ما الذي يمكنك شراؤه بعملة البيتكوين؟

ما الذي يمكنك شراؤه بعملة البيتكوين؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

بين المتداولين والمستثمرين، ينظر إلى عملة “البيتكوين” على أنها عملة تستخدم في عمليات التبادل والمضاربات، ولكن ما يجهله أن البعض أن عملة البيتكوين، صممت بشكل أساسي لكي تعمل وفقًا لنظام ” سداد دفعات إلكترونية من شخص وشخص آخر”، وبطريقة لا تخضع لأي جهة مركزية، وتتيح لأصحابها إمكانية إدارة أموالهم، والقيام بعمليات البيع أو الشراء إلكترونيًا دون الحاجة للعملات الورقية أو المعدنية التي تصدرها حكومات البلاد.

ربما لا تحمل العملات الرقمية مزايا وامتيازات كالعملات الورقية عند الحديث عن الإنفاقات اليومية، إلا أن هناك مجموعة من الأشياء التي تتيح إمكانية شراءها بالعملات الرقمية والدفع من خلال المحافظ المشفرة، وفي مقالنا هذا سوف نستعرض سويًا أبرز الأشياء التي يمكن شراؤها بواسطة عملة البيتكوين.

ما الذي يمكنك شراؤه بالبيتكوين؟

قد يجهل البعض منا أن هناك مجموعة كبيرة من الأشياء التي يمكن شراؤها والتي تدعم الدفع بواسطة العملة الرقمية “بيتكوين” والمحافظ الرقمية، ومنها:

1-    منتجات شركة “Tesla

ومن منا لا يعرف الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية؟ فقبل فترة وجيزة، صرحت شركة “Tesla” الرائدة في الصناعة التكنولوجيا عن دخولها عالم العملات الرقمية المشفرة بمبلغ يتجاوز الـ “1.5” مليار دولار، كما وأضافت أنه سيكون في مقدورها قبول الدفعات مقابل تقديم خدماتها ومنتجاتها بالعملة الرقمية “بيتكوين”، وفي شهر مارس للعام الحالي، أعلن رئيس الشركة التنفيذي “إيلون ماسك” أن شركته أصبحت توفر خدمة الدفع بالعملة الرقمية “بيتكوين” من خلال موقع الشركة مقابل الحصول على منتجات وخدمات الشركة.

الجدير ذكره هنا، أن هذه الخدمة متاحة فقط للعملاء في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن تكون متوفرة في العديد من الدول الأخرى في منتصف العام القادم، كما ستوفر الشركة عددًا كبيرًا من خيارات الدفع الأخرى المتعلقة بالعالم الرقمي.

2-    منشآت وعقارات سكنية

في السنوات القليلة الماضية، كان بإمكانك شراء منزل ما أو شقة سكنية أو حتى منشأة بالأموال النقدية والورقية، ولم يكن هناك أي خيار أخر غير ذلك لنقل الملكيات، ولكن مع التطور التكنولوجي وبزوغ فجر العملات الرقمية، أصبح بالإمكان امتلاك منشآت وعقارات سكنية مقابل الدفع بالعملات الرقمية.

ففي عام 2017، أي قبل أربع سنوات فقط، تم بيع أول منزل في الولايات المتحدة ونقل ملكيته لشخص أخر، مقابل العملة الرقمية “بيتكوين”، وبلغت تكلفة المنزل حينها حوالي (480) ألف دولار أمريكي في مدينة إسكس، ومنذ ذلك الحين، بدأت محال السماسرة والعقارات التي تمتلك خلفية جيدة بالعملات الرقمية بالظهور لتوفر عقارات عدة للبيع والشراء مقابل العملات الرقمية، والآن أصبحت المهمة أمرًا سهلًا جدًا، خاصة بعدما برزت العديد من الشركات في هذا المجال، كشركة “Bithome” التي تقدم مجموعة كبيرة من العقارات في معظم أنحاء البلدان الأوروبية والآسيوية مقابل العملة الرقمية “بيتكوين”، إضافة لوجود منصات متخصصة ببيع العقارات، كمنصة “OpenHouzz“، التي تضم أكثر من 200 عقار في إسبانيا، وبعض المدن الأوربية، إضافة لعدد كبير من القصور الفارهة.

3-    الملابس

بغض النظر عن الأزياء أو التصاميم التي تبحث عنها في أرقى دور الأزياء العالمية، وسواء كان ما تبحث عنه رداء رسمي أو غير رسمي، أو بدلة أو قميص أو ما شابه ذلك، يمكن الآن الحصول على كل ما تريد من الملابس مقابل الدفع بواسطة عملة “بتيكوين” الرقمية والعملات الأخرى.

