وسطاء الاسهم

وسطاء الاسهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

عملية تداول الأسهم عبر الإنترنت، تعتبر من أفضل أشكال الاستثمار في الوقت الحالي، فيها يمكنك أن تستمر في أسهم أشهر الشركات والمصانع الكبرى وأنت في منزلك وبكل أمان وراحة، بل ويمكنك جني أرباح طائلة، وخاصة إذا كنت تتداول عبر وسيط موثوق ويوفر لك كل الأدوات ويقوم بتزويدك بكل المعلومات ويعرض عليك أفضل الأسعار.

stock brokerعملية تداول الأسهم عبر الإنترنت في البورصة، لا يمكن أن تتم بدون وسيط، ولهذا عليك أن تبحث عن شركة وساطة موثوقة تعمل عبر منصة تداول ذكية توافق الهاتف الجوال، يعرض لك أسواق كثيرة من التداول ويوفر لك أنواع كثيرة من الحسابات، مع رافعة مالية مناسبة، هكذا يمكنك الاطمئنان على اموالك واستثمارك.

كيف نقوم بمراجعة شركات الوساطة لتداول الأسهم

نظراً لأهمية شركات الوساطة للمستثمرين الذين يتداولون في الأسهم عبر الإنترنت، فهى تعمل بمثابة قناة لتوصيل عرضك إلى البورصة من أجل توفير البائع أو المشترى لك، ونظراً لوجود عدد كبير من الوسطاء على الإنترنت، من بينهم وسطاء على قدر عالي من الكفاءة والموثوقية والتعامل الشفاف، ومنهم من يقدم خدمة سيئة ويعمل على الاحتيال على المتداولين وخاصة الجدد وقليلي الخبرة.

لهذا وضعنا معايير هامة وأساسية نتبعها عند مراجعاتنا لشركات الوساطة لتداول الأسهم، حتى يمكننا فرز الجيد من السيء لتقديم الخدمة لعملائنا المبتدئين، ومن أهم هذه المعايير:

1- التراخيص: أول معيار نبحث عن توافره في شركة تداول الأسهم، هو التراخيص، لأن وجود ترخيص مع شركة الوساطة يضمن أنها شركة قانونية لا تقوم بأي أعمال مشبوهة، وتتعامل بنزاهة ووفق بنود الترخيص، أيضاً ننظر في أسم الجهة المانحة للترخيص والدولة التي تعمل من خلالها، ونتأكد من صحة هذا الترخيص ورقمه وسنة صدوره.

2- سمعة الشركة: نتأكد من أن شركة الوساطة هذه تتمتع بسمعة طيبة أم لا، وهذا من خلال مطالعة العديد من المتداولين السابقين والحاليين.

3- منصة التداول: نطالع ما إذا كانت تعمل شركة الوساطة عبر منصة تداول سريعة وذكية وتدعم الهاتف الجوال، وهل بها أدوات كثيرة لتسهل على المتداولين الوصول للمعلومات والمؤشرات والرسوم وغيرها.

4- أنواع الحسابات: من المهم جداً أن نطالع أنواع حسابات التداول التي توفرها شركة الوساطة، حتى تسمح لكل متداول أن يستثمر بحسب إمكانياته المالية، توفر حساب صغير وحساب كبار الشخصيات وحسابات إسلامية وغيرها.

5- خدمة العملاء: أيضاً عند تقييمنا لشركات الوساطة نختبر خدمة العملاء بها، لأنه تعتبر هذه الخدمة ضرورية جداً للتداول الناجح، بشكل أكيد ستحتاج للتواصل مع فريق الدعم الفني من أجل سؤال ما أو مشكلة أثناء التداول أو شيء آخر، من المهم أن تتوفر خدمة العملاء طوال فترة عمل البورصة، وأن يكون التواصل معها سهل عبر عدة طرق متوفرة للجميع، وأن تكون سريعة الرد وقدرة على الإجابة عن أي سؤال حول تداول الأسهم، وبطريقة لطيفة وذكية.

6- أدوات التداول: نطالع أدوات التداول التي توفرها منصة الوسيط، وكلما كانت كثيرة ومتنوعة، يسمح لك بالقدرة على إجراء صفقاتك بسهولة وربح أكبر، من أهم هذه الأدوات أسعار السوق المباشرة للشركة التي تتداول في الأسهم الخاصة بها، وأوامر الإيقاف وأوامر وقف الخسائر والرسوم البيانية وغيرها، التي تدعمك في اتخاذ قرار البيع أو الشراء.

8-الرافعة المالية: نطالع الرافعة المالية التي تعرضها شركة الوساطة للمتداولين بها، ويجب أن تكون بحسب الحدود المنصوص عليها، فمثلاً 20: 1، وإذا كانت أعلى من هذا نبدأ في التشكيك في مصداقية الشركة.

