مراجعة Capital.com

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

ينصح خبراء التداول والمستثمرين بضرورة إيجاد المنصة الأفضل لتداول الأسهم، والعملات الأجنبية، والعملات الرقمية المشفرة، والسلع، ومنتجات العقود مقابل الفروقات. 

وما تجدر الإشارة إليه هنا، أن منصة “Capital.com“، تعتبر المنصة الرائدة في هذا المجال، ولا يقتصر الأمر على أن هذه المنصة تقدم لعملائها 0% عمولات على التداول ورسومًا مخفضة، بل أن معدل فروقات الأسعار التي تقدمها المنصة يعتبر هو الأفضل مقارنة بالمنصات الأخرى، كما يمكن أيضا للعملاء الإستفادة من العديد من المزايا التي تقدمها المنصة، ومنها: خاصية حماية هيئة السلوك المالي “FCA“.

ولكن قد يرواد المتداولين والمستثمرين العديد من التساؤلات حول منصة “Capital.com” ومزاياها وعيوبها، والعمولات التي تفرضها المنصة على المعاملات المالية ورسوم الإيداع والسحب، وغيرها، لذا سنتطرق في مقالنا هذا للحديث بشكل مفضل عن المنصة، بدءً من تاريخ انطلاقها، وصولاً لكيفية التداول عبر المنصة. 

 

تاريخ إنطلاق المنصة “Capital.com“؟

 تعتبر منصة “Capital.com” هي الوسيط الأفضل في عمليات التداول في الأسواق بفضل المزايا التي تقدمها المنصة للمتداولين والمستثمرين. 

تأسست كابيتال في عام 2016، وتصنف المنصة على إنها من أكثر المنصات ذات الحضور القوي في عالم التداول في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان العربية. حيث توفر المنصة الآلاف من الأصول المالية، فضلاً عن توفير المنصة إمكانية تداول أكثر من 2700 منتج من العقود مقابل الفروقات، ويتضمن ذلك الأسواق الفرعية في 15 سوق، ومنها: أسواق المملكة المتحدة، وفرنسا، وكندا، وإيطاليا، وغيرها.

وبجانب قسم عقود الفروقات في الأسهم، يمكن للمستخدمين تداول العملات الرقمية المشفرة، والسلع، والمؤشرات، كما وتوفر المنصة للمستخدمين إمكانية التداول باستخدام الرافعة المالية، والاختيار بين صفقات الشراء والبيع،على الرغم من ذلك إلا أن المنصة لا تدعم الاستثمار في الأسهم التقليدية. 

وبغض النظر عن نوع الأصول المراد تداولها، لا تفرض منصة “Capital.com” أي رسوم أو عمولات على عمليات التداول، ولكن يتم تضمين معدل فروقات الأسعار (سبريد). 

يمكن للمستخدمين فتح حسابات على منصة “Capital.com” بسهولة تامة، وتوفر المنصة إمكانية إيداع الأموال بطرق متعددة، ومنها: الإيداع بواسطة بطاقات الائتمان، أو من خلال الحولات المصرفية، وغيرها من الطرق الأخرى، وما تجدر الإشارة إليه هنا، أن كافة عمليات الإيداع يتم معالجتها خلال فترة زمنية قصيرة جداً.

تتمتع منصة “Capital.com” بأعلى درجات الآمان والحماية والموثوقية، حيث تخضع المنصة لتنظيم وترخيص هيئة السلوك المالي “FCA“.

 

ما هي مزايا وعيوب منصة “Capital.com“؟

قبل أن نتطرق للحديث بشكل مفصل عن منصة “Capital.com” الرائدة في عالم التداول والاستثمار، نود أن نتعرف سوياً على المزايا والعيوب للمنصة.

 

مزايا منصة “Capital.com

  • يمكن للمستخدمين تداول أكثر من 3000 منتج من العقود مقابل الفروقات.
  • لا تفرض المنصة أي عمولات أو رسوم على التداول.
  • معدل فروقات الأسعار هو الأفضل على الإطلاق.
  • لا تفرض المنصة أي عمولات على عمليات الإيداع.
  • تدعم المنصة طرق عديدة للدفع، منها: بطاقات الائتمان، ولاخصم، والتحويلات البنكية، والمحافظ الالكترونية.
  • يمكنك التداول بـ 20 جنيه إسترليني فقط.
  • يمكن للمتداولين الإستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة.

