عملة VeChain الرقمية

ظهرت منصة عملة في تشين VeChain المنصة الأولى على مستوى العالم التي تقدم خدمات تخص الشركات مستخدمة في ذلك نظام البلوكتشينBlockchain ، لذا فتعتبر الشركات والمؤسسات من أكثر الجهات المستفيدة من هذه المنصة ومن المميزات التي توفرها لهم مثل الشفافية والسرعة العالية كما ساعدت في الخصوصية والإستقلالية التي يبحث عنها المختصين وأصحاب الشركات.

ما هي نظام عملة VeChain؟

هو عبارة عن منصة تعمل بنظام سلسلة الكتلة والتي تعمل من خلال إستخدام تكنولوجيا الدفتر والدليل الموزع وبالتالي تساعد منصة VeChain كلاً من التجار والمستهلكين في أمور تحديد نوعية المنتجات التي يتعاملون معها حيث يمكن معرفة مصدر مواد المنتج، تاريخ الصيانة، إستبدال قطع الغيار، ويتم ذلك عن طريق تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالمنتجات في سلسلة التوريد للمنتج الموجود والمقيد في منصة VeChain.

خواص منصة عملة VeChain الرقمية

خواص منصة عملة في تشين VeChain تتألف من ثلاثة نقاط وهي:

  • رقمنة الأصول: تستخدم منصة VeChain تكنولوجيا سلسلة التوريد المعروفة بإسم VeChain Identity أي تتبع المنتج ويختصر بالرمز VID والتي تساعد المنتجين في عرض منتجاتهم مع وضع بطاقات تعريفية للمنتج، هذا النظام يسمح للمنتجين والتجار وحتى المستهلكين في معرفة حركة المنتجات وهذا يساعد في الكشف عن أي محاولة للنصب أو الإحتيال على المنتجات من قبل المنتجين أو التجار أو حتى المستهلكين. فمثلًا: يمكن إستخدام منصة VeChain في شركة تصنيع المشروبات يتم وضع رمز VID على الزجاجات ومنها يتم تتبع المنتج وطريقة تحركه بداية من المنتج الرئيسي حتى يصل ليد المستهلك الفعلي، ومنها يمكن تحديد صحة المشروبات من خلال سلسلة التوريد.
  • إدارة الملكية الرقمية للمنتجات: يمكن من خلال منصة VeChain إستخدام الترخيص الخاص بالمنتج وإدارة الملكية الرقمية الخاصة به، أي أن هذا الترخيص أو ملكية المنتجات يمكن أن تسجل على هيئة ارقام على المنصة وذلك بإستخدام تكنولوجيا العقود الذكية والتي تعمل عن طريق ربط المنتج بمفتاحين إحدهما عام يتم الإعلان عنه كبريد إلكتروني، والآخر يكون خاص يتم منحه كترخيص للمنتج حتى يستطيع معرفة الأصل الرقمي الخاص بالمنتج.
  • الحفاظ على الآمن: تسمح منصة VeChain الحفاظ على الآمن بإستخدام عُقد الشبكة والتي يمكن إستخدامها من قبل الشركات والمؤسسات المشتركين في النظام والتي توفر خدمات مختلفة مثل فحص جودة المنتج، خدمات المحفظة، إدارة المفاتيح الخاصة بالمنتج وغيرها من خدمات، يتم ذلك عن طريق إستخدام رموز خاصة بالمنصة VEN) VeChain) تعمل مع العقود الذكية كما تستخدم هذه الرموز كآلية محفزة لتسهيل النظام.

المؤسسة الخاصة بمنصة VeChain

بدأت مؤسسة VeChain العمل في مجال الخدمات في عام 2015 كمسؤول أساسي لمنصة VeChain فهي المسؤولة عن بناء الشبكة وتطويرها وعمل البحوث الخاصة بها، كما تقوم المؤسسة بدور رئيسي في تطوير أعمال المنصة، كما تحفز الشركات التي تتطلع إلى إستخدام سياسة البلوكشين المتعددة مثل إدارة المفاتيح الخاصة، خدمات الدفع، العقود الذكية وتطويرها، هذا بالإضافة إلى تطوير المحافظ المالية. الجدير بالذكر أن شركات عديدة استطاعت أن تثق في نظام VeChain، ومن أشهرها:

 Babyghost, BitOcean, China Unicorn, Directed Imported Goods, Healthcare Co Ltd, Microsoft وغيرها من شركات عالمية.

مستقبل منصة VeChain الرقمية

منصة VeChain ليست مجرد عملة رقمية مثل باقي العملات الرقمية المنتشرة على مواقع الإنترنت بل هي نظام متكامل يساعد في الحد من الإحتيال والنصب، هي إبتكار هام يستخدم سلسلة التوريدات بشكل مبتكر ورائع، يساهم في العمل بكفاءة وبشكل جيد، من المتوقع أن تكون هي المنصة الأولى في العالم في وقت قريب بعد إستخدام العديد من الشركات العالمية التجارية.

