أول تداول للعملات الرقمية بدون رسوم

أول تداول للعملات الرقمية بدون رسوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يعتبر تداول العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين والإثيريوم وغيرها، نوع من أنواع الاستثمار في أسواق المال، مثلها مثل أي تداول في أحد العملات التقليدية. المقصود بتداول العملات الرقمية هو عقد صفقة بين البائع والمشتري وفق اتجاه اسعار نوع العملة الرقمية المرغوب المضاربة في أسعارها مقابل أحد العملات التقليدية مثل الدولار، أو مقابل عملة إلكترونية أخرى، ومقابل هذا التداول يحقق المستثمرين هامش ربح. ويتم هذا عبر أداة العقود مقابل الفروقات والتي تعتبر من أكثر أشكال التداول شيوعاً، حيث تسمح للمتداول بإمكانية الاستفادة من جميع اتجاهات أسعار العملات المشفرة التي يتداول فيها، سواء بالبيع أو الشراء وفي الوقت الذي يراه الأنسب لتحقيق ربح.

تداول العملات الرقمية بدون رسوم

بورصة Fasset Exchange بورصة Fasset Exchange تعتبر أحدث بورصة في منطقة الشرق الأوسط، يتم إطلاقها من قبل شركة Fintech لتقديم تجربة تعتبر الأول من نوعها لتبادل العملات الرقمية في دول منطقة الشرق الوسط مثل المملكة السعودية، البحرين، قطر، الإمارات العربية، عمان والكويت بشكل خاص وبدون دفع أي رسوم. بالرغم من هذا ما زال على المتداولين في العملات الرقمية دفع رسوم السحب ورسوم الخدمات التي يحصل عليها من البورصة.

في الحقيقة أن الاستثمار في تبادل العملات الإلكترونية سواء بالبيع أو الشراء أو الإرسال، يعتبر استثمار منخفض التكلفة جداً عن التبادل في العملات التقليدية، ومع هذا يدفع المتداول رسوم مقابل الاستفادة بالخدمات التي تقدمها بورصات العملات المشفرة. لكن من المتوقع أن يتغبر كل هذا ويصبح من الماضي في القريب العاجل، بعد أن تم إطلاق أول بورصة من نوعها مخصصة لتبادل العملات المشفرة، والتي لا تفرض أي رسوم مقابل العمل بها.

مميزات أول بورصة بدون رسوم

تختلف بورصة تبادل العملات الرقمية التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة المالكة Fasset، في أمر واحد عن باقي الخدمات التي تقدمها البورصات الشهيرة في كل دول العالم، وهى أنها لن تفرض أي رسوم على تداول العملة الرقمية. هذا يعتبر أمر مهم للغاية لكل المستثمرين في العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط بما فيها دول الخليج العربي.

ومن المقرر أن تقدم بورصة تداول العملات الرقمية Fasset Exchange الجديدة كل المتداولين في منطقة الشرق الأوسط، والتي تضم 6 دول عربية خليجية وهى قطر، البحرين، عمان، المملكة السعودية، الإمارات العربية و الكويت. رمز المنصة ((FEX، وقد بدأت الشركة المالكة فعلياً في تشغيل نسخة تجريبية خاصة.

من المقرر أن يتم طرح هذه المنصة الغير مسبوقة  للجميع خلال عام 2020، وبالتالي لن يضطر مستخدمي التشفير للانتظار طويلاً للوصول إلى هذه البورصة، وهذا وفق إعلان الشركة التي ستطلق المنصة.

وسيكون الهدف الرئيسي لإطلاق بورصة Fasset Exchange، الذي تسعى الشركة المالكة له Fintech والتي تعرف باسم Fasset لتحقيقه، هو توفير عمليات تداول للعملات الإلكترونية وحثلنة أسعارها مثل سعر بيتكوين المشفرة، عملة الإثيريوم، علاوة على العملات المستقرة مثل عملة تيثر (Tether (USDT بشكل أكثر انتظاماً وبطريقة أرخص.

وبالرغم من عدم فرض أي رسوم على جميع العمليات التداولية في هذه البورصة، من الضروري أن يعرف المتداولين في العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، أنهم لن يحصلوا على عمليات تداول بشكل مجاني كامل، حيث سيتوجب عليهم دفع رسوم مقابل عمليات السحب، ورسوم مقابل الحصول على خدمات البورصة مثل الرسوم البيانية والمؤشرات.

وسيتمكن مستخدمي منصة العملات المشفرة، الذين يسجلون فيها في اختبار بيتا الخاص، من الوصول إلى كامل خدمات المنصة والسوق.

