الريبل

لقد شهد ظهور الكثير من العملات الرقمية الجديدة في سوق العملات الرقمية التي أثبتت قدرتها على المنافسة ودخول سباق التفوق، وعندما يأتي الحديث عن العملات الإلكترونية يجب أن لا نفوت الفرصة الحديث عن عملة الريبل الرقمية (Ripple) التي تأتي في المراكز المتقدمة في قائمة العملات الإلكترونية لنشرح كل ما تحويه من مميزات عن غيرها.

تم إطلاق عملة الريبل الإفتراضية عام 2013، من خلال شركة "أوبن كوين" والتي يرأسها وشريك فيها كريس لارسن، هذا وقد ضمت الشركة التي أصدرت هذه العملة مجموعة كبيرة من المستثمرين الكبار وعدد من الشركات الدولية حتى يكون لديهم التمويل اللازم لتعدين تلك العملة، وقد أكد رئيس الشركة، كريس لارسن، أن تلك الشركة المركزية تقدم خدماتها لصالح العملاء من جهة عملة الريبل الرقمية، وأن الشركة تعمل على تملكها 25% من الكميات الموجودة بشركات الصرافة والتغيير وتوزيع العملات. هناك العديد من الأمور التي يجب أن نعرفها عن عملة الريبل الرقمية حتى تظهر الصورة كاملة.

المقصود بعملة الريبل الرقمية (Ripple)

يطلق إسم الريبل (Ripple) على كلاً من العملة الإلكترونية "XRP" وشبكة الدفع المفتوحة المصدر والتي يتم عن طريقها نقل وتحويل العملات. وهو عبارة عن نظام مفتوح المصدر، والذي يعتبر ما زال في المرحلة الإختبارية، والغرض من عملة الريبل، كما أوضح موقعها عبر شبكة الإنترنت، هو تقديم الوسيلة للأفراد ليتحرروا من متطلبات المحافظ والشبكات المالية، والمقصود بها بطاقات الإئتمان والمصارف والباي بال وغيرها من الكيانات التي تحجم الوصول للأموال عن طريق تحصيل بعض المصاريف الإضافية على رسوم تبادل وتحويل العملات والتأخيرات.

مميزات عملة الريبل Ripple

من المؤكد أن عملة الريبل الرقمية (Ripple) تعد واحدة من أهم وأنجح العملات الإلكترونية في الوقت الحالي، غير أنها تملك مستقبل مشرق نظراً لما تشهده من إقبال متزايد عليها من قبل المتداولين والمستثمرين، حيث أنها تمتاز بأنها رخيصة وتنمو بصورة جيدة.

الهدف من تعدين عملة الريبل الرقمية هو وجود عملة إلكترونية غير مركزية على نفس نمط عملة البيتكوين، غير أن عملة الريبل الرقمية تتميز بسرعة الحصول على التأكيدات لقبول عمليات التحويل المالي. غير أنها تعمل على تحرر الاشخاص من القيود التي تفرضها عليهم بطاقات الإئتمان والبنوك. تعد عملية الإستثمار في عملة الريبل الرقمية فرصة لا تفوت بكل ما تملكه من مزايا وخدمات متنوعة.

كيفية عمل عملة الريبل Ripple

تعتمد شركة تعدين الريبل على قيامها بهدفين هما: شبكة دفع متاحة المنبع أو المصدر، وموقع لتعدين عملة الريبل الجديدة XRP وهي الاخرى بدورها كشبكة دفع تدعم عملة الريبل الرقمية بكميات كبيرة إما بشكل مجاني، أو بوسيلة الدفع بأي عملة أخرى، وهذا من خلال استعمال شركات تداول العملات المزودة ببرتوكول مفتوح المصدر يجعل أي مطور أو مُعدن يستطيع إستعماله، غير أن شبكة الريبل متاحة لكافة المستثمرين والعملاء وأي فرد وبشكل مجاني وبدون الحصول على أي تراخيص، ايضاً في استطاعة المتداولين أن يقوموا بتبديل العملات التقليدية مثل، الدولار، اليورو، الين وغيرها، وتدخل كافة هذه التعاملات في التداول من خلال بوابة، على أن تكون هذه البوابة ممثلة مثلاً في صورة مجموعة أو صديق. وفي حالة قيام هاكرز بإختراق أياً من هذه البوابات فبإستطاعة العميل الإنتقال للبوابة البديلة "الثانية" بكل بساطة، حيث أن عملة الريبل هي الوحيدة التي لا تتطلب أن تسجل في منصة الريبل من خلال بوابة ال XRP وهي تعتبر إمكانية تتميز بها على عملة البيتكوين، أيضاً يمكن للعميل أن يحصل على 50 وحدة من عملة الريبل كمكافأة في حالة التسجيل عبر موقع شركة الريبل، ال50 وحدة من الريبل تعادل الآن 0.00055 ساتوشي، وتستطيع أن تغير عملة الريبل إلى عملة الدولار أو اليورو أو بيتكوين وهذا من خلال نفس الموقع، وحتى تتمكن من إرسال تلك العملة إلى محفظتك بعد تبديلها، عليك فقط أن تقوم بالتأكيد على حسابك عن طريق إدخال هويتك الخاصة وعنوانك.

