إنتعاش البيتكوين والإيثريوم بعد صعود نيرا ودوجكوين

إنتعاش البيتكوين والإيثريوم بعد صعود نيرا ودوجكوين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

بعد حالة الركود التي شهدتها البورصات الرقمية في الآونة الأخيرة، تمكنت تلك الأسواق من التخلص من تلك الحالة بعدما شهدت كل من البيتكوين والإيثريوم والعملات الأخرى ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار.

بحسب ما يراه مراقبي أسواق العملات الرقمية المشفرة، فإن عمالقة العملات الرقمية البيتكوين والإيثريوم قد حققوا نتائج مرضية منذ مطلع الأسبوع الحالي، حيث سجل البيتكوين ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 6 بالمائة، كما وسجل الإيثريوم أيضًا ارتفاعًا جيدًا بنسبة 10 بالمائة، والجدير بالذكر أن هناك العديد من العملات البديلة قد سجلت ارتفاعًا كبيرًا منذ مطلع العام الحالي، فضلًا عن ظهور العديد من مشاريع العملات الرقمية خلال وقت قصير جدًا.

ففي الأسابيع القليلة الماضية، شهدت البورصات نقلة نوعية في أسعار العديد من العملات الرقمية، كعملة NEAR، الرمز المميز لمنصة Dapp، حيث حققت العملة ارتفاعًا كبيرًا في القيمة السعرية بنسبة 43 بالمائة في غضون أسبوع واحد فقط، محققة بذلك أعلى مستوى لها، حيث وصلت قيمتها السعرية إلى 20.37 دولار أمريكي.

عمالقة العملات الرقمية

بعدما سجل سعر البيتكوين انخفاضًا كبيرًا في الفترة الاخيرة، شهدت الأسواق المالية ارتفاع قيمة عملاق العملات الرقمية بنسبة 6% لتصل بذلك إلى 43417 دولار أمريكي، وعلى الرغم من هذا الإرتفاع البطيء، إلا أن هذا لا يحدد قيمة البيتكوين وانها ما زالت بعيدة كل البعد عن ثاني أكبر العملات الرقمية، الإيثريوم والتي تبلغ قيمتها السعرية في الوقت الحالي 68790 دولار أمريكي.

من الواضح أن البيتكوين ستشهد حالة من الانتعاش بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته العملة منذ مطلع الأسبوع المالي، فبعد أن تم تداول البيتكوين عند حاجز الـ 42178 دولار أمريكي، انخفضت القيمة السعرية للعملة لأدنى مستوى لها عند حاجز 39867، وكذلك الحال، شهدت الإيثريوم أيضًا انخفاضًا ملحوظًا متجاوزة في ذلك الحد الأدنى لرمزها المميز البالغ 3000 دولار أمريكي في الأسبوع المنصرم، ولكنها في المقابل شهدت ارتفاعًا جيد بوصولها إلى حاجز 3335 دولار أمريكي، أي ما يعادل ارتفاعًا بنسبة 11 بالمائة مقارنة بقيمتها السعرية في الأسبوع الماضي.

ما مدى قوة العلاقة بين البيتكوين وناسداك ومؤشر S&P 500

بجسب التقرير الصادر عن مزود بيانات سوق الأصول الرقمية Kaiko، كشف عن العلاقة بين سعر كل من العملة الرقمية بيتكوين، وناسداك، ومؤشر S&P500 هي في أفضل مستوى لها منذ عامين، وهذا يشير إلى أن البيتكوين تلقى رواجًا أكبر في السوق المالي التقليدي، وأشار التقرير إلى المستثمرين في أسواق الأسهم وأسواق العملات الرقمية خاصة عملة البيتكوين، كانوا متيقظين لأخبار البنك الاحتياطي الفيدرالي قبل عدة أيام بعدما أعلن الأخير عن نيته رفع أسعار الفائدة لتجاوز مرحلة الوباء والانتقال إلى ما بعد تلك الفترة، لذلك فإن العديد من المستثمرين بعملة البيتكوين الرقمية والمستثمرين بالأسهم، يترقبون ما إذا كانت هناك أي أخبار هبوطية، ولكن للأسف لا يستطيع أحد التنبؤ في اتجاهات الأسعار داخل الأسواق المالية.

