بيتكوين كاش

إنتشرت العملات الرقمية للتبادل والتداول على الإنترنت واستخدمتها الكثير من الجهات للدفع بدلا من العملات التقليدية. من بين تلك العملات الإلكترونية ستجد أن عملة البيتكوين تأتي في الصدارة، حيث أنه يطلق عليها اسم العملة الذهبية نتيجة رواجها وشدة الطلب عليها مما جعل سعرها يرتفع بشكل جنوني لدرجة أن سعرها قد تجاوز سعر الذهب بثلاثة أضعاف، وبسبب هذا الطلب الشديد على عملة البيتكوين الرقمية وما تحتاجه من وقت كبير، وقد يصل إلى 10 دقائق لإتمام عملية النقل والتحويل بين الحسابات في التداولات والتحويلات وذلك بسبب الحاجة إلى الكثير من المصادقات التي تستغرق وقت كبير، أصبح الحل الوحيد للتغلب على الإرتفاع الجنوني والوقت الطويل هو إنقسامها. وقد حدث ذلك في شهر أغسطس عام 2017 ليصبح هناك عملتين، عملة البيتكوين الأصلية، وعملة البيتكوين كاش (Bitcoin cash)، ورغم قلق وإرتباك التي حدثت في سوق العملات الإلكترونية، إلا أنها أثبتت قدرتها وثباتها وظلت محافظة على مسيرتها المعتادة في الإرتفاع. ولكن ما هي عملة البيتكوين كاش؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع بشكل يساعدكم على إجراء التحويلات والتداولات الرقمية بشكل صحيح.

تعريف عملة البيتكوين كاش Bitcoin Cash

عملة البيتكوين كاش، ورمزها في سوق العملات (BCH)، عبارة عن فرع من الأصول الرقمية الحديثة والتي تتميز بتقليص الوقت المستهلك في إجراءات التعاملات المالية عبر العملة الرقمية. وحدث في اليوم الأول أنها لم تجد قبولاً من قبل المستثمرين والمتداولين، حيث أن عدد من منصات التداول لم تكون متوافقة لقبول التداول على عملة البيتكوين كاش الجديدة، ومعنى عدم قبول التداول بتلك العملة أن هؤلاء المتداولين الذين يستثمرون في عملة البيتكوين "Bitcoin" لن يكون من مقدورهم التمتع بالمميزات الجديدة التي تكمن في العملة المنقسمة الجديدة إلا بعد أن يغيروا منصات التداول التي يستثمرون عن طريقها في ممتلكاتهم الرقمية.

لكن لم يمر وقت طويل على ظهور عملة "البيتكوين كاش" حتى إستعادت قوتها وأكدت مكانتها، وحظيت بتشجيع كبير من المعنيين بسوق العملات الرقمية من خلال التطويرات التي تم تنفيذها على سلسلة البلوكشين الخاصة بعملة البيتكوين.

إمكانية التبديل ما بين البيتكوين الرقمية والبيتكوين كاش

في البداية وقبل أن تعرف طريقة شراء أو تبديل عملة البيتكوين الجديدة، ينبغي أن تعرف أن إنقسام عملة البلوكشين الخاص بعملة البيتكوين إلى سلسلتين، كل واحدة منهما تختص بعملة من العملتين، جعل كلا السلسلتين متطابقتين بشكل يسمح لمالك البيتكوين الأصلي (BTC) ان يتحول إلى البيتكوين كاش (BCH) بنفس كلمة المرور وبنفس الحساب وذلك لتطابق سلسلة البلوكشين الخاصة بعملة بيتكوين كاش مع سلسلة البيتكوين الأصلية. لهذا يمكن لمالك البيتكوين أن يقوم بتحويل البيتكوين إلى بيتكوين كاش بنفس الكود والبرمجيات، كما يمكنه التعامل عليها بنفس النهج.

أسباب وجود رمزين للعملة الجديدة بيتكوين كاش "BCH"

يوجد سببين لهذا الأمر وهما:

  • السبب الأول: أكبر منصة تداول للتبادل “Bitfinex" تستخدم رمز BCH لعملة البيتكوين كاش الجديدة. غير أن بعض منصات التداول الأخرى تستخدم رمز BCC عند التداول في عملة البيتكوين كاش.
  • السبب الثاني: هو أن رمز عملة البيتكوين كاش موجود في الحقيقة وهو رمز مملوك لـ BitConnectCoin.

وفي الوقت الراهن، لا يستطيع أحد التأكد من الرمز الذي سيكون الأفضل لعملة البيتكوين كاش الجديدة، غير أنه يبدو أن رمز BCH هو الاكثر قبولاً بين المتداولين عبر منصات التداول.

