أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والمضاربة في 2021

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والمضاربة في 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

الاستثمار والتداول في الأسهم والبورصة أصبح هدف وطموح الكثيرين في العصر الحديث، وتعتبر أسواق الأسهم الأمريكية من أفضل الأسواق التي يرغب الكثير من المستثمرين في التداول والاستثمار فيها للعديد من الاعتبارات أهمها أنها تمتلك أقوى اقتصاد بين الدول حول العالم؛ سيكون هذا المقال نقطة البداية لك للانطلاق نحو عالم الاستثمار والمضاربة حيث سنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته من أفضل الأسهم الأمريكية وأفضل المنصات للتداول والاستثمار في الأسهم الأمريكية على حد سواء.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

الدخول في عالم الاستثمار والمضاربة في الأسهم الأمريكية يتطلب توخي الحذر لأنه مجال يحتاج منك معرفة ودراية اقتصادية كافية ومهمة وتحليلاً مالياً للشركة التي تريد الاستثمار في أسهمها.

هذا المقال يعتبر كنزاً كبيراً عليك الاستفادة منه كوني خبيراً في التداول في الأسواق المالية الخاصة بالأسهم ومدير محافظ، حيث سأقدم لك أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والمضاربة مع هامش ربح متوقع كبير، وسأقدم لك تحليلاً شاملاُ لكل سهم ونصائح للمضاربة والاستثمار حتى أسهل عليك خطوات العمل.

أزمة كورونا العالمية كانت من أهم العوامل التي لها أثر كبير في نمو بعض الأسهم وزيادتها سأكون حريصاً في هذا المقال على أن أقدم لك الأسهم التي من المتوقع أن تعرف نمواً كبيراً أو تستمر في النمو في فترة ما بعد كورونا.

 سهم شركة تسلا (Tesla)

من الشركات التي كانت وما زالت تحقق نمواً مطرداً وتعتبر مستقبل السيارات التي تعتمد على الكهرباء حول العالم بفضل حنكة وذكاء مديرها التنفيذي ELON MUSK.

Tesla تعتبر شركة متخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، وتأسست في عام 2003 من قبل “Martin Eberhard و Marc Tarpenning“.

الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، وتم تسميتها تكريماً للمخترع نيكولا تسلا NIKOLA TESLA، يرأسها الآن إيلون ماسك ELON MUSK. رئيس SpaceX والمساهم الأكبر فيها.

تم إصدار أول طراز لها في عام 2008 وهو Tesla Roadster، الذي بيع منه أكثر من 2400 نسخة، تليها Tesla Model S، التي تم إطلاقها في عام 2012 وبيعت أكثر من 107000 نسخة. في أبريل 2016، أعلنت تسلا عن إطلاق الطراز 3، وهي سيارة سيدان كهربائية ذات خمسة أبواب منتجة بكميات كبيرة تم تسويقها في عام 2017 بسعر 35000 دولار أمريكي.

تحليل شركة TESLA

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة  ( Tesla)وهو شخصية غير اعتيادية ومحب للمغامرات والتحدي، وهذا ظهر جلياً منذ توليه رئاسة الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في عام 2008، فقد قام بتحدي نفسه و جميع الصعاب التي واجهته والاحتمالات، وتغلب على كل التوقعات باستمرار.

وبعد أن تم  تقديمم تقرير الأرباح الذي كان أفضل من المتوقع للربع الثاني، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، قال ماسك “إنه كان ربعًا قياسيًا على العديد من المستويات، وقال: “لقد حققنا إنتاجًا وتسليم بأوقات قياسية وتجاوزنا المليار دولار في صافي دخل GAAP للمرة الأولى في تاريخ Tesla”. وأضاف: “في الوقت الذي نقوم به بصناعة السيارات بأقصى سرعة لدينا، لا يزال العالم يعاني بشكل كبير من نقص في الرقائق، وهذا النقص يُنذِرُ بالخطر بشكل كبير”. “مخزون الرقائق هو العامل الأساسي الذي يحكم عملية الإنتاج الخاصة بنا”.

