كيفية فتح حساب بيتكوين BTC

كيفية فتح حساب بيتكوين BTC

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

زاد إقبال الأشخاص على البحث عن فرص ربح على الإنترنت بجانب التسلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وزاد التهافت على وسائل الربح وظهرت العديد من المواقع التي توفر هذا، مثل مواقع المراهنات التي أخذت في الإنتشار وخاصة في الدول التي تحرم العاب المراهنات على أرض الواقع، كما تواجدت مواقع تداول الأموال الأجنبية وبرز دورها بعد إختراع عملة رسمية لها يمكن تداولها والربح بها ومنها وهي ” البيتكوين” (BTC) والتي تعُد من أعلى العملات سعرًا فهي تفوق الدولار واليورو وغيرها من عملات. ولكن ما هو البيتكوين؟ وكيف يتم فتح حساب بيتكوين؟ وما مدى الإستفادة والربح من هذا الحساب؟ وهذا ما سوف نذكره في هذا الموضوع لمن يبحث عن البيتكوين وفتح الحساب فيه.

ننصح المستثمرين العرب في فتح حساب وتداول عملة البيتكوين الرقمية BTC على أفضل موقع تداول مرخص وقانوني من خلال النقر على الرابط!

المقصود بعملة البيتكوين BTC

هي عملة رقمية مشفرة تستخدم عبر الإنترنت لا يمكن إستخدامها في المحلات أو المقاهي وغيرها من أماكن حقيقية في أرض الواقع إلا إذا كانت هذه المحلات وغيرها تتعامل بهذه العملة، فهي عملة غير مركزية إلكترونية لا تقع تحت تصرف أي بنوك أو أحزاب أو حكومات تستمد قوتها من الناس، سياسة العرض والطلب هي من تتحكم بها، عملة عالمية يمكن تحويلها الى أي عملة أخرى ولكنها تحتفظ بقيمتها فهي تعتبر العملة الإلكترونية الأسهل والأفضل ولها مستقبل رائع.

قد تحتاج الى فتح حساب بيتكوين (Bitcoin) فعلي وذلك لفائدتك منه حيث ستجد العديد من مواقع بيع المنتجات عبر الإنترنت تعرض تخفيض ثمن المنتج الخاص بها بنسبة 10% إذا قمت بالدفع عن طريق البيتكوين هو بالفعل أمر مغري ومفيد، وبغض النظر عن هذه النقطة ستجد ان البيتكوين له مميزات عديدة سنذكر منها ما يلي:

  • التحويل في البيتكوين (btc) يتم بطريقة مباشرة دون الحاجة الى وسيط أي يتم بين البائع والمشتري مباشرةً.
  • الضرائب المفروضة على عمليات التحويل قليلة جدًا بالمقارنة بباقي العملات.
  • تستخدم في أي بلد على مستوى العالم.
  • أنت المالك الوحيد لحسابك فلا يمكن لأي جهة أو أحد تجميد حسابك.
  • لا يوجد حدود لعمليات التحويل.

عملية فتح حساب بيتكوين BTC

لكي تحصل على كل المميزات السابقة لا بد وأن يكون لك حساب في أحد البنوك الإلكترونية التي تختص بهذه العملات، ويُعد بنك ال Blockchain من أشهر البنوك التي تتعامل بهذه العملة ويعتبر التسجيل في بنك Blockchain وفتح حساب فيه من أسهل البنوك ويمكنك سحب رصيدك عليه من أي شركة تتعامل مع عملة البيتكوين Bitcoin كما يمكنك التعامل بطريقة مباشرة مع وسيط البنوك الإلكترونية الموجود عبر الإنترنت، وإليك خطوات التسجيل وفتح حساب بيتكوين:

