العملة الرقمية BitShares

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

مشروع BitShares  يعتبر منصة للتداول قائمة على تكنولوجيا تقنية البلوك تشين من خلال منصة للتداول لا مركزية، ويهدف المشروع إلى تسهيل المعاملات الرقمية المشفرة، كما وتستخدم المنصة عملة مشفرة رقمية تابعة لها يطلق عليها BTS، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية التداول في أعداد غير محدودة من العملات الرقمية المشفرة والاستفادة من خاصية الأمان المقدمة من تكنولوجيا البلوك تشين والمنصات غير المركزية أثناء إتمام المعاملات.

كما ويقدم المشروع العديد من المزايا والإيجابيات التي تقدمها منصات التداول الأخرى التقليدية، فضلًا عن وجود ميزة جديدة تحظى بها المنصة من خلال تداول العملات الرقمية المشفرة، ويتم استخدامها بواسطة تكنولوجيا البلوك تشين، كاللامركزية.

شبكة BitShares تم إنشاءها على يد دان لاريمر، الذي شارك مسبقًا في تأسيس العملة الرقمية EOS، والعملة الرقمية Steemit، والتي تعد شبكة موزعة يتم استخدامها بواسطة تقنية نظير إلى نظير؛ بهدف إتمام المعاملات الرقمية المشفرة، كما وسيتم استخدام رموز BTS المميزة من أجل إجراء معاملات مالية لا مركزية، كالأعمال المصرفية، وإجراء عمليات التداول غير المركزية، إضافة إلى تنفيذ العقود الذكية عبر الشبكة.

طريقة عمل منصة BitShares؟

إن فكرة عمل مشروع شبكة BitShares قائمة على تداول العملات الرقمية المشفرة بطريقة لا مركزية، وبسرعة فائقة وبأداء عالِ، وهذا التداول يساهم في التعامل مع نفس أحجام التداولات التي تتم في البورصات، كبورصة ناسداك المعروفة، كما أنها تشمل على جميع المزايا التي تريدها من منصات التداول الخاصة بها، وتساعد طبيعة الشبكة غير المركزية في عمليات تداول BitShares في خاصية الحماية من الفشل، وذلك لعدم وجود أي أسباب قد تؤدي إلى ذلك، كما أن اللامركزية في تنفيذ المعاملات تتم خلال ثوانِ، ويعتبر كافة المتداولين عبر الشبكة متساوون ويمتلكون نفس المزايا دون تمييز، فلا يوجد عبر الشبكة تداول بأوامر مخفية، أو تشغيل أمامي أو تداول ذو تردد عالي.

تعتبر عمليات التداول عبر شبكة BitShares آمنة، وذلك لأن جميع العملات الرقمية يتم الاحتفاظ بها على شكل عقود ذكية داخل الشبكة، كما وتمتلك الشبكة احتياطات عديدة، وبهذا تصبح المنصة محمية ضد أي عمليات اختراق.

لماذا تعتبر شبكة BitShares فريدة من نوعها؟

تستخدم منصة BitShares خوارزمية DPoS، كما وتستند منصة BitShares على تقنية الجرافين، وهي عبارة عن تقنية مفتوحة المصدر، وقد تمت برمجتها من خلال لغة سي بلس بلس المشهورة، وبناءً عليه تعمل التقنية كأداة لتوافق الآراء.

تستخدم العديد من المشاريع تطبيق تقنية الجرافين، كمنصة ستيميت، وبييربلايرز، مما ويتمتع التطبيق بنفس مزايا تقنية البلوك تشين، كالقابلية للتطوير، كما أن سوف يساعد المنصة على إجراء أكثر من 100 ألف معاملة خلال ثانية فقط، وبهذا تنفرد BitShares في إجراء عدد كبير من المعاملات يفوق قدرة فيزا والماستركارد خلال ثانية واحدة فقط، كما وتستخدم شبكة المشروع بروتوكول خاص يسمى إثبات صحة المعاملات، ويساعد في إتمام المعاملات داخل الشبكة خلال وقت قصير جدًا لا يتجاوز الثانية، كما أن المنصة لا تمتلك أي حدود لعمليات التداول أو السحوبات، كما أنها لا تطالب بالتوثيقات المبالغ فيها، وهي تهدف بذلك إلى توفير تداولات بتكاليف مخفضة، وفي حال كان التداول يشمل أزواج SmartCoin، في تفرض فقط عدة سنتات على كل صفقة.

