كيفية شراء الدوجكوين

كيفية شراء الدوجكوين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يُعتبر يوم الخامس من شهر فبراير لعام 2021، يوماً تاريخيا بالنسبة للشاب الأمريكي صاحب الـ 30 ربيعاً، “غلوبر كونتيسوتو”،يعمل كموسيقار وملحن في شركة أمريكية لإنتاج الأعمال الموسيقية الصاخبة في مدينة “لوس أنجلوس”.

في ذلك اليوم، اتخذ “غلوبر كونتيسوتو” قراراً خطيراً جداً لما يؤيده به أحد من أصدقائه، فكان قراره قائماً على استثمار كافة أمواله والبالغ مقدارها حوالي 180 ألف دولار أمريكي، والجدير بالذكر هنا، أن فكرته لم تكن مقتصرة على شراء عقار وبيعه، أو شراء سيارة حديثة والاستثمار بها، ولا حتى شراء أسهم مالية أو سندات من أسواق البورصات، إنما كان يرنوا لأن يستثمر أمواله في شراء عملية رقمية مشفرة، ووفقاً لأحد أصدقائه، قال بأن عملة “الدوجكوين” لم تكن في ذلك الوقت معروفة ومشهورة، إلا أنه أصّر على شرائها.

بعدما اشترى “كونتيسوتو” عملة “الدوجكوين” بسعر بخس جداً، ففي ذلك الوقت لم يكن سعر العملة الرقمية يتجاوز 4.5 سنت، ولكن بعد 70 يوماً بالتمام، صعد سعر العملة ليلامس ما نسبته 400%، فأصبح سعرها 45 سنت خلال وقت قصير جداً، وحينها خرج “غلوبر كونتيسوتو” بفيديو على قناة “YouTube” الخاصة به ليعلن للعامة بأنه قد أصبح مليونيراً، مؤكداً للجميع أن ثروته المالية قد تجاوزت سقف الـ 2 مليون دولار من استثماره في العملات الرقمية المشفرة.

ما هي عملة الدوجكوين؟

عملة افتراضية، انطلقت في أواخر عام 2013، ومثلها مثل جميع العملات الرقمية المشفرة الموجودة في الأسواق اليوم، فضلاً عن إمكانية شراؤها، بيعها، استثمارها، وإنفاقها، كأي من العملات الرقمية الأخرى.

تعتبر عملة “الدوجكوين” خامس أفضل عملة رقمية منتشرة في الأسواق من حيث القيمة، وسجلت العملة رقماً قياسياً منذ بداية هذا العام، حيث تجاوز سقف ارتفاعها خلال العام الحالي إلى أكثر من 6000%.

تقوم عملة “الدوجكوين” بشكل أساسي على خصائصها البرمجية المرتبطة ببرنامج “اللايتكوين” النصي، وتختلف عملة “دوجكوين” عن عملاقة العملات الرقمية “بيتكوين”، كون الأولى تمتلك عدداً أكبر من القطع النقدية المستخدمة في التداول والبالغ عددها (129) مليار قطعة، بينما الآخيرة، تمتلك مبلغ محدود يقدر بـ (21) مليون للعملة الرقمية، فضلاً عن أن قيمتها اليوم تتجاوز حاجز الـ 61 ألف دولار، والسبب الرئيسي وراء ذلك، هو أن عملة “دوجكوين” تستمر في كل عام بتقديم “كتل” مبتكرة ومتطورة من العملات المعدنية لعمليات التعدين، فأصبحت قيمة “البيتكوين” الواحد تتجاوز حاجز الـ (3 دايمات).

وتعد عملية “دوجكوين” من أقل العملات الرقمية استخداماً في عالم البورصات، مقارنة بغيرها من العملات التي ما زالت تحتل شهرة وقبولاً كبيراً من صفقات البيع والشراء، وذلك لقلة أسواقها المتخصصة، ولكن فجأة وبدون سابق إنذار، أصبحت من أكثر العملات الرقمية شعبية وشهرة خلال العام الحالي، خاصة بعدما اعتمدت بشكل جزئي على عملية “بيتكوين” وبعض العملات الرقمية المشفرة.

فبد أن نشر (إيلون ماسك) أحد الداعمين الأوائل لعملة “دوجكوين”، عبر حسابه الخاص على منصة “Twitter”، تغريدة خاصة بالعملة الرقمية، ارتفعت قيمتها بشكل لافت خلال هذا العام، لتتجاوز حاجز الـ 600%.

أسباب شراء عملة الدوجكوين وتحليلها

على الرغم من أن العملة في الأساس كانت مجرد مُزحة، إلا أنها حققت ما عجزت عنه العديد من العملات الرقمية بشكل فوري وخلال وقت قصير جداً، كما أنها استخدمت على نطاقات واسعة في العديد من منصات والأوساط الاجتماعية التي تضم عدداً لا بأس به من المستخدمين من جميع أنحاء العالم، ومع مرور الوقت، أصبحت “دوجكوين” العملة الرقمية التي يحبذ الناس الاستثمار بها بعدما كانت مجرد (رمز) مشفر يستخدم للمتعة.