عيوب منصة “Capital.com

  • لا توفر المنصة إمكانية استثمار الأسهم التقليدية.
  • لا تدعم المنصة منصات التداول الأخرى، كالميتاتريدر 4 والميتاتريدر 5.

 

ماذا يمكنك أن تستثمر وتتداول عبر منصة “Capital.com“؟

تُصنف منصة “Capital.com” بأنها أحد أفضل المنصات الوسيطة في عمليات التداول والمعاملات المالية، وعلى الرغم من المزايا العديدة للمنصة التي تحدثنا عنها سابقًا، إلا أن المنصة لا تتيح للمتداولين إمكانية شراء أو بيع الأسهم بالطرق التقليدية، إلا في حالات التداول خلال إطار زمني قصير، فضلاً عن إمتلاك المتداولين للأصول المالية المناسبة، كما وتتيح المنصة للمتداولين والمستثمرين إمكانية تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم، وتداول المؤشرات، تداول العملات الأجنبية، تداول السلع والمعادن والمنتجات الزراعية، إضافة إلى تداول أزواج العملات الرقمية المشفرة. 

 تداول العقود مقابل الفروقات للأسهم

من أكثر عمليات التداول التي تتم عبر منصة “Capital.com“، هو تداول العقود مقابل فروقات الأسهم، ففي حال أردت الانضمام للمنصة، حتما سيكون لديك أكثر من 2700 سهم للتداول، كما سيكون بإمكانك الدخول إلى كبرى الشركات لتداول الأسهم، مثل: (HSBC،BP،ROYAL Mail)، وغيرها.

كما وتوفر المنصة إمكانية تداول الأسهم في أبرز شركات الأسهم والبورصات، كبورصة ناسداك، وابل، ونيتفلكس، وتسلا، وغيرها، وتدعم المنصة العديد من الأسواق، منها: سوق الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والنرويج، وروسيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وغيرها العديد.

تداول المؤشرات

في حال كنت تبحث عن كبرى أسواق الأسهم، فالجدير بالذكر هنا أن منصة “Capital.com” تضم أكثر من 34 مؤشراً رائعًا للتداول، ومنها: مؤشر (S&P500) ومؤشر (FTSE)، ومؤشر (DAX30)، كما وتوفر المنصة للمتداولين إمكانية تداول مؤشرات قليلة السيولة، منها: (Spain35)، و (Singapore25)، و (Netherlands25)، و (Italy40).

تداول الفوركس  

لربما ترغب في الاستثمار من تداولات الفوركس والبالغ قيمتها أكثر من 10 تريليون جنيه استرليني، لذا تعتبر منصة “Capital.com” هي الخيار الأمثل في هذا المجال، حيث تقدم المنصة أكثر من 140 من أزواج العملات للتداول والاستثمار، وبحسب خبراء التداول، فإن المنصة تعتبر الوسيط الأفضل في مجال تداول العملات الأجنبية مقارنة بالمنصات الوسيطة الأخرى.  

يمكن للمستثمرين والمتداولين الاستفادة من أسعار صرف العملات المتذبذة بشكل مستمر خاصة عند اختيار استراتيجات تداول الفوركس عبر منصة “Capital.com“، فمثلاً في حال كان سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار هو 1.32، فيمكنك هنا التنبؤ فيما اذا كان اتجاه السعر صاعدًا أم هابطًا، كما وتوفر المنصة إمكانية التداول في أسواق الفوركس بالرافعة المالية والتي تصل إلى 1:30 في تداول أزواج العملات الرئيسية، أما فيما يتعلق بتداول العملات الفرعية أو النادرة، فيمكن للمتداولين استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:20 في تداول أزواج العملات الفرعية والنادرة. 

تداول السلع

لا تقل تداول أزواج العملات الأجنبية والرقمية المشفرة أهمية عن تداول السلع، والمعادن، والطاقات، والمنتجات الزراعية، حيث توفر منصة “Capital.com” ثلاثة قطاعات لتداول السلع، ومنها: تداول المعادن الصلبة، والمنتجات الزراعية، والطاقات.

