قائمة أفضل الأسهم الإماراتية للإستثمار والتداول عام 2021

الأسهم الإماراتية للتداول عام 2021

تظهر المؤشرات أن هناك كثير من أسهم الإمارات التي تعتبر الأفضل للاستثمار في العام الجديد 2021، تتنوع هذه الأسهم الإماراتية بين أسهم بنوك وشركات عالمية ضخمة تحقق كثير من الأرباح سنوياً بما يجعل الاستثمار في هذه الأسهم فرصة ذهبية يجب عدم تفويتها، يمكن شراء هذه الأسهم من سوق المال في دًبي أو سوق أبو ظبي المالي لجني أرباح طائلة. راجع معنا دليل تداول الأسهم لتكن على دراية أسباب تقلب أسعر الأسهم وطرق الإستثمار قبل متابعة هذة المقالة.

قائمة أفضل الأسهم الإماراتية للشراء عام 2021

تشير الإحصائيات إلى تزايد الطلب على أسهم الشركات والمؤسسات الإماراتية في بورصتي دُبي وأبو ظبي، حيث سجلت هذه الأسواق المالية نمو سنوي بنسبة (30.05%)، مدعوماً بإقبال متزايد من المتداولين العرب والأجانب. إذا كنت تبحث عن تنويع محفظتك الاستثمارية في سوق المال، لمزيد من الأرباح الضخمة، عليك شراء أسهم أحد الشركات الإماراتية التالية:

أسهم بنك الأمارات دُبي أبو ظبي

يعتبر مصرف الإمارات الأكبر والأعرق في دولة الإمارات العربية من حيث الأصول، بل يعتبر من أكبر المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، قامت الدولة بتأسيسه عام 1969 في إمارة دُبي، من أجل تقديم كل الخدمات المالية والتأمينية للشعب الإماراتي، وكل الأسهم الخاصة به كانت مملوكة للدولة.

تظهر ضخامة بنك الإمارات أيضاً في قدرته التوظيفية، حيث يعمل به من جنسيات مختلفة ما يزيد عن 10 ألاف موظف، علاوة على أنه يملك العديد من الفروع في دول مختلفة.

في عام 2007 قامت الحكومة الإماراتية بطرح أسهم بنك الإمارات في سوق دًبي للأوراق المالية برمز EMIRATESNBD. القيمة السوقية لأسهم بنك الإمارات تُقدر بقيمة 69.4 مليار درهم إماراتي، في حين اقتربت قيمة السهم الواحد من 11 درهم مع مطلع عام 2021، وهذه تعتبر أعلى قيمة تسجلها أسهم هذا البنك منذ بداية العام الماضي، مع أرباح مضاعفة تصل إلى ما يقرب من 5.62.

أسهم شركة دًبي للتأمين وإعادة التأمين

أيضاً أمامك فرصة ذهبية لجني أرباح مضاعفة من خلال الاستثمار في أسهم شركة دُبي للتأمين، هذه الشركة العريقة الضخمة التي تقدم كافة الخدمات التأمينية لجميع الفئات والمجالات، أظهرت المؤشرات أن أسهمها  حققت نمو ثابت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة (8.1%).

أسهم شركة دًبي للتأمين تم طرحها لأول مرة في بورسة دُبي عام 2000 خلال شهر مارس، بكود  (DNIR).

ارتفعت قيمة سهم شركة تأمين دًبي إلى 4.25 درهم إماراتي منذ بداية عام 2020، ونجحت أن تحافظ على هذه القيمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب تفشي فيروس كرونا، بل ارتفعت قيمته بنسبة بسيطة مقدارها 0.5، لتصل إلى عتبة الـ 4.30درهم إماراتي، وهذا في جلسة  أخر أسبوع من شهر ديسمبر عام 2020.

في غضون الربع الثالث من عام 2020، اقتربت  أرباح السهم الواحد في شركة دُبي للتأمين من الوصول إلى 0.37، أما بالنسبة لمضاعف الربح فتصل إلى ما يقرب من 8.77.

تداول في أسهم شركة أبو ظبي للطاقة (أدنوك)

تتصدر أسهم شركة أبو ظبي قائمة أفضل الأسهم الإماراتية لهذا العام، ويرجع هذا لأنها تعمل في مجال استخراج الطاقة، بجانب تقديم خدماتها في العمليات اللوجستية والشحن والملاحة.

تم طرح الأسهم الخاصة بها عام 2017 في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بكود (ADNOCDIST)، وقد حقق سعر السهم قفزه عالية عام 2020، بما يجعله أفضل فرصة للربح العام الحالي 2021.