أوجه الشبه بين عملة الريبل وعملة البيتكوين

من خلال النظر لعدة جهات نستطيع أن نقول" نعم"، فعملة الريبل "XRP" تشابه بشكل كبير عملة البيتكوين، وذلك من خلال الشكل الرقمي للعملة المبني على قواعد المعادلات الرياضية، أيضاً لها عدد معين ومحدود من القطع النقدية مما يجعلها في نهاية الطريق قابلة للتعدين. بالإضافة أنه يمكن تحويل العملتين من العملات الرقمية من حساب إلى حساب والمعروف بمصطلح الند للند، أو “P2P” بدون لزوم لتدخل أي طرف وسيط، علاوة على أن كلاً من العملتين تعملان على توفير الآمان الرقمي للحماية من شبهة تزوير العملات.

هل عملة الريبل تنافس عملة البيتكوين؟

بكل ثقة نستطيع أن نقول "لا"، بل من الممكن أن نقول ان هدف عملة الريبل Ripple مكملاً لعملة البيتكوين بدلاً من تنافسهم. ففي الحقيقة. يتضمن موقع عملة الريبل على صفحة مقدمة كهدية من عملة الريبل لعملاء عملة البيتكوين. فقد تم تصميم شبكة عملة الريبل لتمكن الاشخاص من عمليات تحويل سهلة وبسيطة لأي صورة من صور العملة المختلفة مثل: الدولار، اليورو، البيتكوين، الجنيه أو الين وغيرها. حيث أكد القائمين على شبكة عملة الريبل، أن شبكة الريبل ستأمن الكثير من البوابات لعملاء البيتكوين، كما أنها ستقدم طرق أكثر سهولة لربط عملة البيتكوين مع الإتجاه الدولي للتمويل.

كيف يستطيع الريبل أن يقدم المساعدة لعملاء البيتكوين؟

علاوة على منح عملة البيتكوين العديد من وسائل التواصل مع المتداولين الذين يستعملون صوراً أخرى من العملة، فإن عملة الريبل تمنح وعوداً بسرعة تنفيذ التعاملات وزيادة ثباتها. وبما أنها شبكة موزعة، فإن عملة الريبل لا تقوم بالإعتماد على مؤسسة واحدة لحماية وتأمين قاعدة بيانات المعاملات. ويترتب على ذلك، عدم الإنتظار للحصول على تصديقات الكتلة، حيث أنه يمكن أن تمر تصديقات التعاملات بشكل أسرع عن طريق الشبكة. كما انه تتوفر ميزة أخرى باستعمال خاصية "الند للند" مما يعمل على عدم وجود الغرض المركزي أو سبب الإخفاق في النظام.

ما هي الكمية المحددة لعملة الربيل الرقمية؟

قامت شبكة عملة الريبل بوضع خطة لتعدين 100 مليار من عملة الريبل في المستقبل. ومن المفترض أن يتم طرح نصف الكمية للتداول في الأسواق، بينما تحتفظ الشركة بالنصف الآخر.

أما سعر عملة الريبل، فبناءً على الإحصائيات والرسوم البيانية تم تعدين 115 قطعة من الريبل مقابل 1 دولار خلال عام 2013، ولكن بعد مرور الوقت أصبح سعر عملة الريبل يساوي 1000 دولار مقابل 1 ريبل مما يؤكد على نمو وصعود سعر الريبل في المستقبل وإكتسابه المزيد من الثقة والتقدير.

شراء وتحويل عملة الريبل الرقمية وسحبها

يمكن شراء عملة الريبل الإفتراضية من خلال عدة طرق مثل أن تقوم بشرائها عبر البيتكوين أو من خلال التحويل البنكي، أو عبر عملة الإيثريوم والإيثريوم الكلاسيك وهذا عن طريق قيامك بالنقر على زر Deposit.

طريقة تحويل عملة الريبل الرقمية: يمكنك أن تحول عملة الريبل الرقمية إلى أي عملة رقمية أخرى مثل البيتكوين أو الإيثريوم أو اليورو عن طريق الدخول إلى exchange.

أما وسيلة سحب عملة الريبل الرقمية من منصة التداول تكون بنفس طريقة الدفع، وهي تكون من خلال التحويل البنكي، أو من عبر عملة البيتكوين أو الأيثريوم.

الخلاصة: عملة الريبل Ripple الرقمية تحتل مركز متقدم في قائمة العملات الرقمية، وقد تراجعت مرتبة واحدة بعد إطلاق عملة البيتكوين كاش، ورغم هذا لم تتراجع قيمتها لينهار سعرها، بل أرتفع لمستويات أكبر وقد تم قبول التعامل بها مؤخراً في بنك أبو ظبي، بالإضافة لبنك الراجحي في المملكة السعودية، علاوة على إعتمادها من قبل بنك UBS، كما أنها تنتشر في عدة دول مثل، الهند والصين.

اختر التعامل والتداول مع عملة الريبل، فأنت قريب لمضاعفة اموالك بكل سهولة.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]