مجموعة دايملر وسهم مرسيدس: الجودة والقيمة في قطاع السيارات

مجموعة دايملر وسهم مرسيدس: الجودة والقيمة في قطاع السيارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يعتبر قطاع السيارات من أكثر القطاعات المثير للاهتمام لدى المستثمرين والمتداولين الباحثين عن القيمة، ومع هيمنة قطاع المركبات الإلكترونية “EV” على الأخبار بشكل متواصل وظهور العديد من الشركات الجديدة، نود أن نستطرد في مقالنا هذا سهم شركة مرسيدس الذي صمد أمام كافة التحديات واستمر في النمو.

شهدت شركة دايملر ارتفاعًا تجاوز كافة التوقعات بنسبة وصلت إلى 11 بالمائة في شهر أكتوبر الماضي لهذا العام، وسلطت وسائل الإعلام الضوء على الشركة بعد إعلانها عن نشاط مستقل جديد في قطاع الحافلات والشاحنات الكبيرة، كما وأعلنت الشركة عن تغير اسمها، فبدلًا من دايملر، أطلقت على نفسها شركة مجموعة مرسيدس بينز AG، بدءًا من مطلع شهر فبراير العام القادم.

وبغض النظر عن الارتفاع في المفاجئ في سعر سهم الشركة، كان مشاعر المحللين إيجابية بشأن نمو أسهم شركة مرسيدس، وبناءً عليه سارع العديد من المستثمرين لشراء أسهم الشركة، وصنف السهم تحت بند “شراء”.

لماذا يحبذ اختيار أسهم شركة مرسيدس “دايملر”؟

بحسب ما يراه المحللين لأسهم شركة “ديملر AG“، فهو مقارنة بغيره يحتل مرتبة عالية يشمل مجموعة من الشركات الاستهلاكية الدورية، كما وحصلت “ADI” على ترتيب بالإجماع قدره 2.7، كما وبلغ متوسط الترتيب بين الشركات الاستهلاكية 2.5.

حازت شركة دايملر على الدرجة “ب” بحسب تصنيف “VGM” (النمو، والقيمة، والزخم)، وتعتبر هذه النتيجة هي ثاني أفضل نتيجة بعد الدرجة “أ”، وهذا يشير إلى أن السهر يعد من أفضل الاختيارات لمن يمتلك هدف وأولوية كبير للاستثمار في القيمة.

من المحتمل أن تكون خطط دايملر لاستثمار ما يعادل الـ 40 مليار يورو بين عام 2022 وعام 2030 لتطوير السيارات التي تعمل عن طريق الكهرباء، ومن المؤكد أن سهم شركة مرسيدس يجب أن يتم حفظه في قائمة المراقبة، التي من المرجح أن تقوم بقيمة أقل من قيمتها في الوقت الحالي، وقد يكون هذا الأمر مثير جدًا للمستثمرين في الأسهم ذات القيمة.

ماذا يتوقع المحللين من أسهم دايملر؟

بشكل عام هناك إجماع كبير لدى محللي الأسهم في تصنيف “دايملر” ويعتبرونها على أنها أسهم شراء، ووفقًا للبيانات التاريخية للشركة، شهد سعر السهم ارتفاعًا بنسبة 8 بالمائة في المتوسط سنويًا، ووفقًا لإجمالي الـ 22 عام من الأداء الرائع الذي قدمته الشركة في البورصات، وبناءً على الإحصائيات والمعلومات، يمكن أن نعتبر سهم DAI سهمًا ممتاز للاستثمار على المدى الطويل، فضلًا عن اعتباره محفظة استثمارية تمتلك قيمة قوية.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، بلغ سعر سهم الشركة حوالي 116 يورو، وكان هذا أعلى سعر مستهدف للشركة، وتم تحديد السعر الأدنى المستهدف للشركة والذي وصل إلى 60 يورو، أم بالحديث عن المتوسط، فقد بلغ حوالي 94.4 يورو، وفقًا لما صرح به المحللين لأسعار السهم المستهدف للشركة.

كيف يمكن شراء أسهم شركة دايملر؟

يطمح العديد من المستثمرين والمتداولين شراء أسهم شركة “دايملر”، وهناك العديد من الشركات الوسيطة الموثوقة التي توفر شرح حول كيفية تداول الاسهم وتقدم خدمات شراء وبيع أسهم شركة “دايملر” بعمولات مخفضة جدًا لا تتجاوز الـ 0.02 دولار للسهم كأقصى حد، أو 1 دولار فقط كحد أدنى للعمولة، فضلًا عن الخدمات المميز التي تقدمها الشركات الوسيطة من حيث الأدوات الفنية والتحليلية، والمواد التعليمية والمحتويات الإثرائية، وغيرها من المزايا.

