كيفية الربح من العملات الرقمية

كيفية الربح من العملات الرقمية

المواضيع الرائجة

يسارع العديد من الأشخاص إلى الدخول إلى العالم الرقمي وتداول العملات الرقمية المشفرة، ولكن يجهل العديد منهم كيفية تحقيق الربح من العملات الرقمية، والجدير ذكره، أن تحقيق الربح ليس فقط من عمليات التداول أو الاستثمار، بل أن هناك عدة طرق أخرى يمكن للأشخاص الاعتماد عليها لتحقيق أهدافهم وتحسين مدخولهم المالي من وراء العملات الرقمية المشفرة، لذا سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن أفضل الطرق لتحقيق دخل مالي وجني أرباح طائلة من العملات الرقمية.

طرق تحقيق الربح من وراء العملات الرقمية المشفرة؟

هنالك طرق عدة للربح من العملات المشفرة وهي:

تداول العملات الرقمية المشفرة

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الشائعة في تحقيق الربح من العملات الرقمية، ويتم ذلك من خلال تداول أو المضاربة على أسعار العملات الرقمية عبر منصات التداول المتنوعة والتي تمنح الأشخاص رافعة مالية بنسب مختلفة، وتوفر عقود مقابل الفروقات حتى تمنح المستثمرين الدخول في العديد من الصفقات، سواء الصغيرة أو الكبيرة، أو من خلال تحركات السوق وحدوث حالات تقلب في الأسعار قد تساعد الأشخاص في شراء وبيع العملات الرقمية المعروفة وتحقيق دخل مادي جيد.

قد يتساءل البعض ما هو التداول بالعملات الرقمية، وكيف يتم ذلك؟ الجدير ذكره هنا، أنه ليس بالشيء الصعب، فما يقوم به متداول الأسهم أو متداول العملات المالية، سيقوم به متداول العملات الرقمية، فيقوم بعمليات شراء عملات رقمية بأسعار مخفضة وبيعها عند ارتفاع سعرها بهدف تحقيق عائد مادي.

وكثيرًا ما يطمح الشخص للاستثمار في العملات الرقمية ويكون ذلك إما من خلال الاستثمار لفترة زمنية قصيرة أو فترة زمنية طويلة بين عمليات البيع والشراء للاستفادة من تقلب الأسعار السوقية للعملات، والجدير التنويه إليه هنا، أن الاستثمار لمدى قصير لن يحقق أرباحًا باهظة كالاستثمار على المدى الطويل في العملات الرقمية.

تعدين العملات الرقمية المشفرة

يمكن تعدين العملات الرقمية المشفرة الخاصة بالمستخدمين بشكل سهل، فهناك العديد من المنصات اليوم التي تتيح إمكانية تعدين العملات مقابل عائد مالي جيد وبرسوم مخفضة.

شراء العملات الرقمية المشفرة وحفظها

في هذه الحالة يقوم المستخدم بشراء العملة الرقمية المشفرة ويحتفظ بها لوقت طويل وكثيرًا ما تستخدم من قبل المتداولين، وبمجرد أن ترتفع أسعار العملة التي لا بد أن يكون لها مستقبل جيد، يتم بيعها بسعر يحقق معدل ربح كافِ وكبير، وتشبه هذه الطريقة ما يعرف بالـ Staking، ولكن الفرق هنا أن الشخص لا يحصل على أي فوائد على أمواله.

الاستثمار في العملة الرقمية

يقصد بالاستثمار في العملة الرقمية هو عملية التبادل أو “عرض العملة الأولي ICO“، وقد يطلق عليها البعض اسم الاستثمار المباشر، ولا يقصد فيها المتاجرة فقط، بل ويمكن استخدامها في العديد من التجارات الربحية، كشراء حصص في مشروع ما بشرط أن يدعم المشروع التعامل بالعملات الرقمية.

المشاركة في المكافآت

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق استخدامًا من قبل المتداولين المخضرمين في العالم الرقمي، فهي لا تتطلب منهم الاستثمار، بل كل ما يجب عليهم فعله هو الاشتراك في برنامج “AirDrop” وتطبيق بعض المهام لكسب المزيد من العملات الرقمية والحصول على الرموز المميزة، سواء كان ذلك في مرحلة بيع الرموز المميزة أو من خلال عرض العملة الأولي، وبناءً عليه يحصل المستخدم على العديد من الرموز الإضافية كمكافآت.

