أفضل NFTs للشراء الآن!

أفضل NFTs للشراء الآن!

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

حقق سوق الـ NFTs في العام المنصرم نجاحًا كبيرًا غير متوقع، فكانت عوائد المستثمرين أكبر بكثير من أي وقت مضى، ومن الجلي أن قيمة الـ NFTs ما زالت مستمرة في النمو، ويومًا بعد يوم تثبت للجميع بأنها أصل مفيد للإمتلاك والاستثمار، ولكن يبقى السؤال هنا، كيف يمكن صناعة الـ NFT؟ وما هي أفضل الـ NFTs للشراء لهذا العام؟

 

أفضل NFTs للشراء لهذا العام

هناك العديد من المشاريع الرائدة في الـ NFTs والتي يحبذ العديد من المستثمرين امتلاكها وشرائها، وذلك بفضل قيمتها المتنامية، لذا سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن أفضل الـ NFTs للشراء، ومنها:

 

LUCKY BLOCK NFTs

تعود ملكية الـ NFTs لمجموعة يطلق عليها اسم نادي بلاتينيوم رولرز، وتعتبر Lucky Block أحد أبرز العملات البديلة التي يمكن للمستثمرين الاستثمار بها في هذا العام، وذلك بفضل رموزها المميزة والمبتكرة.

الجدير معرفته أنه قبل أن يتم طرح تطبيق Block’s Crypto Lottery، أطلق فريق المطورين مجموعة تتكون من 10 آلاف NFT مميزة، وتضيف كل NFT ميزة رائعة لحامليها، حيث تعمل كل NFT بمثابة تذكرة تستخدم للسحوبات اليومية من Lucky Block، والتي تعمل بشكل منفصل تمامًا عن سحوبات اليانصيب للعملات الرقمية المشفرة المرتبطة بالمنصة، ويفوز حامل الرمز غير القابل للاستبدال بالجائزة الكبرى كل يوم، والتي بدورها ستكون بنسبة 2 بالمائة من السحب الأساسي للجائزة، وذلك وفقًا لقوانين الـ Luck Block، ويقدر مبلغ الجائزة الكبرى لسحب الـ NFTs حوالي 10 آلاف دولار أمريكي في المتوسط.

طرحت مجموعة Platinum Rollers Club عام 2022، وتعمل المجموعة على سك رموز غير قابلة للاستبدال مقابل مبلغ مالي قدره 1500 دولار أمريكي، وما تجدر الإشارة إليه هنا، أن الانخفاض ضم حوالي 25 نسخة من الـ NFTs، وهي عبارة عن رموز نادرة مخصصة بشكل عشوائي، ففي حال كنت تمتلك نسخة نادرة من الـ NFTs، وقد حالفك الحظ للفوز بالجائزة الكبرى، فبكل تأكيد ستتضاعف قيمة جائزتك.

ليس ذلك فقط، فمن خلال منصة Luck Block، سيكون بإمكان المستخدمين المشاركة في السحب اليومي على الجوائز الكبرى من خلال تطبيق المنصة، ويمكن للمستخدمين شراء تذاكر الدخول بـ 5 دولار فقط عبر المنصة، وتعمل المنصة على اختيار الفائزين بكل شفافية وبطريقة عشوائية من خلال تقنية Chainlink VRF، ويقدر مجموع الجوائز بـ 2.2 مليون دولار، بالنسبة لمالكي Lucky Block NFT، سيكون أمامهم فرصتان للفوز بالجائزة الكبرى يوميًا، واحدة من خلال سحب NFTs الحصرية، والأخرى من خلال سحوبات الجوائز الرئيسية عبر منصة Lucky Block، فضلًا عن حصولهم على تذاكر مجانية في حال تمكنوا من ربط محافظهم بالمنصة.

أيضًا المميز بالمنصة أنها تقدم ما نسبته 10% كدعم للأعمال الخيرية مقابل تصويت المستخدمين للسبب المحدد للدعم، حيث سيحصل الأكثر تصويتًا على حوالي 70% من التخصيص، أما الـ 30% سيتم تقسيمها على المؤسسات الأخرى، الأمر الذي يضمن للمنصة استمراية التمويل، وتمتلك المنصة قاعدة عملاء قدرها 47 ألف عميل، وقد شهد رموز الـ Lucky Block زيادة في السعر بنسبة تفوق الـ 3200% بعد فترة قصيرة فقط من إدراجها عبر Pancake Swap.

