دوجكوين

تعددت أسواق المال والبورصة وظهرت الكثير من العملات الرقمية ذات مميزات مختلفة ويمكن لأي فرد الإستثمار والربح منها من خلال الشركات المنتشرة على الإنترنت. ومن بين العملات الرقمية التي نجحت بشكل كبير هي عملة البيتكوين، المونيرو، الإيثريوم وبعض العملات الأخرى. وظهرت منذ فترة قصيرة عملة الدوجكوين (Dogecoin) في أسواق العملات الرقمية. فما هي عملة الدوجكوين وكيف نشأت؟ وكيف يتم تعدينها؟ وماهي مميزاتها؟ هنا سوف نتحدث عن كل شيء يخص عملة الدوجكوين الرقمية، فتابع معنا.

ننصح المستثمرين العرب في تداول العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin) على افضل مواقع الاستثمار من خلال النقر على الرابط!

ما هي عملة الدوجكوين (Dogecoin)

عملة الدوجكوين (Dogecoin) ورمزها XDG هي عبارة عن عملة رقمية تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013، وقد ظهرت وشعارها يحمل نوع من أنواع الكلاب لذلك سميت بعملة الكلب الإلكترونية. هذه العملة الرقمية مثلها مثل أي عملة رقمية لا وجود لها على أرض الواقع أي لا يمكن لمسها أو إستخدامها في الأماكن العادية لأنها عملة أفتراضية مفتوحة المصدر غير مركزية تتميز بسرعة إنتاج عالية تفوق كل العملات الأخرى، كما ان هذه العملة لا توجد شركة معينة منتجة لها أو هيئة تنظيمية تقف خلفها، ولكنها نجحت وحجزت لها مكان بين العملات الرقمية الكبرى والرائدة بحيث أصبح من الممكن إستخدامها كأي عملة رقمية للشراء والبيع عبر الإنترنت كما يمكن تحويلها الى عملة تقليدية على أرض الواقع.

تعتبر عملة الدوجكوين (Dogecoin) أيضًا عملة سهلة سلسة في التعامل عن العملات الأكثر سهولة مثل البيتكوين لعديد من الأسباب وأهمها:

  • جمع البيتكوين أصبح أمر صعب الى حد ما.
  • البيتكوين في حالة إرتفاع متواصل حيث وصل الى 10.000 دولار حاليًا أو أكثر.
  • البيتكوين صعب التعدين في ظل الظروف الحالية.

هذا كله يؤشر لإحتلال العديد من العملات الرقمية محل البيتكوين وعلى رأسهم الدوجكوين وذلك لأن عملة الدوجكوين الافتراضية عملة رخيصة جدًا مقارنة بغيرها من العملات حيث يبلغ سعرها على ما يقارب 2.5 دولار لكل ألف دوجكوين، وكما ان عملة البيتكوين الواحدة تساوي أكثر من 4 ملايين من قطعة الدودجكوين.

وهذا يعني إنه يمكنك الإستثمار فيها دون الحاجة الى رأس مال ضخم كما إن تعدينها سهل ومتاح مقارنة بغيرها من العملات. على الرغم من ذلك تشير المؤشرات والتحليلات الى إرتفاع سعرها في ظرف سنة فقد تصل الى دولار لكل دوجكوين (XDG) وهذا بناء على التحليلات والمؤشرات لسوق تداول رأس المال.

مدى الربح من الدوجكوين (Dogecoin)

بالنظر الى الأرقام السابقة يمكنك جمع الدوجكوين رغبة في الربح المستقبلي بعد إرتفاع سعرها فمثلًا إذا قمت بشراء 100 ألف قطعة من الدوجكوين ستدفع 250 دولار فقط حاليًا، ثم بعد ذلك قمت ببيعها عندما يكون الدوجكوين وصل الى 1 دولار تكون قد ربحت 100 ألف دولار وهو رقم خيالي عن طريق إستخدام طريقة سهلة فيمكنك جمع هذه العملات عن طريق شرائها أو تعدينها كما يمكنك الحصول عليها عن طريق الحظ من بعض المواقع الشهيرة لربح العملة خلال كل ساعة.