طريقة الحصول على عملة VeChain الرقمية

حتى تتمكن من الحصول على VeChain لابد وأن تقوم بثلاث خطوات وهم: إعداد محفظة VeChain، يليها شراء عملة الإيثريوم، وفي الأخير إستبدال الإيثريوم بـ VeChain. إليكم الخطوات التفصيلية لذلك:

أولًا: إعداد محفظة VeChain

يلزم للحصول على VeChain أن يكون لديك محفظة مالية لتخزين الرصيد الخاص بك، وللقيام بذلك نستخدم أسهل طريقة ممكنة عن طريق MyEtherWallet من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي:

  1. التسجيل في في واحدة من منصات تداول العملات الرقمية وليكن مثلا منصة(MyEtherWallet) ومن بعدها عمل باسورد ممتاز.
  2. من بعدها قم بالضغط على "“Create New Wallet.
  3. قم بالضغط على “Download Keystore File ستظهر لك العديد من التعليمات والتحذيرات قم بقرائتها بشكل دقيق.
  4. بعد الإنتهاء من قراءة التعليمات قم بالضغط على “I understand. Continue’ ومن بعدها يجب عليك حفظها في مكان آمن مثل قرص خارجي أو USP وحفظها في مكان آمن.
  5. بعد هذه الخطوات يتم إرسال مفتاح خاص بك لمحفظتك الخاصة قم بحفظه في مكان آمن، ومن بعدها يمكنك التخلص من أي رموز خاصة بهذا المفتاح من على جهازك.
  6. يمكنك بعد هذه الخطوات إختيار “Save your address ستجد محفظتك الجديدة قد تم تسجيلها بالفعل.
  7. قم بإختيار “Keystore File”، ثم قم بتحميل الملف الذي قمت بحفظه سابقًا ثم إدخال الباسورد الخاص بك.
  8. ستظهر لك صفحتك الخاصة بمحفظتك وستجد عنوان مكتوب عليه Your Address عبارة عن سلسلة طويلة من الحروف والأرقام، هذا هو العنوان الذي يمكنك إستخدامه لإرسال أو إستلام رصيدك من VeChain. يمكنك نسخ هذا العنوان لأنك سوف تستخدمه في وقت قريب.

ثانيًا: الحصول على عملة الإيثريوم

يمكنك شراء عملة الإيثريوم حتى تستطيع إستبدالها بـ VeChain من خلال منصة Coinbase، أما إذا كان لديك رصيد من هذه العملة فأنت غير مضطر لشرائها.

تأتي عملية الشراء من خلال ملء البيانات الشخصية بدقة وخاصة الإسم ورقم الهاتف والهوية وبطاقة الإئتمان وحسابك المصرفي ثم قم بالضغط على زر شراء أو بيع، منها يمكنك إختيار عملة الإيثريوم وتحديد العدد المطلوب ثم إختر زر الشراء، من بعدها تتم عملية التأكيد عن طريق الضغط على زر “Confirm Buy” وهنا تكون قد إمتلكت العدد المراد من عملة الإيثريوم.

ثالثًا: إستبدال الإيثريوم بـ VeChain

يمكنك عن طريق العديد من مواقع التداول وشراء العملات الرقمية إستبدال عملة الإيثريوم الذي قمت بشراءه بـ VeChain من خلال بعض الخطوات المتتابعة التي ستجدها بالترتيب في الموقع، مع مراعاة ضرورة حفظ الأرقام الخاصة بك في مأمن والتأكد من أرقامك السرية قبل مغادرة الموقع.

في حالة ما إذا أردت العكس وتحويل VeChain إلى أي عملة أخرى يمكنك إرسالها إلى الموقع السابق ثم تحويلها إلى عملة الإيثريوم ومن بعدها يمكنك تحويل الإيثريوم إلى أي عملة ترغب بها.

لاشك أن العملات الرقمية أصبحت من الأنظمة المألوفة والتي تجذب إليها العديد من المستثمرين عبر الإنترنت في العالم لما تتميز به من خصوصية وإستقلالية وعدم الخضوع تحت أي ضغوط، إلى جانب ذلك الأمان الذي يحظى به مستثمرو العملات الرقمية، في هذا الموضوع لم نتحدث عن عملة رقمية فحسب بل تحدثنا عن نظام متكامل يخدم المنتجين والتجار والمستهلكين، يوفر لهم جميع سبل الآمان والقدرة على متابعة المنتج ومعرفة طريقة سيره الصحيحة للتأكد من سلامته.

لذا عزيزي القارئ تعتبر هذه المنصة هي أفضل وسيلة إذا كنت تبحث عن عملة رقمية سهلة وبسيطة ومضمونة فـ VeChain توفر لك كل هذه المزايا.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: info@arabfinancials.org