم THETA، و THETA Fuel، الأمر الذي قد يعزز اقتصاد المشروع داخليًا.

أما فيما يتعلق بجاذبية المشروع ثلاثي الأبعاد، يحصل المشاهدوين على مكافآت تدفق للفيديوهات بجودة عالية ومحسنة، فضلًا عن أن أرباح صناع ومنشئي المحتويات ستتضاعف، وستحظى منصات الفيديو بعدد زيارات أعلى، مما قد يساعد في توفير الأموال لبناء بنية تحتية قوية ورفع معدل العائد المالي من الاشتراكات والإعلانات.

تجدر الإشارة هنا إلى الحافز الذي يمتلكه المستخدمين عند مشاهدة محتويات الشبكة ومشاركة مواردها ومحتوياتها، وذلك لحصولهم على مكافآت تأتي على شكل رموز TFUEL، ويعتبر نظام الشبكة الأساسي ذات مصدر مفتوح، مما يمكن المستخدمين من حمل الرموز المميزة التي تحمل صلاحيات الحوكمة والعمل على أنظمة البلوك تشين التي تدعم خاصية إثبات الحصة PoS.

وبالإضافة إلى البيانات والحوسبة والفيديوهات، تقدم Theta خدماتها للمطورين الذين يمحون لتدشين تطبيقات لامركزية DApps على منصات العقود الذكية التي تتوافق مع خاصية الـ EVM.

كم يبلغ عدد عملات Theta المتداولة حاليًا؟

يحمل مشروع العملة الرقمية Theta رمزين مميزين، وهم THETA و TFUEL وذلك بهدف الحوكمة فقط، كما وتعمل على إصدار 5رموز من نوع TFuel عند تدشين Mainnet قبل قرابة الـ4 أعوام.

تم تدشين العملة الرقمية THETA قبل 5 أعوام، وتم حينها توزيعها على المشترين كرمز على الايثيريوم يحمل اسم ERC-20، وبعد ذلك تحمل تحويل كافة رموز ERC-20Thera إلى رمز THETA أصلي على شبكة العملة الرئيسية.

وحتى الآن، يبلغ إجمالي عدد العملات المعروض للتداول من THETA حوالي 1 مليار رمز، ويتم توزيعها بنسب متباينة بين كافة المشاركين عبر الشبكة، فضلًا عن فريق العملة نفسه ومجتمعها الاحتياطي، ويتم استخدم TFUEL من أجل تشغيل المعاملات بطريقة مشابهة للغاز على الإيثريوم، ويبلغ إجمالي المتداول منها حاليًا حوالي 5 مليار رمز مميز.

كيف يتم تأمين شبكة Theta؟

يتم تأمين شبكة ثيتا Theta من خلال استخدام نظام الحوافز والمكافآت المالية التي تساعد في ضمان مشاركة المستخدمين في أنشطة الحوكمة، وبالتالي، فإن شبكة ثيتا تعتبر شبكة مؤمنة من قبل المستخدمين، وتعتمد الشبكة على خاصية PoS اثبات الحصة، كما وتستخدم آلية الاجماع ذات المستويات المتعددة من التسامح البيزنطي BFT، الأمر الذي يساعدها في خلق توازن بين الانتاجية العالية للمعاملات المالية والأمان، وحتى وقتنا هذا ما زالت شبكة ثيتا تضمن عدم وجود سيطرة لأي كيان على رموزها المميزة THETA التي يتم تخزينها، وذلك بعدما تم تدشين عقد الجارديان قبل حوالي 4 أعوام.

من أين يمكن شراء العملة الرقمية ثيتا؟

يعتبر رمز العملة الرقمية ثيتا THETA قابلًا للتداول بشكل كبير في البورصات والأسواق المالية، ويشمل ذلك أزواج العملات الورقية، والمستقرة، وأزواج العملات الرقمية المشفرة، وقبل قرابة العامين، تم تداول أزواج العملات الأعلى حجمًا على منصة باينانس، مع عملة تداول شائعة وهي عملة Tether USDT المستقرة.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.