الاستثمار في أسهم شركة أرامكو السعودية

الاستثمار في أسهم شركة أرامكو السعودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

من الجلي أن الاستثمار وشراء أسهم الشركة السعودية العملاقة “Aramco“، تعتبر في الوقت الحالي من أهم الاستثمارات التي يمكن اعتمادها في الأسواق المالية، وذلك لقوتها المالية الكبيرة ومكانتها في مجال استخراج وصناعة النفط، لاسيما أنها الشركة السباقة والرائدة في مجال النفط في الوقت الحالي.

شركة ارامكو السعودية، تمتلك في الوقت الحالي كافة الموارد الهيدروكربونية، وتتخذ طهران مقرًا لها، كما أنها تمتلك أكبر ودائع من النفط في العالم أجمع، وتغطي ودائعها معظم حقول الأغوار.

 

أفضل وسيط للاستثمار في شركة ارامكو السعودية

اختيار الوسيط الأمثل لشراء أسهم شركة “Aramco” السعودية يعتبر من أهم الخطوات التي يجب القيام بها، وذلك لآن هناك بعض الوسطاء تقدم مزايا أفضل من غيرها للمستثمرين، فضلًا عن الحماية المالية لأرباحهم وخصوصياتهم.

الجدير بالذكر هنا، أن شركة”Aramco” هي شركة عربية، وهذا يعني أنها ليست متوفرة لدى معظم شركات الوساطة لعمليات التداول، ولكن من حسن الحظ أن هناك وسيط يتمتع بالموثوقية والشفافية، وهو “eToro“، ويعتبر في الوقت الحالي أفضل وأقوى وسيط لشراء أسهم شركة “Aramco“.

تمتلك المنصة في الوقت الحالي أكثر من 10 مليون مستثمر من أكثر من 140 دولة في العالم، كما ويوفر الوسيط خاصة التداول الاجتماعي، والاستثمار من خلال “PayPal“، وبطاقة “فيزا”، والعديد من الطرق الأخرى المتاحة في العالم العربي.

يوفر الوسيط “eToro” أيضًا حساب إسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية، ويصنف الوسيط حاليًا من أفضل وسطاء تداول الأسهم بفضل التسهيلات التي يقدمها والرسوم والعمولات المخفضة، والحماية والأمان العالي للمستثمرين، إضافة إلى إمكانية شراء أسهم شركة “Aramco” دون أي تكاليف تذكر مع رافعة مالية وتكاليف مخفضة جدًا تصل إلى 0.09%.

 

الشفافية والأمان

يعتبر الوسيط “eToro“، من أكثر الوسطاء شفافية ودفة وأمان، وحائز على العديد من الرخص والتنظيمات الصادرة عن الهيئات المالية في كافة أنحاء العالم، فمنذ أن انطلقت المنصة، خضعت إلى لوائح وقوانين هيئة السلوك المالي “FCA” في المملكة المتحدة، وإلى هيئة المال القبرصية “CySEC“، وتستخدم “eToro” بورصة “FSCS” كنظام مالي تعويضي للخدمات المالية.

بفضل الامتيازات التي تقدمها “eToro”، تمكنت من جذب أنظار العديد من المستثمرين ومحبي التداول إليها، وفي المقام الأول لأمانها وحمايتها لبيانات وأموال المستثمرين، وفي هذا السياق، تمتلك “eToro”مقامًا مرموقًا في معايير الأمان، حيث تقدم للمستثمرين والعملاء خاصية المصادقة الثنائية بمجرد فتح الحساب، كما ويمكن للمستخدمين تشفير بياناتهم وحمايتها من عمليات الاحتيال بفضل خاصية “SSL256 Bits“.

 

تطبيق للهاتف المحمول

توفر المنصة إمكانية تحميل تطبيق خاص للهاتف المحمول والتداول من خلال الهاتف في أي وقت وزمان، وهو متوفر للأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل “أندوريد” أو “iOS“، ويتيح للمستخدمين إمكانية التمتع بجميع الامتيازات، ومن خلال التطبيق يمكن شراء أسهم شركة “Aramco“، ومتابعة الاستثمارات دون الحاجة لاستخدام الجهاز اللوحي أو الحاسوب الشخصي.

 

الدفع والسحب عبر الوسيط “eToro

يوفر الوسيط “eToro” إمكانية إيداع الحساب من خلال بطاقات الائتمان والخصم، او البطاقات الإلكترونية، أو التحويلات البنكية، أو من خلال “PayPal“.

