4 طرق لكسب المال من تقنية بلوكتشين

4 طرق لكسب المال من تقنية بلوكتشين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

Blockchain technology اليوم أصبح هناك العديد من الطرق في العالم الرقمي التي تفتح الأبواب أمام المستخدمين لجني ثروة مالية طائلة، ففي حال كنت من أولئك الذين يعشقون عالم العملات الرقمية، فمن المرجح أن تكتشف العديد من الطرق الرائعة لزيادة مكاسبك المالية، سواء كان ذلك من خلال الاستفادة من البروتوكولات العديدة التي تقدمها تقنية بلوكتشين، والتي تساعد في فتح تدفق إيرادات إضافية، أو من خلال العثور على أفضل الطرق لتسخير أموالك للعمل وكسب عوائد مالية عالية.

من المحتمل أن يكون أصدقائك قد أرسلوا إليك بعد الروابط “تسويق الإحالة” لاكتشاف بعض الفرص، ولكنك وجدت أن الأمر لا يتناسب معك، ولربما قد حاولت مرارًا وتكرارًا وضع أموالك في حسابات توفير العملات الرقمية، ولم تحقق عائد مادي جيد، لذا سنتطرق اليوم في مقالنا هذا للحديث عن 4 طرق جديدة لتحقيق عوائد مالية من خلال منصات قائمة على تقنية بلوكتشين.

الانضمام لمنصة إطلاق “Altcoin

يمتاز سوق العملات الرقمية بالعديد من الفرص الرائعة، وفي كثير من الأحيان تكون العوائد المالية من وراء أسواق العملات الرقمية كبيرة جدًا، ومثير للإعجاب خاصة عندما تكون مؤشرات تداول العملات في الاتجاه الصاعد، فضلًا أن هناك العديد من العملات الجديدة بدأت تكسب رواجًا وشهرة واسعة وتشهد نموًا كبيرًا خلال وقت قصير من طرحها في السوق المالي.

 ولكن، تجدر الإشارة هنا، أنه لا يوجد شيء أفضل من الاستثمار بالمشاريع التي تعتمد تقنية بلوكتشين قبل أن يتم إدراجها في البورصات العامة، وأبسط الطرق لتحقيق ذلك والحصول على خصومات كبيرة، يتم من خلال منصات الإطلاق، وهي عبارة عن منصات تمنح طابعًا ديمقراطيًا للوصول لفرص الاستثمار الواعدة في المراحل المبكرة.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من المنصات التي أصبحت ترتكز على تقنية بلوكتشين، إلا أن الضوء أصبح مسلط على “سولانيوم”، لكونها منصة إطلاق مخصصة لسلاسل كتل سولانا.

سولانيوم اليوم تعتبر من أكثر المنصات كسبًا للعملاء لما توفره من مشاريع واعدة في مراحل مبكرة الإطلاق في نظام سولانا البيئي، وتعمل المنصة بطريقة مبسطة جدًا، حيث تحتفظ برموز “SLIM“، وعقد “xSLIM“، ومن ثم يتم تحديد المستوى الخاص بالمستخدم.

قد يتساءل البعض عن طريقة المشاركة في “IDOs” التي تم طرحها في منصة سولانيوم، الجدير ذكره هنا، أن المنصة توفر طبقات 1، 2، 1003، 1000، 5000 xSLIM على التوالي، تمنح فوزًا محتملًا، أما تلك الموجودة في المستوى 4، 0005، 10، 50.000 xSLIM على التوالي، تمنح تخصيص مضمون.

من المهم معرفة أن منصة سولانيوم تقدم أداءً مذهل جدًا في كل عملية إطلاق، الأمر الذي يقلل من نسبة الخطر على العوائد السلبية الصافية المنخفضة للغاية. 

بيع البيانات

قد يتساءل البعض كيف يمكن جني الأموال من خلال بيع البيانات؟ أو ما هي البيانات التي يجب بيعها لتحقيق عائد مادي؟ حسنًا، عند استخدام شبكة الإنترنت للتصفح، فمن المؤكد أن جميع بيانات يتم تسجيلها داخل سجل البيانات، أليس كذلك؟

بغض النظر عن بيانات التصفح، سواء كان تصفح بعض المواقع الإخبارية، أو الأسواق الإلكترونية، أو مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المفضلة، أو أي شيء آخر، تقوم مواقع الويب بكل بساطة بجمع البيانات وفرزها ومن ثم بيعها، والجدير ذكره أن هذه أحد مصادر الدخل التي تعتمدها العديد من المواقع، رغم أن ذلك قد لا يقدم أي قيمة للمستخدم نهائيًا.

