شراء البيتكوين والعملات الرقمية عن طريق الباي بال

شراء البيتكوين والعملات الرقمية عن طريق الباي بال

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

عمليات شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة أصبح أمرًا حقيقيًا، وعلى الرغم من أن هناك صعوبات تواجه المستخدمين والمستثمرين في عمليات الشراء للعملات الرقمية، إلا أن خيارات الدفع لشراء العملات الرقمية أصبحت متعددة، وأحد أهم تلك الخيارات هو الدفع عن طريق فتح حساب (PayPal)، وهذا بالتأكيد ما يبحث عنه المستثمرين والمتداولين الذين يطمحون لشراء العملات الرقمية بأسهل الطرق وأسرعها، خاصة بعدما أعلنت شركة (باي بال) عن تفضليها لعملة البيتكوين والسماح للتجار البالغ عددهم أكثر من 340 مليون مستخدم، لشراء العملات الرقمية والتعامل بها عبر حسابات (PayPal) الخاصة بهم.

وفي حديث سابق لرئيس شركة (باي بال) التنفيذي، أكد على أن التحول للعالم الرقمي والعملات المشفرة أمرًا واردًا جدًا، وأضاف أن الرموز الرقمية اليوم خلقت مزايا واضحة من حيث الإندماج المالي والأصول المشفرة؛ إضافة إلى الكفاءة العالية في أنظمة الدفع، والسرعة، والمرونة، والموثوقية العالية.

وبعد أسابيع قليلة، وتحديداً في نهاية شهر مارس الماضي، أعلنت شركة (باي بال) عن إطلاق خدمتها الجديدة التي تتيح للمستخدم إمكانية شراء العملات الرقمية المشفرة، وتخزينها أو بيعها بشكل مباشر من خلال حسابات (بي بال) الخاص بهم، كما وأكدت الشركة على أنها ستعمل لزيادة قيمة الفائدة على العملات الرقمية بعدما أصبحت تلك الخدمة متاحة للتجار؛ لتمويل عمليات الشراء والبيع.

 

ما هي العملات الرقمية التي ستدعمها حسابات (باي بال)؟

هناك أربعة انواع من العملات الرقمية التي حتماً ستكون متاحة للبيع والشراء، منها:

  • Bitcoin
  • Ethereum
  • Bitcoin Cash
  • Litecoin

تعتبر العملات الرقمية الأربعة من عمالقة العملات الرقمية المشفرة الموجودة في الأسواق في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن نرى مجموعة جديدة من العملاق الرقمية قريباً تضاف إلى سجلات شركة (باي بال).

 

ما هي الخدمات الرقمية المقدمة من (باي بال)؟

في ظل التطور المعرفي والتكنولوجي والانفجار المعلوماتي، لا يوجد ما يدعو للاستغراب، فكل شيء أصبح وارد، فبعد أن اقتصر عمل حسابات (باي بال) على عمليات الشراء والبيع، تطورت خدماتهم لتدخل إلى عالم العملات الرقمية؛ ولتتيح للمستخدمين خدمات رقمية جديدة، ولكن ما هي تلك الخدمات تحديدًا؟

بشكل مبدئي، بالنسبة لحاملي حسابات (باي بال)، سيكون بإمكانهم القيام بعمليات البيع والشراء والتداول بالعملات الرقمية بشكل مباشر من المحفظة الرقمية، ولكن لن يتمتعوا بالمزايا التي يتمتع بها التجار في بداية الأمر، فشراء السلع المتنوعة بواسطة عملة “BTC” من التجار لن يكون متاحًا في البداية، ولكن ربما مستقبلاً يصبح كل شيء وارد.

كما ويمكن لأصحاب الحسابات الدخول إلى ثروة كبيرة من المحتويات التعليمية الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة للتعرف أكثر على النظام البيئي لتلك العملات، ومعرفة المخاطر والمكاسب والفرص المتاحة والمتعلقة بعمليات الاستثمار في العالم الافتراضي، إضافة إلى محتوى تعليمي خاص بتقنية (Blockchain) التكنولوجيا.

 

هل ستكون متاحة للجميع؟

في البداية نود التنويه هنا، على أن حسابات (باي بال) تعمل في بعض الدول بشكل طبيعي، بينما يوجد بعض القيود على طريقة عملها في بعض الدول الأخرى، وبما يتعلق بأمور التداول وشراء العملات الرقمية، ففي بداية الأمر، ستكون الخدمة الجديدة مقتصرة فقط على أصحاب الحسابات ذوي الجنسية الأمريكية، وفقًا لما تم الإعلان عنه في نهاية شهر مارس الماضي، حيث تم تحديد الأسواق الدولية أيضًا، ولكن هذا لا يعني أنها لن تكون متاحة للجميع قريبًا.