وأضاف، “أنه على الرغم من اوجود نقص في الرقائق، إلا أن إيرادات تسلا قد تضاعفت تقريبًا لتصل إلى (11.96) مليار دولار، وهي أعلى من التقديرات البالغة (11.53) مليار دولار. ارتفعت الأرباح المعدلة بنسبة (230٪ لتصل إلى 1.45) دولارًا للسهم، متجاوزة بسهولة تقديرات المحللين الذين استطلعت آراؤهم شركة FactSet” “مقابل 94 سنتًا”.

ونجح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Tesla بجعل الشركة واحدة من أهم الأسهم في سوق الأسهم الأمريكية في الوقت الحالي؛ و تحويل ما كان ذات مرة وكأنه حلماً بعيد المنال إلى واقعاً متمثلاً في شركة السيارات الكهربائية المهيمنة والمسيطرة على العالم.

هذا وتخطط Tesla لبناء أول سياراتها من طراز Y في برلين وأوستن خلال عام 2021،  لكن الشركة قالت إن العائق الآن بأن شاحنتها الكبيرة شبه الكهربائية لن تصل حتى العام المقبل، كما أشارت إلى أن Cybertruck قد لا تبدأ في الخروج من خط التجميع حتى عام 2022، بعد أن قال ماسك سابقًا إن ذلك قد يحدث في أواخر هذا العام، وهذا يدل على أن Tesla تمتلك خططًا كبيرة للمستقبل ولا تكتفي بالنجاحات التي تحققها في الوقت الحالي، بما في ذلك الألواح الشمسية وتخزين البطاريات المنزلية وشبكات الشحن.

التحليل الفني الخاص بسعر سهم تسلا

كما تلاحظون في الشكل الموضح أدناه، فالسعر كان في نمو ملحوظ جداً منذ شهر مارس 2020، إذ انتقل من 72 دولاراً للسهم الواحد تقريباً الى 898 دولاراً للسهم الواحد في 26 يناير 2021 أي هامش نمو تجاوز ال 1000% وبعدها قام السعر بالهبوط إلى أن وصل إلى 547 دولاراً تقريباً في 5 مارس 2021، ثم قام السعر بهبوط مزدوج عند مستوى 547 دولار إذ أنه وصل له مرة اخرى في 18 مايو من نفس العام، وكان هذا الهبوط المزدوج مصحوب بتباين في مؤشر RSI الذي يعتبر إشارة كبيرة جداً لارتفاع السعر في التحليل التقني.

وبحسب ما تطرق إيه، وعلى مدى السنوات الطويلة، فإن احتمالية أن يرتفع السعر تعتبر كبيرة جدًا خاصة في حال تجاوز السعر مجال الـ 547 دولارًا، أما فيما يتعلق بالمضاربة، فإن السعر في مجال الشراء الآن، وكل ما عيك هو ترقب الضوء الأخضر لخوض عمليات الشراء، شريطة أن يكون توقف الخسارة في السعر لا يتجاوز 620 دولار. 

لماذا ينصح بالاستثمار والمضاربة في سهم شركة تسلا؟

لأن شركة تسلا لها مستقبل مزدهر إذ من المرجح أن تصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال السيارات بشكل عام والكهربائية بشكل خاص وهي بطبيعة الحال كذلك الآن، وكما أن مديرها التنفيذي مبدع وذكي جداً ولا يعرف حدود للإبداع ومشاريعه المستقبلية تتحدث عنه، كما أن التحليل الفني يبقى تصاعدياً إلى يومنا هذا.

 سهم شركة سونوس (SONOS)

هي شركة إلكترونيات أمريكية يقع مقرها في سانتا باربرا (كاليفورنيا) وتم إنشاؤها في 30 يونيو 2002، وهي تنتج وتسوق أنظمة واي فاي اللاسلكية، وتقوم الشركة بتوظيف أكثر من 1448 شخصًا في جميع أنحاء العالم، في منطقة “أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا”، و300 شخصاً في سانتا باربرا (حيث يوجد بها أكثر من 9000 متر مربع من المباني)، في كامبريدج (الولايات المتحدة الأمريكية) والصين.