  • المعادن الصلبة: توفر المنصة إمكانية تداول الفضة، والذهب، والبلاتين، والبلاديوم.
  • الطاقات: يمكن للمتداولين تداول النفط، والغاز الطبيعي، وانبعاثات الكربون.
  • المنتجات الزراعية: يمكن للمتداولين تداول القمح، والذرة، والقهوة، والسكر، وغيرها.  

ما تجدر الإشارة إليه هنا، أن أصول السلع الشائعة من حيث أحجام السيولة والتداول هي (الذهب والنفط)، ويمكن للمتداولين تداول تلك السلع بفروقات أسعار تنافسية، إضافة لإمكانية استخدام الرافعة المالية، أما فيما يتعلق بتداول الذهب باستخدام رافعة مالية تصل إلى 1:20. أما فيما يتعلق بباقي السلع، كالغاز، والقمح، والذرة، وغيرها، فيمكن للمتداولين استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:10.

تداول العملات الرقمية المشفرة

توفر منصة “Capital.com” إمكانية تداول أزواج العملات الرقمية المشفرة، وتداول العملات الرقمية مع العملات الرسمية، والعكس، ومنها: (USD/BTC) أو (ETH/USD)، أو (ADA/BTC)، والجدير بالذكر هنا، أن منصة “Capital.com” توفر مزيج رائع من أزواج العملات الرقمية وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول لكبرى أسواق العملات المشفرة.

الجدير بالذكر هنا، أن المنصة لا تفرض على المتداولين في العملات الرقمية المشفرة أي عمولات أو رسوم، بل يتم تضمين عمليات التداول من خلال معدل فروقات الأسعار وبأسعار مخفضة وتنافسية، فضلاً عن إمكانية استخدام المتداولين للرافعة المالية والتي قد تصل إلى 1:2، وذلك يمنح المتداولين إمكانية مضاعفة استثماراتهم والحد من المخاطر العالية المترتبة على عمليات التداول في العملات الرقمية المشفرة. 

 

الرسوم والعمولات عبر منصة “Capital.com

من المهم جدًا التعرف على الرسوم والعمولات التي تفرضها المنصة مقابل تداول الأصول، والجدير بالذكر هنا، أن المنصة لا تفرض أي رسوم أو عمولات على تداولات العقود مقابل الفروقات، أو تداولات الفوركس والعملات الأجنبية، ولكن يتم تضمين رافعة مالية في فروقات الأسعار، وتبلغ حدود الرافعة المالية لتبادل العملات الرقمية 1:2، ومشاركة عقود الفروقات 1:5، وتبلغ حدود الرافعة المالية لعقود الفروقات على المؤشرات 1:20 أما فيما يتعلق بحدود الرافعة المالية للسلع فقد تصل إلى 1:10، وللعملات الأجنبية 1:30. 

لا عمولات على التدوال

تعتبر منصة “Capital.com” من أكثر الوسطاء جذباً للمتداولين والمستثمرين، وذلك لأن المنصة لا تفرض أي عمولات أو رسوم على تداول العملات الرقمية المشفرة، أو تداول العقود مقابل الفروقات، ويمكن الوصول لأسواق التداول بتكلفة منخفضة جدًا، وتعتبر المنصة مثالية جدًا للمبتدئين من خلال توفير استراتيجية التداول اليومي واختيار أوامر الطلبات القصيرة والطويلة.

فروقات الأسعار في السوق

لربما يجهل البعض المقصود بفروقات الأسعار “spreads” في عالم التداول، حيث يشير مفهوم فروقات الأسعار إلى فرق السعر بين بيع وشراء الأصل المالي، وكلما زادت الفجوة بين سعر العرض وسعر الطلب، كلما زاد المبلغ المراد دفعه،

أما فيما يتعلق بفروقات الأسعار عبر منصة “Capital.com“، فمن المهم جدًا معرفة أن المنصة تقدم للمتداولين أسعارًا تنافسية، ويعتمد حجم فروقات الأسعار على المنصة وفقًا للأداة المالية، سواء كانت عملية التداول تتم في الخارج أو في ساعات السوق الافتراضية، فضلاً عن ظروف السوق الجارية، كالسيولة، والاحداث الاقتصادية، وتقلبات السوق، واتجاهات الاسعار، وغيرها.

