كيف يمكن الحصول على قرض رقمي من منصة باينانس؟

كيف يمكن الحصول على قرض رقمي من منصة باينانس؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

هل سبق وحصلت على قرض مالي في الماضي؟ هل أنت متداول أو مستثمر جديد تطمح لاقتراض أو استعارة أصل رقمي، ولكنك لست متأكد إن كان بإمكان سداد المبلغ المقترض؟

الآن أصبح كل شيء سهل مع وجود خدمات الاقتراض عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر هنا، أن التمويل المركزي في السابق كان يعتمد على المقاييس بطريقة عشوائية للأشخاص، خاصة أولئك الذين يمتلكون سجل مدين قبل التحقق من عملية الموثوقية من شخصيتهم.

العملات الرقمية ومقترضي العملات المشفرة لا يتم الأخذ بسجلاتهم المدينة، طالما هناك مجموعة من اللوائح الواضحة ذات الشفافية العالية بشأن معدلات السداد والاقتراض.

ما هي القروض الرقمية المشفرة؟

القروض الرقمية المشفرة تشبه تمامًا إلى حد ما القروض التي عادة ما تتم على الأوراق المالية، كقروض الرهن العقاري، والقرض الآلي، عندما يقوم المستثمر أو المتداول باقتراض الأصل الرقمي المشفر، فسوف يحتاج إلى استخدام عملته الرقمية الخاصة بع كضمان أو كرهان لاقتراض الأصل، وسيتم تقييد الأصل الرقمي من عمليات التداول أو استخدامها في أي صفقات قبل أن يقوم المقترض بسداد قيمة الأصل الذي تم اقتراضه.

هناك العديد من الفوائد المترتبة على الاقتراض مقارنة بالقروض التقليدية التي تتم من خلال البنوك المركزي، ومن تلك الفوائد، انخفاض سعر الفائدة، وعدم الحاجة إلى التحقق من المديونية للتمويل المالي الجديد، إضافة إلى أن التمويل من خلال القروض الرقمية المشفرة يتم بسرعة على عكس القروض التقليدية التي تتم من خلال البنوك والتي دائمًا ما تحتاج إلى رهن عقاري أو ضمانات لحماية حقها في استرجاع المبلغ المقترض.  

بحسب ما صرح به بنك الاحتياطي الفيدرالي، بلغ متوسط معدل المديونية على سعر الفائدة في الربع الأول من عام 2021، حوالي 15.91%، وفي كثير من الأحيان يتم تحديد سعر الفائدة وفقًا لسجل المديونية المطبق على القروض، كما أن معدل الاقتراض عادة ما يكون في الأرقام الواحدة خاصة على منصات الإقراض المشفرة، وبغض النظر عن معدل المديونية أو حالة الإقراض السابقة، ففي أغسطس عام 2021، بلغ متوسط معدل الاقتراض لعملة البيتكوين حوالي 5%.

الجدير ذكره هنا، أن منصات الإقراض المشفرة تعمل على معالجة طلبات القروض خلال يوم عمل واحد، أي خلال 24 ساعة فقط، على عكس العمليات الطويلة التي تتم في المصارف والبنوك والمؤسسات المالية والتي تأخذ وقتًا أطول من المطلوب، وغالبًا ما يتجاوز الأسبوعين.

باينانس: أفضل منصات القروض الرقمية المشفرة

تتميز منصة باينانس بتقديم خدمات المالية بطريقة آمنة وسريعة، وتوفر الحريات النقدية لجمع العملاء في كافة أنحاء العالم، وتعتبر أحد أكبر بورصات القروض الرقمية المشفرة على مستوى العالم، كما أن تتيح للأفراد إمكانية بيع وشراء الأصول الرقمية خلال ثواني معدودة، إضافة إلى إمكانية تمويل السندات والأصول الرقمية.

 في الآونة الأخيرة، عملت منصة باينانس على تعزيز نظام دعم العملاء الخاص بها، وأجرت العديد من التحسينات خلال فترة زمنية قصيرة، والجدير ذكره هنا، أن قاعدة عملاء المنصة قد نمت بمعدل 10 أضعاف، وقد عملت المنصة أيضًا على تحسين خدمة العملاء، الأمر الذي ساعد في تقديم الدعم الفني للعملاء في أي مكان وزمان، كما أضافت المنصة ميزة تتبع نتائج الدعم بالشكل المطلوب مستندة في ذلك على أداء الفرق والوكلاء والمساعدة في الخبرات لتحسين النظام البيئي.

