مراجعة Kraken

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعد الشركة الوسيطة “Kraken” احدى أقدم الشركات الوسيطة وبورصات التداول في العملات الرقمية المشفرة في جميع أنحاء العالم، وتضم الشركة الوسيطة قاعدة عملاء يتجاوز عددهم الأربع مليون مستخدم.

تعبر “Kraken” أحد أفضل الوسائط المثالية للمتداولين والمستثمرين، فضلًا عن كونها أحد أنشط المؤسسات المالية المتوسطة والكبيرة، والجدير بالذكر أن “Kraken 2021” تقدم العديد من المنتجات الاستثمارية التي تتماشى مع حاجات المتداولين الجدد الذين يبحثون عن أفضل الوسائط في عالم العملات الرقمية المشفرة.

 

نبذة عامة عن  “Kraken 2021” ومزاياها وعيوبها؟  

يعود تاريخ تأسيس الشركة الوسيطة “Kraken” إلى عام 2011، وكان لجيسي باول الفضل في ظهور هذه المنصة، لتكون بذلك أول سوق عملات رقمية يظهر على الساحة مع ظهور عالم العملات الرقمية المشفرة.

ظهرت المنصة بشكل رسمي في عام 2013 في ولاية سان فرانسيسكو، لكي توفر للمستثمرين والمتداولين خدمة تبادل العملات الرقمية مقابل العملات النقدية (البيتكوين مقابل الدولار)، وتصنف المنصة في الوقت الحالي بأنها أحد أكبر البورصات العالمية في العالم، تمامًا كالوسيط “Coinbase, Binance, Huobi, Bithumb“.

منذ أن بزغ نجم الوسيط “Kraken“، حازت على سجلات وترخيصات تنظيمية من (FinCEN) في الولايات المتحدة، و هيئة مراقبة السلوك المالي، و (FINTRAC) في كندا، إضافة إلى حيازتها ترخيص مسجل كوسيط لتبادل العملات الرقمية المشفرة من الهيئة الأسترالية “AUSTRAC“، و(FAS) هيئة الخدمات المالية اليابانية.

ومنذ تاريخ نشأتها حتى وقتنا الحاضر، ما زالت منصة “Kraken” تمارس نشاطها في أكثر من 170 دولة، منها 48 ولاية في أمريكا، ويدعم الوسيط أكثر من 56 عملة رقمية للتداول والاستثمار.

 

مزايا الوسيط “Kraken

بما أن منصة “Kraken” من أقدم وأشهر بورصات ومنصات التداول في العملات الرقمية، فهذا يعني أن هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تقدمها المنصة لعملائها، ومنها:

  • يمكن للمتداولين تداول العملات الرقمية من خلال الوسيط بطريقة منظمة بشكل كامل
  • توفر المنصة للعملاء أجراءات السلامة والأمان بشكل صارم
  • توفر المنصة العديد من الأصول الرقمية المشفرة
  • توفر المنصة للعملاء إمكانية تبادل العقود الآجلة للعملات الرقمية والتداول بالهوامش
  • واجهة المنصة سهلة الاستخدام

عيوب الوسيط “Kraken2021

لا تعتبر منصة “Kraken” هي المنصة الوحيدة الموجودة حاليًا والتي تقدم للعملاء خدمة تبادل العملات الرقمية المشفرة، والعقود الآجلة، وغيرها من الخدمات الآخرى، وعلى الرغم من أن الوسيط “Kraken” يعد أحد أفضل وأقدم الوسائط في عالم التداول، إلا أن هناك مجموعة من العيوب للمنصة، ومنها:

  • الرسوم العالية التي تفرضها المنصة على عمليات التداول
  • تفرض المنصة حدود دنيا لعمليات الإيداع والسحب
  • محدودية طرق السحب والإيداع على المنصة
  • تقدم المنصة أسواق للتداول للمتداولين المحترفين فقط
  • تتيح المنصة إمكانية الإيداع من خلال بطاقات الائتمان والخصم من خلال عملة اليورو فقط، وليس الدولار.

