سلسلة الإثيرنيتي | ما هي وكيف تعمل؟

سلسلة الإثيرنيتي | ما هي وكيف تعمل؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر الايثرنيتي الآن حوالي 9.95 دولار أمريكي، ويبلغ حجم التداول خلال الـ 14 ساعة حوالي 24.242.518 دولار أمريكي، الجدير بالذكر أنه خلال الساعات القليلة الماضية، انخفض سعر الإيثرنيتي -8.86%، وبحسب ما صرحت به منصة “CoinMarketCap“، يحتل الإيثرنيتي حاليًا المرتبة 204 بين العملات الرقمية، ويبلغ سقف السوق المباشر حوالي 126.135.667 دولار أمريكي.

تتميز سلسلة الإيثرنيتي (Ethernity Chain) بالإمدادات المتداولة التي يبلغ عددها حوالي 12.676.155 قطعة نقدية، ويبلغ الحد الأقصى لتلك الإمدادات حوالي 30.000.000 قطعة نقدية، وحتى وقتنا هذا، هناك فقط مجموعة صغيرة من المنصات التي تتيح شراء سلسلة الإيثرنيتي، ومنها: (منصة باينانس، ومنصة OKEx، ومنصة ماندالا، ومنصة كوكوين، ومنصة جاتو أي أو).

ما هي سلسلة الإيثرنيتي ERN؟

سلسلة الإيثرنيتي (ERN)، هي عبارة عن منصة تعتمد بشكل أساسي على تقنية البلوكتشين التي تتيح للمستخدمين إمكانية الاستفادة بشكل كبير من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

يرى المطورين بأنها أداة تمويل لا مركزية، تعمل مع مشروع الرموز غير القابلة للاستبدال التي يتم اعتمادها والمصادقة عليها، وتتيح السلسلة إمكانية شراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال من خلال السلسلة.

حصلت السلسلة على التمويل من منصة يطلق عليها “بولكستارتر”، وفي مطلع شهر مارس لهذا العام، تم بيعها للمستخدمين، كما تحاول السلسلة أن تخلق ظروفًا ملائمة لكافة المستخدمين النشطين في مجتمعها من أجل تعزيز قيمة السلسلة ورمزها ERN.

الجدير التنويه عليه هنا، أن السلسلة قد خضعت لمجموعة من الاستثمارات الاستراتيجية التي لاقت الدعم الكبير من (Black Edge Capital،MorningStar Ventures، SparkDigitalCapital، WoodStock و Genesis Block Ventures).

من هم مؤسسي سلسلة الإيثرنيتي؟

يعود الفضل إلى “روز نيتيرتساس”، حيث تعمل سلسلة الإيثرنيت على اكتشاف الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، فضلًا عن اكتشاف الفرص التي يمكن للجمعيات الخيرية والجمهور العام توفيرها، ويعتبر نيتيرتساس حاليًا العقل المدبر والرئيس التنفيذي للسلسة، كما ويشغل منصب كبير المسؤولين الرقمين لحماية البيئة البرية العالمية، وساهم أيضًا في تأسيس العديد من مشاريع الضيافة في اليونان، وصندوق العملات الرقمية المشفرة “10X Capital“.

 

ما الذي يجعل سلسلة ERN فريدة من نوعها؟

تطمح السلسلة بتحقيق أهدافها المرتبطة في تعميم الفن الرقمي المعتمد على الرموز غير القابلة للاستبدال ودعم القضايا الخيرية وذلك من خلال تعزيز شراكاتها مع الشخصيات المعروفة في صناعة تقنية البلوكتشين  والترفيه والموسيقى.

وتسعى السلسلة إلى تمكين المشاهير والفنانين من الإعلان عن أعمالهم الفنية ورموز بطاقاتهم المخصصة أثناء جمع الأموال للمؤسسات الخيرية، كما وتقدم السلسلة طريقة مبسطة جدًا للفنانين والمؤثرين والشركات والعلامات التجارية لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال من خلال المنصة.

عدد قطع السلسلة المتداولة

منذ بداية شهر مارس المنصر لهذا العام، تم طرح رمز سلسلة الإيثرنيتي “ERN” والمستند بشكل أساسي على تقنية البلوكتشين ، ويبلغ الحد الأقصى من القطع المتداولة حاليًا حوالي 30.000.000 رمز، كما أن الإمدادات المتداول يبلغ عددها حوالي 5.824.975 رمزًا.

الجدير بالذكر أن الرمز العام ERN للسلسلة تم بيعه على منصة بولكستارتر في بداية شهر مارس، وقد تم إنشاؤه من أجل تجمعات الرموز عبر المزادات والسلسلة، وتعمل “بولكستارتر” كبروتوكول من أجل السماح للمشاريع، مثل مشروع السلسلة بجمع رؤوس الأموال من المستخدمين المحتملين.