منذ أن برزت منصة “Lanieri” الإلكترونية لبيع منتجات الملابس حسب المقاس، وأتاحت إمكانية الدفع بالعملات الرقمية، أصبحت إمكانية شراء الملابس وتصميمها بواسطة العملات الرقمية أمرًا غاية في السهولة، وتعدد الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات، ومنها شركة “FarFetch” التي تقدم أرقى أنواع المعاطف مقابل عملة “بيتكوين” الرقمية، وغيرها الكثير.

4-    الاكل

هناك العديد من المطاعم والعلامات التجارية البارزة في صناعة البيتزا أصبحت تتيح إمكانية تقديم خدماتها ومنتجاتها مقابل العملة الرقمية، فمنذ عام 2010، حصل “لازلو هانيكز” على قطعتين من البيتزا مقابل “10.000” بيتكوين، وتعتبر هذه أول معاملة بالعملة الرقمية، والجدير التنويه عليه هنا، أنه كان بإمكانه عدم التباهي بدفع العملة الرقمية وتخزينها في المحفظة الرقمية الخاصة به، لآن سعرها اليوم قد يتجاوز الـ 3 مليون دولار أمريكي.

وفي منتصف العام المنصرم، أعلنت شركة “بيتزا هت” عن دخولها في صفقات شراكة مع “Crypto buyer” لقبول العديد من العملات الرقمية المشفرة، من ضمنها عملة “بيتكوين”، و” إيثيريوم”.

وشيئًا فشيئًا، ظهرت العديد من سلاسل المطاعم التي تقدم خدمات قبول عملة “بيتكوين”، من ضمنها، عملاق الوجبات الألمانية “Lieferando“، إضافة إلى “Lightning Network“.

5-    السيارات والطائرات الفاخرة

الآن بعد أن أصبح هناك عدد كبير من الشركات الرائدة في صناعة وبيع السيارات والطائرات الفارهة، أصبح بإمكانك شراء كل ما تريد بواسطة العملات الرقمية.

أتاح العديد من وكلاء السيارات إمكانية الدفع من خلال عملة “بيتكوين” والحصول على سيارة جديدة أو طائرة خاصة، ومنهم، شركة “BitCars“، وشركة “AutiCoinCars” الذين يضمون جميع العلامات التجارية من السيارات الفارهة، ويقبلون الدفع بواسطة عملة “بيتكوين”.

6-    منتجات وخدمات الويب

ليس من الغريب أن تقبل العديد من مواقع الويب إمكانية الحصول على الخدمات والمنتجات مقابل العملات الرقمية المشفرة.

فمثلًا، أتاح موقع “Bitpay” خدمات التخزين السحابية “Mega Bitcoin“، ويمكن للمستخدمين الحصول على عضوية “4ChanPass” مقابل الدفع بواسطة عملة “بيتكوين” والعملات الرقمية المشفرة.

7-    العطلات

رغم ما مر به العالم من إغلاقات للمطارات وتوقف قطاع السياحة في العديد من بلدان العالم بسبب جائحة كورونا، إلا أن هناك العديد من الوجهات فتحت أبوابها أمام المسافرين والسائحين ولكن بحذر، والآن أصبح بإمكان حجز رحلتك المقبلة عن طريق التطبيقات أو مواقع السياحة والسفر، كموقع “Travala” الذي يتيح إمكانية حجز الإقامات الفندقية في أكثر 2 مليون منطقة في العالم، وإمكانية الحجز مع أكثر من 600 شركة للطيران والدفع بواسطة عملة “بيتكوين” أو العملات الرقمية المشفرة.

8-    ساعة “بيتكوين”

قد تكون هذه بداية للمرحلة المقبلة، فبعد أن برزت شركة “كاسيو” في قطاع صناعة الساعات على مستوى العالم، أصبح الآن هناك تطلع أخر لدى العديد من المشاهير ومحبي الساعات الفاخرة، خاصة بعدما أتاحت العديد من الشركات المنافسة إمكانية شراء الساعات مقابل عملة “بيتكوين”.

تعتبر ساعة “فرانك مولر ستيمبانك” أحد الساعات البارزة التي يمكن شراؤها مقابل “17.300” دولار أمريكي، ويتوفر منها حوالي 245 ساعة في جميع أنحاء العالم، وتأتي بعلبة مصنوعة من الفولاذ، ويطلى ميناء الساعة بالذهب الخالص، وتحتوى الساعة على رمز استجابة سريع، وعنوان نادر محفور على القرص، إضافة للختم المحفور على المفتاح والذي يحمل عنوان “بيتكوين”.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.