العملة الرقمية هيليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

العملة الرقمية HNT Helium ، هي شبكة تعتمد على اللامركزية وتقنية البلوك تشين لأجهزة إنترنت الأشياء التي تعرف بـ IoT، ويبلغ سعرها المباشر حوالي 24.50 دولار أمريكي، وخلال الـ 24 ساعة بلغ قدر حجم تداولها حوالي 36.523.625 دولار أمريكي، وقد شهدت HNT انخفاضًا طفيفًا خلال الساعات القليلة الماضية بنسبة 10.85 بالمائة، ووفقًا لتصنيف منصة CoinMarketCap، جاء عملة Helium الرقمية في المرتبة الـ46 مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، كما وجاءت قيمتها السوقية المباشرة بقدرة 2.709.452.163 دولار أمريكي، وبلغ عدد الرموز المتداولة لها حوالي 110.609.179 رمزًا HNT، والحد الأقصى للتوريد بلغ حوالي 223.000.000 قطعة نقدية من HNT.

ماذا تعرف عن عملة Helium الرقمية؟

شبكة الهيليوم Helium عبارة عن شبكة لا مركزية، تستند على تقنية البلوكتشين وإنترنت الأشياء IoT، وقد تم تدشين الشبكة Helium Mainnet قبل حوالي ثلاثة أعوام، بحيث تسمح الشبكة للأجهزة اللاسلكية ذات الطاقة المنخفضة بالتواصل مع بعضها البعض دون أي مشاكل وإرسال واستقبال البيانات عبر شبكة العقد الخاصة بها دون أي معوقات أو تقطيع.

أما فيما يتعلق بالعقد، فيأتي بما يطلق عليه نقاط ساخنة، وهي عبارة عن خليط من بوابة لا سلكية، وجهاز خاص لتعدين تقنية البلوك تشين، ويقوم المستخدمين الذي يشاركون في تشغيل العقد بعمليات التعدين والحصول على العديد من المكافآت على شكل رموز مميزة للعملة الرقمية المشفرة Helium HNT.

تهدف شبكة الـ Helium لإعداد اتصالات IoT  في إنترنت الأشياء للمستقبل، كما وتعمل على تحديد أوجه الضعف والمشاكل في بنيتها التحتية منذ بزوغ فجرها في عام 2013، بهدف تحسينها وتطوير خدماتها وتوسيع نطاق نشاطها.

من هم مؤسسو مشروع شبكة Helium؟

شارك في تأسيس شبكة Helium ثلاثة من المخضرمين في المجال البرمجي، وهم: أمير حليم، وفانينغ، وشون كاري، وقد تم تدشينها قبل ما يقرب الـ 9 سنوات، حيث يمتلك حليم خبرة كبيرة في برمجة وتطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية، كما اشتهر فانينغ بتطوير Napster، وهي عبارة عن خدمة مشاركة للموسيقى، واعتبرت في التسعينيات من أول خدمات الإنترنت الشهيرة من نظير لنظير P2P، وعمل كاري في العديد من المجالات التطويرية لشبكة Helium، ومنها تحسين وتنمية إعلانات Where والتي في النهاية استحوذت عليها شركة المدفوعات البي بال.

ووفقًا للشركة، فإن فريق Helium يضم مجموعة من الأعضاء أصحاب الخبرة الكافية والكفاءة العالية في أجهزة التصنيع، والراديو، والأنظمة التوزيعية، وتقنيات نظير لنظير، وتقنيات التكنولوجيا المتطورة كالبلوك تشين.

لماذا تعتبر شبكة Helium فريدة من نوعها ونادرة؟

تهدف شبكة Helium إلى تطوير وتنمية وتحسين قدرات الاتصال بأجهزة إنترنت الأشياء اللاسلكية IoT، ففي بداية المشروع، كانت بنية الشبكة التحتية ما زالت في بدايتها، ولكن عمل المطورين على تحسينها من خلال دمج خاصية اللامركزية إلى خدماتهم، ومن ثم تم الإشارة إلى الشبكة باسم شبكة الشعب في الأدبيات الرسمية لتجذب جميع محبي عالم إنترنت الأشياء IoT.

تقدم الشبكة العديد من المكافآت والحوافز لمجتمعها لتزيد من إمكانيات التواصل فيما بينهم، لذلك حازت الشبكة على اهتمام كبير من قبل المهتمين في مجال الـ IoT وأصحاب الأجهزة الذين يبدون اهتمامًا بالغًا في قطاع إنترنت الأشياء.