طريقة جمع عملة الدوجكوين (XDG)

لجمع عملة الدوجكوين لا بد من إتخاذ بعض الخطوات الجيدة للوصول الى هذه العملة أو تعدينها أهم هذه الخطوات:

  • فتح محفظة لجمع عملة الدوجكوين وتعتبر محفظة dogechain أفضل محفظة.
  • نسخ عنوان محفظتك للبدء في تعدين وجمع عملة الدوجكوين.
  • يمكنك إستخدام التطبيق الأمثل وهو free doge coin حيث يقوم بمنح أي عميل واحد دوجكوين كل ساعة عند الدخول إليه وتنفيذ الخطوات وبالتالي فهو التطبيق الأفضل.
  • يوجد العديد من المواقع المتخصصة لعملة الدوجكوين يمكن العمل من خلالها، كما يمكن البحث عن وسيط حيث يوجد الكثيرين من يهتموا بترويج للعملة والإستفادة منها.

ما يميز عملة الدوجكوين عن البيتكوين

تتميز عملة الدوجكوين (XDG) بأنها سريعة الإنتاج وبصفة خاصة في مراحل إنتاجها الأولي فلا تحتاج الى خوادم خاصة لإنتاجها. كما ليس لها حد أقصى للإنتاج فيوجد في السوق حاليًا ما يقارب من 80 بليون عملة منها ولكن تم تحديد إنتاجها سنويًا بما يعادل 5 بليون وحدة. يوجد العديد من المحافظ الإلكترونية التي يمكن إستخدامها لإستقبال العملة وإستثمارها ولكن الأفضل من بينهم الموجود على موقع العملة الرسمي. اما ما يميزها عن البيتكوين:

  1. تعتمد سياسة تعدينها على طرق بسيطة في التعدين كما إنها خوارزميات حل البلوك تعتبر أسهل عن باقي العملات وخاصة البيتكوين.
  2. لا تحتاج إلى مركز تنظيمي كما تحتاج عملة البيتكوين.
  3. من السهل الحصول على عملة الدوجكوين مقارنًة بعملة البيتكوين وذلك لأنها رخيصة جدًا عن البيتكوين حيث يصل عملة واحدة من البيتكوين الى 4 مليون دوجكوين وهذه نسبة عالية لحد كبير.
  4. وقت معالجة بلوك للدوجكوين (دقيقة و3 ثواني) أسرع من البيتكوين (أكثر من ثمانية دقائق).

هل من الممكن تحويل الدوجكوين الى نقود حقيقية؟

من خلال ما سبق يمكن لأي فرد الوصول الى عملة الدوجكوين الإلكترونية لكن من الصعب الوصول الى الدوجكوين كعملة حقيقية وقبل وقت قريب قامت الشركة الكندية (Vault of Satoshi) بإعلان دعمها للعملة مما قد يسهل عملية تحويلها إلى دولارات أمريكية أو أي عملة مصرفية أخرى، وهذا أمر يعتبر مثير للإهتمام إذ أن دعم حكومة معينة لعملة رقمية ما مثل هذه العملة، يعطي العملة مقدار كبير من النجاح ويجعلها تحظى بإهتمام أكبر من قبل المستثمرين وبالتالي يزيد سعرها بشكل كبير ومتسارع.

الخلاصة: من المؤكد أن سعر عملة الدوجكوين الرقيمة (XDG) سيرتفع تبعًا لكل المؤشرات والتحاليل السوقية التي تم نشرها في أسواق العملات الرقمية المتنامية، ولكن هذا الإرتفاع لن يكون بنفس إرتفاع عملة البيتكوين والذي بلغ سعره 10000 دولار تقريبًا. من المؤكد أن عملة الدوجكوين شهدت وسوف تشهد مستقبلًا في إرتفاع نسبي زائد وذلك بسبب إنتاجها الضخم حيث تم إنتاج أكثر من 100 بليون وحدة من العملة.

يرى الخبراء والمحللين أن عملة الدوجكوين هي عملة المستقبل ولها أرباح كبيرة في استثمارها. استثمر بها الآن!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]