الجدير بالذكر أن في شهر يوليو الماضي قد أصدرت منصة تداول العملات المشفرة، إعلان جاء فيه أن الشركة المالكة تخطط لإطلاق نظام قائم على الإثيريوم Ethereum. يهدف هذا التخطيط إلى استخدام نظام الإثيريوم لتقديم الدعم في تشفير الاستثمارات التي تضخ في البنية التحتية الصديقة للمناخ.

اختيار شركة وساطة جيدة لتداول العملات الرقمية على الإنترنت

منصة Fasset يجب أن تعرف أن نقطة اختيار شركة وساطة جيدة، من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها مباشرة بعد أن تتخذ قرار البدء في تداول العملات الرقمية يتم من خلالها فتح حساب بيتكوين أو أي عملة إلكترونية  أخرى، لأن نجاحك في هذه الخطوة سيتعلق عليه باقي النتائج فيما بعد وصولاً إلى الأرباح. لهذا عليك مراعاة توفر هذه الاشتراطات في شركة الوساطة التي تقرر التداول من خلالها، ولا سيما أن هناك مئات شركات الوساطة التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط في تداول العملات، ومن بينها الجيد والمحتال،. نظراً لهذه المنافسة، ستجد أنها تتسابق في تقديم أفضل الخدمات والمزايا الحصرية لاستقطاب المتداولين من دول الخليج مثل الإمارات العربية، البحرين، المملكة السعودية، قطر والكويت. لكن لا تنخدع من الإعلانات الترويجية، عليك تحري الأمر بدقة أكبر وأن تختار شركة الوساطة وفقاً هذه المعايير:

  1. الموثوقية والسمعة الطيبة: يجب أن تتأكد من أن شركة الوساطة قانونية ولديها تراخيص رسمية، وتعرف الشركة المالكة لها ومتى تم تأسيسها لتعرف مدى خبرتها في هذا المجال. أيضاً يجب أن تختار شركة تحظى بسمعة حسنة، ويمكنك معرفة هذا من مطالعة آراء بعض المتداولين بها، سواء الحاليين أو السابقين.
  2. معرفة حجم استثمارات الشركة: وهذا يضمن أنها توفر لك أفضل الخدمات وتفتح أمامك مجالات وأدوات أوسع للتداول، أيضاً حجم الاستثمار الضخم يشير أنها تحظى بثقة شريحة كبيرة من المستثمرين وفق سمعتها الطيبة وصفقاتها الناجحة.
  3. الرافعة المالية: تأكد أن الشركة التي ستختار التسجيل بها لبدء تداول العملة الرقمية، توفر الرافعة المالية، فهى من أهم الأدوات التي تعزز فرصتك في تحقيق أرباح أكبر.
  4. فئات الحسابات: من المهم أن تتأكد من فئات الحسابات بها، ومن الضروري أن توفر الحساب الأساس بحد أدنى منخفض، حتى يمكنك أن تبدأ بأقل ميزانية ممكنة، حتى تكون في مأمن من المخاطر العالية حتى تحصل على الخبرة والتدريب.
  5. هامش ربح الشركة: اختر شركة وساطة العملات الإلكترونية التي لا تفرض عمولة، بل تحصل على رسوم محددة وهامش ربح محدد من كل صفقة، الشركة التي تتعامل معك بشفافية في كل التعاملات معها.
  6. الدعم الفني: من الضروري أن تختبر خدمة العملاء في شركة الوساطة، حتى يمكنك أن تحصل على الدعم في أي وقت من اليوم، سواء كان استفسار أو مشكلة تواجهك، ومن المهم أن تدعم هذه الخدمة اللغة التي تجيدها، أيضاً تقدم لعملاء الشركة النصيحة والإرشاد.
  7. منصة التداول: من المهم أن تختار شركة لديها منصة تداول العملة الرقمية سهلة الاستخدام وسريعة التجاوب ويمكن تجربتها بالمجان من خلال الحسابات التجريبية.
  8. الأدوات المساعدة: من الضروري أن تختار شركة وساطة لديها القدرة على تزويدك بالبيانات والمؤشرات والأخبار الطازجة أولاً بأول، وتقدم لك النصائح والاستراتيجيات التي تدعمك في الدخول في صفقات ناجحة.

عند التداول سواء في العملات الرقمية أو الفوركس، يجب أن يكون من خلال شركة وساطة جيدة، عليك أيضاً أن تعرف أنه سوق أرباحه عالية جداً إذا كان لديك الخبرة، وفي نفس الوقت هو سوق عالي التقلب والمخاطر.

عليك بالتدريب واكتساب الخبرة والتدقيق في شركة الوساطة للعملات الأكترونية التي ستسجل بها، عبر مراعاة المعايير السابق ذكرها. وقتها يمكنك كسب أرباح جيدة!

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.