وتتميز الشبكة في منصات العقود الذكية من خلال دعمها لعمليات المدفوعات المجدولة أو المتكررة، وهذه الميزة سهل على المستخدمين القيام بالتفويضات لأطراف ثالثة من أجل سحب العملات من حسابات العملات على فترات معينة، وهذا ما يساعد المستخدمين في دفع فواتيرهم واشتراكاتهم الشهرية.

وعلى غرار المنصات الأخرى التي تستخدم تقنية البلوك تشين، تقدم شبكة BitShares برنامج للإحالات المتميز مع المكافآت العديد للمستخدمين، حيث يمكن الحصول على 80 دولار أمريكي أو أكثر لكل مستخدم من مستخدمين برنامج اللايف تايم الذي يتيح الاشتراك به، وبالتحديد، سيقوم أعضاء مدى الحياة على دفع مبلغ قدره 100 دولار، كما سيحصلون على ثمانين بالمائة من أموالهم مقابل الرسم الذي يدفعونه، وفي حال إحالة الحسابات الأساسية للشبكة، يحصل المستخدمين أيضًا على 80 بالمائة من الرسوم.

من هم مؤسسو BitShares؟

تم تأسيس BitShares من قبل مجموعة من الأسماء الرائدة في عالم صناعة العملات الرقمية المشفرة عام 2013، ومنهم، دانيال لاريمر، وهو مهندس برمجي متخصص، ومؤسس مشارك في عدد من المشاريع القائمة على تقنية البلوك تشين، ومنها بلوك ون، وستيميت لاريمير، وEOS.IO، ويعتبر اسمًا بارزًا في عالم صناعة العملات الرقمية المشفرة.

كما وشارك تشارلز هوسكينسون في تأسيس BitShares، ويحمل شهادة في علوم الرياضات، ويعد أحد المؤسسين الأصلين لتقنية الإيثيريوم والتي تعتبر ثاني أكثر المنصات العاملة على تقنية البلوك تشين بعد البيتكوين، ويعمل حاليًا رئيس تنفيذي لشركة IOHK ، وهي شركة للبحث والتطوير.

يضم مشروع BitShares أكثر من 17 عاملًا، مدعومين من قبل أكثر من 60 مساهم على المدى الطويل، ويغطون جميع التخصصات، منها القانون والاقتصاد والمطورين والمبرمجين ومسؤولي الأنظمة أصحاب الكفاءات والمهارات العالية في هذا المجال.

 

عم يبلغ عدد عملات BitShares المتداولة حاليًا؟

منذ مطلع العام المنصرم، كانت هناك أقل من 3 مليار رمز BTS متداول، ويعادل هذا الرقم حوالي 83 بالمائة من الحد الأقصى المخصص لعمليات إمداد رموز العملة الرقمية، الأمر الذي يجعلها مخيفة، ولكن في بداية المشروع، تم تمويله من خلال العديد من الاستثمارات الاجتماعية التي بلغ مجموعها حوالي 5.90 رمزًا BTC، إضافة إلى 415.000 PortonShares، وفي عام 2014، كانت قيمتها الرموز قد تجاوزت حاجز الـ 3.5 مليون دولار أمريكي، وتتيمز الرموز BTC بأنها متاحة لجميع المستخدمين في الوقت الحالي.

كيف يتم تأمين شركة BitShares؟

تستخدم شركة مشروع BitShares آلية DPoS لإثبات الحصص في تأمين الشبكة، وتستخدم هذه الآلية مزيح من عمليات التصويت والشهود غير المركزية من أجل إنشاء نظام للإجماع الديمقراطي، وتجنب الفشل والعيوب المحتملة من المنصات التابعة للمركزية، وتقلل هذه التقنية من الحاجة إلى تأكيد المعاملات العديد، كما وتضمن إنهاء كافة معاملات BitShares خلال وقت قصير للغاية، وقد يكون الشهود هو المسؤولين عن عملية إنتاج الكتل والعمل على نشرها، ولكن مع وجود مجموعة من الضمانات، يضمن أن يواصل الشهود أعمالهم من أجل مصلحة الشبكة.

من أين يمكن الحصول على BitShares؟

يمكن شراء رمز العملة BTS من المنصات المشهورة في تداول العملات الرقمية المشفرة، كمنصة بينانس، أو منصة Houbi Global، أو منصة HitBTC.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.