نادي أرسنال يروج لإطلاق عملة رقمية مشفرة

نادي أرسنال يروج لإطلاق عملة رقمية مشفرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

لم يعد من الغريب سماع مصطلح العملات الرقمية متغلغلًا في شتى مجالات الحياة خاصة في الآونة الأخيرة، بعدما غدت تلك العملات قابلة للتداول على أوسع نطاق في جميع معظم دول العالم، وتغلغلت في مجال كرة القدم من خلال الاتفاقيات المتنوعة التي تصادق عليها الأندية الكروية، إضافة لدخولها عالم عقود الرعاية.

 

ما المقصود بالعملات الرقمية وعلاقتها بعالم كرة القدم؟

تعرف العملات الرقمية المشفرة بأنها نوع من العملات المتوفرة على شكل رقمي، وعلى عكس العملات الورقية والمعدنية، فالعملات الرقمية لا وجود مادي لها، إلا أن خصائصها مشابهة تمامًا للعملات الورقية أو المعدنية، ومن السهل جدًا استخدامها في شراء الخدمات والسلع المتنوعة.

في الآونة الأخيرة، وجه العديد من مصممي العملات الرقمية والقائمين على تعدينها والإعلان لها أنظارهم نحو عالم كرة القدم، والسبب في ذلك هو مقدار الشعبية العالية التي تحظى بها هذه اللعبة والتي يتابعها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

ففي عام 2019، عقد نادي واتفورد الإنجليزي عقد رعاية ينص على وضع شعار عملاق العملات الرقمية بيتكوين على أكمام قميص اللاعبين، وذلك للترويج لفوائد استخدام وتبادل العملات الرقمية المشفرة، كما وسيكون واجبًا على الجهة الراعية أن تتعاون مع النادي للقيام بالعديد من الحملات من أجل نشر الوعي لدى الجمهور.

 

أرسنال يسعى للدخول إلى عالم العملات الرقمية  

يتطلع نادي أرسنال الإنجليزي إلى دخول عالم العملات الرقمية وذلك من خلال توقيع صفقة للإعلان عن رموز رقمية سوف يتم بيعها من خلال شركة مختصة في برمجيات الألعاب الأمريكية، ويطلق عليها اسم كاش بيت (CashBet).

حيث صرحت الشركة الأمريكية والتي يقع مقرها في الولاية الأمريكية كاليفورنيا بأن النادي قد أبدى موافقته لأن يصبح الشريك الرسمي والحصري قبل أن يتم الإطلاق الأولي للعملة الرقمية المشفرة الجديدة (كاشبت كوين).

والجدير بالذكر أنه سيجرى الإعلان عن هذه العملة الرقمية المشفرة الجديدة في ملعب الإمارات لكرة القدم، ويمكن لهذه العملة الرقمية أن تستخدم العلامة التجارية الخاصة بنادي أرسنال من أجل الترويج للرموز الجديدة، وبهذا الاتفاق يصبح النادي الإنجليزي أول فريق كرة قدم في جميع أنحاء العالم يدخل في شراكة حصرية ورسمية في عالم العملات الرقمية.

 

عملة جديدة لمشجعي الغانرز الإنجليزي

أبرم نادي أرسنال الإنجليزي عقد شراكة مع مزود تقنية البلوكتشين الرياضية والتي يطلق عليها اسم (تشيليز)، بهدف طرح عملة رقمية مشفرة لمشجعي نادي الغانرز على تطبيق خاص يطلق عليه اسم سوسيوس، علمًا بأن هذا التطبيق هو خاص بالشركة وتابع لها، وبذلك ينضم النادي الإنجليزي إلى قائمة الأندية الكروية على المنصة رفقة نادي البولجرانا، واليوفي، وميلان، والنادي الباريسي.

كيف بدأت الفكرة؟

انبثقت الفكرة أثناء تفشى جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، فكان لزامًا على الأندية الكروية البحث عن مصادر أخرى من أجل تعويض نقص التذاكر في الأيام التي تقام في مباريات كرة القدم، فكانت لعبة كرة القدم الافتراضية سورار، هي الخيار المفضل في منصة تقنية بلوكتشين الرياضية والتي كانت تقدم حلولًا مبتكرة ومفيدة للأندية الرياضة من أجل التفاعل مع المشجعين من ناحية، وللترفيه من ناحية أخرى، ولم يلبث الأمر كثيرًا حتى تمكن موقع سوسيوس من اللحاق بالوكب؛ لكي يصبح لها منافسًا قويًا.

