عملة بات الرقمية

عملة بات الرقمية (Basic Attention Token) او ما يطلق عليها إختصاراً إسم عملة (BAT) هي واحدة من العملات الإلكترونية التي يتوقع لها الخبراء مستقبل واعد جداً، حيث ظهرت منذ فترة قصيرة، وخلال هذه الفترة نجحت أن تحتل مكانة متقدمة بين كافة العملات الرقمية التي ظهرت منذ سنوات، ليس لشيء إلا لأن فوائدها عديدة وإمكانياتها كبيرة، حيث تساعد أصحاب الإعلانات عبر الإنترنت أن يحققوا أرباح أكبر، لأن إستخدام عملة بات الرقمية سيخفض عدد الوسطاء في عملية الإعلان، إذا لاحظ فريق عملة بات الرقمية أن منصة جوجل ومنصة فيسبوك هما الأكثر احتكاراً للإعلانات عبر الإنترنت، حيث يحصلون على أكثر من 73% من إيرادات المعلنين والناشرين اون لاين، كما ان التعامل من خلال منصة بات الرقمية سيمنح المستخدمين درجة فائقة من الامان والخصوصية حيث لا يمكن تعقب بياناتهم، كما تحميهم من البرامج الضارة.  

نشأة عملة بات الرقمية (BAT)

عملة (Basic Attention Token) الإلكترونية او ما يرمز لها برمز بات الرقمية (BAT) ما هي إلا منصة إلكترونية تعمل عبر الإنترنت لنشر الإعلانات مفتوحة المصدر وتبادلها، وهي تحقق الكثير من الأرباح لأصحاب هذه الإعلانات، كما أنها اكثر أماناً وخصوصية، تم إطلاق عملة بات الرقمية (BAT) عام 2017 وبالتحديد في شهر مايو من قبل فريق متميز يرأسه براندن آيخ (Brendan Eich) العبقري وهو نفسه مبتكر ومشارك في إطلاق متصفح فاير فوكس (Firefox) ومتصفح (Mozilla)،  وتستخدم عملة بات الرقمية بلوكتشين الإيثريوم (Ethereum)، وتعمل عملة بات المشفرة عبر متصفح خاص أسمه (Brave)، بالمختصر عملة بات المشفرة ما هي إلا عملة صرف تستخدم بين المعلنين والناشرين وأصحاب المحتويات الفنية وبين المستخدمين عبر الإنترنت،

وبعد عام واحد من إطلاق عملة بات (BAT) الرقمية وبالتحديد في شهر يوليو من عام 2018 أعلن القائمين على المشروع أن المنصة حققت نجاح لم يكن متوقع ان يتحقق في هذه الفترة القصيرة، حيث وصل عدد المستخدمين بها ما يزيد عن ثلاثة ملايين مستخدم، ومن المتوقع ان يتضاعف في الفترة القادمة، كما اوضح فريق عملة بات المشفرة أنه يتوفر حوالي 200 مليون قطعة من عملة بات (BAT) الرقمية مخصصة لتطوير المنتجات، في حين يتوفر 300 قطعة منها تستخدم في حزمة تنمية المستخدمين (UGP)، وذلك من إجمالي مليار قطعة من عملة بات يتم تداولها في الوقت الراهن عبر الإنترنت، أيضاً وفر موقع ويب Brave  ما يزيد عن 1500 مشروع خاص بتقنية الكتل (بلوكتشين Blockchain) يعمل في النظام البيئي على مستوى العالم، ومعظم هذه المشروعات لم يصل إلى مرحلة العمل.

الأمر المختلف أيضاً في طريقة عمل عملة بات الرقمية أنه لا يمكن للمستخدمين تخزينها مثل الانواع الأخرى من العملات الرقمية، حيت يتم نقل عملات بات الموجودة لديك وإعادة وضعها في مجموعة نمو المستخدمين (UGP) إذا لم تستخدمها خلال ستة أشهر.

أسباب انشاء عملة بات الرقمية (BAT)

تم إطلاق منصة بات (BAT) الرقمية لدمج كلاً موقع ويب (Brave) ونظام الموزع من نفس المتصفح، وقد كان هدف الفريق المؤسس لهذه العملة فك إحتكار المنصات الكبرى مثل فيسبوك وجوجل عن الاعلانات ونشر المحتوى بغض النظر عن نوعه، لا وهكذا يحقق أرباح أكبر للناشرين والموزعين والمستخدمين، هناك أيضاً أهداف اخرى من إطلاق منصة بات الرقمية مثل:

  1. النزاهة والشفافية في الإعلان الإلكتروني: وبهذا يمنع الغش والاحتيال، حيث يحصل كلاً من الناشر والمستخدم على حقوقهم الكاملة.
  2. أرباح أكبر للمعلنين: تهدف عملة بات الرقمية لتخفيض عدد الوسطاء بما يحقق أرباح أكبر لأصحاب الإعلانات الإلكترونية والمستخدمين.
  3. تحسين الجودة في الإعلانات الإلكترونية: تقوم منصة بات الرقمية بإنشاء رموز جديدة مشفرة ومميزة يسهل تبادلها بين كافة العناصر المستفيدة من نشر الإعلان الإلكتروني سواء المعلن أو الناشر او العميل، وهكذا تكون هذه الإعلانات أكثر كفاءة وجودة.
  4. تعمل عملة بات (BAT) الرقمية على شد إنتباه العميل بطريقة سليمة أثناء تصفحه للمنصة، وذلك من خلال إستخدام رمز بسيط ومميز.
  5. يمكن للمستخدم أن يحصل على العديد من المكافآت عند إستخدامه منصة بات الرقمية، مثل ان يحصل على حزمة متنوعة من الخدمات المتاحة في منصة بات (Basic Attention Token).
  6. يمكن لأصحاب الإعلانات الإلكترونية بجذب إنتباه العملاء من خلال دفع أفضل التقنيات المتوفرة للناشرين عبر مواقع الويب.
  7. توفير خصوصية أكبر: تقدم منصة بات الرقمية وموقع الويب التي تعمل من خلال متصفح (Brave) معايير عالية جداً من الخصوصية والامان، لأنها تعمل عبر بلوكتشين الإثيريوم مفتوح المصدر وهذا مصمم للحماية من البرامج المحتالة والضارة وبرامج التتبع.
  8. العمل على جذب إنتباه المستخدم في نفس الوقت التي لا تكشف فيه عن هويته، وذلك عن طريق تعزيز تقنية مجموعة الكتل، ووفقاً لهذا تعمل على مكافأة ناشري المحتوى لديها.

أهم التحديات التي تواجهها عملة بات المشفرة (BAT)

بالرغم من الفوائد العظيمة التي أشرنا لها سابقاً عند إستخدام عملة بات (BAT) الرقمية، إلا انها تواجه بعض التحديات والمشكلات التي تعمل على إيجاد حلول لها، ومن أهم هذه التحديات والمشاكل ما يلي:

  • وقت تحميل الإعلان الرقمي على الهواتف الجوالة يستغرق خمسة ثواني تقريباً.
  • تقوم البرامج التتبع والبرامج المحتالة والوسطاء بتجاوز الإعلانات والمحتويات الإلكترونية.
  • عمر بطارية الهاتف الجوال ينخفض بنسبة 21 بالمائة بسبب الإعلانات الرقمية.
  • عندما يتضيف المستخدم أحد المواقع الوسيطة الكبرى بما يزيد عن 70 متعقب، يتم إنتهاك خصوصية وامان المستخدم.
  • إرتفاع البرامج الضارة مثل ransom-ware، و malvertisements بنسبة مرتفعة جداً حتى بلغت في السنة الواحدة أكثر من 132%.
  • يتم تخصيص حوالي نصف بيانات المستخدم الموجودة على الهاتف الجوال تقريباً للإعلانات وأجهزة التعقب.
  • التكلفة الباهظة: حيث تصل قيمة التكلفة لأكثر من 23 دولار شهرياً.
  • نسبة مخاطر عالية، لأنها تتعرض لتقلبات شديدة مثل باقي انواع العملات المشفرة.

أهم مميزات إستخدام عملة بات الرقمية (BAT)

  1. خصوصية أعلى عبر مواقع الإنترنت.
  2. حماية أكبر ونسبة إحتيال أقل من المنصات الاخرى.
  3. سيحصل كلاً من الناشر والمستخدم على خدمات أفضل مع أفضل التقنيات الموجودة في النظام البيئي.
  4. سيحصل أصحاب المحتوى الإعلاني على أرباح أعلى من التي كانوا يحصلون عليها في السابق عبر موقع جوجل او فيسبوك.

عملة بات الرقمية (BAT) واحدة من مئات العملات الإلكترونية الواعدة والتي يتوقع لها الخبراء والمتخصصين بمستقبل مشرق، لأنها تحمل الكثير من المزايا الحصرية التي تختلف فيها عن الآخرين أهمها أنها تساعد أصحاب المحتوى الإعلاني عبر الإنترنت في الحصول على أرباح أكبر، كما أنها تحمي المستخدمين من البرامج المحتالة والضارة وأجهزة التتبع، وهذا يجعل المستخدمين في خصوصية تامة وأمان عالي، وهذه الفوائد الكبيرة سيجعلها تنجح في تجاوز التحديات التي تعترض طريقها، وبالتالي ترتفع قيمتها للأضعاف في المستقبل القريب، وخصوصاً عند إدراجها عبر منصة بينانس الإلكترونية العالمية.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]