ولكن كيف تحصل على عملة البيتكوين كاش؟

في البداية وقبل قيامك بأي إجراء للحصول على عملة البيتكوين كاش الجديدة، ينبغي أن تكون حريصًا على قراءة التحديثات التي تصدرها المنصة بخصوص التحويل ما بين العملتين (بيتكوين وبيتكوين كاش) وفيما يخص تعدين العملة الجديدة أيضًأ. بعد مطالعة التحديثات والتأكد من كون محفظتك من البيتكوين في أمان، يمكنك البدء في عملية التحويل أو تعدين البيتكوين كاش من خلال أجهزة التعدين الخاصة وعبر سلسلة البلوكشين الخاصة بها طبقًا للخطوات التالية:

  • المرحلة الأولى: التأكد من قدرتك على الوصول إلى محفظتك المالية من العملة الرقمية الأصلية للبيتكوين على منصة التداول التي تحفظ اموالك فيها، حيث أنه إذا لم يكون لديك مفتاحك الخاص للمرور، في هذه الحالة عليك أن تنسى كل ما تملكه من عملة البيتكوين كاش BCH، حيث أنك لن تتمكن من الحصول عليها.
  • المرحلة الثانية: قم بفتح محفظة مالية جديدة خاصة بـ (BCH)، في هذه الخطوة سيتطلب منك أن تمتلك محفظة تسمح بقبول عملة البيتكوين كاش. حيث أنك تستطيع استعمال مفتاحك الخاص Private Key بمحفظة البيتكوين الاساسية للوصول إلى عملة البيتكوين الحديثة الخاصة بك. ولهذا فقد تم إستنساخ السلسلة الأصلية وبناءً عليه تم إستنساخ مفتاح المرور هو الآخر. تستطيع إستعمال المفتاح الشخصي لك للدخول إلى أموالك وإضافة العملة الجديدة إلى سلتك المالية التي سبق وقمت بشرائها. ربما تختلف هذه الطريقة بناءً على المحفظة أو المنصة التي تقبل عملة البيتكوين كاش الجديدة " BCH". فمثلاً، منصة Kraken التي تقبل عملة البيتكوين كاش وتضيفها إلى محفظتك المالية بشكل تلقائي ولا تتطلب منك أي القيام بأي إجراءات. لكن في بعض المنصات الأخرى يتطلب منك إضافة مفاتيح المرور الخاصة بك يدوياً حتى تستطيع إضافة العملة المجانية الخاصة بك. يفضل بإستمرار التأكد التام من السلة التي تتداول من خلالها أو المنصة التي تستثمر عبرها من طريقة إضافة عملة البيتكوين كاش الجديدة الخاصة بك إلى سلتك المالية.

يجب الانتباه هنا ان لا تضع ثقتك في أي جهة تعرض عليك خدمة إستخراج ما قمت بتعدينه من البيتكوين أو البيتكوين كاش، حيث يتواجد المحتالين في كل مكان. من الممكن أن يخدعوك بتقديم أي خدمات أو مساعدتك في الحصول على ما تملك من عملة البيتكوين كاش، فلا بد ان تتأكد أولا من مصداقية هذه الجهة ومدى التقييمات التي تحظى بها على شبكة الإنترنت في مجال تداول وتبادل العملات الرقمية.

سعر عملة البيتكوين كاش

عملة البيتكوين كاش (BCH) مثلها مثل أي عملة أخرى، فإن سعرها مرتبط بالعرض والطلب. فكلما زاد الطلب إرتفع سعر عملة البيتكوين كاش، وكلما قل الطلب هبط سعرها. ولكن يحدث أحياناً بعض المضاربات من المتداولين تؤدي لعدم إستقرار سعر البيتكوين كاش. ما ينطبق على عملة الأثيريوم ينطبق على عملة البيتكوين كاش، حيث توجد وتتوفر وتنتشر بسهولة رغم وجود عملة البيتكوين الأصلية.

هل من المتوقع إنهيار عملة البيتكوين كاش؟

كافة العملات التقليدية والرقمية معرضة للإنهيار أو هبوط أسعارها ويرجع ذلك للتضخم والتذبذب في الأحوال السياسية والإقتصادية للدول، أيضاً بسبب ظهور العملات الرقمية الجديدة التي تنافس كلاً منها الاخرى، ولكن رغم هذا، قد أثبتت عملة البيتكوين كاش قدرتها على المنافسة، ويبدو ذلك واضحاً من الزيادة الواضحة في أسعارها في أسواق العملات الرقمية.

الشائعات حول البيتكوين كاش Bitcoin Cash

تكثر الشائعات حول أن معظم الناس سوف يقومون ببيع عملة البيتكوين كاش لتحويلها إلى عملة البيتكوين الاصلية او إلى عملات تقليدية، وهذا يؤدي لهبوط شديد في الأسعار. ولكن يظهر أن الموضوع ليس صحيح، حيث أن كان سعر عملة البيتكوين كاش عند ظهورها يقارب 235$، وفي الوقت الحالي (نوفمبر 2017) صعد سعرها ليقارب 1360 $، مما يؤكد عدم صحة تلك الشائعات.

الملخص: بعد الإقبال والضغط الشديد الذي تواجهه عملة البيتكوين الإفتراضية، كان من الضروري أن يتم تقسيمها وإستنساخ عملة جديدة ترفع بعض الضغط عن العملة الأصلية، عملة البيتكوين كاش (BCH) تعمل بصورة جيدة في أسواق العملات الإلكترونية وتشهد إرتفاع ملحوظ وتسابق في ماراثون العملات الرقمية وتحتل مركزاً متقدما.

لا تتردد في التداول وإقتناء هذه العملة الواعدة التي ينتظرها مستقبل مشرق بكل المقاييس!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]