تسريبات: جوجل بكسل 6 صيحة جديدة في عالم الهواتف

تسريبات: جوجل بكسل 6 صيحة جديدة في عالم الهواتف

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

نعيش في عالم مليء بالأحداث التكنولوجيا المتسارعة، وفي عصر أقل ما يقال عنه عصر انتقال المعارف والتطورات التكنولوجيا، فلم يمضي الكثير من الوقت على ظهور تسريبات لسلسلة هواتف شركة “ابل” وشركة “سامسونغ”، إلا أن بدأت تسريبات جديدة لبعض صور هواتف شركة جوجل الجديدة والقادمة بقوة؛ لتكون بمثابة صيحة جديدة في عالم الهواتف الذكية.

ووفقا للتسريبات، كشفت بعض المصادر عن أن شركة “جوجل” بصدد طرح سلسلة جديدة من هواتفها العملاقة في الأسواق، كما وأشارت بعض المصادر الموثوقة عن نية الشركة إصدار هاتف “بكسل 6” المتطور، وهاتف “بكسل 6 برو” خلال الأسابيع القادمة.

 

معالج جديد | يتماشى مع تقنيات التعلم الآلي والذكاء الصناعي

على مدار الأسابيع القليلة الماضية، نشرت شركة “جوجل” على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة من الصور الحقيقية لسلسلة هواتفها الجديدة القادمة “بكسل 6” و “بكسل 6 برو”، وبحسب الصور تبين أن الشركة بصدد طرح سلسلة جديدة في الأسواق مكونة من هاتفين فقط، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها شركة “جوجل” لقب “pro” على أحد إصداراتها، بدلًا من لقب “XL” كما كان في الإصدارات السابقة.

وفي تقرير آخر انتشر على موقع شركة “جوجل” حول سلسلة الهواتف الجديدة التي ستطرح قريبا في الأسواق، تبين أن شركة “جوجل” وعلى مدار السنوات الماضية كانت تعمل دون كلل أو ملل من أجل تطوير معالج ذكي يدعم تقنيات الذكاء الصناعي ويجاري تنقية التعلم الآلي، فضلا عن تطوير آلية الحماية والأمان، ألا وهو معالج “Tensor“، والذي يحاكي تمامًا المعالجات التي تستخدمها شركات التكنولوجيا الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، كشركة “Apple” وشركة “Samsung”.

أحدث تسريبات هاتف جوجل “بكسل 6” الجديد

وفقا للتسريبات الجديدة عن الهاتف القادم بقوة من شركة جوجل، أكدت بعض المصادر على أن هاتف “بكسل 6” يحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع الأمامية، فضلا عن دعم الهاتف لتقنية الشحن السريع وبقوة (33 واط)، كما وتوقفت شركة جوجل مؤخرا عن بيع إصداراتها السابقة من هواتف “بكسل”، وهذا قد يشير إلى أن الإعلان عن طرح سلسلة الهواتف الجديدة في الأسواق قد بات قريبًا.

 

مواصفات سلسلة هواتف “جوجل” الجديدة…أيها أفضل؟

كشفت بعض المصادر الموثوقة عن مزايا ومواصفات سلسلة هواتف شركة “جوجل” والقادم بقوة في الأسواق، وقالت بعض المصادر على أن هاتف (Pixel 6 – Pixel 6 pro) يعملان بنظام تشغيل “أندوريد 12”.

وفيما يتعلق بشاشة العرض، أكدت بعض المصادر على أن هاتف “بكسل 6” يحتوي على شاشة عرض من نوع “AMOLED” بحجم (6.4 بوصة)، وبمعدل ترميز (90 هرتز)، بينما هاتف “بكسل 6 برو) يأتي بشاشة من نفس النوع “AMOLED“، وبحجم (6.71 بوصة) وبمعدل ترميز (120 هرتز).

وبالنسبة للذاكرة العشوائية، أشارت بعض التسريبات على أن حجم الذاكرة العشوائية في هاتف “بكسل 6” هو (8 جيجابايت)، بينما في هاتف “بكسل 6 برو” (12 جيجابايت)، ولا يدعم كلتا الهواتف أي ذاكرة خارجية، كما ويأتي هاتف “بكسل 6” بسعة تخزين (128/ 256) جيجابايت، ويأتي هاتف “بكسل 6 برو) بسعة تخزين (128/ 256 /512) جيجابايت.

ويتميز هاتف “بكسل 6” بكاميرا خلفية زوجية بدقة (50+12) ميجابكسل فائقة الاتساع، وكاميرا أمامية بدقة (8 ميجابكسل)، ويأتي هاتف “بكسل 6 برو” بثلاثة كاميرات متطورة بدقة (50+48+12) ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة (12) ميجابكسل.