ولشراء أسهم شركة  دايملر، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح حساب على أحد الشركات الوسيطة للوصول إلى قائمة التداول.
  2. العمل على تحميل منصة التداول
  3. البحث عن اسم الشركة دايملر، وقم بسحب رمز الشركة إلى الرسوم البيانية
  4. قم باستخدام ميزة التداول بنقرة واحدة، أو قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن وأفتح صفقة تداول لإدخال حجم الصفقة، كما يمكنك تفعيل خاصية جني الأرباح ووقف الخسارة.

هل شركة دايملر تتحرك بشكل مغاير؟

الجدير بالذكر هنا أن كافة التحليلات والأفكار المتعلقة بالتداول قائمة على وجهات نظر شخصية وخبرات المؤلفين، وقد يعتقد البعض أن قيمة سهم الشركة قابل للانخفاض، ولكن هناك العديد من الشركات الوسيطة التي تقدم خاصية البيع على المكشوف من حسابات التداول “CFD” أو “عقود الفروقات“.

تطمح مرسيدس للاحتفاظ ب35 بالمائة من اسهم  دايملر تراك

في الأسابيع القليلة الماضية، أبدى مجلس إدارة الشركة الألمانية “دايملر” موافقته للاستمرار في العمل على خطة فصل الشاحنات “دايملر تراك”، مقابل أن تحتفظ شركة “مرسيدس الرائدة في صناعة السيارات على ما نسبته 35 بالمائة من أسهم الشركة.

وبناءً عليه صرحت “دايملر” في بيان خاص وضحت فيه أن تتطلع لعقد اجتماع غير مسبوق مع الجمعية العمومة في الأول من شهر أكتوبر القادم من أجل التصويت على الخطة المقترحة لفصل “دايملر تراك” وطرح الأسهم الخاصة بها في عمليات التداول في البورصات والأسواق المالية بدءً من مطلع العام الجاري.

كما وسيحصل كل مساهم من مساهمي شركة “دايملر” على سهم إضافي مقابل كل سهمين في “دايملر تراك هولدنج” في حال تم تنفيذ الخطة، كما أن وكالة “بلومبرج” أكدت على أن رئيس مجموعة “دايملر” التنفيذي “أولا كالينيوس” يتطلع لنيل ثقة المستثمرين الذي عملوا على انتقاد “دايملر” لفترة طويلة خاصة بعدما استمر قطاع السيارات الفارهة والمركبات المتنوعة التجارية تحت سقف كيان واحد فقط، وتجدر الإشارة هنا أن العلامة التجارية لشركة “مرسيدس” ستبقى كما هي دون أي تغيير.

مرسيدس: تتعهد باستثمار 47 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

تعهدت الشركة الرائدة في صناعة السيارات باستثمار أكثر من 47 مليار دولار أمريكي خلال السنوات القادمة من أجل إضافة مجموعة من التحسينات والتطويرات على السيارات الكهربائية بغرض الحفاظ على مكانتها في صناعة السيارات، إضافة إلى بدء تحول العالم إلى الاعتماد الكلي على المحركات الكهربائية والحد من استخدام المحركات التي تعتمد على تقنية الحرق الداخلي التقليدي.

كما واتخذت شركة “دايملر” قرارًا بفصل قطاع الشاحنات عن قطاع السيارات اعتقادًا منها بأن ذلك قد يسبب اختلافًا في مجال التحول نحو المحرك الكهربائي بين القطاعين، والجدير بالتنويه عليه هنا، أن شركة “مرسيدس” نالت ثقة المستخدمين منذ أن نشأت وتأسست بفضل القيمة والجودة العالية التي تقدمها لعملائها الأمر الذي يجعلها تعمل دون كلل أو ملل من أجل مواصلة التطور ومواكبة التطور العالمي ومنافسة العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال.

ستعمل شركة “مرسيدس” على تحويل صناعة السيارات إلى السيارات الكهربائية التي تعمل على المحركات الكهربائية والطاقات الشمسية، أما فيما يتعلق بالمركبات التجارية، فسوق تقوم الشركة بتزويدها بمحركات تعمل بالوقود الهيدروجيني لإكسابها قوة ومرونة أكبر في الحركة.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.