أفضل 10 عملات رقمية لنوفمبر 2021

أفضل 10 عملات رقمية لنوفمبر 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

من الجدير معرفة أن الأسواق المالية بدأت تعج بالعديد من العملات الرقمية، والتي يقدر أعدادها بالآلاف، والبدء في عملية تداول العملات لأول مرة، قد يشعرك بالارتباك والخوف من اختيار العملة الأمثل للتداول؛ لتحقيق الأهداف المرجوة وعقد الصفقات الناجحة، لذا سنتطرق في مقالنا اليوم للحديث عن أفضل 10 عملات رقمية مشفرة لشهر نوفمبر 2021، وفقًا لقيمة العملة في الأسواق وقيمتها الإجمالية مقارنة بالعملات المعدنية التي يتم تداولها في الوقت الحالي.

أفضل 10 عملات رقمية لشهر نوفمبر  2021

BTC” عملة البيتكوين

تعتبر عملة البيتكوينBTC” أحد أفضل العملات الرقمية في الأسواق إن لم تكن أفضلها، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 822 مليار دولار أمريكي.

نشأت العملة الرقمية العملاقة “بيتكوين” في عام 2009، من قبل شخص مجهول يحمل اسم مستعار “Satoshi Nakamoto“، وهي عبارة عن عملة رقمية مشفرة الأصل، تمامًا كغيرها من العملات الرقمية الأخرى، وتعمل مع تقنية “بلوكتشين”، الذي يعمل عن طريق تسجيل “دفاتر الأستاذ” الموزعة عبر شبكة كبيرة من الحواسيب.

يتم الاحتفاظ بعملة “البيتكوين” من عمليات الاختراق والاحتيال، على سجلات دفاتر الأستاذ والتحقق من المعاملات المالية من خلال حل لغز التشفير، أو إثبات العمل، ويعتبر من الصعب جدًا اختراقها أو سرقتها.

في الآونة الأخيرة، ارتفعت قيمة “البيتكوين” في الأسواق بشكل ملحوظ، مقارنة لما كان عليه سعر البيتكوين قبل خمس سنوات، ويبلغ معدل نمو البيتكوين في الوقت الحالي حوالي 8600%.

عملة الإيثيريوم “ETH

تعتبر عملة الإيثيريومETH” الرقمية ثاني أفضل عملة رقمية حاليًا في الأسواق، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 353 مليار دولار أمريكي، وتعد الإيثيريوم عملة مشفرة، وتعمل وفقًا لتقنية “البلوكتشين”، وهي التقنية المفضلة لأولئك مطوري البرامج بسبب تطبيقات التقنية المحتملة، مثل ما يسمى بالعقود الذكية والرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs“، التي يتم تطبيقها بشكل تلقائي عند استكمال الشروط المطلوبة.

خلال السنوات القليلة الماضية، ارتفعت قيمة الإيثيريوم في الأسواق من 11 دولارًا إلى أكثر من 3000 دولار أمريكي، أي بمعدل نمو يتجاوز حاجز الـ 27000%.

عملة التيثر “USDT

عملة التيثر أو “Tether” (USDT)، ثالث أفضل العملات الرقمية بعد الإيثيريوم والبيتكوين، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 68 مليار دولار أمريكي، وعلى النقيض تمامًا من العملات الرقمية الأخرى، فهي عملة مستقرة بنفسها، وبمعنى أخر، فهي مدعومة بعملات رقمية قوية، كالدولار الأمريكي، أو اليورو، ومن المفترض أن قمية التيثر تحافظ على قيمة مساوية لفئة الدولار أو اليورو.

نظريًا، قد تكون عملة التيثر أكثر استقرارًا من العملات الرقمية المشفرة الأخرى، كما أن المستثمرين يفضلونها أكثر من غيرها بسب التقلبات الشديدة التي تشهدها الأسواق في العملات المعدنية الأخرى.

عملة كاردانو “ADA

من حيث القيمة السوقية للعملات الرقمية، تأتي عملة كاردانو الرقميةADA” في المرتبة الرابعة، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 67 مليار دولار.

منذ فترة قصيرة فقط، تمكنت العملة الرقمية من الصعود لمراتب عليا من حيث القيمة السوقية، ونالت شهرة واسعة بفضل تبنيها لخاصية التحقق من صحة إثباتات الحصة، الأمر الذي يساعد في تسريع معالجة المعاملات المالية وتقليل نسبة الطاقة المستخدمة، والتأثير البيئي من خلال إزالة الجوانب التنافسية لحل المشاكل والتحقق من المعاملات الموجودة في منصات، كالبيتكوين، وتعمل العملة الرقمية كاردانو، تمامًا مثل “الإيثيريوم، في تمكين التطبيقات اللا مركزية، والعقود الذكية، ويتم تشغيلها من خلال “ADA” كرمز لها، والذي حقق نموًا متواضعًا إلى حد ما مقارنة بالعملات الرقمية المشفرة الرئيسية.

