مونيرو

زاد انتشار العملات الرقمية في مجال أسواق المال والتي أصبحت محط انظار كافة المستثمرين والمتداولين في أسواق المال، وتظهر عملة المونيرو (Monero) من بين العملات الالكترونية التي استطاعت أن تحتل مكانة جيدة بجوار العملات العملاقة مثل البيتكوين والإيثريوم. أثبتت عملة المونيرو أنها قادرة على الأداء والثبات في كافة جوانب التداول المالي الرقمي بشكل جعل أسعارها تتزايد مع مرور الوقت. هنا سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن كل ما يخص عملة مونيرو الرقمية بشكل يساعد متابعينا من الفهم الجيد لها والبدء في الإستثمار فيها.

تعريف عملة المونيرو (Monero)

المونيرو عبارة على عملة رقمية متواجده على الإنترنت فقط، أي لا يمكن لمسها بالحقيقة ولكن يمكن تحويلها الى أي عملة أخرى ورقية. هذه العملة تسمح بإجراء المعاملات بسرعة وتكلفتها قليلة مقارنة بباقي العملات، كما يمكن إستخدامها من وإلى أي مكان في العالم وهي تحتل المركز العاشر بين العملات الرقمية، وعلى الرغم من أن باقي العملات توفر لمستثمرين فيها فرصة كبيرة لتحقيق أرباح ضخمة لكن يصادف المستثمرين مخاطر كبيرة لخسارة رأس المال، على عكس ما يحدث مع المستثمرين في المونيرو بشكل جعل قيمتها السوقية تصل الى 1.9 مليار دولار.

عملة المونيرو عملة جيدة في التعاملات ولها مستقبل باهر ونمو إقتصادي مختلف عن باقي العملات حيث كانت قيمتها 100 دولار في نهاية شهر يونيو (عام 2017) ولكنها في نهاية أغسطس وصلت قيمتها الى 139 دولار وفي تزايد مستمر، كما ان السبب الرئيسي لإرتفاع قيمتها هو قلة عدد المعاملات المتاحة منها مع إزدياد الطلب عليها.

أسباب إنتشار المونيرو

نشأت هذه العملة في عام 2014 وإتخذت كوريا الجنوبية مقرًا لها من بين الدول الآسيوية حيث يوجد هناك إقبال كبير لشراء العملات الرقمية. قامت كوريا الجنوبية بتقديم منصة Bithumb والتي بدورها قامت بإدراج عملة المونيرو Monero بين العملات الرقمية المعترف بها والتي من خلالها تمكن المستثمرون التداول عليها بسهولة.

 في خلال عامين من إدراجها تمكنت هذه العملة الافتراضية من الوصول الى 2.6 دولار ولكن لم تلبث كثيرًا في الإرتفاع وإنحفض سعرها ثم إرتفع مرة أخرى حتى وصل الى 5 دولار، وثم ارتفعت الى 13$ في صيف 2016. وعلى الرغم من إحتلال البيتكوين المركز الرئيسي بين العملات الإلكترونية لكن المستثمرون سارعوا في شراء المونيرو Monro بطريقة جيدة لما لها من مستقبل رائع ومربح حيث وصلت في نهاية أغسطس عام 2017 الى 139 دولار.

ولم يلبث إنتشار عملة المونيرو في كوريا الجنوبية حتى بدأت الصين في إطلاق منصة خاصة بهم (LocalMonero.co) في هونج كونغ. تم إدراج عملة المونيرو فيها بين العملات الرقمية ومن بعدها تم فتح الباب أمام المستثمرين الصينيين للدخول في هذا المجال والإستثمار في العملات الرقمية، وتعتبر هذه المنصة من المنصات سهلة الإستخدام حيث يتمكن المتداول من بيع وشراء هذه العملات بسهولة. أيضًا لم تقتصر المنصة على الصينيين فقط ولكن إنتشرت في جميع دول العالم مثل السعودية والإمارات العربية والمغرب وغيرها.