كيف يمكن استعارة وسداد القروض الرقمية المشفرة على منصة باينانس؟

تتميز واجهة مستخدم المنصة بالسهولة والسلاسة في إجراء المعاملات المالية، فعندما تتم عملية تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية على شبكة باينانس، يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة “التمويل”، ومن ثم الانتقال إلى خانة “القروض التقديرية”، وبعد ذلك يتم اختيار الأصول المراد اقتراضها، والأصول المراد رهنها، إضافة إلى تحديد مدة الاقتراض، وبمجرد أن يتم تأكيد كافة المعلومات، يقوم المستخدم بالنقر على زر “بدء الاقتراض الآن”.

عند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سوف تطلب المنصة من المستخدم تأكيد المعلومات، كما وتوصي المنصة بضرورة قراءة اتفاقيات خدمات القروض لضمان الفهم الكامل للاتفاقيات والمسؤوليات المترتبة على المستخدمين، والشروط الواجب تطبيقها لسداد القرض.

ستعمل المنصة بعد ذلك على سحب الأصول المرهونة من حسابك، وسيتم استبدال القرض المستلم من مبلغ القرض الخاص بك، ويمكن للمستخدم سحب أمواله من الحساب المصرفي أو المؤسسة المالية، كما ويتم تحميل سعر الفائدة على كل ساعة، ويمكن للمستخدم سداد القرض في أي وقت كان.

كيف يمكنك سداد القروض المشفرة على منصة باينانس؟

لتسديد رصيد القرض، يجب على المستخدمين اختيار أمر “الأوامر الجارية”، ومن ثم الضغط على أيقونة “سداد المبلغ المقترض”، وبهذه الحالة يتم تسديد فائدة القرض أولًا ومن ثم تسديد مبلغ القرض (الأصل).

كما ويمكنك أيضًا إدخال كمية السداد يدويًا إلى الحساب، أو تحديد النسبة المراد سدادها، وذلك بعد أن يقوم المستخدم بمراجعة كافة التفاصيل والتحقق منها، وبعد الضغط على سداد القرض، تظهر أيقونة “تأكيد السداد” لتسوية مبلغ المال المقترض، ومن ثم ستظهر للمستخدم رسالة تأكيد بعد أن يتم الانتهاء من تجهيز السداد.

ما هي رسوم تحويل القروض المشفرة على منصة باينانس؟

من خلال إيداع أو تأمين مبلغ ضمان من العملات الرقمية في حساب التداول الخاص بالمتداولين، يصبح بإمكانهم استعارة “USDT” أو “BUSD“، من خلال منصة باينانس، ويتم إزالة العملات الثابتة من الحساب واستخدامها، ويعتمد المبلغ الذي يمكن سداده على نسبة “LTV” وهي قيمة القرض على القيمة السداد، ويؤدي أخذ قيمة القرض المطلوبة وتقسيمها على قيمة الضمان الذي يتم تحديده من الاقتراض، ويتم تثبيت القرض عند 65% LTV، ويتم حساب نسبة الفائدة بالساعة، ويمكن سداد قيمة القرض دون الالتزام بوقت محدد.

القروض الرقمية بدون ضمانات، هل هذا ممكن؟

في مطلع عام 2019، تم تمكين ما يسمى بالهامش على منصة باينانس، ومن خلال وجود طرف ثالث، يمكن تضخيم المكاسب على عمليات التبادل الناجحة، ولكن قد تكون هناك بعض المخاطر المترتبة على وجود خسائر مضاعفة.

على عكس القروض التي تقدمها منصة باينانس، استخدام الهامش يوفر للمستخدمين إمكانية استخدام الأصل الرقمي المشفر الخاص في عمليات التبادل، ولتجنب نداء الهامش، يجب أن يتم تخزين أصول التبادل بقيمة لا تتحمل أقل من الاستثمار الأولى لعملية التبادل على الهامش، وكثيرًا ما تحدث هذه العملية في الأسواق التي تشهد عمليات تقلب قليلة في الأسعار للحد من حدوث نداء الهامش بطريقة غير متوقعة.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.