داش

مع وجود الكثير من انواع العملات الرقمية حالياً في أسواق العملات الإلكترونية، ومع زيادة الإقبال الهائل على عملة البيتكوين بالأخص، يغيب التفكير للمتداول أنه يوجد عملات أخرى منذ عدة سنوات تتشابه بمميزات عملة البيتكوين، ومن هذه العملات هي عملة داش (Dash) او بما تسمى (Darkcoin) أو (XCoin).

تعتبر عملة داش الرقمية عملة تقوم بشكل أساسي على الخصوصية والسرية التامة. ورغم هذا يوجد بعض العملات المنافسة في هذا القطاع، غير أن الكثير من المهتمين بالعملات الرقمية يرون المستقبل المشرق لعملة داش الرقمية. ويرجع ذلك لصعود سعرها بصورة كبيرة أثناء الفترة القليلة السابقة، حيث أنه قد تجاوز سعر هذه العملة الالكترونية أكثر من 300$.

عملة داش (Dash) الرقمية وما يميزها عن بيتكوين

الاشخاص يستخدمون عملة داش الالكترونية كوسيلة بديلة عن إستخدام عملة البيتكوين التي ترتفع أسعارها بشكل جنوني، رغم أن الظروف مهيأه أيضاً لأرتفاع سعر عملة الداش الرقمية. كما معدل وقت كل بلوك لعملة داش دقيقتين ونصف اما معدل معالجة كل بلوك لعملة بيتكوين هو ما يقارب عشرة دقائق.

تعد عملة داش الإلكترونية بمثابة عملة الجيل القادم، يتم التعامل بها ونقلها من خلال منصة مفتوحة المصدر، الند للند، وهي تعمل على تقليل إحتياج الأشخاص للإعتماد بشكل كامل على المصارف كوسيلة لتحويل الأموال النقدية. وتتم مراقبة كافة التحويلات والتحكم فيها عن طريق شبكة توزيع. تملك عملة داش نفس مزايا عملة البيتكوين، بل وتملك عدة مميزات إضافية على سبيل المثال: تعزيز المعاملات المالية الخاصة، كافة المعاملات فورية، وتعتمد على نظام تحكم غير مركزي.

تحتل عملة داش Dash الإفتراضية المركز السابع بين العملات الإلكترونية في سوق العملات الرقمية (Cryptocurrency)، ويتم السماح بالتعامل بها في الآب ستور (AppStore). وهذا يؤكد أنها في إزدهار مستمر ويفترض أن ترتفع في مكانتها بين تلك العملات الأخرى. والعامل الاساسي الذي يتحكم في السعر هو حجم العرض وكم الطلب على القطع النقدية المتاحة للإستخدام.

الوحدات الاساسية هي الوسيط في شبكة عملة داش. وهذه الوحدات الأساسية عبارة عن شركة تعدين تملك أكثر من 1000 قطعة من عملة داش. نظام البلوكشين أو نظام سلسلة الكتل (Blockchain) الخاصة بهذه العملة (أو ما يعرف باسم قاعدة البيانات) يعتبر قاعدة بيانات عالمية مثلها مثل سلاسل الكتل لكافة العملات الإفتراضية الأخرى. يتم في هذه العملة "عملة داش" أن يقوم شخص واحد بتحويل وحدات صغيرة من وحدات اساسية متنوعة وهي ستستجيب وترسل للشخص أنواع مختلفة من العملات، وبهذا الأسلوب تكمن خاصية عدم تتبع الأثر.

سعر عملة داش الرقمية في أسواق العملات الرقمية

من الواضح أن كافة العملات الإفتراضية على مستوى العالم أنها قد وصلت إلى مستويات عالية جداً لم يسبق لها من قبل الوصول إليها خلال الآونة الاخيرة. وهذا الأمر يعتبر جيداً في كل الحالات، وذلك يرجع لأن هذه العملات الرقمية تتمتع بالكثير من الإمكانيات الرائعة الفعلية التي تستحق عليها تقديراً أكبر بكثير من التي كانت تستحقه فيما قبل. وتعد عملة داش الرقمية واحدة من تلك العملات المميزة. يقف منذ مطلع عام 2016 وراء هذه العملة مجموعة قوية من المعدنيين الذين يعملون على توفير أفضل الخصائص في عملة داش "Dash" لتحسين ميزة السرية وعدم إظهار هوية مالكها وحماية خصوصيته. جذبت عملة داش الإفتراضية إهتمام الكثيرين طوال العام السابق. جديراً بالذكر أن عملة داش قد أخذت مساراً جديداً منذ بداية عام 2017 حيث شهدت إرتفاعاً كبيراً ومذهلاً، وقد سجل سعر العملة الواحدة في شهر فبراير الماضي قيمة 20$، لكن في الوقت الحالي، وصل سعر عملة داش الرقمية 290$، بمعنى أنه قد إرتفع سعرها بمقدار 1080% أثناء الفترة القليلة الماضية، بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين كانوا يقتنون عملة داش في سلتهم المالية، لم يكن بمقدورهم فعل أي شيء لتحقيق تلك الارباح عبر ممتلكاتهم من عملة داش الرقمية، وبديل ذلك، قد تم تغيير سعر سوق العملات بشكل تلقائي، وهذا يرجع لإرتفاع سعر عملة البيتكوين المذهل.