ختامًا، قيمة الـ NFTs لمجموعة Platinum Rollers Club هي الاختيار الأمثل للشراء لهذا العام بسبب قيمتها الكبيرة.

 

GRD NFTs

يشار إلى GRD لثلاثة أشياء، وهم Girls, Robots, Dragons، وهي عبارة عن سلسلة من العمل الفني الخيالي ذات الجودة العالية، وتم إنشاء تلك الأعمال الفنية من قبل فنانين ذو شهرة عالمية، وقاموا بإنشاء شخصيات من بعض الأفلام والألعاب التي نالت شعبية عالية، منها: World of warcraft، و Star Wars، و Diablo، و Dungeons and Dragons، والجدير بالذكر هنا أن الأداء الفني ما هو إلا عنصر واحد من المجموعة، حيث تقدم GRD لعبة بطاقات يمكن تجميعها بـ 3 آلاف قطعة، فضلًا عن قيمة الأعمال الفنية الكبيرة، فأصبحت لعبة NFT أحد أكبر المشاريع الناجحة لهذا العام، ففي السابق كان يبلغ سعر البيع لكل بطاقة حوالي 0.06 إيثر، أما بعد الأرتفاع وصلت قيمته إلى 0.07 إيثر، ويعتبر الـ GRD NFT من أكثر المشاريع المتدنية حاليًا في السوق والتي من المحتمل أن ترتفع قيمتها بشكل كبيرة.

البطاقات تحتوي على 15 حرفًا، (5 روبوتات، و 5 فتيات، و5 تنانين)، وتنقسم البطاقات لأربع أنواع، منها الشائعة، والنادرة، والملحمية، والأسطورية، ويجب على حاملي البطاقات جمع 15 بطاقة لكل شخصية من أجل إكتمال العمل، وبهذا يتم الاستفادة من الجوائز التي تتراوح قيمتها من 0.25 ETH إلى 3.5ETH.

Bored Ape Yacht Club

تعتبر من أكثر مجموعات NFT شيوعًا ورواجًا، حيث تضم هذه المجموعة حوالي 10 آلاف NFTs فريدة من نوعها، وتتمثل في القرود المملة، والتي تكون على شاكلة قطع فنية رقمية تحظى باهتمام واسع من المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال الكبرى.

يمكن لمالكي Bored Ape الوصول إلى Yacht Club للحصول على العديد من المزايا الرائعة، أبرزها خادم الديسكورد الحصري، والذي يضم مجموعة من الأعمال والمشاهير والأفراد الناجحين، كما ويحصلون على الوصول إلى نقاط NFT الإضافية، مثل Mutant، و Ape Yacht Club، و Bored Ape، و Ape Kennel Club.

يتم شراء القرود من OpenSea، حيث تم بيع Bored NFTs101 بأكثر من 24 مليون دولار أمريكي العام الماضي، وهذا يشير إلى القيمة الكبرى لشراء القرود المملة.

تم إنشاء Bored Ape NFTs من خلال شركة Yuga Labs، والتي تقدر قيمتها حاليًا بأكثر من 5 مليار دولار، كما وتستحوذ الشركة على الحقوق الفكرية لكل من CryptoPunks، و Meebits NFT.

CryptoPunks

طرحت مجموعة CryptoPunks عام 2017، وتعتبر من أقدم المشاريع الحالية التي تدعم NFT، في بداية انطلاق المجموعة لم يكن مرحب بها من حيث أصلها المرتفع، ولكن في العام الماضي، سجل الأصل ارتفاعًا كبيرًا في القيمة بعد أن شهد سوق الـ NFTs انتعاشة كبيرة.

تحمل CryptoPunks أكثر من 10 آلاف صورة بكسل، ويتم استضافتها عبر بلوك تشين إيثيريوم، وتتمتع بخصائص فريدة وجمال رائع، كما أن الكائنات الفضائية وشخصيات الزومبي تعتبر الأكثر قيمة، وتحظى مجموعة CryptoPunks باهتمام المشاهير، حيث يمتلك كل من جاي زي، وسنوب دوج، وستيف أوكي، ولوجان بول، وغيرها مجموعة CryptoPunks الفريدة من نوعها.

تم بيع أغلى CryptoPunk NFTs في العام المنصرم بأكثر من 11.75 مليون دولار، والسعر الأدنى وصل إلى 200 ألف دولار، وتعتبر من أفضل مشاريع NFT في الوقت الحالي.