وواصل سهر سهم أدنوك الارتفاع خلال عام 2020، بالرغم من الجائحة كوفيد -19، بنسبة نمو 7.6%، والمكاسب الأساسية بلغت حاجز 1.422 مليار درهم، أما صافي أرباح أدنوك قد بلغ 910 مليون درهم، وأعلنت على توزيع أرباح لكل المستثمرين بها بنسبة 7.5%. من المتوقع أن تحقق أرباح بقيمة 2.57 مليار درهم خلال العام الجاري، مع توزيع نسب أرباح على المساهمين بنسبة 75% كحد أدنى، مع إمكانية زيادتها الأعوام التالية.

أسهم شركة إعمار الإماراتية للتطوير العقاري

تعتبر شركة إعمار للتطوير العقاري من كبريات الشركات العالمية التي تعمل في مجال التطوير العقاري، فهى من قامت بإنجاز أضخم المشروعات الوطنية، ومن أشهرها تشييد برج خليفة الأعلى في العالم، كما أنها تعمل في مجالات متنوعة أخرى، تعمل من خلال 60 شركة، الأسهم الخاصة بها مدرجة في 26 سوق مال على مستوى العالم، بما يجعلها من أفضل فرص الاستثمار العام الجاري.

تم طرح أسهم شركة إعمار في بورصة دُبي عام 2000، بلغت قيمة السهم 3.88 درهم في بداية عام 2020،حقق سهم الشركة ربحية بقيمة 0.24 خلال الربع الثالث من العام الماضي.

شركة أرامكس للنقل والشحن الجوي

تعتبر شركة أرامكس من كبريات الشركات الإماراتية، تعمل في مجال النقل والشحن الجوي والعمليات اللوجستية، وهى شركة مساهمة عامة تم تأسيسها عام 2005، كما تم طرح أسهمها في سوق دُبي للأوراق المالية في نفس العام.

تصل القيمة السوقية لأسهم شركة أرامكس ما يقرب من 5مليار و300 مليون درهم إماراتي، سجلت في الربع الثالث من العام الماضي 2020، نسبة زيادة في الربحية بقيمة 0.26 درهم أماراتي.

التداول في أسهم شركة سهم طاقة الإماراتية

نجحت أسهم شركة سهم طاقة الإماراتية أن تجذب ملايين المساهمين لها، فقد حققت أرباح ضخمة العام الماضي، بعد عملية الإدماج التي قامت بها مع شركة أبو ظبي للطاقة، لتتربع على قمة أفضل الشركات التي أرتفعت قيمتها السوقية، بعد صعود سعر السهم بها إلى 148.28% مع مطلع عام 2021.

بلغ حجم الاستثمارات في شركة سهم طافة 670.69 مليون درهم، في 695.8 مليون سهم في غضون عام 2020 المنتهي، وزادت أرباح الشركة بعد إعلانها عن دخولها في عملية دمج العام الماضي خلال شهر يوليو، مع شركة أبوظبي للطاقة، بما جعلها واحده من الشركات الكبرى للمرافق ليس على مستوى منطقة الشرق الأوسط فقط، بل في أوروبا وأفريقيا. كما تحتل المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية بين شركات المساهمة العامة المطروحة للتداول في سوق دبي وأبوظبي للمال.

لماذا الاستثمار في أسهم الإمارات خلال عام 2021

نرشح لك الأسهم الإماراتية لتحقق أرباح أفضل عام 2021، نظراً لأنها أسهم رائعة تستحق التجربة، فهي تتميز بميزات لا تتوفر في غيرها من الأسهم الأخرى مثل:

  1. أسعار أسهم الإمارات منخفضة، مما يجعلها مناسبة حتى لصغار المتداولين.
  2. معدل نمو سريع.
  3. تقوم بتوزيع أرباحها بصفة مستمرة، بما يجعلها شركات نزيهة.
  4. ارتفاع قوي في مطلع عام 2021، مدعوم بإقبال كبير للشراء من المتداولين العرب والاجانب، حتى أن مؤشر سوق دُبي ارتفع إلى 5.37%، ليكون هو الأعلى على الإطلاق، بينما حقق مؤشر سوق أبوظبي ارتفاع بلغ بنسبة 2.35%.
  5. إقتراب سجل التداول في العملات الأجنبية في السوق المحلي الإماراتي من 452 مليون درهم خلال أسبوع.

تُعد فرصة الاستثمار في أسهم الإمارات خلال عام 2021 هي الأفضل على الإطلاق، حيث بلغ حجم التداول في بورصة دًبي 1 مليار و91 مليون  سهم باستثمار قدره مليار و71 مليون درهم على 1.46 مليار سهم، بينما بلغ حجم التداول في بورصة أبوظبي 456.5 مليون درهم. في مقالنا الأخير، يمكنك تعلم التحليل الفني للأسهم قبل الشروع في إستثمار اسهم إماراتية.

أحدث الأخبار

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]