سهم شركة والت ديزني

شركة والت ديزني، شركة أمريكية، أنشئت في عام 1923 بواسطة “والت ديزني”، وكانت تحمل اسم “Disney Brothers Studios“، ومع مرور الوقت، وتحديدًا في عام 2012، أصبحت المجموعة الترفيهية الرائدة في مجال صناعة الإعلام، والمسلسلات والسينما والرسوم المتحركة.

تحليل شركة والت ديزني

يعتبر عملاق البرامج الترفيهية في ولاية “كاليفورنيا”، أحد أكثر الأسهم استثمارًا وشراء في القائمة، وتصنف أسهم الشركة بالصلبة لقوتها، ونتيجة لوباء فيروس كورونا الذي سيطر على العالم لفترة طويلة، توقف حركة الشركة عن العمل بسبب توقف حركة الرحلات الجوية.

ومع مرور الوقت تحاول شركة ديزني إستعادة قوتها، فعلى الرغم من توقف جزء من أعمالها عن العمل نتيجة للمتغيرات التي فرضها فيروس كورونا، إلا أن المستثمرين ما زالو مستبشرين بأن اهتمام الشركة المتدفقة في كل من (Disney+ Hulu) سوف تعمل كتحوط.

الجدير بالذكر هنا، أثناء جائحة كورونا، ارتفع سعر “شركة ديزني” إلى 85 دولار في شهر مارس عام 2020، وفي عام 2021، وفي نفس الشهر، وصل سعر سهم الشركة إلى “201” دولار أمريكي، مع هامش نمو تجاوز الـ 130%، وأعزى الخبراء الاقتصاديين السبب في ذلك إلى رقمنة خدمات الشركة، الأمر الذي ساعد في تعويض الخسارة التي تعرضت لها الشركة إلى أرباح.

سهم شركة “فيسبوك” | “ميتا”  

شركة “Facebook” او باسمها الجديد شركة “Meta”، هي شركة موقع التواصل الاجتماعي التي تأسست على يد “مارك زوكربيج” في عام 2004، ويعتبر مارك أحد عملاقة الويب، وتم تجميع الموقع تحت مسمى “GAFAM“، في بداية إنطلاق الشركة كان تركيزها يصب على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفي عام 2012، نجحت الشركة في شراء الإنستجرام، وفي عام 2014، تمكنت من شراء واتس آب. وفي اواخر اكتوبر 2021 قد اطلق على الشركة اسم جديد وهو”ميتا”.

تحليل شركة “فيسبوك”

يبلغ عدد مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” حوالي 4.7 مليار مستخدم نشط، وكذلك الحال على التطبيقات التي تمكنت الشركة من شراءها في عام 2012، وعام 2014.

ارتفعت نسبة إيرادات الشركة خلال العام الحالي إلى 56% على أساس سنوي، وتقدر قيمة الشركة بحوالي 1 تريليون دولار أمريكي، ومازالت الشركة تعتبر هي الرائدة في مجال الإبتكار وأبحاث الذكاء الصناعي، فضلًا عن إمتلاكها لخطط دمج مزايا التجارة الإلكترونية في “إنستقرام”، إضافة لإعتمادها على رؤية طويلة الأمد لتنفيذ ما يسميه مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي بالعالم الافتراضي ذو الأطراف المترامية “MetaVerse“.

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية

بعد أن تعرفنا على أفضل أسهم الاستثمار والمضاربة، سنتطرق للحديث عن أفضل وسطاء التداول في العالم العربي.

الشركة الوسيطة “FXVC“: أفضل موقع للاستثمار في العالم العربي

تعتبر الشركة الوسيطة “FXVC” أفضل وسطاء الاستثمار في العالم العربي، وهي الراعي الرسمي لفريق “ليدز يونايتد”، تأسست الشركة في عام 2014، وتحمل عقد شراكة مع “Leeds United Platinum“، ويعتبر من الوسطاء الحائزين على تراخيص وتنظيم هيئات الرقابة المالية القبرصية “CySEC“.