Pudgy Penguins

تعتبر Pudgy Penguins NFT من الخيارات الرائعة للشراء، حيث تضم تلك المجموعة حوالي 8888 NFTs، وكل تضم مجموعة من الخصائص الكرتونية الممتعة، وهذا بالفعل ما يميز طيور البطريق، ويعد البعض منها نادر جدًا، كما وأبدى المستثمرين اهتمامهم البالغ في هذه المجموعة، الأمر الذي جعلها من أكثر المجموعات جاذبية.

في الوقت الحالي، يبلغ السعر الأدنى Pudgy Penguins حوالي 4 ألاف دولار أمريكي، وسعرها الحالي يجعلها في متناول العديد من المستثمرين، والجدير بالذكر أنه تم بيع Penguin واحد مقابل 463 ألف دولار.

 

DecentraLand

إن كنت حقًا تطمح للاستثمار وتبحث عن أفضل الـ NFTs للشراء، فحتمًا يجب أن تكون مجموعة DecentraLand من ضمن قائمتك، فهي لعبة مفتوحة على البلوك تشين، وتتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء صور رمزية داخل اللعبة، إضافة لشراء قطع متنوعة من الأراضي المنظمة والتي يمكن تداولها مع مستخدمين آخرين وتحقيق دخل كبير من خلال، لذلك تعتبر الـ DecentraLand موطن هام للعديد من ألعاب NFT الأكثر شعبية.

يتم استضافة DecentraLand على سلسلة البلوك تشين إيثيريوم، كما أنها تستخدم MANA كبديل للعملة الأصلية ETH، وذلك بفضل شعبية مصطلح الميتافيرس، كما وأصبحت العناصر في داخل اللعبة من DecentraLand شائعة بشكل كبير، ويتم البحث عن قطع الأراضي داخل اللعبة بشكل واسع، ويتم شراءها من خلال DecentraLand Marketplace أو من خلال الـ OpenSea مع قطعة أرض محددة مقابل 50 ألف دولار أمريكي.

تتيح المنصة للمستثمرين إمكانية شراء MANa واستخدام العملة لشراء العناصر من داخل اللعبة، كما ويمكن شراء الأعمال الفنية، والملابس، والأسلحة، والأحذية.

Doodles NFT

يعتبر  Doodle NFTمن الخيارات المفضلة للاستثمار، حيث تضم هذه المجموعة أكثر من 10 آلاف قطعة فنية أصلية تم انتاجها على يد 3 فنانين رقميين مشهورين، وقد حققت رسومات الشعارات تلك رواجًا واسعًا وشهرة كبيرة، ويندرج أسماء الفنانيين مبتكري تلك الرسومات تحت أسماء مستعارة، مثل بوبي، وبيرنت توست، وتوليب، كما وساعد إثنان منهم على أنشاء ما يعرف بـ CryptoJitties NFTs المميزة.

رسومات الشعارات هي عبارة عن أحرف ثنائية الأبعاد، تضم مزيج من السمات والجماليات، ومجموعة من رسوم الشعار المبتكرة، إضافة إلى رواد الفضاء، والأجانب والهياكل العظيمة، وقد تم إطلاق مجموعة Doodles العام الماضي.

Autograph.io

يسعى Autograph.io لتقديم أفضل NFT لمحبي الرياضية، حيث شارك فيها النجم الشهير توم برادي وساهم في تأسيس السوق عبر موقع Autograph.io الذي يعتبر وكالة للـ NFT التي تقدم طريق رائعة ومميزة للرياضيين والمشاهير، الأمر الذي ساعدهم في إطلاق مجموعتهم الخاصة، وبحسب TechCrunch، فقد حققت المنصة تمويل بأكثر من 170 مليون دولار موخرًا.

من أبرز الأسماء المدرجة عبر المنصة للتمويل، هي Eddy Cue، و The Weekend، وغيرها، كما يتم إنشاء NFT مع أسماء شهيرة، منها Tiger WoodsK ,Tony Hawk، و Usain Blot، والجدير بالذكر، أن شركة Autograph قد عقدت شراكة في الوقت الحالي مع DraftKings لإستضافة كافة الـ NFT على منصة Polygon، والتي تعمل كوسيط لتوسيع نطاق الإيثيريوم. وصلت مبيعات Autograph إلى أكثر من 100 ألف NFTs رغم أن الأسعار كانت مخفضة إلى 12 دولار أمريكي فقط، الأمر الذي جعلها كنزًا ثمينًا لمحبي استثمارات التجزئة.