وبحسب ما أردفته إدارة الموقع، فقد بلغ عدد تحميلات التطبيق إلى أكثر من 1.2 مليون مرة منذ أن تم طرحه في عام 2019، وفي عام 2021، صرحت الإدارة أن 70 بالمائة من هذه التحميلات كانت خلال هذا العام.

 

ما الذي تقدمه المنصة للجماهير؟

توفر المنصة للجماهير إمكانية شراء العملات الرقمية المشفرة من قبل مشجعي النادي الإنجليزي، ويعتبر هذا المجال خاص بتقنية البلوكتشين والتي بلغ معدل إيراداتها أكثر من 200 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من هذا العام.

كما وتتيح المنصة للجماهير إمكانية تبادل عملات المشجعين بمكافآت، كالسلع، أو المشاركة في إبداء الآراء، أو الوصول للمحتويات الحصرية، أو ممارسة الألعاب التفاعلية، إضافة للسماح لهم بمقابلة اللاعبين ومشاهدة التمارين المنزلية.

أما بالنسبة للنوادي، فالهدف من وراء عملات المعجبين ليس فقط زيادة الإيرادات، إنما جمع معلومات حول معجبي العملة الرقمية، بهدف تعزيز استراتيجية التسويق، وللمساهمة في مكافأة المشجعين الذي يستثمرون في أكثر من نادي من خلال عمليات البيع والشراء بواسطة التطبيق، وهي طريقة جديدة من أجل تعزيز مبدأ تسويق المشاركة.

 

هيئة الرقابة البريطانية تحذر أرسنال من إعلانات عملات المعجبين

أرسلت هيئة الرقابة البريطانية تحذيرًا صريحًا للنادي الإنجليزي اليوم بسبب الإعلانات التي يروج لها النادي لعملة المعجبين.

وبحسب ما صرحت به وكالة معايير الإعلانات، أن هناك إعلانين قد نشرا في شهر أغسطس على موقع النادي الإلكتروني، وعلى حساب النادي على منصة فيس بوك، وقالت الوكالة بأن الإعلانين مضللين، وذلك لأنهم لا يوضحون المخاطر الناجمة عن تداول العملات الرقمية والآثار الضريبية المترتبة على ذلك، فضلًا عن أن الرموز المميزة لا تخضع لتنظيم الهيئة الرقابية البريطانية، كما وأضافت أن الإعلانات يجب أن يتم ظهورها بطريقة أخرى مختلفة عما تبدو عليه.

ووفقًا لما صرح به المتحدث باسم العملات المشفرة، قال ” إن هذه القضة هي أولوية قصوى بالنسبة للوكالة وسنعمل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الإعلانات التي لا تتماشى مع قواعدنا”.

كما وأضاف أن إعلانات النادي الإنجليزي هي إعلانات غير مسؤولة، وذلك لاستغلالها قلة خبرة المستهلكين ومصداقيتهم واستثماراتهم في الأصول الرقمية المشفرة.

وبدوره صرح المتحدث باسم نادي أرسنال الإنجليزي قائلًا، بأنه سيعمل كل ما بوسعه من أجل الامتثال لكافة قوانين الوكالة، وأضاف بأن المسؤولية تعود علي إدارة النادي فيما يتعلق بالتسويق لعملة المشجعين، مؤكدًا على أن تم دراسة الموضوع بدقة عالية، وقد تم بالفعل تقديم بيانات متعلقة بالمخاطر المالية.

الجدير ذكره هنا، أن رموز المشجعين تختلف إختلافًا كليًا عن عملات “ASA” الرقمية المشفرة التي تستخدم كوسيلة للدفع، فهي مصممة من أجل تعزيز مشاركة الجماهير، ومن ناحية أخرى، فقد عبر العديد من الجماهير عن رفضهم لتلك الرموز باعتبارها تقدم مشاركة سطحية فقط تضاف لتكاليف متابعة الفريق الكروي، كما وعبر آخرون عن تقديرهم للطريقة الجديدة للتفاعل مع فرقهم الكروية.

 

ماذا ستقدم رموز المشجعين لجماهير كرة القدم والأندية الكروية؟

تتيح رموز المشجعين لجماهير كرة القدم والأندية الكورية الأخرى إبداء الرأي بالقرارات الصغيرة، كالأغاني التي يتم تشغيلها في مباريات كرة القدم بعد أن يتم تسجيل هدف ما، أيضًا للصورالتي يتم استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما ويمكن تداول تلك الرموز المميزة في العديد من الأسواق المالية تمامًا كالعملات الرقمية المشفرة،

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.