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار وسيط لتداول الأسهم عبر الإنترنت

إذا كنت تفكر في خوض تجربة تداول الأسهم في البورصة، من أجل الاستثمار وكسب المال، أنها فكرة رائعة حقاً، ولكن الأمر لا يتم بطريقة عشوائية، يجب أن يكون لديك مخطط لكل خطوة تنوي السير فيها، من خلال تحديد مبلغ التداول وفي أي شركة تريد الاستثمار، وهل تريد التداول على المدى الآجل أو القصير. طالع دليل تداول الاسهم.

من المؤكد أنك لن تستطيع فعل كل هذا بنفسك لتداول الاسهم، يجب أن تختار شركة وساطة تخبرك عن كل هذا وتوفر لك أدوات كثيرة تسهل عليك التداول، لكن يجب أن تبحث عن بعض الأشياء في هذا الوسيط قبل التسجيل به، من هذه الأشياء:

1- منصة سهلة الاستخدام مستقرة: قبل التسجيل في شركة وساطة تأكد أنه يعمل عبر منصة تداول سريعة في تنفيذ الأوامر مستقرة وسهلة الاستخدام توافق الهاتف الجوال، توفر لك العديد من الأدوات التي تساعدك في معرفة الأسعار والمؤشرات وأوامر الإغلاق وغيرها.

2- المكافآت: فرصة حصولك على مكافأة مالية في بداية تداولك للأسهم، يمنحك مبلغ مجاني يدعم ميزانيتك لتداول عدد أكبر من الأسهم بما يعزز أرباحك، ولكن طالع أولاً شروط هذه المكافأة.

3- نوع الحسابات: من المهم أن تبحث عن أنواع حسابات التداول التي توفرها شركة الوساطة، ويفضل أن تكون متنوعة بشكل كبير، حتى يمكنك أن تبدأ في الحساب الذي يناسب ميزانيتك المالية، عادة تشمل حسابات تداول الأسهم الأنواع التالية:

  • حساب تجريبي، حتى يمكنك التدريب من خلالها على تداول الأسهم بالمجان.
  • حساب ميكرو: وحد الإيداع به متدني جداً لا يزيد عن 10 دولار.
  • الحساب المصغر (الميني)، وهو بحدود أدنى منخفضة تناسب المتداولين الجدد، حد الإيداع الأدنى به يتراوح ما بين 50 إلى 100 دولار وإذا نجحت وحققت أرباح يمكنك التدرج في الحسابات الأخرى.
  • حساب إسلامي: إذا كنت تريد تداول الأسهم بدون مخالفة الدين الإسلامي، وتجنب الربا، يجب أن تتأكد أن شركة الوساطة التي ستسجل بها توفر الحسابات الإسلامية، فيها لا يتم فرض فوائد تبييت على الصفقات المفتوحة، بل تفرض عمولات على فوارق الأسعار.
  • الحساب القياسي: ومن خلالها يمكن جني أرباح أكبر بعمولات أقل، حد الإيداع الأدنى به قد يصل إلى 1000 دولار.
  • حسابات كبار الشخصيات ((VIP: للمتداولين الكبار.، وحد الإيداع الأدنى به يصل إلى 100 ألف دولار.

4- معرفة هامش الربح والرافعة المالية: قبل أن تبدأ التسجيل مع الوسيط لتداول الأسهم، عليك التعرف على طبيعة العمولات وهوامش الربحية له، مع سياسة الرافعة المالية، وتأكد أنها متوافقة مع المعدلات التي تنص عليها منظمات الرقابة، وإذا كانت أعلى من العادي (20: 1)، تأكد أنه وسيط غير موثوق.

5- ضرورة وجود خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة وباللغة التي تجيدها.

6- طرق تعامل مالي متنوعة ومدعومة في بلدك، حتى يمكنك إجراء عمليات الإيداع والسحب بأمان وسرعة وسهولة.

في النهاية؛ وبعد أن تعرف على شروط ومعايير اختيار شركات الوساطة لتداول الأسهم في البورصة، يجب أن لا تبدأ التداول والاستثمار، إلا بعد أن تحصل على التدريب المناسب في حساب تجريبي بعد أن تختار وسيط موثوق يوفر لك أفضل الخدمات والبيئة الآمنة ويدعمك بمكافأة ترحيبية جيدة، ولا يفرض فوائد على تبييت العقود إذا كنت ترغب في تداول حلال.

اتبع الشروط والمعايير التي قمنا بشرحها أعلاه، لتختار وسيط جيد لتبدأ رحلة التداول في الاسهم، إذا نجحت في ذلك، تأكد أن لديك كل السبل لتحقيق أرباح طائلة من تداول الأسهم!

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.