Galaktic Gang

مجموعة Galaktic Gang هي عبارة عن مجموعة NFT5555، وتتيح للمستخدمين إمكانية عرضها كصور لملفاتهم الشخصية، علمًا بأن الـ NFT عبارة عن قطع رقمية لها إحساس مخدر ومميز، تم إنشاءها على يد Chris Dryer، وهو فنان كندي شهير، وحظيت المجموعة بجاذبية كبيرة وشهرة واسعة، وتهدف إلى رد الجميل للمستخدمين.

تقوم الجمعة على دفع حوالي 10 بالمائة من أرباح مبيعات الـ NFT للجمعيات الخيرية، فمنذ بداية العام الحالي، باعت المجموعة أكثر من Galatic Guy 5111 بأكثر من 140 ألف دولار أمريكي، ومن المحتمل أن ترتفع قيمتها إلى الضعف مع نهاية العام الحالي.

Axie Infinity

تعتبر الـ Axies جزءًا من الـ Axie Infinity، وهي عبارة عن لعبة تعمل على NFT التي تقوم أساسًا على البلوك تشين، وتحمل اسم اللعب للفوز، وتتبع اللعبة هيكل يشبه ألعاب Nintendo الكلاسيكية، كما ويمكن للمستخدمين الحصول على العملة الرقمية المشفرة SLP وتداولها وتحقيق دخل عالي من اللعبة.

تعمل Axie Infinity على بناء محاول وقطع أراضي داخل اللعبة على نمط NFTs، ويمكن تداول الـ Axies في سوق Axie Infinity، والجدير بالذكر أن وحس Axie الذي يحمل اسم Angel قد بيع في السوق العام الماضي بمبلغ 1.1 مليون دولار أمريكي، كما يمكن للمستخدمين تربية Axies والحصول على NFTs وتحقيق الدخل من خلالها.

ومن المحتمل أن تزداد قيمة Axies NFT خلال الأشهر القليلة الماضية بفضل زيادة شعبية سوق Axie Infinity.

 

كيف يمكن إيجاد أفضل NFTs للاستثمار؟

عند البحث عن أفضل NFTs للاستثمار، يجب النظر إلى عدة عوامل، ومن أبرزها، ما يلي:

خالق المجموعة

يعتبر من أحد أبرز العوامل التي يجب مراعاتها عند الاستثمار في الـ NFTs والتعرف على مطوري المجموعة.

نقطة السعر

كثيرًا ما تحمل الـ NFTs سعرًا جيد قبل أن ترتفع قيمتها وذلك من خلال CryptoPunks على سبيل المثال، حيث انطلقت الـ NFTs عام 2017، وكان سعرها يتراح ما بين 1-34 دولار أمريكي، أم الآن فنجد أن الـ CryptoPunks تقدر قيمتها بالملايين.

ميزات أخرى

غالبًا ما تحمل الـ NFTs مزايا أخرى، فبدلًا من امتلاك المستخدم لأصل رقمي، يمكنه إيجاد مزايا أخرى تضيف له قيمة أفضل، تمامًا مثل Bored Ape Yacht Club التي تتيح لحاملي رموزها إمكانية الوصول إلى منصة Discord، وتعزيز مجتمع التفكير المماثل، واستكمال اللقاءات والأحداث، وغير ذلك الكثير.

ملكية المشاهير

دائمًا ما تكون الـ NFTs التي تعود ملكيتها للمشاهير مميزة جدًا، الأمر الذي يزيد من ارتفاع قيمتها، فكلما امتلكت المجموعة NFTs لمشاهير، كلما زادت قيمتها واحترامها.

أفضل محافظ تخزين الـ NFTs

عندما تبدأ التخطيط لاستثمارك في الـ NFTs من المهم جدًا إيجاد محفظة أمنة تناسب تطلعاتك وتلبي احتياجاتك، وذلك بفضل نمو سوق الـ NFTs بشكل كبير، ومن المهم إدراك أن سوق المحافظ بدأ بالانتشار بشكل كبير، وكل محفظة تمتلك عدة مزايا، ولكن الأهم هو البحث عن المحافظ التي تقدم معايير عالية من حيث الأمان وسلسلة الكتل وسهولة الاستخدام، والسمعة الجيدة. ومن أبرز محافظ تخزين الـ NFTs، ما يلي:

  • محفظة ميتامسك
  • محفظة كوين بيس
  • محفظة ترست والت
  • محفظة ألفا والت
  • محفظة إنجن
 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.