يوفر الوسيط أكثر من 350 سوقًا ماليًا للتداول في الأسهم، والفوركس، والعملات الرقمية، والمؤشرات، والسلع، إضافة إلى محتوى إثرائي لإحتراف عمليات التداول، كما ويوفر الوسيط حسابًا إسلاميًا للتداول وفقًا للشريعة الإسلامية، وخاصية الحماية من الرصيد السلبي لكافة العملاء.

الأمان والتراخيص

يخضع الوسيط  (FXVC) لهيئات ومنظمات الأوراق المالية والبورصات الأكثر تنظيمية ومصداقية، مثل كهيئة “CySEC” القبرصية، بهدف الرقابة والاشراف على الشركات التي تقدم الخدمات الاستثمارية وعقود الفروقات، وتعتبر “CySEC ) الهيئة المالية القبرصية( أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي والتي تتماشي مع قواعد ولوائح وقوانين التنسيق المالي الأوروبي “MiFID“.

يوفر الوسيط (FXVC) أعلى معدلات الآمان والحماية للعملاء، خاصة بعد تطبيق ميزة الآمان لحماية معلومات المتداولين المالية والشخصية، فضلًا عن توافق الشركة مع لوائح السلطات لتقديم ميزة “أعرف عميلك”.  

الأدوات والمحتوى التعليمي

يوفر الوسيط (FXVC) محتوى تعليمي إثرائي للمتداولين لإحتراف عمليات التداول والاستثمار بالطرق الصحيحة، وذلك من خلال، دورات تحليل يومي للسوق، كتب إلكترونية، دروس ومقاطع فيديو، ندوات عبر الإنترنت، ويب تي في، وقاموس خاص لمفاهيم التداول.

الأسواق المتوفرة

يقدم الوسيط (FXVC)  لعملائه العديد من الأسواق المالية للتداول، ومن الأسواق المالية المتاحة، السلع، والمؤشرات، والعملات الأجنبية، والرقمية المشفرة، والأسهم.

حسابات التداول

يوفر الوسيط (FXVC) حسابات عديدة للتداول وتختلف مزايا الحسابات، ومنها الحساب البرونزي، ومتاح بحد أدني للإيداع بـ 250 دولار، والحساب الفضي يبلغ الحد الأدني فيه للإيداع حوالي 10000دولار، والحساب الذهبي، يبلغ الحد الأدني للإيداع فيه بـ 25000 دولار، وحساب البلاتينيوم، يبلغ الحد الأدني فيه حوالي 10000 دولار، وحساب من نوع “VIP“، يبلغ حد الأدني للإيداع فيه حوالي 250000دولار.

خدمة الجمهور والعملاء

يقدم الوسيط خدمة الدعم الفني لمساعدة العملاء والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم بدءً من يوم الإثنين الساعة السادسة صباحًا، حتى يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً، إما من خلال الدردسة الحية والمباشرة، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال رقم الهاتف.

الإيداع والسحب

يمنح الوسيط (FXVC المتداولين خيارات عديدة للتداول، ومنها: التحويلات البنكية، والبطاقات المصرفية، والمحافظ الإلكترونية.

يتميز الوسيط بالسرعة في معالجة المعاملات المالية، وتعتبر المحافظ الإلكترونية هي الأفضل والأسرع في الإيداع والسحب المالي عبر الوسيط، كما يبلغ الحد الأدني للإيداع في الحسابات التي يوفرها الوسيط حوالي 250 دولار أمريكي دون فرض أي رسوم أو عمولات.

الشركة الوسيطة “eToro” – أفضل موقع عربي للاستثمار في الأسهم الأمريكية

تعد الشركة الوسيطة “eToro” أحد أفضل الوسطاء في مجال الاستثمار وتداول الاسهم الأمريكية دون عمولات.

تأسست الشركة في عام 2006، ويبلغ عدد العملاء المشتركين عبر الموقع حوالي 10 مليون عميل مستثمر من أكثر من 140 دولة في العالم، وتتميز المنصة بتوفيرها خاصية التداول الاجتماعي، إضافة إلى الاستثمار بالاسهم الأمريكية من خلال الفيزا، وPayPal، والعديد من الطرق الأخرى.