رسوم التداول الليلي  

إن كنت من محبي التداول بالرافعة المالية وتطمح دائمًا للإبقاء على صفقاتك مفتوحة خلال فترة التداول الليلي، فالبتأكيد ستكون عرضة لدفع رسوم إضافية ، إضافة إلى أن سعر الفائدة سيكون متباينًا وفقاً لسعر الأصل المالي.

أما فيما يتعلق بمنصة “Capital.com” فالسياسة التي تتبعها المنصة مختلفة جدًا، والجدير بالذكر هنا، إن نسبة الفائدة يتم تحديدها وفقًا للرافعة المالية المستخدمة وليس على قيمة الصفقة الإجمالية، الأمر الذي قد يتيح للمتداولين إمكانية تداول الهوامش دون الحاجة لدفع رسوم أو عمولات عالية.

 

تجربة المستخدم لمنصة “Capital.com

توفر منصة “Capital.com” واجهة تداول سهلة وسلسلة ومصممة بشكل بديهي، كما وتوفر المنصة خاصية المصادقة الثنائية لتمنح المستخدمين أقصى درجات الآمان عند الوصول لحساباتهم الخاصة، كما وتوفر المنصة إمكانية البحث والوصول للمحافظ الإلكترونية بسهولة، وتدعم المنصة أنواع الأوامر المتخلفة، مثل : (Good ‘till timeGuaranteed stopStopLimitMarket).

وعلى النقيض تمامًا، لا تدعم المنصة التنبيهات وإشعارات الدفع، كما أن قابلية التخصيص على المنصة تعتبر محدودة، ويمكن للمتداولين أيضا الوصول للمصادر والموارد التعليمية المتوفرة.

 

ميزات جداول التحليل والرسوم البيانية عبر منصة “Capital.com

يمكن للمتداولين التمتع بأفكار التداول والتحليلات الفنية التي تغطي جميع الأصول عبر منصة “Capital.com“، ويمكن الوصول من خلال المنصة للمعلومات الأساسية المتعلقة بالإيرادات، والأرباح، والأسعار، وهوامش الربح، كما ويمكن الوصول إلى أكثر من 75 مؤشرا فنيًا، فضلاً عن أدوات الرسم المتنوعة، كما ويمكن الوصول للأخبار المالية الحصرية من خلال صفحة الأخبارالخاصة على المنصة، والاستماع للنداوت الاسبوعية التي تمنح المتداولين الخبرة في ممارسة استراتيجات التداول، والتعرف على أخبار التداول أولاً بأول من خلال ثلة من خبراء التداول. 

 

أنواع حسابات تداول العقود مقابل الفروقات على منصة “Capital.com

التسجيل والانضمام لمنصة “Capital.com” أمرًا غاية في السهولة، وتستغرق عملية التسجيل عدة دقائق فقط، ووفقا لمتطلبات التداول، يمكن للمتداولين تداول العقود مقابل الفروقات بحساب يناسب تطلعاتهم ويحقق أهدافهم المنشودة، وتقدم المنصة للمستخدمين ثلاثة أنواع من الحسابات، منها حساب افتراضي للحد من المخاطر المالية، وحساب بلس، وحساب بريمير. 

وبالحديث عن الحدود الدنيا للإيداع وفقًا لنوع الحساب، نجد أن الحد الأدني للإيداع في الحساب الإفتراضي هو 3000 دولار، وكذلك الأمر في حساب بلس، أما في حساب بريمير، فالحد الأدني للإيداع هو 10000 دولار، فضلاً عن أن حسابات المنصة تتمتع بخاصية الحماية ضد الرصيد السلبي، وإدارة الحسابات المخصصة، وندوات عبر الإنترنت باستثناء الحساب الافتراضي.

 

تطبيق منصة “Capital.com” للهواتف المحمولة

تقدم منصة “Capital.com” لمستخدميها تطبيقًا خاص للهواتف المحمولة؛ لكي تتيح للمتداولين والمستثمرين إمكانية التداول وممارسة معاملاتهم المالية في كل زمان ومكان. 