 

العملات التي يدعمها الوسيط “Kraken

على غرار الوسائط الأخرى، يقدم الوسيط “Kraken” إمكانية تداول أكثر 56 زوجًا من العملات الرقمية المشفرة، ومنها العملات الرقمية الشهيرة، كعملة البيتكوين، والإيثيريوم، والبيتكون كاش، وعملة التيثر، وعملة البولكادوت، كما ويدعم الوسيط إمكانية تداول أزواج العملات، كالدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الإسترليني، والدولار الكندي والأسترالي، والفرانك السويسري، والين الياباني، إضافة إلى تشكيلة أخرى واسعة من الأ صول المتنوعة، ويعتبر الوسيط “Kraken” أحد أبرز وأكبر بورصات تبادل العملات الرقمية المشفرة وأزواج العملات.

 

رسوم الوسيط “Kraken

على غرار وسائط بورصات العملات الرقمية المشفرة، يتميز الوسيط “Kraken” بتقديمه أفضل الرسوم في عالم التداول، لذا سنتطرق هنا للحديث بشكل مفصل عن رسوم الوسيط التي يفرضها على عمليات التداول والإيداع والسحب والشراء والعقود الآجلة وغيرها.

 

رسوم الشراء أو البيع أو التحويلات الفورية  

يفرض الوسيط “Kraken” رسوم بسيطة على معالجة الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت بنسبة 0.5%، ويفرض على المتداولين رسوم لمعالجة بطاقات الدفع بنسبة 3.75%+0.25 يورو، كما ويفرض رسوم نسبتها 0.9% على تداول العملات المستقرة، و1.5% على تداول العملات الرقمية مع العملات الأجنبية.

 

رسوم أحجام التداول الكبيرة  

يفرض الوسيط “Kraken” رسوم على تداول الأحجام الكبيرة وفقًا لحجم التداول ولمدة 30 يومًا بالدولار الأمريكي، ففي حال كان حجم التداول 50.000 دولار، فتفرض المنصة 0$ كرسوم تداول، أما إن كان المبلغ 100.000 دولار، فالرسوم المفروضة ستكون 50.001 دولار، كذلك الحال إن كان حجم التداول 250.000 دولار، فستفرض المنصة رسوم بمقدار 100.001 دولار، وفي حال كان حجم التداول 500.000 دولار، فستفرض المنصة رسوم بمقدار250.001 دولار.

 

رسوم التداول بالهامش

تختلف الرسوم التي يفرضها الوسيط “Kraken” للتداول بالهامش، حيث يفرض الوسيط رسوم للتبيت بمقدار0.01% لكل 4 ساعات تداول، فضلاً عن أن رسوم الافتتاح 0.01% عند تداول عملة اليورو أو الدولار مقابل البيتكوين، وتفرض المنصة 0.02% على كل 4ساعات تداول، كذلك الحال تفرض المنصة حوالي 0.02% رسومًا للافتتاح على عملة الجنيه الاسترليني، والدولار الكندي، والأمريكي مقابل البيتكوين، ونفس الرسوم على تداول اليورو، والدولار، والبيتكوين مقابل الإيثريوم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الوسيط “Kraken” يفرض رسوم 0.01% لكل 4 ساعات تداول على تداول أزواج العملات الأجنبية، كاليورو أو الدولار الأمريكي مقابل (USDT).

 

رسوم تداول العقود الآجلة  

يتميز الوسيط بإتاحة خدمة تداول العقود الآجلة للعملات الورقية والمشفرة وفقًا لحجم التداول خلال 30 يومًا بعملة الدولار الأمريكي، حيث لا تفرض المنصة رسوم على حجم التداول أقل من 100000 دولار أمريكي، بينما تفرض المنصة 100 دولار كرسوم على حجم تداول 100000 دولار أمريكي، و100000 مقابل 5.000.000 دولار.