  1. لابد من الدخول الى البنك عن طريق الرابط الخاص به وهو https://blockchain.info.
  2. بعد الدخول من الرابط الخاص بالبنك تجد صفحة إنشاء حساب أو محفظة جديدة في بنك Blockchain.
  3. حتى يتسنى لك إستقبال عملة البيتكوين لا بد وأن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
  4. لابد وأن تكون متأكد من صحة رقم المرور وأن تكون جيدة وآمنة أي يتكون من حروف وأرقام باللغة الإنجليزية، ثم قم بإختيار كلمة continue أي أكمل والضغط عليها.
  5. بعد الإنتهاء من هذه الخطوات ستظهر لك صفحة مهمة بها جملة في غاية الأهمية وهي المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بك وحسابك في بنك Block Chain ويجب الإحتفاظ بها بعيد عن أي فرد ويفضل في ورقة خارجية خاصة ويجب ان لا تحتفظ بها على جهاز الحاسوب أو البريد الإلكتروني التابع لك وذلك لضمان السرية.
  6. بعد هذه الإجراءات إضغط على كلمة Continue وعندها ستجد البنك يفتح لك صفحة تسجيل الدخول تلقائيًا وستجد رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني بتفعيل الحساب.
  7. ستجد رابط “Link” الدخول والرابط الخاص بتفعيل بريدك الإلكتروني و”Confirmation Code”  وهو عبارة عن الكود الذي ستقوم بكتابته عند السحب والإيداع في محفظتك الإلكترونية، قم بالاحتفاظ به مع باقي المعلومات السابقة.
  8. بعد الخطوات السابقة ستجد رابط تفعيل بريدك الإلكتروني على البريد الخاص بك، إضغط عليه سيقوم البنك بتحويلك الى صفحة تأكيد، وبهذا يتم تأكيد البريد الإلكتروني بنجاح.
  9. قم بالضغط على كلمة Login Now ستظهر لك صفحة الدخول الى حسابك في بنك Block Chain وستجد اسم الدخول تلقائيًا.
  10. قم بتسجيل الرقم السري الخاص بك وأدخل على حسابك في البنك، بعد ذلك ستجد صفحتك الرئيسية بدأت وستجد الكود الخاص بك في أسفل الصفحة إحتفظ به فهو الكود الخاص بك وستستعمله مع باقي الشركات التي تتعامل مع العملة الإلكترونية (البيتكوين) لتستقبل الأموال عليه، وبذلك تم إكتمال وتفعيل حساب العملة الرقمية بيتكوين.

كيف يعمل البيتكوين Bitcoin

البيتكوين (btc) عملة ذكية يمكنك تحويلها الى عملة أخرى تريدها سواء الدولار، اليورو أو أي عملة أخرى. بعد جمع البيتكوين عن طريق منحات أو بيع منتج معين تضاف الى حسابك الإلكتروني ويمكنك الوصول إليها ومعرفة طريقة سيرها من خلال الجوال الخاص بك، في أي وقت تريد تبديلها ستجد العديد من الشركات والبورصات تعمل في هذا المجال.

طريقة الشراء بالبيتكوين BTC

البيتكوين هي عملة المستقبل وهي طريقة ممتعة ومتاحة لكل شخص لديه حساب بيتكوين وله كود خاص به يمكنك وضع الكود الخاص بك في البرنامج الخاص بالعملة ثم تحديد المبلغ المراد دفعه وعندها يتم إرسال المبلغ الى الموقع المراد وتستطيع شراء ما تحتاج إليه، وهذا بالطبع نفس طريقة إستلام الأموال إلى حسابك.

ننصح جميع العملاء في تداول عملة البيتكوين BTC هنا على الرابط!

ما هي العوامل المؤثرة على سعر البيتكوين؟

العوامل المؤثرة على سعر البيتكوين هي مختلفة عن العوامل المؤثرة على العملات الرقمية الاخرى. لذا فان السياسة النقدية ومعدلات التضخم ومقاييس النمو الاقتصادي هي فريدة فيما يخص البيتكوين. من العوامل المؤثرة على سعر العملة:

  • مخزون البيتكوين والطلب عليها في السوق.
  • تكلفة انتاج عملة البيتكوين خلال عمليات التعدين.
  • المكافآت التي تصدر لعمال تعدين البيتكوين لاجل عملهم على ضمان اجراء المعاملات إلى البلوكتشين.
  • عدد العملات الرقمية المنافسة.
  • القوانين الخاصة بكل دولة التي يتم سنها بالنسبة لتداول واستعمال البيتكوين.
  • التطورات الجديدة التي تخص العملات الرقمية

كيف يتم الإيداع في حساب بيتكوين؟

حتى يتسنى لك الإيداع في حساب البيتكوين الذي قمت بفتحه لا بد وأن يكون لديك حساب آخر يمكنك التحويل منه، ثم إختيار إيداع بيتكوين Bitcoin، ثم أدخل قيمة الرقم المراد إيداعه، ثم أنقر على متابعة، لابد من تسجيل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ليمكن التواصل معك في حالة حدوث مشكلة، بعد النقر على متابعة ستبدأ المعالجة من خلال طرف ثالث لإتمام معاملة البيتكوين، عندها يتم تحميل نافذة جديدة تجد فيها كود الرد السريع (QR Code) ومن خلاله يتم التحويل وبعدها ستتم وصول رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني لإتمام العملية بنجاح.