معظم الأسهم الموجودة في البورصة توفرها الشركة الوسيطة “eToro” دون أي تكاليف أو عمولات، إضافة لخاصية النسخ والتداول الاجتماعي، كما ويوفر الوسيط أكثر من 3000 سوق مالي، مختص بالأسهم، كأسهم شركة “تيسلا”، وسونوس”، وديزني، وفيسبوك، وأدوبي”، وغيرها.

تطبيق الهاتف

توفر الشركة الوسيطة تطبيق لها للهواتف المحمولة والتي تعمل بأنظمة “أندوريد”، أو “الأيفون”، ويمكن لمستخدمي التطبيق التمتع بجميع الإمتيازات من خلاله، في أي وقت وزمان.

الإيداع والسحب

يوفر الوسيط إمكانية الإيداع والسحب إما من خلال الفيزا كارد، أو التلنر، أو التحويلات البنكية، أو الباي بال، أو الماستر كارد، أو السكريل.

على الرغم من إيجابيات الشركة الوسيطة “eToro” العديدة، إلا أن من سلبياتها أن الحد الأدنى لفتح الحساب يختلف بإختلاف المنطقة، فمثلًا، يبلغ الحد الأدني للإيداع لسكان الولايات المتحدة حوالي 50 دولار، و1000 دولار لسكان كل من البحرين، وجزر القمر، ومصر، وجبل طارق، والهند، وأيسلندا، والأردن، والكويت، وكينيا، وفلسطين، وقطر، و5000 دولار للجزائر.

الشركة الوسيطة “Capital.com” – أفضل وسيط للاستثمار المتقدم في الأسهم الأمريكية

أكثر ما يميز الوسيط “Capital.com“، هو معدل الأمان العالي، فضلًا عن أنها معترف بها من قبل هيئات السلوك المالية، ويبلغ عدد المستثمرين عبر الوسيط حوالي 2 مليون مستثمر، ويبلغ حجم تعاملاتها حوالي 18 مليار دولار.

توفر “Capital.com” عدد كبير من الأسهم للمتداولين والمستثمرين في العديد من الأسواق المالية المشهورة، كأسواق العملات الرقمية، والمؤشرات، والفوركس، والسلع، وغيرها، كما ويقدم الوسيط إمكانية تداول الأسهم من خلال الفيزا، أو الباي بال، والطرق الأخرى المتنوعة، ويتميز الوسيط بالمرونة والأمان.

الأسهم المتوفرة للشراء

 يبلغ عدد المستثمرين عبر “Capital.com” حوالي 220 ألف.

توفر “Capital.com” أكثر من 3000 سوقًا ماليًا للأسهم الأمريكية الشهيرة، كتيسلا، وفيسبوك، وديزني، ومايكروسوفت، وسونوس، وغيرها.

لا يفرض الوسيط “Capital.com” أي رسوم أو تكاليف للشراء.

طرق الدفع عبر الوسيط “Capital.com

يمكن الدفع عبر الوسيط “Capital.com” بعدة طرق، إما من خلال التحويلات البنكية، أو بطاقات السحب والخصم، أو من خلال نيتلر، أو سكريل، أو ويب موني، أو من خلال أي ديل، أو سوفورت، ترستلي، والعديد من الطرق الأخرى المميزة.

تطبيق الهاتف

يوفر الوسيط “Capital.com” تطبيقًا خاصًا لتداول الأسهم عبر الهاتف المحمول، لأنظمة “أندرويد أو أيفون”، كما يتيح كافة الإمتيازات باستثناء إمكانية الاتصال بحسابك في أي مكان وزمان.

خصائص الوسيط

  • يوفر الوسيط حسابًا تجريبيًا
  • خدمة الدعم متوفر على مدار الساعة وبجميع اللغات
  • السرعة في معالجة المعاملات المالية
  • يقدم الوسيط رافعة مالية تصل إلى 200:1
  • الحد الأدنى للإيداع عبر الوسيط منخفضة
  • فتح الحساب عبر الوسيط يتم بسرعة
  • يوفر الوسيط أكثر من 200 سوق مالي لتداول العملات الرقمية

Avatrade“: وسيط الاستثمار عبر في الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت

تأسست شركة الوساطة “Avatrade” في عام 2006 في إيرلندا، وتعتبر من أفضل الوسطاء في تقديم خدمات الاستثمار في الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت، وحاز الوسيط على عدد من الجوائز العالمية، لاسيما أنه يقدم العديد من التقنيات والتحليلات والعديد من الأسواق المالية المتعلقة بالأسهم الأمريكية.

