ماذا يمكن أن تشتري بعد الإستثمار في شيبا

ماذا يمكن أن تشتري بعد الإستثمار في شيبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

سواء كنت مؤمنًا بعملات Meme كعملة دوج أو عملة شيبا إينو، أو كنت تعتقد أنها مجرد عملة لاقت رواجًا كبيرًا وقد تنتهي قريبًا، فمن الصعب إنكار أن شيبا اليوم لديها قيمة سوقية كبيرة.

ما هي الأصول الأخرى في تاريخ رأسمالية السوق الحرة التي أعطت مستثمريها الأوائل عائدًا بنسبة 17 مليون في المائة في خمسة عشر شهرا فقط؟ هذه هي قوة عملات Meme.

تمامًا، كجميع عملات Meme الأخرى، لم تلقى عملة شيبا رواجًا واسعًا منذ طرحها في الأسواق في شهر أغسطس عام 2020، إلا عندما غرد إيلون ماسك عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر في شهر مارس لهذا العام حول إمكانية الحصول على جرو شيبا، ومنذ تلك التغريدة، أصبحت قيمة العملة الرقمية متأرحجة.

ما هي عملة شيبا إينو؟

عملة شيبا إينو، أحد العملات الجديدة التي تعمل على منصة إيثيريوم، تمامًا مثل عملة دوجكوين القائمة على لغة البرمجة المعروفة باسم سكريبت، وقد تم طرح مشروع عملة شيبا إينو بشكل رسمي في شهر أغسطس في العام المنصرم من قبل عدة أشخاص مجهولين من المبرمجين والمطورين ويطلق عليهم اسم ريوشي.

تعرف عملة  شيبا إينو بالرمز (ERC-20) وتهدف العملة بالدرجة الأولى لإزاحة عملة دجكوين من اعتلاء قمة عملات Meme، والجدير بالذكر هنا، أن الاسم الذي أطلق على عملة شيبا إينو هو مستوحى من اسم سلالة كلاب تعيش في اليابان، أما بالنسبة للعملات الرقمية الأخرى، جنبًا إلى جنب مع عملة شيبا، فهي مستوحاة من جميع الحيوانات الأليفة ويطلق عليها اسم عملات Meme.

تطورت عملة شيبا إينو بواسطة مجهولين أطلق عليهم اسم ريوشي، وفقًا لما جاء في مسودة العمل التي إلى حد ما، تختلف على مسودة العمل العادي، وتطمح عملة شيبا بناء “مجتمع لا مركزي – تلقائي”، إضافة لإزاحة عملاق عملات ميم عن العرش، مع اعتقاد المطورين المجهولين بأن شيبا ستحقق أرقامًا قياسية، رغم أن بدايتها كانت مجرد مزحة لم تتجاوز قيمتها حاجز الـ10 سنت في البداية.

ما الذي تطمح شيبا للوصول إليه؟

توضح شيبا في ورقتها البيضاء، والتي يطلق عليها أيضًا اسم Woofpaper بأنها تطمح لبناء “مجتمع تلقائي- غير مركزي”، ويعتقد بأن العملة تطمح أيضًا لتحدي جميع العقبات “البيروقراطية للمجتمعات المركزية” من خلال مجتمعها التلقائي اللامركزي.

الجدير ذكره، أن هذه العملة عززت المكانة اللامركزية، فلا يوجد في كيانها شخص مسؤول أو شخص يمتلك مفاتيحها، ويوضح المطورين بأن عملة شيبا ونظامها البيئي يشير إلى أهمية الاعتراف وتمزيق النماذج الثابتة وصولًا للإبداع والحرية.

فمنذ إصدار Woofpaper لعملة شيبا، تم توسيع النظام الإيكولوجي (البيئي) بشكل سريع ليشمل اثنان من الرموز، أحدها Bone، والرمز الأخرى Leash، وقد تم بالفعل تصميم الرمز الثاني والذي يعرف أيضًا باسم “قاتل دوجي” في بداية الأمر كمركز Rebase، متصل بمنافس عملة شيبا الرئيسي (دوجي)، ورغم ذلك، وبعد أن تم تغيير الإتجاه، تقرر أن يصبح الرمز Leash هو مخزن القيمة الرقمية مع الإمدادات المخفضة من (107،647) رمزًا فقط.

