العملة الرقمية API3

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ حجم تداول عملة API3 الرقمية على مدار الـ 24 ساعة الماضية نحو 46.069.083 دولار أمريكي، والسعر المباشر هو 1.85 دولار أمريكي، ويتم تحديث سعر عملة API3 مقابل الدولار الأمريكي في الوقت الفعلي، وقد شهدت العملة ارتفاعًا بنسبة 10.26 بالمائة في الـ 24 ساعة الأخيرة، وبحسب تصنيف منصة كوين ماركت كاب، تحتل عملة API3 المرتبة رقم 295 حاليًا بين العملات الرقمية الأخرى، وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة نحو 68.152.602 دولار أمريكي، ويبلغ معروض المتداول من عملة API3 نحو 36.907.810، وما زال الحد الأقصى للعرض المتداول غير متاح حتى وقتنا هذا.

ماذا تعرف عن الـ API3؟

تعمل العقود الذكية بتقنيات متطورة للوصول إلى البيانات التي يمكنها الاعتماد عليها، وتم طرح مشروع APIs كواجهة برمجية للتطبيقات من أجل تسهيل عمل العقود الذكية وحل المشاكل التي تطرأ أثناء الوصول للبيانات.

الهدف من طرح API3 هو إتاحة الفرصة لإنشاء نماذج لامركزية من واجهات برمجيات التطبيقات والعمل على إداراتها وتحقيق أعلى دخل منها على أوسع نطاق، حيث تلعب تقنية البلوك تشين دورًا بارزًا أكثر من أي وقت مضى في تعزيز النمو الاقتصادي اليوم، بدءًا من التمويلات المركزية وصولًا إلى إدارة سلاسل التوريد.

بحسب ما صرح به الفريق المطور للمشروع، أكد على أنه لم يكن من المهم بالنسبة للعقود الذكية إتاحة بيانات واقعية موثوقة في الوقت المناسب، حيث تم إزاحة الستار عن الورقة البيضاء الخاصة بمشروع API3 قبل عامين من الآن، وتم تحديد المشكلة الأساسية المتعلقة بواجهات التطبيقات في وقت الاتصال الفعلي، أما في الوقت الحالي، فليس هناك طريقة للعقود الذكية تتيح لها إنشاء اتصالات مباشرة مع واجهات برمجيات التطبيقات للوصول إلى البيانات الحديثة، الأمر الذي أدى إلى حدوث عملية انفجار في شعبية أوراكل.

رغم أن مشروع API3 قد ساهم في إيجاد حلول عملية للمشكلة التي تواجه العقود الذكية، إلا أن الصناعة ما زالت تتعارض مع تقنية بلوك تشين أوراكل، وهي تعتبر نموذج أخر من البرمجيات الوسيطة التي تقع بين العقود الذكية، وواجهات برمجيات التطبيقات، الأمر الذي قد يؤدي إلى رفع معدل التكاليف وزيادة المركزية، وتسعى API3 لإيجاد حلول عملية للتغلب على هذه المشكلة وتذليل العقبات بواسطة إتاحة موفري برمجيات تطبيقات تساعد على تشغيل العقد الخاص بها، تم إطلاق رمز API3 في مطلع شهر ديسمبر وبعد بيعه حقق العشرات من الملايين خلال وقت قصير.

من يقف وراء تأسيس مشروع API3؟

هناك ثلاثة أشخاص عملوا جاهدين من أجل إحياء مشروع API3، منهم هيكيي فانتانين الذي كتب عن المشروع والأهداف المرجوة من إطلاقه، وعمل فانتانين في وقت سابق كمدير تنفيذي ومؤسس في مجموعة CLC التي تعرف كمعمل لتقنية البلوك تشين والمتخصصة في تطوير حلول عملية للعقود الذكية التي تتصل بالعالم الحقيقي والتي تتيح مستقبلًا موثوقًا وأكثر أمان وفعالية للمستخدمين، كما وشغل فانتانين مركز مسؤول التسويق في شركة زيببي، والتي تختص في تشغيل المحمول الذي يساعد في تعزيز عمل تقنية البلوك تشين وتحقيق الأهداف المرجوة.

كما وانضم بينليجراي إلى هيكي فانتانين في مجموعة CLC، وشغل منصب CTO، وكتب العديد من المنشورات التي تبرز مزايا ChainAPI التي تعمل كمنصة تكامل لمشروع الـ API3K  وحاز بينليجراي على لقب الخليفة الروحي لشركة هوني كوم التي كانت أحد أفضل ابتكارات مجموعة الـ CLC.