يدعم الوسيط “Avatrade” المنصات العالمية في الاستثمار والتداول، كمنصة ميتاتريدر، ويتيح إمكانية الاستثمار في الأسواق المالية المتنوعة، كالعملات الرقمية، والسلع، والمؤشرات، والعملات الأجنبية، ويتيح أيضًا إمكانية تداول الأسهم من خلال الباي بال، ويوفر حساب تداول إسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية.

الأسهم المتاحة عبر الوسيط “Avatrade

  • إمكانية الوصول إلى أكبر بورصات الأموال، مثل ناسداق، و FTSE.
  • يوفر الوسيط أكثر من 630 سهم لشركات مسجلة في البورصات العالمية
  • يوفر إمكانية شراء أسهم الشركات الرائدة في العالم، كفيسبوك، وأدوبي، وسونوس، وديزني، وغيرها.
  • تكاليف شراء الأسهم عبر الوسيط تساوي 0%.

تطبيق الهاتف

يوفر التطبيق كافة إمتيازات الويب، ودعم أنظمة هواتف الأندرويد، والأيفون، ويساعد في فتح وإغلاق المراكز في كل وقت وزمان.

طرق الدفع عبر الوسيط “Avatrade

يتم الدفع عبر الوسيط “Avatrade” من خلال عدة طرق، ومنها:

  • التحويلات البنكية
  •  البطاقات البنكية
  • Money bookers
  • Web Money

خصائص الوسيط “Avatrade

  • يوفر الوسيط حساب تجريبي
  • الحد الأدني للإيداع 100 دولار فقط لا غير إضافة لمكافأة عند الإيداع
  • محتوى تعليمي إثرائي لإحتراف التداول
  • رافعة مالية تصل إلى 20:1

XTB: تداول أفضل الأسهم الأمريكية من خلال وسيط موثوق

يمكنك تداول الأسهم الأمريكية من خلال الوسيط “XTB   ، حيث يحظي بشعبية عالية، ويعتبر من أكثر الوسطاء شفافية، ويقدم أكثر من 50 زوجًا من العملات الأجنبية، والسلع، وعقود الفروقات، والأسهم، والمؤشرات، والعملات الرقمية، وغيرها.

تمتلك شركة الوساطة أكثر من 15 عامًا من الخبرة في هذا المجال، وتقدم خدماتها بكل إحترافية وشفافية، وتتواجد مجموعة شراكة الوسيط في أكثر من 10 دول، وتخضع الشركة الوسيطة لرقابة هيئة “FCA” البريطانية.

مزايا الوسيط “XTB

  • تقدم الشركة الوسيطة 0% عمولات على عمليات الإيداع والسحب
  • الحد الأدنى للإيداع عبر الوسيط 3.50 دولار على كل لوت، مع سبريد يصل إلى 0.1 نقطة.
  • تختلف نقاط السبريد وفقًا لنوع الحساب والأداة المالية التي يتم تداولها.

حسابات الوسيط “XTB

 يقدم الوسيط عدد من حسابات التداول، ومنها:

  • الحساب القياسي: يبدأ بفروقات أسعار من 0.5 نقطة، وعمولة 0.08% على كل لوت لعقود الفروقات، والأسهم، وصناديق الاستثمار
  • حساب برو: يبدأ بفروقات أسعار 0.1 نقطة، وعمولة 3.50 دولار على كل لوت للعملات الأجنبية، والعملات الرقمية، والسلع، والمؤشرات، و 0.08% على كل لوت لعقود الفروقات على الاسهم وصناديق الاستثمار.
  • الحساب الاسلامي: يبدأ بسبريد من 0.7 نقطة، وعمولة من 10 دولار على كل لوت للفوركس، والسلع، وعقود الفروقات للأسهم، وصناديق الأستثمار أيضًا.