 

حدود الشراء من خلال الوسيط “Kraken

العديد من بورصات العملات الرقمية المشفرة تقدم حدودًا للشراء وفقًا للوائح وقوانين مكافحة غسيل الأموال، لذا سنتطرق هنا للحديث بشكل مفصل عن حدود الشراء من خلال الوسيط “Kraken“.

لا توجد حدود على أي من أنواع الحسابات الخاصة بالوسيط في حالة الإيداع للعملات الرقمية المشفرة، كما وتوفر المنصة حدود للسحب على مدار الساعة بقيمة 5000 دولار للحسابات المبتدئة، أما بالنسبة للحسابات الوسيطة، فتوفر المنصة حد أقصى للسحب قدره500000 دولار.

 

محفظة الوسيط

لا يدعم الوسيط خدمة المحفظة الشخصية، لذا يعتمد العديد من المستثمرين والمتداولين على المحافظ الخارجية في تداول العملات الرقمية المشفرة الخاصة، ويمكن لعملاء المنصة إيداع أموالهم في محفظة الوسيط “Kraken” لتخزينها فقط أثناء تبادل الأموال وعمليات التداول.

 

تطبيق الوسيط “Kraken” للهاتف المحمول

توفر المنصة ثلاثة تطبيقات للهواتف المحمولة، ومنها: (Kraken App)، (Kraken pro)، وتطبيق (Kraken Futures)، وجميع هذه التطبيقات متوفرة عبر متجر “آبل” ومتجر “جوجل بلاي”.

ويتميز تطبيق الوسيط بالعديد من المزايا الرائعة، ومنها:

  • مراقبة ومتابعة الأسعار
  • إمكانية تتبع المحفظة
  • إنشاء قائمة لمراقبة الأسعار
  • يقدم التطبيق ترتيبات حسب الربح والخسارة
  • السهولة التامة في الاستخدام
  • تصميم بديهي وسهل الاستخدام

 

تجربة المستخدم

عمليات فتح الحساب على الوسيط “Kraken” غاية في السهولة، ويمكن للمستخدمين الانتقال بين أنظمة الوسيط الأساسية بشكل سهل، كما يمكن للمستخدمين متابعة الأرصدة ومشاهدة تقيماتهم أولًا بأول.

وتمتاز عمليات البيع والشراء عبر الوسيط بالسهولة التامة، وذلك من خلال النقر على أيقونة تداول أو شراء للعملات الرقمية في أعلى شاشة المنصة.

ويعد الوسيط “Kraken” أحد أفضل الوسائط الملائمة للمتداولين المحترفين، ويدعم الوسيط منصة (Kraken Markets) والتي تعرض للمستخدمين عمق السوق، وأحجام التداول، ومستويات التداول، كما وتوفر إمكانية الوصول إلى الرسومات البيانية، والتحليلات الفنية، والطلبات المتقدمة، وإنشاء أوار حدود الشراء ووقف البيع.

 

أدوات وميزات التداول عبر الوسيط “Kraken

يوفر الوسيط “Kraken” مجموعة كبيرة من المزايا وأدوات التداول المتنوعة، فبالإضافة لشراء وبيع العملات الرقمية وأزواج العملات الأجنبية المتوفرة عبر الوسيط، يتيح أيضًا خدمة Staking، حيث يمكن للمستخدمين إمكان رهن العملات المعدنية وجني العديد من المكافآت، كما ويمكن مطالعة النسب المئوية للعملات الرقمية المتنوعة والاستفادة منها؛ لتحقيق عوائد رائعة مع مرور الوقت.

 

عمليات الدفع عبر الوسيط “Kraken

تختف طرق الدفع من وسيط لأخر، فعلى الرغم من وجود العديد من المنصات الوسيطة التي تقدم خدمة تداول العملات الرقمية المشفرة وأزواج العملات الأجنبية، إلا أننا سنتطرق للحديث بشكل مفصل عن طرق الدفع عبر الوسيط “Kraken“.

