الاستثمار في أسهم أمازون لأرباح خيالية

الاستثمار في أسهم أمازون لأرباح خيالية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر أسهم أمازون من أهم وأفضل الاستثمارات المالية في الوقت الراهن، فهى ليست شركة تجارة إلكترونية فقط كما بدأت عام 1994 ومؤسسها هو “جيف بيزوس”، نجحت أن تصبح من أقوى العلامات التجارية في الوقت الراهن، ليس في الولايات المتحدة فقط بل في العالم، وذلك بفضل التوسعات التي تقوم بها باستمرار، فقد كرست كل مجهودها ليس فقط لجني الأرباح، بل لتنويع نشاطها والتوسع على أرض الواقع، حتى أصبحت من أهم الشركات العملاقة متعددة الجنسيات، بما يدعمها على الاستمرار في التطور والنمو كما تؤكد هذا مؤشرات سوق المال.

كيفية الاستثمار في أسهم أمازون؟

إذا كنت ترغب في التداول على الأسهم التابعة لشركة أمازون لتحقيق عائد مادي، فهذا قرار يعتبر جيدا بنسبة كبيرة، لأن شركة أمازون هذه ما زالت تتوسع بالرغم من استثماراتها الضخمة التي بدأت فيها بالفعل، غير أنها حققت أرباح حتى في أصعب الأوقات خلال أزمة فيروس كورونا الذي تسبب في خسارة المليارات في اقتصاديات أكبر الدول، فالجميع يلجأ للتسوق عبر الإنترنت من هذه الشركة الرائدة التي تؤكد كل تحليلات الخبراء الاقتصاديين أن الاستثمار بها خيار صائب.

ابحث عن شركة وساطة موثوقة ذو سمعة طيبة ولها علامة تجارية موثوقة وتعمل بشكل قانوني، وتعمل في سوق الأوراق المالية، قم بالتسجيل بها وأبحث عن أسهم أمازون في صناديق تداول العقود مقابل الفروقات، واشتري عدد الاسهم بحسب ما تملكه من رأس مال، ولا تقلق شركة الوساطة ستدعمك بكل ما يلزمك من معلومات ومؤشرات السوق والرسومات البيانية التوضيحية وتحليلات الخبراء وغيره، بما يمنحك القدرة على اتخاذ قرار مناسب سواء بالشراء أو البيع بأفضل الاسعار، بما يسمح لك أن تحقق ربحية في كل الظروف.

أهم العوامل التي تؤثر في صعود وهبوط أسعار سهم أمازون

هناك بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر بشكل مباشر في معدل أداء سهم أمازون، سواء في الصعود أو الهبوط، نشير إلى أهم هذه العوامل فيما يلي:

  1. مواسم التخفيضات: تؤثر مواسم التخفيضات والخصومات بشكل كبير في صعود سهم أمازون، من هذه المواسم “البلاك فرايداي”، حيث يقبل ملايين المستهلكين للشراء والتسوق للاستفادة من العروض والتخفيضات التي يعرضها أمازون بالتعاون مع الشركات الحليفة.
  2. أعياد الكريسماس: تشهد مبيعات أمازون ذروتها كل عام في أعياد الكريسماس، حيث يقوم ملايين الناس لشراء الهدايا والتسوق، وهذا ينعكس على صعود سعر سهم أمازون بقوة.
  3. البيانات الربحية الفصلية: الأخبار والمعلومات التي تصدر عن أرباح الشركة كل فصل أو كل ربع من العام، تنعكس على أسعار سهم أمازون، فإذا كانت البيانات جيدة ترتفع أسعار السهم والعكس صحيح.
  4. جائحة كورونا: في الحقيقة أن سهم أمازون حقق صعود عالي جداً بسبب جائحة كورونا، فقد تسبب الإغلاق العام والحظر وتواجد الناس في منازلهم لفترات طويلة، في زيادة استهلاكهم وطلبهم للمنتجات عبر الإنترنت، وبالتالي زادت نسب مبيعات الشركة مقدار هائل.

يمكنك هنا تعلم التحليل الفني للأسهم لمعرفة المزيد من العوامل التي تؤدي الى تقلبات سهم أمازون.

مراحل نمو سعر سهم أمازون

تم إدراج أسهم أمازون مند عام 1997 في بورصة ناسداك، وخلال هذه السنوات ومع النمو الكبير وتنوع خدماتها واتساع شبكة عملائها، حتى بالرغم من الركود الذي يعاني منه الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا والإغلاق العام لكثير من الشركات الاستثمارية مما أدى لتضرر حتى الشركات العملاقة، إلا أن أسهم أمازون نجحت في الصمود بل وحققت ربحية أيضاً، وكان سعر السهم في عام 1997 بقيمة 1.8دولار في بداية الجلسة الافتتاحية، فيما وصل في الجلسة الختامية إلى 23.5 دولار، بينما ارتفع سعر السهم إلى 1820 عام 2018، ولكن تراجع قليلاً وقت أزمة جائحة كورونا، ولكن نجح في التعافي سريعاً بعدها وبلغ هذا السعر بل وحقق زيادة جيدة مع بداية العام الجاري حتى سجل سعر السهم 2883 دولار بزيادة قدرها 20%.، ومن المتوقع أن يزيد أيضاً مع تعافي الاقتصاد العالمي.