الأسهم المتاحة عبر الوسيط “XTB

يوفر الوسيط أكثر من 2000 سهم في 16 بورصة، ومنها الولايات المتحدة، وأفضل الأسهم التي يوفرها الوسيط هي، جوجل، ونيتفلكس، وآبل، وتيسلا، وغيرها الكثير.

يقدم الوسيط رافعة مالية على العقود مقابل الفروقات مع رسوم تبدأ من 0.08%.

تطبيق الهاتف المحمول

يدعم الوسيط أحد أفضل منصات التداول، منصة ميتاتريدر 4 ، ومنصة إكس ستيشن 5، ويدعم الوسيط تداول اعتماد ارشادات المستشارين المخضرمين.

إيجابيات الوسيط “XTB

  • يوفر عدد لا محدود من طرق الدفع، كالتحويلات المصرفية، والمحافظ الإلكترونية، وبطاقات الخصم والائتمان
  • يتطلب الوسيط حد أدني 250 دولار لفتح الحساب
  • تستغرق عملية فتح الحساب حوالي 18 دقيقة
  • يخضع للعديد من الهيئات المالية والتنظيمية
  • يوفر منصات تداول مثل “إكس ستيشن5
  • توفر خدمة دعم العملاء بكافة اللغات

الوسيط “XM” لتداول الأسهم الأمريكية من خلال حساب إسلامي

الوسيط “XM“، أحد أفضل وسطاء التداول عبر الإنترنت، وشركته الأم هي الشركة الرائدة في وساطة تداول الأسهم “Trading Point Holding“، والتي تأسست في عام 2009.

يخضع الوسيط للعديد من الهيئات المالية والتنظيمية، مثل هيئة “CySEC“، ولجنة “IFSC“، ولجنة “ASIC“.

يوفر الوسيط العديد من الأسهم الأمريكية للتداول، ومنها أسهم أشهر الشركات، كفيسبوك، ومايكروسوفت، وديزني، وسونوس، وتيسلا.

طرق الدفع عبر الوسيط “XM

يمكن تحميل تطبيق المنصة على الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد أو iOS، ويوفر التطبيق العديد من الامتيازات، ويمتاز بإمكانية فتح أو إغلاق أي مركز في كل زمان ومكان.

مزايا الوسيط “XM

  • تبلغ رسوم السحب وعقود الفروقات على الاسهم عبر الوسيط حوالي 0.04 دولار أمريكي
  • السرعة في فتح الحسابات ومعالجتها
  • توفير محتوي تعليمي شامل وإثرائي لإحتراف التداول
  • الحدود الدنيا للإيداع عبر الوسيط هي 5 دولار فقط
  • يوفر الوسيط حساب إسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية

للمبتدئين: كيفية المضاربة والاستثمار في الأسهم الأمريكية  

يمكن للمبتدئين الاستثمار والمضاربة في الأسهم الأمريكية بعد تحديد الوسيط الأمثل المراد الإنضمام إليه، ومن ثم التسجيل من خلاله، ويمكن ذلك بعدة طرق، ومنها:

فتح الحساب

يتطلب الدخول إلى أي وسيط من الوسطاء إدخال الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، إضافة إلى رقم الهاتف المتنقل.

إيداع الحساب

بعد أن تتم الخطوة الأولى بنجاح، يجب أن تقوم بعملية إيداع الحساب بالطرق التي يوفرها الوسيط، إما بالتحويلات البنكية، أو البطاقات الإلكترونية، أو من خلال البطاقات البنكية

تعبئة المعلومات الشخصية

العديد من الوسطاء الموثوقة تتطلب منك إرفاق بعض الوثائق للتحقيق من العميل، لذا عليك إرفاق كل من صورتك الشخصية، أو جواز السفر، وبطاقة التعريف الخاصة بك، وشهادة لإثبات مكان الإقامة

الاستثمار في الاسهم الأمريكية

بعد أن تتم كافة الخطوات السابقة، يمكنك الدخول إلى تطبيق الوسيط، ومن خانة البحث، قم بالبحث عن الأسهم الأمريكية لشراءها أو بيعها.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.