رسوم الإيداع عبر الوسيط “Kraken

يمكن الإيداع من خلال الوسيط “Kraken” بطريقتين فقط، إما من خلال التحويل البنكي أو إيداع العملات الرقمية المشفرة.

رسوم إيداع العملات الرقمية المشفرة

لا يفرض الوسيط “Kraken” أي رسوم على عملية إيداع العملات الرقمية المشفرة في حال كانت مستخدمة على نطاق واسع.

رسوم الإيداع النقدي عبر الوسيط “Kraken

تفرض المنصة رسومًا على عملية الإيداع النقدي وفقًا للعملة المستخدمة، لاسيما أن المنصة تفرض عملية تعليق السحب المؤقت لمدة 72 ساعة لأول مرة على الإيداع.

  • يمكن الإيداع إما بعملة اليورو، أو الدولار الأمريكي أو الكندي أو الأسترالي، أو الفرنك السويسري، أو الجنيه الإسترليني، أو الين الياباني، في حالة الإيداع باليورو، يتم ذلك من خلال (SEPA أو من خلال SWIFT)
  • يمكن للمستخدمين والعملاء الذين يقيمون في البلدان الأوروبية، أو الأسيوية، أو الإفريقية أو في المملكة المتحدة استخدام بطاقات الخصم والإئتمان الخاصة بهم لشراء العملات الرقمية بعملة اليورو في حال استخدام منصة (Kraken pro أو Intermediate).
  • في حال أراد المستخدم الإيداع بعملة الجنيه الإسترليني، يمكنه ذلك من خلال استخدام (SWIFT، CHIPS، BACS).

رسوم شراء البطاقة

من الجدير معرفة أن كل عملية لشراء العملات الرقمية المشفرة التي يتم إجراءها من خلال البطاقة الخاصة بالمستخدم، تفرض المنصة رسومًا قدرها 3.75%+0.25 يورو، والحد الأدنى لمبلغ المعاملة هو 10 يورو، والحد الأعلى للإنفاق يبلغ 7500 يورو، وتستغرق العملية حوالي 7 أيام.

رسوم سحب العملات الرقمية المشفرة

تفرض المنصة رسومًا مخفضة على سحب العملات الرقمية المشفرة، ومنها:

  • الحد الأدنى لسحب 0.00050 بيتكوين، برسوم 0.00015 بيتكوين.
  • الحد الأدنى لسحب 50 دجكوين، برسوم 2 دجكوين
  • الحد الأدني لسحب 0.04 إيثيريوم، برسوم 0.0017 إيثيريوم.

رسوم السحب النقدي عبر الوسيط “Kraken

تفرض المنصة رسومًا مخفضة على السحب النقدي، ومنها ما يلي:

  • الحد الأدني لسحب 20 دولار، برسوم 4 دولار، ويمكن السحب من خلال (FedWire) وتستغرق العملية 0-1 يوم، وهذه الخاصية متاحة للمقيمين في الولايات المتحدة فقط.
  • الحد الأدنى للسحب 150 دولار، برسوم 35 دولار، ويمكن السحب من خلال (FedWire Etana Custody)، وتستغرق العملية 1-5 أيام أو بشكل فوري، ومتاحة للمقيمين في الولايات المتحدة فقط.
  • الحد الأدني للسحب 150 دولار، برسوم 35 دولار، ويمكن السحب من خلال (SWIFT)، ومتاحة للجميع، وتستغرق معالجة العملية من 3-5 أيام أو بشكل فوري.
  • الحد الأدني لسحب 100 دولار، برسوم 13 دولار، ويمكن السحب من خلال (SWIFT)،و تستغرق العملية 1-5 أيام، وهي متاحة للأفراد، أو المقيمين في الولايات المتحدة، أو المنطقة الأقتصادية الأوروبية.
  • الحد الأدنى لسحب 20 دولار، برسوم 4 دولار، وتستغرق العملية 0-5 أيام عمل لمعالجة الطلب، وهي متوفرة لجميع أنحاء العالم.
  • لا حدود تفرضها المنصة للسحب من خلال (Signet/ Silvergate/ exchange Network)، ولا تفرض المنصة أي رسوم على هذه العملية، وتتم معالجتها بشكل فوري، ومتاحة لجميع أنحاء العالم ولأصحاب حسابات (Business pro).