يتوافق تطبيق منصة “Capital.com” مع الهواتف المحمولة والتي تعمل بنظام تشغيل (iOS/Android)، كما أن واجهة التطبيق لا تقل بساطة عن المنصة الأصلية، وهو سهل الاستخدام، ويعتبر تداول العقود مقابل الفروقات عبر التطبيق أمرًا رائعًا، كما ويمكن للمتداولين الوصول لأدوات التحليل المالية، والمؤشرات الفنية، كالبولينجر باندز، وأدوات الرسم وغيرها، كما و يمكن للمستخدمين فتح 10 حسابات افتراضية، و10 حسابات حقيقة، وإيداع 4 عملات أساسية، كالدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني، والعملة البولندية، كما يمكن تشغيل خاصية المصادقة الثنائية على التطبيق لتمنح المستخدمين أعلى درجات الآمان والحماية.

 

المدفوعات عبر منصة “Capital.com

تتيح منصة “Capital.com” إمكانية الإيداع بطرق متعددة، منها: بطاقات الائتمان والخصم، والتحويلات البنكية، والإيداع بواسطة (Sofort، iDeal، Giropay، Multibanko، Przelewy24، QlWl، Applepay، Webmoney، Trustly، C2p، AstropayTEF).

والجدير بالذكر هنا، أن طرق الدفع يتم معالجتها من خلال مزودي خدمات الدفع، ومنهم:

(Safe charge Limited/ Worldpay Ap Ltd/ Ecommpay Limited/ Checkout Limited)، كما أن الحد الأدنى لعمليات الإيداع هو 20 دولار أمريكي لجميع طرق الإيداع، ما عدا الإيداع بواسطة الحولات البنكية، فالحد الأدنى هو 250 دولار، وبالنسبة للرسوم على عمليات الإيداع فهي 0%، وكذلك الأمر على عمليات السحب، كما ويتطلب سحب الأموال 24 ساعة عمل، أما بالنسبة لعمليات الإيداع على بطاقات الإئتمان والمحافظ الإلكترونية، فتتم بطريقة فورية.

 

خدمات العملاء والجهور عبر منصة “Capital.com

توفر المنصة خدمة دعم العملاء والاتصال والتواصل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، ويمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال خاصية الدردشة الحية، كما يمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال منصات التواصل الاجتماعي، كالواتس اب، والتيلجرام، والفيس بوك.

تتميز خدمة العملاء عبر منصة “Capital.com” بسرعة الرد على الاستفسارات وتقديم كل ما يلزم للعملاء والإجابات على التساؤلات بطريقة سريعة جدًا ومريحة.

 

هل تعتبر منصة “Capital.com” آمنة؟

تخضع منصة “Capital.com” لهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، كما وتخضع لتنظيم المؤسسات الأمنية من الدرجة الأولى، ويتم تغطية المستخدمين المقيمين في المملكة المتحدة بأكثر من 85000 جنيه استرليني، و20000 يورو لأولئك المقيمين في الاتحاد الأوروبي في حالة التصفية.

تحتفظ منصة “Capital.com” بأموال عملائها في محافظ بنكية منفصلة، كما وتوفر المنصة حماية للرصيد السلبي.

 

كيفية بدء التداول عبر منصة “Capital.com“؟

للإنضمام لمنصة “Capital.com” وبدء عملية التداول، عليك اتباع الخطوات التالية:

1-    فتح الحساب

يمكن للجميع فتح حساب على منصة “Capital.com” من خلال النقر على زر (Trade Now)، ويتم تعبئة البيانات الشخصية.

2-    تحميل مستندات التحقق من الشخصية

وفقًا لسياسة المنصة، يجب إرفاق بعض النسخ والأورواق التي تثبت شخصية المستخدم.

3-    إيداع الأموال في الحساب

يمكن إيداع الأموال من خلال خيارات الدفع المتعددة والتي تبدأ من 20 دولارًا فقط، وذلك من خلال الضغط على أيقونة تمويل حسابي.

4-    البدء بعمليات التداول بطريقة سهلة

يمكن البدء بعمليات التداول بعد إيداع الاموال في الحساب من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال موقع المنصة، كل ما عليك هو تحديد الأصل المراد تداوله، وتحديد نوع الطلب، والرافعة المالية، وتأكيد عملية التداول.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.