الفرق بين التعامل مع البيتكوين والمونيرو

تعتبر جميع العملات الرقمية معتمدة بشكل أساسي على خاصية البلوكشين Blockchain والتي تمكن أي شخص في العالم من تتبع أي حساب علنًا كما أن عناوين إرسال وإستقبال هذه المعاملات قد تكون مرتبطة بشخصية الفرد الحقيقة، وهذا بالطبع غير موجود عند التعامل مع عملة المونيرو حيث تقوم بعمل تشفير كامل لحماية عناوين الإرسال والإستقبال وأيضًا المبالغ الموجودة في المعاملات كلها مشفرة بالكامل.

فضلًا عن ذلك كل نشاط يقوم به مستخدمي المونيرو يقوم بتقوية الخصوصية لجميع المستخدمين الآخرين، كما أن العملة غير قابلة للفساد أو التلف عن طريق سياسة التشويش، فهي عملة دائمة وستظل مقبولة دائمًا دون وجود خطر الرقابة فهي عملة مثالية الى حد كبير.

مشروع “Kovri”: هي تقنية خاصة تطبق في عملة المونيرو، وهي عبارة عن مشروع تحت التطوير يقوم بتشفير جميع البيانات حتى عنوان (IP) الخاص بالمستخدم فلا يمكن الوصول إليه وذلك عن طريق إستخدام “I2P” التي تعتبر عقود ذكية غير مرئية عبر الإنترنت والتي تضيف شبكة حماية متينة على الإتصال الشبكي. هذا المشروع قائم على تفعيله وتطويره عدد كبير من مختبري أبحاث المونيرو الى جانب مطوري المجتمع وفريق التنمية الأساسي للمشروع وذلك يعني أن العملة غير مقيدة ببلد، سياسة معينة، أي فرد أو أي سلطة قانونية. كما إنه لا يمكن إلغاؤها تحت أي ظرف إلى جانب ذلك لا يمكن تعرض هذه العملة لمخاطر الإحتيال، النصب أو مخاطر رد رأس المال كما يحدث في بعض البلدان مع بعض العملات التي تعاني من سوء الأحوال الإقتصادية.

طريقة تعدين عملة المونيرو

تعتبر عملة المونيرو عملة رقمية جديدة وفريدة. التعامل بها يكون سهل وبسيط كما إنها سهلة التعدين بإستخدام قوة المعالج حيث ترتكز على درجة عالية من الخصوصية الغير مركزية والتي تعتمد في تطويرها على العديد من القائمين على ذلك كما سبق وأن أشرنا، كما أن العملة تستند في تعدينها على بروتكول (CryptoNote) الذي يطمح لتعدين ما يقارب من 18.4 مليون قطعة في 8 سنوات.

لتصل الى عملية تعدين مثالية لابد من السلوك في هذه الخطوات بالترتيب:

  1. قم بالتسجيل في الموقع الخاص بالعملة للحصول على محفظة المونيرو ورمز العملة (XMO).
  2. حمل برنامج التعدين من خلال المعالج أو بإستخدام كرت شحن.
  3. ثم قم بالدخول على مواقع التعدين المختلفة.
  4. بعد بدء عملية التعدين قم بتغيير عنوان محفظتك حينها ستبدأ بظهور عمليات التعدين الخاصة بك.

مميزات عملة المونيرو الرقمية

أهم ما يميز العملة الالكترونية، مونيرو هو:

  • هي عبارة عن عملة لا يمكن تعقبها.
  • لها القدرة على فك إرتباط هذه المعاملات.
  • يمكن مقاومة تحليل البلوكشين.
  • وقت كل بلوك حوالي 12 ثانية.
  • نظم التشفير للبلوك تستخدم AES والعدد من SHA-3.
  • صعوبة التعدين (Retarget at every Block).

الخلاصة: تعتبر عملة المونيرو (Monero) عملة المستقبل ومن المتوقع أن تحتل مكانة كبيرة تفوق البيتكوين، ولكن في النهاية هي عملة مرتبطة بسياسة العرض والطلب فكلما زاد الطلب عليها كلما زادت قيمتها وإرتفع سعرها ومع إستمرار الدعم لها ستحافظ على نسبة الآمان بها وبالتالي ستزيد فرص الطلب عليها، ولكن الجميع يتساءل هل ستظل عملة المونيرو في هذا التقدم؟ هل ستظل على رأس قائمة العملات الأكثر آمانًا وطلب بين المستثمرين على مستوى العالم؟

الاستثمار في العملات الرقمية هو الاستثمار الذكي. لا تتردد!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]