أفضل 6 مولدات للدخل السلبي للعملات الرقمية

أفضل 6 مولدات للدخل السلبي للعملات الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تحقيق فوائد مالية من العملات الرقمية الخاملة أمرًا رائعًا في تحقيق مكاسب عالية وأرباح باهظة، ويعرف الدخل السلبي بأنه المال الذي يحققه الفرد من المشاريع التي لا نشاط له فيها، فكل ما هو مطلوب من الفرد أن يستثمر أمواله أو عملاته الرقمية في منصة استثمار رقمية ومتابعة الأرباح، وفي بعض الأحيان قد تكون الأرباح ثابتة أو معروفة، وفي حالات أخرى، قد تتأثر أرباحك بالعوامل الخارجية.

هناك العديد من الطرق النموذجية والاستراتيجيات التي يحاول العديد من الأفراد اتباعها من أجل تحقيق عائد مادي من العملات الرقمية سواء كان ذلك بمشاركة ضئيلة من قبل المستخدم أو بدون مشاركة، وذلك من خلال شراء العملات الرقمية وتخزينها، ويعرف هذا النموذج باسم “HODLing“، وهذا يشير إلى أن المستثمر مستعد لشراء الأصل الرقمي مع العلم بأن سعره مرجح للارتفاع مستقبلًا.

ما هي طرق تحقيق الكسب السلبي من خلال العملات الرقمية؟

1-    إثبات الحصة “PoS

يعرف بأنه نوع من وسائل الإجماع لتقنية “بلوكتشين” التي صممت من أجل السماح للمشاركين في الشبكة بالوصول لاتفاق متعلق بالبيانات الجديدة التي يتم استقبالها، وتعمل التقنية على تمكين الشبكات اللامركزية والمفتوحة لإتاحة الفرصة للمشاركين في عمليات الحوكمة والعمليات المتضمنة أن يتحققوا من مدى صحة معاملاتهم.

الجدير ذكره هنا أن هذه الطريقة تعتمد على إلغاء الحاجة للبنوك، فضلًا عن أن تقنية “بلوكتشين” تقوم باختيار الأفراد المشاركين عشوائيًا، وتعطيهم صلاحيات التدقيق ومكافآت لجهودهم.

كما وتختلف الطرق المستخدمة لاختيار المدققين من تقنية “بلوكتشين” لتقنية “بلوكتشين” أخرى، وبعضها يتطلب من المستخدم إيداع موارد مالية للشبكة، وبناءً عليه تختار الشبكة المشاركين الذي راهنوا على مبالغ مالية محددة قريبة من الرقم الأصلي للأصل، ويعود ذلك عليهم بالنفع من خلال الفوائد المالية المقيدة للمساهمة في صحة الشبكة.

تعتبر هذه التقنية جيدة للتحقق من صحة المعاملات، وقد يساعد ذلك في تحديد سلاسل نقاط البيع التي تسمح للمشاركين بتفويض الحصص لمشاركين آخرين وتحمل متطلبات التخزين الفنية، ولكن تبقى المكافآت التي يحظى بها المدققين أعلى من تلك التي يحصل عليها المفوض، ومن سلاسل الكتل الموجودة في نقاط البيع، ما يلي:

  • كاردانو
  • إيثيريوم 2.0
  • المنقط
  • سولانا

2-    حساب الأصل الرقمي المدر للفائدة

بإمكان المالكين أن يستفيدوا بشكل كبير من الحسابات الرقمية التي تمنح نسبة عالية من الفائدة الثابتة على الأصول الرقمية، الجدير ذكره أن وضع الأموال داخل مؤسسة مالية قد يدر نسبة من الأرباح، ولكن الفرق هنا أن هذه الخدمة تدعم العملات الرقمية فقط، فبدلًا من حفظ الأموال في المحفظة الرقمية، يمكن إيداعها في حساب وتحقيق أرباح إما يومية، أو أسبوعية، أو شهرية، أو حتى سنوية، ويشمل ذلك، ما يلي:

  • نيكزس
  • شبكة مئوية
  • سويس بروج
  • بلوك فاي

3-    الإقراض

أصبحت عمليات الإقراض من أكثر الخدمات الرقمية شهرة في جميع القطاعات سواء المركزية أو اللامركزية، ولكونك مستثمرًا، يمكنك إقراض الأصل الرقمي الخاص بك للمقترضين الآخرين والحصول على نسبة من الفائدة، وهناك أربع طرق للإقراض، منها:

·       الإقراض من نظير لنظير

تسمح لك الشركة الوسيطة بتحديد الشروط التي تريدها ونسبة الفائدة من إقراضك للأصول وفترة السداد، وتعمل المنصة على مطابقة الشروط مع المقترضين، وعلى غرار طريقة “P2P” بين المشتري والبائع، توفر المنصة درجة عالية من التحكم والمتابعة لإقراض العملات المشفرة، ولكن يجب علي المُقرض إيداع أصوله الرقمية في محفظة الوصاية الخاصة بالمنصة قبل الإقراض.