أما بالنسبة للمؤسس المشارك الثالث في المشروع، فهي ساس ميليك، حيث عملت ميليك كمحاضرة في جامعة تورنتو وساهمت في تدريس دورات مناهج علوم الكمبيوتر الأساسية للطلاب، وعملة في شركة فيس بوك كمهندسة للبرمجيات، إضافة لعملها كعالمة بيانات محاكاة في شركة Gauntlet المتخصص في معالجة البيانات.

لماذا يعتبر مشروع API3 فريدًا من نوعه؟

في عالم التكنولوجيا الحديثة وظهور العديد من التقنيات البارزة كتقنية البلوكتشين وعالم الكريبتو، أصبحنا يوميًا نسمع عن المشاريع المرتبطة في التكنولوجيا المتطورة والصناعات التي تعتمد على العقارات والتمويل، وأحد أبرز سمات مشروع API3 هو كيف يتم إصلاح المشاكل التي تظهر في تقنية البلوك تشين ذاتها وتذليل العقبات أمامها.

واجهات برمجيات التطبيقات تعتبر أحد أبرز الاختراعات نظرًا لطريقة تزويدها لتقنية البلوك تشين ببيانات خارج سلاسل الكتل، وبدونها لن يمتلك دفتر الأستاذ خاصية اللامركزية، وهذا دليل كافِ على قيمة العملات المعدنية التي تستحقها.

بالحديث عن تفرد مشروع API3، أوضح المؤسس المشارك للمشروع فانتانين الطريقة التي تستطيع بها برمجة التطبيقات اللامركزية من إتاحة الشفافية الفائقة للبيانات على طول الطريق وصولًا إلى مستوى مصدر للبيانات الواقعية، وبالمقارنة بالأوراكل اللامركزية، والتي لا تعد مصدرًا للبيانات في الـ API ضمن النطاق المحمول.

انشاء البرمجيات الوسيطة قد تمت بسهولة وتمتاز بالقوة والخفة ويطلق عليها إيرنود، وهي تساهم في جعل مشروع API3 حقيقة واقعة، وتتعلق صفات المشروع المميزة بكيفية نشر الأداة خلال دقائق معدودة، والتي بدروها تساهم في تعزيز الشفافية وتقلل من رسوم المعاملات على نطاق واسع.

عدد عملات مشروع API3 المتداولة

قبل عامين من الآن، نشرت منصة كوين ماركت كاب بيانات أكدت وجود نحو 13.847.549 من عملات API3 يتم تداولها بالأسواق، من أصل العرص الأقصى للعملة المقدر بـ 100 مليون رمز، وقد تم بالفعل توزيع 15 مليون رمز مميز بين المستثمرين الأوليين، بينما قد تم حجز 20 مليون رمزًا إضافيًا لأحداث التوزيع الرمزي في الأسابيع الأولى من شهر ديسمبر لعام 2020، لاسيما أن 30 مليون رمز تأسيسي تم تخصيصها في هذا المشروع، منها 10 مليون لكل من الشركاء والمساهمين، ناهيك عن حصة الصندوق النظامي البيئي البالغ 25 مليون.

تأمين شبكة مشروع API3

يعتبر مشروع API3 مشروعًا مميزًا، وذلك لكونه رمز مميز من ERC-20، وهذا يدلل على أن المشروع يقوم وفقًا لتقنية إيثيريوم بلوك تشين.

من أين يمكن شراء API3؟

تنفرد العديد من المنصات في بيع رموز مشروع API3، والجدير بالذكر أن أحد أكثر التبادلات رواجًا وشهرة والتي تضم Uniswap والتي تقترن بالـ Wrapped  إيثيريوم، فضلًا عن إتاحتها ضد الـ USDT عبر منصة Huibi Global، ومنصة KuCoin، واقترانها أيضًا بالإيثيريوم على منصة OKEx.

معلومات عن مشروع API3

  • يبلغ العدد الكلي لرموز عملة API3 حوالي 100 مليون رمزًا متداول في الأسواق.
  • أعلى قيمة حققتها العملة كانت في الرابع عشر من شهر أبريل العام الماضي، وبلغ سعرها حوالي 9.4206 دولار أمريكي.
  • تحمل العملة عنوان ذكي عبر شبكة الإيثيريوم بلوكتشين

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.