وبفضل وجود تقنية بلوكتشين والأجهزة الذكية، فهناك منصة تعرف باسم “Cirus“، تعتمد بشكل أساسي على البيانات المستثمرة التي يتم تسجيلها بشكل انتقائي عند تصفح مواقع الويب، وتتكون المنصة من ثلاثة أجزاء، وهم:

  • مكون إضافي
  • سوق
  • وجهاز توجيه اختياري متكامل 

وتسمح المنصة للمستخدم بانتقاء البيانات المراد بيعها من خلال تجميعها في مجموعات، ومن ثم يتم بيعها عبر المنصة، وبمجدر أن يتم بيع مجموعة البيانات، يتلقى المستخدم العائد المادي على شكل رموز.

تجدر الإشارة هنا أن جهاز التوجيه الاختياري القائم على أجهزة “Cirus” يعتبر مكون اختياري، يمكن شراءه بشكل منفصل، فضلًا عن كونه غير مقفل، ويعتبر مكافأة لاستخدام النظام الأساسي، كما يسمح الجهاز بإمكانية تعزيز كمية البيانات التي يمكن جمعها وبيعها، الأمر الذي قد يزيد من عائد الربح الذي تقوم المنصة بتوليده.

كسب المال من الألعاب

تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق جني الأموال خاصة لهواة ممارسة الألعاب المتطورة، والإنترنت مليء بالألعاب التي تتيح للمستخدمين إمكانية تحقيق عوائد مالية مقابل اللعب، ويتم تحقيق معدل جيد من العائد المادي وفقًا لمهارات اللاعب، والوقت الذي يقضيه في اللعب، والجهد والاستثمار، لاسيما مستوى اللاعب داخل اللعبة.

العديد من الألعاب قد تحقق تدفق مالي كبير وأرباحًا باهظة، وقد تقدم بعض الألعاب مكافآت للاعبين على شكل رموز غير قابلة للاستبدال داخل اللعبة، يمكن بعد ذلك تداولها وبيعها بعائد مادي كبير جدًا.

في العام المنصرم، نالت لعبة Axie Infinity رواجًا كبيرًا وشعبية لا مثيل لها، والآن أصبح هناك العشرات من الألعاب التي تقدم مكافآت للاعبين وعوائد مالية جيدة، مثل لعبة “النبات مقابل أوندد”، أو لعبة “جارتي أليس”، أو لعبة “مونستا اللانهائي”، أو “الميتالاندز”، وكل لعبة من هذه الألعاب تختلف من حيث المضمون ومعدل الجوائز والأرباح، للشهرة التي حصدتها هذه اللعبة قد انشأت عملة رقمية خاصة بها: عملة Axie Infinity.

مخاطر تأمين الأسهم

قد يجهل البعض أن التأمين ليس متاحًا من قبل موفري تأمين الأسهم التقليدين، فهناك مجموعة من منصات التأمين اليوم أصبحت تعمل بسلاسل الكتل التي توفر تأمينات على الخدمات اللامركزية، والآن أصبح بإمكان المستخدمين التخلص من التأمين التي يترتب عليها مخاطر محتملة، ولأن تلك المنصات غير مركزية، فهي تستخدم أموال المستخدمين التي تم تجميعها لدعم التغطية التأمينية، وفي حال تم استيفاء جميع الشروط المطلوبة في خطة التأمين، يتم استخدام تلك الأموال بعد ذلك لسداد المطالبات المالية.

ومن هذه المنصات التي تسمح للمستخدمين بالمساهمة بأموالهم في المنصة لكسب حصص من الأقساط المدفوعة من قبل الأشخاص الذين تم تغطيتهم، هي منصة Nexus Mutual، ومنصة Insurance، ومنصة Bridge Mutual.

لربما تعتقد بأن هناك مخاطر كبيرة مترتبة عليك، ولكن ما تجدر الإشارة إليه هنا، أن هذه المنصات تسمح للمستخدمين بالمساهمة بالسيولة فقط في تغطية الخطط المحددة، وفي حال لم يكن النظام الأساسي يحتوي على خطر التعرض للهجوم أو الاختراق، فيمكن تحقيق أرباح عالية وخالية من أي مخاطر، وعلى الرغم من ذلك، توجد العديد من الخطط الأكثر خطورة التي تقدم للمستخدمين عوائد مالية عالية.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.