الاستراتيجيات التي يجب استعمالها عند تداول اليورو والدولار

الاستراتيجيات التي يجب استعمالها عند تداول اليورو والدولار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يعتبر USD/EUR أكبر زوج للعملات في الأسواق المالية، ويوفر سيولة ضخمة لجميع أنواع متداولي العملات الأجنبية، رغم أن هذا الزوج من العملات تعرض للعديد من حالات التقلب في الأسعار وعلى مدى فترة زمنية طويلة، وكان أخرها في عام 2010 وعام 2011 ونجم ذلك عن الكارثة الاقتصادية التي تعرضت لها اليونان.

وبحسب تحليل عمليات التداول الأخيرة، نجد أن زوج العملات ” USD/EUR” يواجه عمليات تقلب أقل مما سبق، إضافة لمعدل الهامش الضيق، الجدير بالذكر هنا، أن عمليات انخفاض التقلبات قد لا تناسب المتداولين اليوميين وذلك لقلة تحرك الأسعار، إضافة إلى أن الهوامش الضيقة قد تقلل من نسبة الربح المتوقعة، ومن ناحية أخرى، تبقى نسبة المخاطرة قليلة، لاسيما تقل نسب المكافآت المرجحة.

وعلى الرغم من حالة الاستقرار العام التي تخيم على الأسواق المالية، إلا أن هناك العديد من الحالات التي تساعد في الاستفادة من التقلبات اليومية لزوج العملات، وذلك من خلال مراقبة مشغلات أسعار السوق المتوقعة والتركيز أكثر على تقلبات الأسعار في الأسواق.

USD/EUR: أكثر العملات تداولا

بناءً على أبحاث البنوك المركزية، احتل اليورو على الدولار مكانة مرموقة بكونه من أكثر العملات تداولًا، وبناءً على هذا التحليل فمن الطبيعي أن يكون تداول زوج العملات ” USD/EUR” هو الأكثر بسبب القيمة العالية، وتعتبر أزواج العملات الأخرى من أكثر أزواج التداول على مستوى العالم، ومنها:

  • الين الياباني
  • الجنيه الاسترليني
  • الدولار الأسترالي
  • الدولار الكندي
  • الفرنك السويسري
  • الرينمنبي
  • الكرونا السويدية
  • الدولار النيوزيلندي

ووفقًا للتحليلات الفنية والتحليلات الأساسية للدولار، يمكن للمتداولين توقع حركات الأسعار، إضافة لاكتشاف استراتيجيات التداول التي تستخدم في تداول كل من ” USD/EUR“.

تحليل زوج العملات ” USD/EUR

هناك مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على أسعار السوق الفعلية لزوج العملات، ومنها التحليل الأساسي، والتحليل الفني والسعر والموجة.

تتحرك أسعار زوج العملات ” USD/EUR” في جلسات التداول، وفقًا للبيانات الاقتصادية للولايات المتحدة والإقليمية لمناطق الاتحاد الأوروبي، ومن العوامل التي تؤثر على سعر زوج العملات ” USD/EUR” في الأسواق الأوروبية والأمريكية، والآسيوية، ما يلي:

  • السياسة النقدية وسعر الفائدة والاحتياطي الفيدرالي، إضافة إلى البنك المركزي الأوروبي.
  • الميزان التجاري
  • إجمالي معدلات نمو الناتج المحلي
  • معدل التضخم
  • البيع بالتجزئة، إضافة للمشاعر التجارية
  • طلبات السلع والطلبات الصناعية وثقة المستهلك.

الجدير ذكره هنا، أن العديد من شركات وساطة الفوركس أصبح لديهم اليوم تقويم لأزواج العملات، الأمر الذي ساعدهم في تتبع الإحصائيات والأرقام، إضافة إلى إمكانية التنبؤ بأسعار العملات، من ناحية أخرى، نجد أن البيانات الاقتصادية لدول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد تؤثر على قيمة العملات الفعلية، وذلك لأنها تقدم معلومات حول الأحداث الاقتصادية لتلك الدول، لذلك تعتبر أخبار البنوك المركزية مهمة جدًا لما تحمله من وجهات نظر لصانعي القرارات المستقبلية.

معنويات السوق لتداول زوج العملات” USD/EUR

يشار إلى معنويات السوق لتداول أزواج العملات باسم معنويات المستثمرين، ويعتمد عليها أولئك الذي يحبون التداول اليومي والاعتماد على المؤشرات الفنية من أجل تقييم تقلبات السوق، وبذلك يمكنهم التعرف على تغيرات الأسعار ذات الأجل القصير التي تنجم في كثير من الأحيان عن ردة فعل المتداولين تجاه الأمان.