الجدير بالذكر هنا، أن السوق الرقمي يشهد أحداث ساخنة في الولايات المتحدة، خاصة بعدما أعلن رئيس مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي عن نية البنك إصدار تقرير حول العملات الرقمية المشفرة، والعملات الرقمية الخاصة بالبنوك المركزية CBDCs خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وعلى غرار جميع حكومات العالم، فالبنك الاحتياطي حريص بشكل كبير للبحث مدى فعالية تنفيذ البنوك المركزية للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، لذلك من المرجح أن يتضمن القرار الصادر عن البنك الفيدرالي مناقشة أمور جديدة، كعملة الدولار الرقمي وغيرها، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد.

عملة تيرا تشهد انتعاشة كبيرة بنسبة 37 بالمائة

ارتفع رمز عملة Terra الرقمية بنسبة كبيرة وصولًا لنسبة 37 بالمائة، حيث يتم تداول رمز العملة المميز LUNA مقابل 86 دولار أمريكي، والجدير بالذكر هنا، أن عملة Terra قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، فمنذ مطلع العام الحالي، تجاوز قيمة المشاريع القائمة على عملة Terra  الرقمية حاجز الـ 20 مليار دولار أمريكي، وعلى الرغم من ارتفاع قيمة رمز العملة المميز، إلا أن سعر TVL قد شهد انخفاضًا محلوظًا وصولًا لـ 15 مليار دولار في الأسبوع المنصرم، ولكنها قد عادت لتسجل رقمًا جديدًا في مشاريع العملة الرقمية وصولًا لحاجز الـ 19 مليار دولار أمريكي، وفقًا لما صرحت به DeFi LIama .

عملة ماتيك بوليجون تحقق أرقامًا قياسية جديدة

حققت العملة الرقمية ماتيك بوليجون ارتفاعًا ملحوظًا مسجلة بذلك رقمًا قياسيًا جديد بنسبة 24 بالمائة، ووصلت قيمة العملة حوالي 2.38 دولار أمريكي.

تعتبر عملة ماتيك الرقمية، وهي أول عملة لشبكة البوليجون، المنصة الأولى المنظمة بشكل جيد، والتي يسهل استخدامها من أجل توسيع نطاق الإيثريوم والعمل على تنمية البنية التحتية، وتحمل ماتيك مكونًا أساسيًا، وهو بوليجون SDK، ويعتبر هو الإطار المعياري الذي يدعم صناعة عدد كبير من التطبيقات، وتتيح هذه العملة للمستخدمين إمكانية إنشاء العديد من سلاسل الايثرنيتي القائمة بذاتها، كسلاسل التجميع، وسلاسل الـRollup ZK، أو أنواع السلاسل الأخرى التي يتم طلبها من قبل المطورين.

عملة الدوجكوين تشهد ارتفاعًا بنسبة 27 بالمائة

ارتفع سعر عملة دوجكوين الرقمية بنسبة 27% خلال فترة قصيرة، الجدير بالذكر أن قيمة العملة السعرية  لم تتجاوز الـ 18 سنتًا فقط في الأسابيع الماضية، وما زالت قيمة العملة السعرية بعيدة جدًا على الارتفاع السعري البالغ 74 سنتًا، وكذلك الحال مع عملة الميم على الرغم من الدعم الكبير لإيلون ماسك لتلك العملة.

وصلت قيمة عملة الدوجكوين خلال فترة قصيرة حاجز الـ 20 سنتًا وذلك بعدما أعلن إيلون ماسك عن بدء شركته في قبول المدفوعات بهذه العملة مقابل الحصول على المنتجات والسلع، كما وحذرت الشركة بأنها لن تقبل أي مدفوعات بالأصول الرقمية عدا المدفوعات بعملة الدوجكوين، وما غير ذلك سيتم إرجاعه.

وكذلك نوهت شركة تسلا إلى أن ما يتم شراءه من سلع ومنتجات بعملة الدوجكوين لا يمكن بأي حال من الأحوال إعادته أو استبداله، فعملية البيع هي نهائية.

هل تنافس الدوجكوين عملاق العملات الرقمية؟

وفقًا لآراء مراقبي الأسواق الرقمية فإنه من المتوقع أن تحقق عملة الدوجكوين أرقامًا إيجابية خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة الماضية، ويبقى كل شيء وارد، طالما أن سوق العملات الرقمية يشهد تلقبات في الأسعار بين الحين والأخر، فمن الصعب التنبؤ إذا ما كانت عملة الدجكوين قادرة على مجارة البيتكوين، ولكن لا يجب التقليل من قيمة تلك العملة خاصة في الوقت الحالي لما تشهده العملة ومجتمعها من إنتعاشة كبيرة خاصة بعدما أعلنت تسلا عن بدء قبول المدفوعات بتلك العملة مقابل الحصول على منتجاتها.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.