 التحديات التي واجهتها شركة أمازون

في بداية طرح أسهم أمازون في البورصة عام 1997، تم تقدير القيمة السوقية للشركة بـ300 مليون دولار، فيما بلغت قيمتها في الجلسة الختامية 560 مليون دولار، ومع النمو الهائل للشركة لتصبح ثلاثة شركات القيمة السوقية لها تريليون دولار، وبذلك تأتي في المركز الثاني بعد شركة آبل.

وبالرغم من هذا استبعد المحللين الاقتصاديين أن تصل قيمة أمازون إلى 2 تريليون في المستقبل، بسبب التحديات الضخمة التي واجهتها هذه الشركة العملاقة، وأهمها معاداة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لها، مما تسبب لها في  أكبر خسارة تعرضت لها في العام الماضي، والتي تقدر بنسبة 19.5%، ليقف سعر سهم أمازون عن حاجز 1620.80 دولار، الذي كان يلمح بعد رضائه عن سياسة الشركة، ، مشيراً لتغيير المعاملات الضريبية لها، لأنها تسبب في أضرار جسيمة في تجارة التجزئة، وألمح لوضع قانون لمكافحة الاحتكار وحماية المنافسة في السوق، وهذا بالطبع أدى لهبوط سعر سهم أمازن مرة أخرى ليقف عند 1412.3 دولار، ولكن لم تقف أمازون هنا بل حاربت وصمدت وتعافت من جديد سريعاً وارتفع سعر السهم للذروة في أغسطس الماضي ليقف عند 2.050.50 دولار.

سهم أمازون وجائحة كورونا

نجحت شركة أمازون أن تحقق أرباح حتى في أصعب الأوقات، فلم تكن أزمة تصريحات الرئيس الأمريكي فقط هى أصعب تحديات أمازون، بل أرتفع سهم أمازون خلال أزمة فيروس كورونا الذي تسبب في خسارة المليارات في اقتصاديات أكبر الدول، فالجميع يلجأ للتسوق عبر الإنترنت من هذه الشركة الرائدة التي تؤكد كل تحليلات الخبراء الاقتصاديين أن الاستثمار بها خيار صائب، فقد أرتفه سعر سهم أمازون بنسبة 27% مع بداية العام الحالي، ولم تتوقف عن هذا الحد بل ارتفع سعر سهم أمازون مع مطلع العام الجديد 2021 بنسبة 32%، فيما سمح لها أن تكسر حاجز التريليون بحوالي 223 مليون في قيمتها السوقية، لتحافظ على مركزها الرابع بين أكبر الشركات الأمريكية.

مصادر ربح شركة أمازون

تعمل شركة أمازون في بيع الكتب الإلكترونية منذ البداية، وبعدها بدأت في تقديم الخدمات السحابية، بجانب أنها نوعت في السنوات الأخرة مصادر نشاطها، حتى يمكنها تحقيق هامش ربح عالي وثابت، وبالتالي يمكنها دفع ربحية للمستثمرين في أن نستعرض فيما يلي أهم مصادر ربح شركة أمازون:

  1. بيع المنتجات: من أهم مصادر ربح شركة أمازون بيع المنتجات، حيث تحصل على ما يقرب من نصف إيراداتها من التسوق الإلكتروني، فهى تبيع كل ما يخطر على بالك، كما تعمل دائماً على إدخال منتجات جديدة لجذب فئات جديدة من المستهلكين.
  2. الربح من الوساطة: شركة أمازون تحصل على نسبة جيدة تصل إلى 20% من إجمالي أرباحها من البيع للغير، فهى تعمل بمثابة وسيط، يمكن لأي شركة استثمارية أن تبيع منتجاتها من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، فهى تحصل على نسبة مقابل كل منتج يتم بيعه من خلال موقعها، فيما تحصل على نسبة أكبر من الشركات الكبرى والمتاجر الرائدة.
  3. الربح من خلال تقديم الخدمات السحابية: كما تحقق شركة أمازون حوالي 15% من مبيعاتها من خلال تقديم الخدمات السحابية، وهى مجال عملها الأساسي، وما زالت هذه النسبة في الصعود.
  4. الاشتراكات والشحن: كما تحقق أمازون نسبة من عوائدها من خلال اشتراكات العملاء، حيث يمكنك من خلال هذا الاشتراك أن تستلم طردك أو مشترياتك بالمجان، بجانب هذا بدأت في تقديم خدمة البث الحي لمباريات الدوري الإنجليزي، كما تقوم بعرض الكثير من الفيديوهات والمحتوى الفني الغنائي، مثل مقاطع الفيديو والأغاني والأفلام التلفزيونية والبرامج.

في النهاية؛ معدل أداء سهم أمازون من أفضل ما يكون في هذه الفترة بالتحديد، ولهذا هى تعتبر فرصة رائعة لاستثمار بعض أموالك، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، عليك أن تقوم بتحليل السهم، ولا تنسى أن التداول في سوق الأوراق المالية محفوف بالمخاطر وخاضع لكثير من التغيرات الرئيسية التي لها تأثير مباشر على قيمة السهم، في مقدمتها المنافسة والمضاربة والمؤشرات.

 لهذا ابحث عن وسيط جيد ليدعمك في استثمارك!

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.