خصائص عملة داش "Dash" الرقمية

الخاصية الاساسية التي تجذب إهتمام الأشخاص بعملة داش الرقمية ما يطلق عليه إسم "نظام دارك سند" (Darksend) وهذا النظام يجعل المعاملات التي تتم بعملة داش من المستحيل تعقبها. ولا يتطلب وجود حساب للشخص، ولا يتطلب أيضاً القيام بإجراءات التسجيل أو التأكد من الهوية الشخصية للعميل. وهذا الأمر يعتبر أفضل من المتاح في عملة البيتكوين التي تحتل المرتبة الأولى بين العملات الرقمية في السوق، ويضع عملة الداش الرقمية في مكانة أفضل لوجود خاصية السرية والخصوصية.

حدود عملة داش الرقمية  (Darkcoin)

وبوضع كافة الأمور في عين الإعتبار، فيعتبر عام 2017 كان شديد الصعوبة على عملة الداش الرقمية. حيث أنه يوجد منها في أسواق العملات الإفتراضية 7.5 مليون قطعة فقط متوفرة للتعاملات المالية، وذلك قد يؤدي لإستمرار زيادة إرتفاع أسعارها في المستقبل. بالإضافة إلى إنه يتم حجب كميات كبيرة من قطع داش في الشبكة، والتي من شأنها توفير خاصية (InstantSend) وغيرها من المزايا الهامة لعملاء عملة داش الإلكترونية. علاوة على ذلك، قد تم صدور الموافقة على سلة داش لنظام ال IOS منذ عدة أسابيع، وهذا الأمر يؤكد أن مستقبل عملة داش مستقبل مشرق ومزدهر. حيث أن كل ما تحتاجه عملة داش هو حجم تداول أضخم، هذا على الرغم من تعدين نفس الكمية المطلوبة والمحددة من منصة Bithumb التداولية التي تقع في كوريا الجنوبية إلى هذا الوقت. ومع وجود سوق يتداول تعاملات بقيمة 81 مليون على مدار اليوم، فإن عملة داش الرقمية تعتبر متأخرة جداً عن أغلب العملات الإفتراضية الأساسية الاخرى من هذا الجانب.

مميزات عملة داش الرقمية

هنا تلخيص ما يميز عملة داش الرقمية:

  • تتميز عملة داش الرقمية بتوفير كافة عوامل الخصوصية في التعاملات المالية والأرصدة في المحافظ الإلكترونية مع توفير إجراءات حماية عالية الجودة.
  • تتميز عملة داش الإفتراضية أنها دولية، حيث يستطيع أي فرد أن يقوم بتحويل أي أموال إلى أي مكان بسرعة عالية وبدون أي تغيير وبدون أي مصاريف إضافية.
  • تمتلك عملة داش الإلكترونية تكنولوجيا متطورة تسمح للأشخاص إمكانية تحويل الأموال بصورة فورية مع عدم إمكانية إسترجاع العملية خلال لحظات قليلة.
  • يعتبر التعامل بعملة داش الرقمية غير مكلف وأسعارها قليلة، حيث أن معظم الصفقات تتطلب عدة سنتات قليلة، مما يجعلها أرخص وأوفر من نوعيات الخدمات الأخرى.
  • فترة زمن كل بلوك هو 2.5 دقيقة.

عملة داش الرقمية هي العملة الأولى التي تملك شبكة بلوكشين على مستويين. المستوى الأول فهو المستوى الذي إبتكره المعدنيين الذين يقومون بكتابة المعاملات على طريقة سلسلة الكتل أو قاعدة البيانات " البلوكشين". أما المستوى الثاني وهو عبارة عن الوحدات الأساسية (ويطلق عليها إسم الخوادم)، وهذه النوعية من الخوادم توفر خاصية السرعة الفورية والسرية التامة. ومن المتوقع في المستقبل أن تقدم تلك الخوادم الكثير من مزايا اضافية رائعة لعملة داش الرقمية والتي يمكن الحفاظ عليها في فئة فريدة وخاصة من خلال توفير أشياء لا يمكن للعملات الرقمية الأخرى أن توفرها.

خلاصة القول: لا يمكن توقع ما يحدث في المستقبل بالنسبة لعملة داش الرقمية، ولكن بدأت الكثير من العقد والألغاز تنكشف وتُحل، وهذا يعتبر أمر جديد، فقد أعلنت شركة Bitmain منذ وقت قريب عن دوائر التعدين الجديدة لتعدين عملة داش الرقمية، هذه الدوائر متكاملة ومحددة البرمجيات (ASIC) لتقديم الدعم اللازم لشبكة الداش، والتي سوف تستقطب المزيد من الاشخاص الداعمين لعملة داش الإلكترونية. إذا أستطاع الفريق القائم بالعمل في شبكة عملة داش أن يجدوا وسيلة ما لزيادة العرض الدولي وزيادة حجم التداول قبل مؤتمر عملة الداش، فإن هذا الأمر يحسن من ظروف قيمة سعر العملة بزيادة الإقبال عليها من المتداولين والمستثمرين. عملة الداش الرقمية تتميز عن غيرها من العملات الأخرى بميزة رائعة وهي خاصية عدم التتبع، وخاصية الخصوصية والسرية، وربما في وقتاً قريب سوف تشهد عملة داش تغيراً وإرتفاعاً كبيراً في سوق العملات الرقمية.

 لهذا لا تتردد في التداول وشراء هذه العملة، عملة داش الرقمية الواعدة!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]