 

مميزات  “eToro

تمتلك الشركة الوسيطة “eToro” العديد من المزايا الرائعة التي جذبت اهتمام المستثمرين، ومن هذه المزايا، ما يلي:

  • توفر منصة تواصل اجتماعي لمشاركة كافة التساؤلات والأفكار فيما يتعلق بإستراتيجيات التداول والمخاطر.
  • إمكانية نسخ استثمارات خبراء التداول
  • توفير معظم العملات الإلكترونية المتوفرة في الأسواق المالية
  • تقدم عدد كبير من السلع والأسهم والعملات المشفرة والسلع والمؤشرات
  • رسوم وعمولات مخفضة إلى أقصى حد
  • توفر حساب تجريبي للمبتدئين
  • تقدم مراجعة لأهم أحداث السوق اليومية
  • توفر رافعة مالية تصل إلى 1:400 لجميع الحسابات التي توفرها
  • الحدود الدنيا لسحب الأرباح 500 دولار لجميع الحسابات ما عدا حسابات الشركات المميزة 10000 دولار كحد أدنى.

 

سلبيات الشركة الوسيطة “eToro

على الرغم من إيجابيات الشركة الوسيطة ومزاياها المتعددة، إلا أن لها بعض السلبيات، ومنها:

  • اختلاف معدل الحد الأدنى للإيداع وفقًا لاختلاف الدولة  

 

ماذا تعرف عن شركة “Aramco” السعودية؟

نشأت الشركة السعودية في عام 1933، وهي شركة عاملة لإنتاج البترول والغاز الطبيعي، تتخذ طهران مقرًا لها.

تمتلك الشركة السعودية ارامكو أعلى معدل من حيث الإيرادات، ويعتبر احتياطي الشركة هو ثاني أكبر احتياطي في العالم من النفط الخام، بمعدل 270 مليار برميل، فضلًا عن أن إنتاجها اليوم يعتبر هو الأكبر.

تمتلك الشركة السعودية “ارامكو” أكبر شبكة هيدروكربونية في العالم، ووفقًا لتصنيف شركة “فوربس جلوبال” لعام 2000، فإن شركة “ارامكو” السعودية تأتي في المرتبة الخامسة كأكبر شركة عامة على مستوى العالم.

 

لماذا يعتبر الاستثمار في شركة “Aramco” السعودية مربحًا؟

مما لا شك فيه أن الاستثمار في كبرى شركات العالم يدر أرباحًا كبيرة، فضلًا عن أن اسهم الشركة ما زالت تلقى شعبية كبيرة وثناء من قبل المستثمرين، وبحسب الإحصائيات الصادرة من وكالة “بلومبرج”، بلغ معدل دخل الشركة الصافي حوالي 33.8 مليار مليار في عام 2017، وبلغ معدل التدفق النقدي حوالي 52.1 مليار دولار.

ويعتبر الاستثمار في شركة “ارامكو” السعودية مربحًا لعدة أسباب، منها:

  • تعتبر الشركة السعودية خامس أكبر شركات العالم 
  • تعتبر في الوقت الحالي أكبر شركة منتجة للنفط
  • تكاليف إنتاجياتها مقارنة بالمنافسين منخفضة إلى أقصى حد
  • جودة رأس المال البشري واحتضان العاملين والحد من المشكلات المستقبلية.

 

كيف يمكن الاستثمار في “Aramco

يمكن الاستثمار في ارامكوا بعد أن تقوم باختيار الوسيط الأمثل من خلال الخطوات التالية:

فتح حساب على موقع الوسيط

بعد أن تقوم باختيار الوسيط الأمثل لاستثمار في أسهم ارامكوا، يمكنك الدخول إلى موقع الوسيط وتسجيل بياناتك، ككلمة المرور والاسم والبريد الإلكتروني

تعبئة البيانات الشخصية

بعد أن تتم بنجاح الخطوة الأولى، ستقوم بتعبئة بيانات الشخصية، ورفع إثبات لمكان إقامتك، وتاريخ ميلادك، وصورتك الشخصية، وجواز السفر، وكشف حساب، والعديد من الأمور الأخرى للتأكد من الشخصية وفقًا لخاصية “أعرف عميلك”.

إيداع الأموال في الحساب

بعد أن تنتهي من الخطوة الثانية والتي لن تستغرق الكثير من الوقت، يمكن إيداع حسابك بعد اختيار الطريقة المثلى للدفع والمبلغ المراد استثماره في “ارامكو”.

شراء أسهم شركة “Aramco

بعد أن تتم كافة الخطوات السابقة بنجاح، يمكنك البحث عبر الوسيط عن أسهم شركة ارامكو، وعقد صفقة، ومن ثم يمكنك الشراء أو البيع وفقًا للجداول التحليلية والمؤشرات والرسومات البيانية.

 

للمبتدئين: نصائح الخبراء الاستثماريين بالاستثمار في ارامكو  

يقدم الخبراء الاستثمارين مجموعة من النصائح للمبتدئين قبل الاستثمار في ارامكو، ومنها:

  • لا تستثمر الأموال التي لن تتحمل خسارتها في أسهم شركة ارامكو
  • ابحث جيدًا قبل البدء باستثمار أسهم شركة ارامكو
  • احرص جيدًا على فهم إدارة المخاطر
  • تبنى عقلية رجال الأعمال في التفكير
 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.