انضمام طائرة بوينج 787 لخطوط الطيران السعودي

انضمام طائرة بوينج 787 لخطوط الطيران السعودي

تُعتبر خطوط الطيران السعودية أحد أهم وأكثر الخطوط أماناً واحترافية. حيث تأسست خطوط الطيران السعودية عام 1945 م عندما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين بإهداء الملك عبد العزيز أحد الطائرات والتي كانت بداية فكرة إنشاء خطوط الطيران السعودية. وقد تم إنشاء خطوط الطيران السعودية في البداية لكي تخدم خدمات السفر إلى بعض البلاد العربية المُجاور للسعودية مثل القاهرة وتونس وغيرها من البلاد. لكن تم تطوير الخطوط السعودية كثيراً وأصبحت تخدم المسافرين وتنقلهم على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية إلى أكثر من 150 وجهة على مستوى العالم بأرخص التكاليف وأعلى مستويات الخدمة والجودة. وقد اشتهرت خطوط الطيران السعودية بقدرتها على الطيران فوق الأربع قارات في نفس الرحلة مما يعكس مدى جودة التخطيط للوجهات ومستوى الاحترافية والجودة التي تمتلكها الطائرات المستخدمة في الخطوط السعودية. وعلى الرغم من أن الخطوط السعودية حققت نجاح باهر وتمتلك ولاء المسافرين، إلا أن إدارة الخطوط لازالت في تخطيط مستمر لزيادة مستويات الجودة والقدرة التشغيلية لخدمات السفر داخل الخطوط السعودية.

لذلك ضمت رؤية السعودية 2030 ملف كامل حول كيفية تغيير وتطوير الخطوط السعودية وسد الثغرات الموجودة في التقنيات والطائرات المستخدمة. كما قامت السعودية بوضع ميزانية هائلة مُخصصة فقط للقيام بالتحديثات والتطويرات والتحسينات، والتي سيكون لها أثر هائل على تحسين مستوى جودة السفر من جميع النواحي للوصول إلى المستويات العالمية لخطوط الطيران.

يُعتبر شراء طلائع النسخة الأحدث من طائرة بوينج دريملاينر (Dreramliner) لخطوط الطيران السعودية أحد أولى هذه الخطوات لتحسين جودة السفر ولتقديم الخدمات التكميلية والتشغيلية التي سيكون لها أكبر تأثير على تحقيق مستويات رضا للمسافرين على نحو فعال وكبير.

طائرة الأحلام بونيج دريملاينر (Dreramliner)

تسمى طائرة بوينج دريملاينر بطائرة الأحلام، وهذا المُسمى لم يأتي من فراغ على الإطلاق. بل تم إطلاق هذا مُسمى عليها نتيجة لتمتع الطائرة بجميع المميزات التي تجعل من السفر مُتعة فريدة وخبرة رائعة. وفي الناحية الأخرى تُقدم الطائرة جميع المميزات والتسهيلات التي تجعل من امتلاكها ميزة لأي خط طيران يبحث عن التفرد والجودة والتميز والتكاليف المعقولة.

لذلك اختارت خطوط الطيران السعودية بالتعاون مع وزارة الدفاع الجوي تحت الهيئة العامة لمناقشة ووضع بنود رؤية السعودية 2030 طيارات بوينج دريملاينر لتكون الطائرة الأكثر استخداماً بحيث تُمثل الخطوة الأولى في تحقيق خطة التنمية والتحسين لخطوط الطيران السعودية.

تعددت الأقاويل حول الأسباب الكامنة لشراء الخطوط السعودية للنسخة الحديثة من طائرة بوينج دريملاينر، ولكن يُعتبر السبب القوي في تحقيق طائرة بوينج دريملاينر (Dreramliner) لجميع الأهداف بالنسبة للخطوط السعودية وبالنسبة للمستهلك أيضاً على حد سواء. وهذا ما أوضحه مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، أن وصول الطراز الأحدث من طائرة الأحلام سيكون له الدور الأسمى والأهم في تخفيض معدل عمر الأسطول إلى أقل من خمس سنوات. وبالتالي ستتأثر السعة التشغيلية والمقعدية في ظل تلك الظروف المتغيرة وتحت راية رؤية السعودية 2030. وأعلن جاسر بالنيابة عن خطوط الطيران السعودية أن السعودية ماضية قدماً في تحقيق خطوات أخرى من التنمية والتحسين في جودة الطيران وذلك من خلال الحصول على مزيد من أفضل إصدارات عائلة بوينج. حيث تم عقد اتفاقيات بالفعل حول حصول الخطوط السعودية على 100 طائرة من طائرات من فئات بوينج B787 ،B777-300ER  وإيرباص A330-300 وغيرها من طائرات الممر الواحد الأكثر انتشاراً واستخداماً على مستوى العالم والمُتمثلة في فئة A321 وA320 الأكثر جودة بين طائرات الممر الواحد عالمياً.