وبالحديث عن سعة البطارية في سلسلة الهواتف الجديدة من جوجل، كشفت التسريبات على أن سعة بطارية هاتف “بكسل 6” تبلغ (4614 مللي أمبير)، بينما سعة بطارية هاتف “بكسل 6 برو تبلغ (5000 مللي أمبير).  

 

جوجل بكسل 6 | تصميم جذاب وألوان غاية في الروعة

وفقا للصور التي انتشرت مؤخرا على العديد من المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، كشفت بعض المصادر على أن تصميم هاتف “بكسل 6” و “بكسل 6 برو” يتميزان بتصميمهم الرائع والملفت للنظر، ويأتي كلاهما بشريط كاميرا على شكل مستطيل أسود كبير في الجزء العلوي من الخلفية للهاتفين، إضافة إلى تصميم رائع بلونين متناسقين.

بالنسبة لهاتف “بكسل 6” يأتي بألوان محددة، منها اللون الوردي، والرمادي الممزوج بالأزرق والأصفر الباهت، واللون الأسود مع اللون الرمادي الفاتح، أما بالنسبة لهاتف “بكسل 6 برو” فيأتي بألوان أكثر اشراقًا وجذبا للنظر، منها اللون الأسود الممزوج بالرمادي، والأبيض، واللون البرتقالي.

يبدو وأن كلتا الجهازين مصنوعان من الزجاج في قسمهما الخلفي، ويبدو الجزء العلوي من الهواتف أكثر إشراقًا ولمعانًا.

أما بالنسبة للجزء الأمامي في هاتف “بكسل 6″، يأتي الجهاز بشاشة تغطي الجزء الامامي كليًا مع فتحة ثقب مركزية للكاميرا الخاصة بصور السلفي، وحواف رفيعة حول الشاشة، ويبدو أن شركة “جوجل” أجرت تغييرات على مدخل السماعة، بحيث ان الإصدار الجديد يعتمد بشكل أساسي على السماعات اللاسلكية.

 

موعد طرح سلسلة هواتف “جوجل” وأسعارها

عند تتبع دورة إصداراها هواتف شركة “جوجل” السابقة، فيمكننا الحديث أن معظم هواتف شركة “جوجل” تم إصدارها في شهر أكتوبر، وقد يتم إصدار السلسلة الجديدة من الهواتف في منتصف شهر أكتوبر من العام الحالي، وفي ظل وجود بعض المشكلات في نقص تصنيع الشرائح، فلربما يتم تأجيل موعد إطلاق الهاتف إلى منتصف شهر نوفمبر.

أما فيما يتعلق بسعر سلسلة الهواتف الجديدة، فمن المحتمل أن يتراوح سعر هاتف “بكسل 6” ما بين 700-800 دولار أمريكي، وقد يتراوح سعر هاتف “بكسل 6 برو” ما بين 900-1000 دولار أمريكي.

تتميز الأجهزة بالقوة والمتانة والأداء الرائع وذلك لأن شركة “جوجل” دائمًا ما تحاول انتاج نسخ غير معدلة من أنظمة التشغيل “أندرويد”، بمعنى أن المستخدمين سيحصلون على نسخة نقية من أنظمة التشغيل “أندرويد” على سلسلة هواتف “جوجل” إضافة إلى العديد من المزايا المتجسدة في الكاميرات، ومعالج الصور.

 

ما الذي نريده في سلسلة هواتف “جوجل” الجديدة  

مع مرور الوقت، بالتأكيد ستكون هناك نسخ جديد من الهواتف التي ستصدرها الشركات الرائدة، كهاتف ايفون 13، وهاتف سامسونغ المنحني “Z Fold“، ولربما تكون هناك هواتف أخرى لا نعلم عنها بعد، ولكن ما تحاول شركة “جوجل” طرحه في الأسواق بالتأكيد سيكون منافس لأرقى الشركات التكنولوجيا، وقد يلقى الجهاز ترحيبًا وإشادة كبيرة من قبل الجمهور ومحبي التميز بفضل مزاياه وخصائصه الرائعة، بدءًا من المعالج القوي، والذاكرة الكبيرة، وخاصية الشحن السريع، وشاشة الهاتف الرائعة، وصولًا للتصميم الرائع والشكل الملفت للنظر.

ختامًا، في حال كانت التسريبات حول سلسلة هواتف “جوجل” صحيحة، فهذا يعني أن “جوجل” بدأت تخطو خطوات جادة لتتحدى كبرى الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية المتطور.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.