في عام 2017، كان سعر عملة كاردانو حوالي 0.02″ADA” دولار أمريكي، ومنذ مطلع شهر نوفمبر، ارتفعت قيمة “ADA” إلى أكثر من 2.10 دولارًا أمريكي، وهذا يعني زيادة بنسبة 10.500%.

عملة باينانس”BNB

احتلت عملة باينانس (BNB) المرتبة الخامسة كأحد أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وتبلغ قيمتها أكثر من 64 مليار دولار أمريكي، وهي شكل من أشكال العملات الرقمية المشفرة التي يمكن استخدامها في عمليات التداول ودفع الرسوم على منصة “باينانس”، وتعتبر أحد أكبر بورصات العملات الرقمية المشفر على مستوى العالم.

انطلقت العملة الرقمية “باينانس” في عام 2017، ومن ثم شهدت العملة الرقمية توسعات بفضل تسهيل الصفقات عبر منصة التداول “Binance“، والآن أصبح بالإمكان استخدام العملة للتداول، أو في المعاملات المالية وعمليات الدفع، أو في الحجوزات، والعديد من الأشياء الأخرى.

يمكن أيضًا استبدال عملة “باينانس” بالعملات الرقمية المشفرة القوية، كالبيتكوين أو الإيثيريوم، يذكر أن القيمة السعرية لعملة “باينانس” لك تتجاوز حاجز 0.10 دولار فقط في عام 2017، ولكن منذ مطلع الشعر الحالي، ارتفعت قيمتها إلى 382 دولارًا، أي بزيادة بمعدل 382 ألف %.

عملة الريبل “XRP

لاقت عملة الريبلXRP” رواجًا وشهرة واسعة، وتحتل المرتبة السادسة كأفضل العملات الرقمية في شهر نوفمبر لهذا العام، وتبلغ قيمتها السوقية أكثر من 44 مليار دولار أمريكي.

تأسست العملة الرقمية “XRP” على أيدي بعض مؤسسي شركة “Ripple“، وهي عبارة عن شركة تقنية رقمية لمعالجة المدفوعات، وحاليًا يتم استخدام “XRP” في تسهيل عمليات تبادل العملات المتنوعة، والعملات الرقمية والمشفرة الأساسية.

في عام 2017، كان سعر “XRP” يساوي 0.006 دولار أمريكي، ومنذ مطلع شهر نوفمبر، وصل سعر “XRP” إلى أكثر من 0.094 دولارًا، أي ارتفعت بمعدل 15700%.

عملة سولانا “SOL

تحتل العملة الرقمية سولاناSOL” المرتبة السابعة بين العملات الرقمية القوية في الأسواق، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 41 مليار دولار أمريكي، تم تطويرها للمساعدة في دعم عمليات التمويل اللامركزية “DeFi“، والتطبيقات اللامركزية “DApps“، إضافة إلى العقود الذكية.

تعمل العملة الرقمية “SOL” على آليات لإثبات الملكية المختلطة والفريدة من نوعها وإثبات السجل للمساعدة في معالجة المعاملات بسرعة ودقة وأمان، ويعمل رمز عملة سولانا “SOL” على تشغيل النظام الأساسي.

أنطلقت عملة “SOL” في عام 2020، وبدأ سعرها عند حاجز 0.77 دولار أمريكي، ومنذ بداية شهر أغسطس 2021، بلغ سعرها تقريبًا 140 دولار أمريكي، أي بمعدل زيادة بنسبة 18000%.

عملة الدولار “USDC

تحتل عملة الدولار “USDC” المرتبة الثامنة كأفضل عملة رقمية في شهر نوفمبر، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 31 مليار دولار أمريكي.

تعتبر عملة الدولار الأمريكي “USDC” عملة مستقرة، تمامًا كعملة التيثر، وهذا يعني أنها عملة مدعومة بالدولار، ويتم تشغيلها بواسطة الإيثيروم، وتستخدم لإكمال المعاملات العالمية.

عملة بولكادوت “DOT

تبلغ قيمة العملة الرقمية بولكادوتDOT” أكثر من 28 مليار دولار في الوقت الحالي، وتهدف إلى دمج سلاسل الكتل عن طريق إنشاء شبكة مشفرة بالارتباط مع تقنية “بلوكتشين” للعمل سويًا، وقد يكون هذا هو السبب في نمو العملة الرقمية بشكل سريع.

انطلقت عملة “DOT” في عام 2020، وارتفع سعرها بنسبة 872% منذ بداية شهر نوفمبر.

عملة دجكوين “DOGE

نالت العملة الرقمية “دجكوين” شهرة واسعة خلال وقت قصير، وانطلقت في عام 2013 كمزحة، وأصبحت أحد أفضل العملات الرقمية للتداول، وعلى عكس العملات الرقمية الأخرى، لا يوجد حدود لعدد عملات ” دجكوين” (DOGE) التي يتم إنشاؤها، الأمر الذي قد يتركها عرضة لانخفاض قيمتها مع زيادة العرض.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.