مميزات طائرة بوينج لخطوط الطيران السعودية

طائرة الأحلام بونيج دريملاينر (Dreramliner)تتميز الطائرة النفاثة بوينج بأنها ثنائية الحجم وبالتالي تستطيع أن تستوعب عدد مسافرين يصل إلى حوالي 330 مسافر في الرحلة الواحدة. كما أنها تتميز بأنها الطائرة الأقل استهلاكاً للوقود بنسبة تصل إلى 25% عن طائرات من أنواع وفئات أخرى من نفس الحجم، وبهذا توفر الطائرات إمكانية اقتصادية وتكليفية رائعة بالنسبة لخطوط الطيران السعودية في ظل تلك الظروف الاقتصادية الغير مستقرة. تُقدم أيضاً عائلة طائرات بوينج جودة تشغيلية رائعة تُمكنها من السفر لحوالي 75 وجهة حول العالم بميزانية تكليفية تقل النصف عن تلك الطائرات الأخرى من نفس الحجم. تم تصميم الطائرة تقنياً لكي تحافظ على البيئة على نحو فعال ويكون لها دور في التنمية المستدامة المُتبعة من قبل المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في تخفيض تلك الانبعاثات إلى نسبة تصل إلى 30% عن تلك الطائرات الأخرى من نفس الحجم. وقد أعلنت عائلة طائرة بوينج دريملاينر بأنها في تحسين وتخطيط مستمر لتقليل نسبة الانبعاثات الضارة حتى نتمكن من خلق بيئة خضراء نظيفة وصحية.

تُعتبر الميزة الأكثر استفادة من قبل الخطوط السعودية هو إمكانية زيادة الدخل من الشحن الجوي بنسبة تتراوح بين 20% و45% مُقارنة مع النسبة التي تُقدمها الطائرات الأخرى من نفس الجودة والحجم. وبذلك المختصر الموجز حول أهم مميزات امتلاك أساطيل من عائلة بوينج أصبح من السهل معرفة الأسباب الكامنة وراء اختيار الخطوط السعودية.

مميزات طائرة بوينج دريملاينر للمستهلك

تُقدم عائلة بوينج الكثير من المميزات التي يستمتع بها المستهلك. نعني بالمستهلك المسافر وأيضاً المواطن السعودي على حد سواء. حيث يستمتع المسافر بالتصميم المميز والفريد لطائرة بوينج الأحدث والذي يشتمل على التصميم الداخلي للمقصورة والتي تحتوي على حوالي 333 مقعد ذو مساحات واسعة حتى توفر راحة للمسافرين، بالإضافة إلى 24 مقعد لدرجة رجال الأعمال مع أحدث التقنيات المُمكنة. كما تحتوي الطائرة بشكل عام على نوافذ أكبر لتوفير رؤية أكبر واستمتاع أعمق وأكثر للرحلة الجوية مع بوينج. إلى جانب الرطوبة العالية والهواء النظيف في ظل ضغط جوي ضخم وقوي وأعلى وذلك لتوفير بيئة مُناسبة لجميع المسافرين من جميع الأعمار والأحوال الصحية.

هذا بالطبع بالإضافة إلى توفير مستويات أكبر من الراحة والرفاهية للمسافرين من خلال توفير سعة أكبر للحقائب. كما حرصت عائلة بوينج 787 على توفير بيئة ممتعة ومميزة للمسافرين تمثلت في إضاءة LED وتقنيات ووسائل تكنولوجية على أعلى مستوى لخلق مُتعة متناهية ورفاهية يستحقها المسافرين.

تُقدم أيضاً عائلة بوينج للمواطن السعودي الفرصة الذهبية في الحصول على وظائف للشباب والفتيات الراغبين في الانضمام إلى تلك المؤسسة الضخمة، خاصةً مع زيادة عدد الأساطيل إلى 13 طائرة أخرى من عائلة بوينج. وبهذا تستطيع السعودية أن توفر فرص أخرى من المتعة والرفاهية والمهنية لجميع المستهلكين والمنضمين لمشروعات التنمية المُختلفة والفاعليات الاقتصادية والاجتماعية المتنوعة مثل العلا والبحر الأحمر. وأيضاً للمنضمين لخطوط الطيران السعودية، لاسيما بعد انضمام الطائرات الأحدث لعائلة بوينج كجزء من تنمية السعودية المستدامة ورؤية السعودية 2030.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]