·       الإقراض المركزي

تقوم هذه الاستراتيجية على البنية التحتية لعملة الإقراض الخاصة بالطرف الثالث، ويبقى سعر الفائدة هنا ثابت، إضافة إلى أن فترة القفل أيضًا ثابتة، تمامًا كإقراض “P2P“، ويجب نقل الأصول المشفرة لمنصة الإقراض من أجل البدء بتحقيق الفائدة.

·       الإقراض اللامركزي “DeFi

تساعد هذه الاستراتيجية في إمكانية تنفيذ خدمات الإقراض بشكل مباشر من خلال “بلوكتشين”، على عكس استراتيجية “P2P” أو الإقراض المركزي، ولا يوجد بها وسطاء للمشاركة في الإقراض، ويتم تفاعل المقرض والمقترض من خلال العقود القابلة للبرمجة وعمليات التنفيذ الذاتية التي تحدد سعر الفائدة بشكل دوري ومستقل.

·       الإقراض بالهوامش

يمكن للمستثمرين إقراض عمولاتهم الرقمية الخاصة بهم للمقترضين لاستخدامها في عمليات التداول، ويعمل المتداول على تضخيم مركز التداول الخاص به بالمال المقترض وسداد القرض بنسبة من الفائدة، وتعمل البورصات الرقمية بجميع الأعمال نيابة عن المستثمر الذي لا يطلب منه سوى إتاحة الأصل الرقمي.

4-    التعدين السحابي

تعمل هذه الآلية على عكس آلية إثبات الحصة، فيتم من خلالها اختيار تقنية “بلوكتشين” إضافة للبيتكوين، وتعتمد طريقة أكثر كثافة في استخدام الحاسب الآلي، ويحتاج المستخدمين فيها لإثبات أهلية ادعاءاتهم لكي يحظوا بمنصب المدققين، ويطلق عليهم لقب “عمال المناجم”، ويتم المنافسة فيما بينهم لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وتسمى هذه العملية بعملية “تعدين التشفير”، وللقدرة التنافسية العالية لهذه الآلية، يجب على المدققين الاستثمار في أجهزة الكمبيوتر وسداد فواتير الكهرباء العالية.

على الرغم من أن هذا المشروع تقني، إلا أن يستهلك الوقت والجهد، وغالبًا ما يبحث المستثمرين عن طرق أخرى بديلة كالتعدين السحابي، والتي بدورها توفر طرفًا ثالثًا لتولي الجانب التقني لتعدين العملة الرقمية بالنيابة عنك.

وبشكل أساسي، يتم دفع مبلغ من المال للمنصة التي تقدم مثل هذه الخدمات، وقد يتم أيضًا فرض رسوم صيانة يومية حتى يتمكن مقدم خدمة التعدين السحابي من المساعدة في إدارة المشروع الخاص بك.

5-    الرموز المميزة لتحقيق الأرباح  

تعطي هذه الرموز المميزة جزءًا من إيرادات الشركة التي أصدرتها، كل ما يجب على المستثمر فعله هو الحفاظ على الرمز، وسيكون حينها مؤهلًا بشكل تلقائي للحصول على نسبة محددة من إيرادات الشركة، وبناءً على عدد الرموز المميزة تتحدد حصة الإيرادات التي يتم الحصول عليها.

6-    زراعة الغلة

تعتبر هذه طريقة لا مركزية لكسب دخل رقمي سلبي، وقد أصبح ذلك أمرًا واقعيًا من خلال العمليات الديناميكية للتبادل اللا مركزي، وهي عبارة عن منصة تداول يعتمد مستخدميها على الجمع ما بين العقود الذكية والمستثمرين الذين يمتلكون سيولة لتطبيق تداولاتهم.

الجدير ذكره هنا، أن المتداولين لا يتداولن ضد المتداولين الآخرين أو الوسطاء، إنما مقابل المال المودوع من خلال المستثمر، أو المعروف باسم مقدم خدمة السيولة في العقود الذكية التي تسمى بمجتمعات السيولة، وبناءً عليه يحصلون على نسبة معينة من رسوم التداول من المجمع.

ولتحقيق الدخل المالي، يجب إيداع مبلغ من المال محدد من 2 أو أكثر من الأصول الرقمية في مجمع السيولة، فمثلًا للحصول على سيولة من مجمع “USDT/ETH” يجب عليك إيداع (ETH) و (USDT)، وبمجرد أن تتم عملية الإيداع، ستعمل البورصة على تحويل الرموز “LP” التي تمثل حصتك من المبلغ الكلي للمال المقفل في مجمع السيولة، ويمكنك بعدها مشاركة الرموز من خلال منصات الإقراض اللامركزية والحصول على نسبة من الفائدة وكسب سعر فائدة منفصل من وديعة واحدة.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.