قد يتم فرض رسوم إضافية في حالة التحويل من أي عملة الى البيتكوين، وقد تُصادف تغيير في سعر البيتكوين في هذا الوقت فهو رهن تعاملات السوق لذا يجب التعرف في بادئ الأمر على سعر البيتكوين في هذا الوقت قبل التحويل.

الخلاصة، العملة الرقمية البيتكوين (BTC) عملة المستقبل سهلة التعامل ويمكنك التحويل من أي عملة الى بيتكوين، سوف يتم إستخدامها في العاجل القريب في كل مناحي الحياة. فتح حساب بيتكوين Bitcoin من أسهل الأمور ولا يتطلب وقت طويل لتفعيله ولكن يجب الإحتفاظ بأرقامك السرية في ورقة منفصلة حتى لا يتم سرقتها من قبل برامج الهاكرز المنتشرة على صفحات الإنترنت.

ايجابيات وسلبيات حساب البيتكوين

كما هو الحال مع أي حساب مصرفي، من المهم مراعاة جميع التفاصيل الأساسية قبل انشاء الحساب وتحويل الاموال. لا تختلف إيجابيات وسلبيات حساب التداول لدى الوسيط بشكل كبير. في حين ان بامكان حساب البيتكوين توفير قدر كبير من المرونة، إلا أنه قد لا يوفر جميع خدمات البنك التقليدي.

ايجابيات
نقل الأموال بسهولة من داخل حسابك لبدء شراء الأوراق المالية الاستثمارية
الوصول إلى شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي بدون رسوم
الوصول إلى أداة البحث عبر الإنترنت، مثل برامج التداول اون لاين والأبحاث المالية
مبنى رسوم مخفضة للخدمات المصرفية ، مثل الحد الأدنى للحساب والسحب على المكشوف
سلبيات
عوائد الاستثمار غير مضمونة
احتمال فقدان أموال مستثمرة لقيمتها، بحسب الاستثمارات وظروف السوق
قد يتقاضى المستشارون الماليون رسومًا مقابل الخدمات والتخطيط
لا تقوم بعرض لاقتراض المنتجات، مثل قروض السيارات أو الرهون العقارية
خدمات مكتبية محدودة – لا يوجد سحوبات نقدية أو شيكات أمين الصندوق

افتح حساب بيتكوين BTC الآن واستمتع بجميع امتيازات العملة الرقمية هذه!

اسئلة متكررة

لا يوجد حساب بيتكوين في حد ذاته، حيث أن العملات المشفرة هي لا مركزية. لكن، ما يقصد بذلك هو حساب يفتح من خلال شركات وسيطة للتداول وتبادل العملات المشفرة. عملة البيتكوين نفسها هي مجرد أصل رقمي.

هنالك تشابه الى حد ما بين حساب بيتكوين ومحفظة بيتكوين. في حساب البيتكوين بامكانك استعمال البيتكوين بعدة طرق دون الحاجة للمعرفة التقنية التي ستكون بحاجة اليها لاستعمال محفظة البيتكوين. بحيث ان في محفظة البيتكوين، انت تشتري من موقع بيتكوين المباشر ويتم التحويل الى المحفظة بعد حين لأغراض التداول والبيع والاستلام وإدارة عملاتك الخاصة.

اجل بالطبع. قبل القيام بأي عملية تداول، كن متأكدًا من ان تخصص وقتا كافيًا للبحث ودراسة منصات التداول قبل اختيار أي شركة وساطة للتداول فيها. قم بدراسة الاحكام والشروط الخاصة بكل وسيط، قم باختيار وسيط موثوق ومنصة مرخصة، وتأكد من ان تكون متطلعًا على مراجعات تجارب المستخدمين.

عند فتح حساب بيتكوين على منصة االتداول الخاصة بك، يصبح بمقدورك شراء عملة البيتكوين دون استعمال مفتاح سري ودون اللجوء للمعرفة تقنية.

في حال كنت تبحث عن الاستثمار في البيتكوين، فإن أسهل طريقة هي فتح حساب مع وسيط مرخص. عندئذ ستتمكن من فتح حساب وإيداع الأموال في غضون 5 دقائق. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك شراء البيتكوين والعملات الرقمية الاخرى.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.