وكما ذكرنا سابقاً، لم تلقى العملة الرقمية اهتماماً واسعاً في الماضي كما يحدث اليوم، خاصة بعد سلسلة التصريحات التي قام بها الداعم الأساسي للعملة الرقمية “إيلون ماسك” منذ عام 2020 حتى مطلع عام 2021، الأمر الذي دفع المتداولين في العملات الرقمية لرفع قيمتها إلى مستويات عالية جداً، ليتجاوز خلال وقت قصير حاجز الـ 600%.

لربما يتساءل البعض، هل من المنطق شراء عملة الدوجكوين؟

ببساطة، قد تكون الإجابة لا… في حال كان لديك العزم لعقد صفقات استثمار طويلة الأمد، ففي هذه العملة لا يوجد شيء له قيمة ثابتة، كذلك الحال في عملة “بيتكوين”، ولكن الأخيرة تتميز بعروضها المحدودة، وقوتها الأساسية تكمن في جذب العالم المالي، وعلى النقيض تماماً، تتميز عملة “دوجكوين” بالدعم الهائل دون حدود أو سقف معين.

وينصح الخبراء الماليين باستثمار عملة “دوجكوين” لأمد قصير بفضل إمكانياتها الكبيرة، فبمجرد تغريدة واحدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قد تسجل العملة ارتفاعاً في السعر لا يمكن لأحد أن يتنبأ به.

طرق شراء الدوجكوين

لأن “دوجكوين” عملة تشبه غيرها من العملات الرقمية، فشرائها يحتاج إلى التسجيل في إحدى البورصات الرقمية، وامتلاك محفظة خاصة بعملة “دوجكوين”، وبمجرد إتمام الخطوات التالية، يمكنك شراءها من خلال العملات الورقية، كالدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو العملات الافتراضية المشفرة، كعملة البيتكوين، وهناك طرق متعددة لشراء عملة “دوجكوين”، منها:

شراء عملة “دوجكوين” من خلال PayPal

ما تجدر الإشارة إليه هنا، أن شركة “PayPal” اقتصرت خدماتها في سوق العملات الرقمية فقط على شراء العملات الكبيرة، (كالبيتكوين والإيثريوم)، ولكن حتى هذه اللحظة لا يمكن شراء “دوجكوين” من خلال حساب “PayPal”، ولكن إن كنت تطمح لشرائها، فبإمكانك ذلك من خلال عمليات التبادل بشراء عملة “بيتكوين” وتحويلها إلى عملة “دوجكوين”.

ومن ناحية أخرى، تسمح بعض بورصات التداول الرقمية للمستخدمين بشحن حسابات “PayPal” الخاصة بهم بإحدى العملات الورقية، وشراء عملة “دوجكوين” بشكل فوري.

شراء عملة “دوجكوين” من خلال بطاقات الائتمان والخصم

تعتبر طريقة شراء العملات الرقمية بواسطة بطاقات الائتمان والخصم من أحد الطرق الشهيرة التي يستخدمها المتداولين والمستثمرين، ويمكن شراء عملة “دوجكوين” بواسطتها، إلا أنك ستكون مضطراً لدفع بعض الرسوم الإضافية.

شراء عملة “دوجكوين” بالبيتكوين

هل تمتلك البيتكوين؟ إذًا الأمر جداً سهل الآن، فبدلاً من البيتكوين يمكنك شراء عملة “دوجكوين”، فضلاً عن أن إيداع البيتكوين لن يطلب منك عملية تحقق من هوية المستخدم.

أفضل محافظ لدعم عملة “دوجكوين”

هناك العديد من المحافظ الرقمية لدعم عملة “دوجكوين”، ومنها:

  • محفظة “Trezor”

تدعم هذه المحفظة المفاتيح الخاصة، وتتمتع بدرجة عالية من الآمان، كما وتدعم العديد من العملات الرقمية، والأجهزة الذكية.

  • محفظة “Atomic Wallet”

أحد أفضل المحافظ الرقمية التي تعمل على الأجهزة الذكية، وتدعم خاصية المفاتيح الخاصة، ولكن من سلبياتها عدم دعمها لجميع العملات الرقمية المشفرة.

  • محفظة “Exodus”

تشبه إلى حد ما محفظة “Trezor” في خصائصها وتقنيتها، فهي تدعم جميع العملات الرقمية المشفرة، وتدعم الأجهزة الذكية والمفاتيح الخاصة، وتتمتع بدرجة عالية من الآمان.

سعر عملة “دوجكوين” مقابل الدولار الأمريكي

يبلغ سعر عملة “دوجكوين” اليوم مقابل الدولار الأمريكي 0.31 لكل 1 “دوج”.

كيف يمكن شراء عملة “دوجكوين”؟

كغيرها من العملات الرقمية، فشرائها يحتاج إلى عدة خطوات، منها:

  • فتح حساب خاص بك على إحدى منصات التداول الرقمية
  • تحميل كافة الإثباتات الخاصة، كمعرف هوية المستخدم، وعنوانه، وكشف حساب، أو بعض السجلات المالية الخاصة خلال فترة معينة
  • إيداع مبلغ مالي بأحد الطرق التي ذكرناها سابقاً

بعد إتمام كافة الخطوات التالية، يمكنك شراء العملة والبدء بعمليات التداول بسهولة تامة.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.