 

الحد الأدنى للإيداع عبر الوسيط “Kraken

تتباين الحدود الدنيا للإيداع وفقًا لطريقة الإيداع المستخدمة، فمثلًا الحد الأدنى للإيداع بواسطة بطاقات الخصم والإئتمان بعملة اليورو، هو 10 يورو، والحد الأدنى لإيداع الدولار هو 10 دولار أمريكي، والحد الأدنى لإيداع الجنيه الإسترليني هو 5 جنيه إسترليني.

 

هيئات تنظيم وترخيص الوسيط “Kraken

يخضع الوسيط لكافة اللوائح والتنظيمات والتراخيص التي تقرها شركات الخدمات المالية “MSB” في “FinCEN” في الولايات المتحدة وكندا، وهي منظمة من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة “FCA“، ومصنفة بأنها من أكثر الوسائط تنظيمًا في العالم، كما أن الوسيط مسجل كبورصة للعملات الرقمية المشفرة ويخضع لرقابة “AUSTRAC” في الكيان الأسترالي.

 

خدمة العملاء والجمهور عبر الوسيط “Kraken

يوفر الوسيط “Kraken” إمكانية التواصل مع الدعم الفني من خلال الدردشة الحية، ويمكن التحدث مع الوكيل بشكل مباشر، بشرط المرور بالرد الآلي في البداية، كما يزودك الوسيط بإمكانية التعرف على أحقية الوصول للدعم الفني، وتعمل خدمة الدعم الفني على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

كيفية الإشتراك بالوسيط “Kraken“؟

لكي تنضم إلى الوسيط “Kraken” وتتمتع بالمزايا المتوفرة عبر المنصة، عليك بإتباع الخطوات التالية، ومنها:

فتح الحساب

تعتبر عملية فتح الحساب عبر الوسيط “Kraken” غير معقدة، كل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب وتعبئة البيانات المطلوب، ومن ثم سيتم إرسال رمز لتفعيل الحساب والتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، وبمجرد تحقق ذلك، يمكنك الدخول إلى المنصة بشكل فوري.

التحقق من الحساب

يجب أن يتم التحقق من حسابك وفقًا لسياسة الوسيط وخضوعه للهيئات التنظيمية، وتقدم المنصة ثلاثة خيارات للتحقق، وتستغرق عملية التحقق الإبتدائية من 1-2 دقيقة، والمتوسطة من 4-5 دقائق، والمتقدمة تحتاج لتقديم بعض الوثائق المالية، وتستغرق عملية التحقق عدة أيام.

إيداع الأموال أو العملات الرقمية المشفرة

يجب إيداع الأموال في الحساب حتى تتمكن من شراء أو بيع أو تحويل أو تخزين العملات الرقمية المشفرة، ويمكن الإيداع إما بالدولار الأمريكي عبر (FedWire/SWIFT)، أو الإيداع باليورو من خلال (SEPA/SWIFT/ أو من خلال بطاقات الإئتمان والخصم)، أو الإيداع بعملة الجنيه الإسترليني من خلال (SWIFT/CHAPS/BACS).

الشراء أو التحويل أو البيع أو المشاركة

يمكن للمستخدمين شراء أو تحويل أو بيع أو مشاركة الأصول والعملات الرقمية المشفرة والنقدية بمجرد إيداع الأموال في الحساب، ويتم ذلك بسهولة من خلال أيقونة تداول الموجودة في المنصة، كما ويمكن التعرف على أسعار العملات الرقمية المتاحة ومتابعة التغييرات في الأسعار على مدار الساعة بالنسبة المئوية والقيمة السوقية.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.