وما تجدر الإشارة إليه هنا، أن كل شيء متوقف على القوانين واللوائح التي تسنها بلادك لاستخدام حسابات (PayPal) للتداول بالعملات الرقمية وشرائها وبيعها، ولم نعهد أبدًا أن تتركنا شركة (PayPal) دون أن تقدم لنا حلولاً كافية، وهذا بالضبط ما أشارت إليه، وأكدت أنها تعمل بجد مع الحكومات، والمنظمات، والبنوك المركزية، من أجل أن تصبح خدماتها متاحة للجميع.

 

ما الهيكلية التي تعتمدها “PayPal”؟

وفقاً للتقارير، فإن شركة (باي بال) وقعت عقود شراكة مع شركة “Paxos Trust Company”، وهي الشركة المزودة لخدمات العملة الرقمية المشفرة، وأكدت التقارير على أن هناك محادثات جارية لتوقيع اتفاقية مع الشركة الائتمانية “BitGo”، وفي حال تم التوصل لاتفاق، فهذا يعني أن بإمكان المستخدمين تخزين أرصدتهم بشكل آمن.

 

الرسوم المفروضة على المعاملات الرقمية

أكثر ما يشغل بال المستخدمين وأصحاب الحسابات، هو كمية الرسوم المفروضة على المعاملات الرقمية، ولكن بشكل مبدئي لن يتم فرض رسوم مالية على المعاملات الرقمية سواء بالبيع أو بالشراء، ولكن يتوقع الخبراء أن تقوم الشركة بفرض رسوم بسيطة في مطلع العام المقبل، ولغاية هذه اللحظة لا توجد تفاصيل حول الرسوم التي قد تفرض على المعاملات الرقمية.

 

مصادر التمويل

في الحقيقة لم يرد في إعلان شركة “PayPal” أي تفاصيل بخصوص مصادر التمويل التي سيكون المستخدمون قادرين على استخدامها، ولكن من المحتمل أن يكونوا قادرين على شراء العملات الرقمية وبيعها والتداول بها من خلال أموالهم الخاصة المُدرجة في حساباتهم المصرفية، وبطاقات الائتمان، وبطاقات الإيداع والسحب.

 

لماذا أدرجت (باي بال) العملات الرقمية لنظامها الخاص؟

على الرغم من أن شركة (باي بال) ومدير أعمالها “Dan Schulmn” لم يكونوا متحمسين في بداية الأمر لإدخال العملات الرقمية لنظامهم الخاص تحت ذريعة أن هناك عدد قليل من التجار أبدو استعدادهم لقبول المدفوعات الرقمية المشفرة، إضافة إلى أن عملة البيتكوين أصبحت قيمتها متأرجحة خلال الفترة الأخيرة الماضية، وعلى الرغم من ذلك، أكدت الشركة في مناسبات عديدة أن جائحة كوفيد-19، ساهمت في تغيير النهج الذي تسير به المعاملات، سواء المعاملات المالية النقدية أو الرقمية، إضافة إلى عملة “فيات” الذي أعلنت عنه الحكومة لتكون عملة قانونية، قد بدأت بالهبوط.

 

إيجابيات وسلبيات شراء وبيع العملات الرقمية باستخدام (باي بال)

عندما يتعلق الأمر بالجانب المالي، فبالتأكيد تعتبر (باي بال) الخيار الأمثل للبيع والشراء والتداول، وذلك لمعاييرها الأمنية العالية، وقوانينها الصارمة، وضوابطها المثالية التي تقدمها الشركة، وعلى الرغم من أن بعض المنصات الرقمية قد عانت في الآونة الأخيرة من عملية اختراق لبعض الحسابات، إلا أنه من المحتمل أن تتغلب حسابات (باي بال) على هذه الثغرة، وبالفعل ستكون المعاملات مرنة وأكثر بساطة على منصات التداول الرقمية.

وعلى الرغم من أن التدابير القانونية العالية والضوابط المثالية، إلا أن هناك عدد من المنصات الرقمية ستجعلك تشعر بأن هناك نوعاً من التقييد وانعدام المرونة في المعاملات الرقمية، فلن يكون بإمكانك إيداع العملات الرقمية في حسابك، أو نقلها من حسابك للمحفظة الإلكترونية الأخرى، ولكن ما زال العمل جارٍ لحل هذه المشكلة والتغلب عليها خلال وقت قصير جدًا.

 

ردود الأفعال وأسعار أسهم (باي بال)

سجلت شركة (باي بال) أعلى مستويات لها خاصة بعد إعلانها عام 2020 عن وجود نية حقيقية لإطلاق عملة رقمية خاصة بها، ومن المثير للاهتمام أن نسمع أن الشركة قد أتاحت خدمات العملات الرقمية المشفرة لنظامها، في حين أن العملة الرقمية الخاصة بشركة “فيسبوك” (ليبرا) ما زالت تراوح مكانها، ولكن يبقى السؤال هنا، هل فعلاً تخطط شركة (باي بال) لإطلاق عملتها الرقمية في المستقبل القريب؟

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.