أما بالنسبة للمشاركين في شبكة Hotspots، يمكنهم شراء مزيج من البوابة اللاسلكية وعامل المنجم، أو الحصول على نقاط اتصال خاصة بهم، علمًا بأن كل نقطة اتصال توفر تغطية للشبكة من خلال دائرة ذات نصف قطر، كما وتقوم بالتعدين على رموز الهيليوم الأصلية المميزة HNT.

تمتلك الشبكة خاصية إثبات التغطية، وهي عبارة عن خوارزمية إجماع مبتكرة تقوم على برتوكول HoneyBadger BFT، الذي بدوره يسمح للعقد في الشبكة بالوصول إلى خاصية إجماع في حال كانت جودة الاتصال بين الأجهزة ذات تباين قوي.

وبالإضافة إلى الرموز المميزة الأصلية HNT، يدفع المشاركين رسومًا للمعاملات في رمز منفصل يطلق عليه اسم أرصدة البيانات، ويمكن للمستخدمين استبدالها، وتكون الأرصدة مرتبطة بشكل أساسي مع المستخدمين الفرديين أنفسهم بمفتاح آمان.

كم يبلغ عدد عملات Helium المتداولة في الأسواق؟

تتميز فترات التعدين الزمنية التقريبية في شبكة Helium من نصف ساعة إلى ساعة؛ لكي تفتح صندوق مكافآتها التي يتم توزيعها بناءً على خطة نمو غير ثابتة، وفي البداية، توضح الشبكة أن مالكي العقود سيكون بإمكانهم جمع المزيد من الرموز المميزة HNT لإنشاء بنية تحتية قوية للشبكة، وبعد ذلك سيكون بإمكانهم نقل بيانات الجهاز ذات الفائدة الأكثر، ومن المرجح أن تستمر آلأية تعديل التوزيعات للرموز لمدة تتجاوز الـ 20 عام تقريبًا.

فمنذ بداية العام الماضي، كان هناك أكثر من 48.712.218 رمزًا من الـ HNT المميز يتم تداوله في الأسواق، وعند إطلاقه في السوق، كان العرض المتاح يساوي صفرًا دون وجود رموز مسبقة.

كيف تتم عملية تأمين شبكة الـ Helium؟

يتم تأمين شبكة الـ Helium من خلال خاصية آلية الإجماع المفصلة التي يطلق عليها اسم إثبات التغطية المعروفة بالرمز PoC، والتي بدورها تقدم مكافآت للمستخدمين على مساهماتهم في عمليات التعدين للتحقق من صحة المعاملات والعمل على ضمان الاستقرار، كما وتعتمد خاصية إثبات التغطية على برتوكول هوني بادجر BFT والذي صمم بشكل خاص للاتصال المعقدة عندما تكون الظروف شديدة التباين وغير موثوقة، وبحسب ما صرحت به شركة Helium، فإن ناقل الهجوم الأكثر احتمالًا قد يؤثر بشكل مباشر على مشغلي العقد في شكل نوافذ واردة من عدة نقاط فعالة، أما بالنسبة لحاملي رموز الـ Helium، فسيستخدمون محافظ خاصة بالمنصة ذات مفاتيح متباينة غير متماثلة؛ بهدف مساعدة المستخدمين لإمتلاك مفاتيح أمان خاصة بهم.

من أين يمكن شراء رموز Helium؟

يمكن شراء رموز Helium HNT غير القابلة للتداول من البورصات المشهورة، كمنصة باينانس، ومنصة FXT، والتي أيضًا توفر العديد من أزواج العملات الرقمية وتبادل أزواج العملات الأجنبية، كما تتواجد رموز HNT المميزة عبر منصة Mandala Exchange، ومنصة ByBit، ومنصة KuCoin الرائدة في عالم تداول الأصول الرقمية المشفرة وأزواج العملات الأجنبية.

كيف تعمل خوارزمية PoC لشبكة Helium؟

تعمل شبكة الهيليوم وفقًا لخوارزمية إثبات التغطية، وهي عبارة عن خوارزمية جديدة خاصة بالشبكة، حيث تتحقق الخوارزمية من النقاط الفعالة في شبكة Helium والموجودة بشكل حقيق في الموقع المادي، وتعمل تلك الخوارزمية على التغطية اللاسلكية التي صممت خصيصًا من خلال النقاط الفعالة التي تتيحها، ومدى نجاح هذه الشبكة يعتمد بشكل أساسي على القدرة على نقطة الشبكة اللاسلكية مع الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، ومن الخصائص التي تتبناها الخوارزمية PoC، ما يلي:

  1. التردد الراديوي ذات الانتشار المادي والنقاط الفعالة
  2. تردد لا سلكي مستقبل عاكس بمربع مسافة محدودة تتلاءم مع قوة الإشارة اللاسلكية
  3. تردد غير سلكي ينتقل بسرعة كبيرة دون أي شوائب أو تأخير.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.