التحليل الفني والسعر والموجة

يتميز تداول ” USD/EUR” بأنه يوفر مجالًا واسعًا للتحليل الفني، والسعر، والموجة، والعديد من الاستراتيجيات اليومية للتداول، ويعود ذلك بالنفع على المتداولين من خلال توفير فرص تجارية ناجحة، كما ويمكن للمتداولين اكتشاف استراتيجيات مربحة للتداول بشكل سريع وذلك من خلال الأدوات والمؤشرات والنصائح المتنوعة لعمليات التداول.

الجدير ذكره هنا، أن التحليل الفني والسعر والموجة يختلف وفقًا لاختلاف عملية التداول، فهناك متداولين يوميين، وهناك متداولين أسبوعيين، ومتداولين متأرجحين (لعدة أسابيع)، ولكل منهم استراتيجية معينة لتقوية فرص التداول.

التحليل الفني لزوج العملات ” USD/EUR

يعتبر التحليل الفني لزوج العملات ” USD/EUR” من أهم الاستراتيجيات والرسوم البيانية التي توفر دعم لمحطات التداول ومستويات المقاومة وذلك من خلال أدوات التحليل الخاصة والمؤشرات، ومنها: ارتداد مؤشر قيبوناتشي، وخط الاتجاه.

كثيرًا ما يكون الهدف من استخدام المؤشرات هو البحث عن حالات الارتداد المتوقعة ونقاط الكسر، فمثلًا: قد يشير الاختراق فوق مؤشر محدد إلى عملية تداول قصيرة الأجل لزوج العملات ” USD/EUR“، ويمكن للمتداولين استخدام تلك المؤشرات للتعرف على نقاط الانعكاس أو النطاق أو حجم التداول أو الاتجاه.

تحليل سعر ” USD/EUR

من المعروف أن التداول بحركة السعر يعتبر من أحدث أساليب التداول المتقدمة، والذي يشير بالأساس إلى تقييم أنماط الشموع لمعرفة المؤثرات التي تطرأ على تغيير الأسعار.

تقوم تقنية تحليل سعر زوج العملات ” USD/EUR” على مدى فهم المتداول لترتيبات الشموع، وتحليلات الرسومات البيانية، والأعمدة للتعرف إن كان السعر معرض للانكسار أو الارتداد أو سيستمر أو قد يطرأ عليه انخفاض، وجميع هذه المعلومات تعطي المتداول تنبؤات حول إمكانية تقلب الأسعار.

فمثلًا، عند إغلاق شمعة التداول اليومية بشكل متكرر وبعيد عن أعلى مستوى قد تصل الشمعة إليه، قد يترجم إلى انخفاض الاتجاه.

تحليل موجة زوج العملات” USD/EUR

الجدير ذكره هنا أن تحليل الموجة قائم على نظرية “موجة إليوت” للتعرف على أنماط الأسعار، حيث يتطرق خبراء الموجات لتحيل الموجات السابقة من أجل اكتشاف الموجات التالية أو الصاعدة أو الهابطة أو الحالية أو المندفعة.

الجدير ذكره، أن استراتيجيات الموجة المستخدمة في تداول زوج العملات ” USD/EUR“، تستخدم أنماط الموجة لاتخاذ القرار، فمثلاً: خلال 4 ساعات، يمكن أن يكون نمط الموجة لزوج العملات ” USD/EUR” صعودي بنسبة 1-2.

تحليل اتجاهات زوج العملات ” USD/EUR

قبل الحديث عن تداول زوج العملات ” USD/EUR“، هناك أشياء هامة يجب على المستثمرين تحليلها، ومنها:

  1. الاتجاه الأساسي لزوج العملات ” USD/EUR“، وتتبع عامل التصفية الزمني لفترة طويلة.
  2. متابعة الاتجاه الحالي لزوج العملات ” USD/EUR“، والذي بدوره قد يساعد المتداولين على تحديد اتجاهات الرسم البياني والاندماج في الوحدات الصغيرة من الزمن.
  3. حركة سعر زوج العملات ” USD/EUR” التي توفر معلومات حول أفضل الأوقات لتداول زوج العملات، إضافة للحد من المخاطر المتوقعة.

استراتيجيات أخرى لتداول زوج العملات ” USD/EUR

يعتبر تداول زوج العملات ” USD/EUR” آمنًا، فعلى الرغم من حركات التقلب اليومية والأسبوعية، إلا أن المتداولين يمكنهم استخدام استراتيجيات تداول أخرى، كصفقات الشراء المقترضة، أو استخدام استراتيجيات للتداول يتم إدخالها لعملية التداول بعد أن تخضع لإجراءات الاختبار الشامل.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.