عروض الإحالة

هل واجهت يومًا بعض المواقع التي تقدم لك مكافآت مقابل إرسال رابط معين لأصدقائك للانضمام في منصة ما أو شراء برنامج ما والحصول على نسبة من الأموال؟

كذلك هي عروض الإحالة في العملات الرقمية، فبعض المنصات توفر برنامج إحالة يتم من خلال نسخ رابط معين ومشاركته مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء بغرض الاشتراك وإقناعهم بالانضمام لاستخدام عملة رقمية ما أو شرائها، وعند القيام بذلك وتسجيل أصدقائك في البرنامج أو شراء العملة أو ما شابه، تحصل على نسبة من حجم الصفقة.

قبول الدفع

هل تمتلك متجرًا أو منشأة خاصة يتم فيها بيع العديد من المنتجات أو تقدم خدمات للأفراد؟ حسنًا. كل ما ستحتاج إليه هو توفر محفظة رقمية ومجموعة من العملات لشراء منتجاتك أو خدماتك مقابل عملة ليست ورقة أو معدنية، إنما عملية رقمية.

من خلال البحث، ستعثر بكل تأكيد على مجموعة من العملاء لشراء منتجاتك من خلال العملات الرقمية وتحويل قيمة المنتج المالية إلى عملة رقمية، وبمجرد أن تتم هذه العملية يمكنك الدفع لأشخاص آخرين أو تخزينها حتى ترتفع قيمتها ومن ثم بيعها، وتجدر الإشارة هنا، أن هناك العديد من التجار يعملون على قبول الدفعات بالعملات الرقمية ومبادلتها بعملة الدولار الأمريكي أو اليورو.

تتيح العديد من البلدان إمكانية الدفع والحصول على المنتجات بالعملات الرقمية وتعتبرها نظير مالي ويمكن الاستفادة منها كرسوم للسلع أو المنتجات التي تم بيعها، والفرق بين الدفع بالعملة المعدنية أو الرقمية هو أن الطريقة الأولى تتم بشكل يدوي أما الطريقة الثانية فتتم إلكترونيًا.

كسب العملات الرقمية المشفرة

تستخدم العديد من الشركات الكبرى في البلدان التي تدعم العملات الرقمية نظام دفع رواتب الموظفين عن طريق العملات الرقمية كبديل للمعاملات المالية مقابل الخدمات التي يقدمونها، خاصة الموظفين الذين يعملون عن بعد، الأمر الذي يسهل خيار إرسال الأموال، ويجعل وصولها سهلًا مقابل، ويقلل الوقت والجهد.

توصيات التداول في العملات الرقمية المشفرة

هناك العديد من قنوات التواصل والمنصات الوسيطة التي تقدم للمستخدمين توصيات لتحقيق عوائد مالية عالية، ومن توصيات التداول، ما يلي:

الانضمام للعملة المشفرة ICO

يتم في هذه المرحلة البحث عن العملة الرقمية التي لها مستقبل جيد ولكن لم يتم طرها في السوق، وبمجرد أن يتم إصدارها، تقوم بشراءها وتحقيق ربحًا طائل مقارنة بالأموال التي دفعتها من أجلها، ولتحقيق ذلك يجب أن يتوفر شرطين، وهم:

  • إيجاد عملة رقمية تحقق دخل جيد
  • الصبر والانتظار لفترة طويلة لتحقيق عائد مادي كبير.

الربح من خلال الـ Staking

 فهي هذه الحالة، يتم اختيار عملة رقمية محددة، ويتم استثمار الأموال فيها مقابل الحصول على عائد مادي مربح خلال وقت محدد، فمثلًا يمكن وضع الأموال في عملة رقمية مثل عملة شيبا، وبعد 25 يوم يمكنك الحصول على عائد ربح بنسبة 15-20%، وتختلف عوائد الأرباح وفقًا للفترة الزمنية. مستقبل عملة شيبا يبدو مثمرًا ولهذا تحظى توقعات عملة شيبا بالكثير من المتابعات في سوق العملات الرقمية.

الادخار

ويتم في هذه الحالة المتاجرة بمبلغ 10 آلاف دولار بعملة واحدة فقط في اليوم، وبمجرد أن تحدث تقلبات في الأسعار وارتفاع في سعر العملة خلال وقت قصير، يتم سحب الأرباح بشكل مباشر، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لكسب المال من العملات الرقمية المشفرة.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.