كيف يتم تأمين شبكة سلسلة الإيثرنيتي؟

يتم تأمين شبكة سلسلة الإيثرنيتي ورمزها “ERN” من خلال رمز (إثبات الحصة ERC20) للحصة (POS) على أساس شبكة الإيثريوم، وبناءً على ذلك يتم تأمين الشبكة من خلال تقنية بلوكتشين  الخاصة بالسلسلة.

من أين يمكن شراء سلسلة الإيثرينتي (ERN

يمكن شراء وبيع سلسلة الإيثرنيتي من خلال مجموعة من البورصات في الوقت الحالي، ومنها:

  • بورصة (يونيسواب v2)
  • بورصة (Gato.io)
  • بورصة تبادل1
  • بورصة هوو

ولكن في الوقت الحالي، ما زال مشروع السلسلة في المراحل الأولى من إطلاقه، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه قد تم بالفعل تداول الرموز والمقتنيات الخاصة بالمشروع عبر “OpenSea“، الذي يعتبر سوق رائد في تداول الرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs“، إضافة إلى مجموعة من تصاميم (مارفل) الفنان “BossLogic“.

وعندما يتم الحديث عن رمز إيثرنيتي تشين، يتم عرض الرمز “ERN” على كل من منصة Uniswap ومنصة 1inch حتى يتمكن المستخدمين من شراء وتداول الرمز المميز.

ما الفكرة من إنشاء سلسلة الإيثرنيتي (ERN

تعرف الـ “NFTs” بأنها رموز رقمية مشفرة، على عكس العملات الرقمية المشفرة، فمثلًا البيتكوين الواحد يساوي 1 بيتكوين آخر، كذلك تعتبر الـ NFTs هي رموزًا فريدة من نوعها ونادرة من حيث خاصية التشفير، وسوف يتم السماح لبطاقة التداول في سلسلة الإيثرنيت لجميع المستخدمين إمكانية شراء وبيع وتداول كافة المقتنيات الرقمية المميزة من خلال المنصة التي يتم تصوير محتواها الأيقوني والذي تم استمداده من الموسيقى، والأفلام، وكرة القدم، وكرة السلة، حيث أثبتت التذاكر الرياضية أن الرموز غير القابلة للاستبدال ناجحة جدًا، فمثلًا حققت (NBA Top Shot) مبيعات قدرت قيمتها بحوالي 31 مليون دولار بعد أن تم إصدار تذاكر حجوزات رائعة فريدة من نوعها في تاريخ كرة السلة للمحترفين.

الجدير بالذكر هنا، أنه في وقت سابق من العام الحالي، أطلقت السلسلة مشروعها تزامنًا مع إطلاق الرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs“، ومنذ ذلك الوقت، أبدت صناديق التمويل الوطنية غضبها الشديد وإمتعاظها عن إطلاق مشروع السلسلة، وقام كل من “جاك دورسي، وأزيليابانكس، وغرايمز، وإيلون ماسك، ومارك كوبان” بتأييد ذلك.

تهدف السلسلة لبيع رموزًا فريدة من نوعها بعيدًا عن الرموز المزيفة المتوفرة في الأسواق، علمًا بأن الرمز الفريد سوف يتم إخضاعه لتقنية بلوكتشين لفحصه والتأكيد من صحته وفقًا لمبادئ حركة التمويل اللامركزية.

ختامًا، يعتبر مشروع السلسلة هذا سوقًا فنيًا رقميًا صمم خصيصًا من أجل الحصول على رموز غير قابلة للاستبدال “NFTs” معتمدة ومصادق عليها، وللتحديد أكثر، فإن مشروع السلسلة عبارة عن منصة تعمل على بيع مجموعات من الأعمال الفنية الرقمية المشفرة، إضافة لبطاقات التداول، كبطاقات “بوكيمون” التي أشرف على تصميمها العديد من الفنانين والمصممين المحترفين.

 وتسعى المنصة لتعزيز الصالح الاجتماعي من خلال بيع الرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs” بالمزادات العلنية من أجل مساعدة الجمعيات الخيرية أو من أجل التبرع بأجزاء من أرباح الفنانين للجمعيات الخيرية.

ووفقًا لما صرحت به بعض المصادر، فإن السلسلة تطمح لإطلاق مجموعة حصرية لإحياء الذكرى الـ 50 لمحمد على لمعركة القرن، إضافة إلى تحويل العوائد المالية بشكل مباشر إلى مركز علي.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.