أما بالنسبة للرمز المميز Bone، فهو رمز الحكم لـ ShibaSwap ويمكن لحاملي هذا الرمز التصويت على إجراء تغييرات في الحكم، ويوجد منه أكثر من 250 مليون رمز حاليًا.

ما هي ShibaSwap؟

تعرف ShibaSwap بأنها منصة تبادل غير مركزية، ويطلق عليها Dex، وتوفر المنصة 6 مزايا أساسية، ومنها:

  1. Dig: وهذه الميزة تساعد في إيداع العملات الرقمية المشفرة في المجتمع، لتتيح إمكانية جني الرموز العظيمة، ومقدار الرموز التي يتم اكتسابها يجب أن يتناسب مع كمية السيولة التي تتوفر في المجتمع.
  2. Bury: يمكن للمستخدمين الرهان على ثلاثة رموز، (Bone, Shib, and Leash) بهدف كسب الفائدة التي يتم دفعها بواسطة الرمز Bone.  
  3. Swap: وتشير هذه الميزة إلى إمكانية تبادل رمز واحد برمز آخر، وهناك العديد من الرموز المتوفرة، ومنها: “eth،aave،link“.
  4. Woof: تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الحصول على الأموال النقدية من مجتمع السيولة إضافة إلى المكافآت.
  5. BoneFolio: توفر هذه الميزة إمكانية تتبع عائدات الفوائد على الرموز التي قمت بها.
  6. NFTs: وهذه الميزة تسمح بشراء “NFTs” الفريدة من نوعها من نظام “شيبا” البيئي، والذي يطلق عليه شيبوشيبس.

قريبًا سيتم طرح لعبة شيبوشي، وعلى الرغم من أنه لا توجد حتى الآن أي تفاصيل عن مكنونات اللعبة، إلا أنه يمكن امتلاك قدرات نادرة مع كل NFT، ففي حال كان شيبوشي الخاص بك يمتلك عيون مضيئة كالليزر، فيمكنك مهاجمة اللاعبين الآخرين، والتحكم بهم.

وفي النهاية، يوجد ما يسمى بحاضنة شيبا أو “Shiba incubator“، وهي عبارة عن حاضنة بيئية للفنانين الإبداعيين في تطوير أعمالهم بمساعدة مجتمع شيبا، ويتم عرض أعمالها الفنية في الحاضنة بهدف البيع من خلال شيباسواب.

تاريخ سعر وجدول شيبا إينو الزمني

في الأول من شهر أغسطس لعام 2020، انطلقت شيبا إينو، وكانت قيمة الشيب الواحد تساوي (0.00000000051) وال100 دولار كانت تساوي (196.078.431.372( شيب، وبعد أن تم إطلاق رموز أولية بفترة قصيرة، تم إغلاق 50% من إجمالي إمدادات عملة شيبا في مجتمع السيولة على UNISWAP.

يوضح ريوشي أن السبب وراء إغلاق 50% من إجمالي إمدادات عملة شيبا وإرسالها إلى Buterin في الورقة البيضاء، هو عدم وجود تأثر سريع بالنقد، ولطالما لا توجد حماية لـ “VB“، فإن العملة الرقمية شيبا سوف تزدهر وتحقق نموًا عاليًا.

ومنذ ذلك الوقت حتى نهاية شهر يناير لعام 2021، حدثت تقلبات في أحجام التداول اليومية لعملة شيبا ما بين صفر إلى آلاف الدولارات، وارتفعت قيمتها نحو 26 مليون دولار أمريكي.

سعرعملة شيبا مباشر

في الثالث عشر من شهر مارس، وصلت شيبا إلى الذروة محققة معدل 1.28 مليون دولار، وكان هناك أكثر من 13 ألف مستخدم حامل لرمز العملة، وبعد يوم واحد فقط، غرد إيلون ماسك للحصول على المكافآت من وراء عملة شيبا إينو.

في الحادي عشر من شهر أبريل لعام 2021، بلغ عدد حاملي رموز العملة حوالي 23 ألف مستخدم، وفي العشرين من أبريل لنفس العام، غرد ولف وول ستريت عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر قائلًا: “دعني أرى عملة شيبا إينو، والجدير ذكره هنا، أنه وفي ذلك اليوم، أصبح قيمة العملة الرقمية تساوي 0.000004058 دولار، والـ10 دولار كانت تساوي في الأول من شهر أغسطس حوالي 7956 دولار.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.