العملة الرقمية Cronos

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر العملة الرقمية Cronos المباشر حوالي 0.394624 دولار أمريكي، كما يتراوح حجم تداولها اليومي على مدى الـ24 ساعة الماضية حول 94.598.579 دولار أمريكي، وتحتل العملة الرقمية في الوقت الحالي الترتيب السابع عشر مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، أما فيما يتعلق بقيمة العملة السوقية المباشرة فهي تبلغ حوالي 9 مليار دولار أمريكي، وتمتلك العملة رموزًا متداولة قدرها حوالي 25.263.013.692 رمزًا CRO، ويبلغ الحد الأقصى من الرموز المتداولة في الأسواق حوالي 30.263.013.692 رمزًا CRO.

ما هي عملة Cronos وماذا تعرف عنها؟

عملة Cronos الرقمية تحمل الرمز CRO كرمز رقمي مشفر خاص بها، كما أنه يعتبر الرمز المميز لسلسلة عملة Cronos على تقنية البلوك تشين اللامركزية وذات المصدر المفتوح، والتي قامت شركة Crypto.com بتطويرها من أجل تحسين عمليات الدفع والتداول وتطوير مستوى الخدمات المالية.

تعتبر سلسلة Cronos أحد المنتجات المتوفرة في مجموعة حلول Crypto.com والتي صممت خصيصًا من أجل تسريع عملية التبني العالمية للعملات الرقمية المشفرة بهدف رفع معدل التحكم الشخصي في الأموال، والعمل على حماية بيانات المستخدمين، وهوياتهم، ومعلوماتهم، ويعمل رمز العملة الرقمية CRO على تقنية البلوك تشين في الدرجة الأولى، كأداة تساعد في تشغيل تطبيقات المدفوعات من خلال الأجهزة المحمولة.

تسعى شركة Crypto.com إلى توسيع نطاق خدمات منصة CRO مستقبلًا من أجل تشغيل منتجاتها بشكل مبتكر.

مؤسسو العملة الرقمية Cronos

تم تدشين العملة الرقمية Cronos من خلال شركة Crypto.com وتعتبر العملة الرقمية جزءً من خطتها المتمثلة في وضع كل عملة رقمية مشفرة في محفظة، ويعود تاريخ تاسيس الشركة إلى عام 2016، وكانت تعرف باسم Monaco Technologies GmbH، وساهم كل من كريس مارزاليك، ورافائيل ميلو، وجراي أور، وبوبي باو في تأسيس الشركة.

تخرج كريس مارزاليك من جامعة أدام ميكي ويزيس البولندية، وساهم في تأسيس 3 شركات للتصميم وتصنيع المعدات الإلكترونية، وشغل منصب المدير التنفيذي قبل أن يقوم بتأسيس شركة Crypto.com.

ويحمل رافائيل ميلو درجة البكالوريوس في علوم الهندسة، ويمتلك أكثر من 15 عامًا من الخبرة في العمل المهني في الخدمات المالية والتمويل، وعمل مع عدد كبير من الشركات الرائدة في الخدمات المالية، وساهم في تأمين أكثر 50 مليون جنيه إسترليني من أجمل تمويل موقع التجارة الاجتماعية Ensogo.

كما ويتمتع جراء أور بخبرة كبيرة في علوم الهندسة والبرمجيات تزيد عن 9 سنوات، عمل أور كمهندس لمنصة Ensogo للتجارة الاجتماعية، وشارك في تأسيس شركة فوريس المختصة في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة، ويحمل درجة البكالورويس في علوم الحاسوب هندسة البرمجيات من جامعة هونغ كونغ، وعمل بوبي باو في قسم خاص ببنك الاستثمار الصيني قبل أن يساهم في تدشين شركة Crypto.com، ويحمل بوبي باو الدرجة الجامعية من جامعة ملبورن.

لماذا تعتبر عملة Cronos نادرة وفريدة من نوعها؟

يركز رمز العملة الرقمية CRO بشكل أساسي على تقنية البلوك تشين والتي تساهم في توفير الفائدة لمستخدمين حلول الخدمات المالية والدفع الخاصة بشركة Crypto.com، ويمكن لحاملي الرموز CRO مشاركة عملاتهم الرقمية في سلسلة Crypto.com من أجل المساهمة في العمل كمدقق وتحقيق رسوم لمعالجة المعاملات المالية من خلالا لشبكة، فضلًا عن إمكانية استخدام رمز العملة CRO من أجل تسوية رسوم المعاملات على سلسلة العملة الرقمية Cronos، الجدير ذكره هنا، أن هناك العديد من السلاسل ظهرت مؤخرًا وكانت أشهرها سلسلة الإيثرنتي، ولكن كيف تعمل هذه السلسلة، وما هو المقصود بسلسلة الإيثرنتي؟ سلسلة الإيثرنتيي| ما هي وكيف تعمل؟

وفيما يتعلق بتطبيق المدفوعات عبر Crypto.com Pay، أصبح بإمكان المستخدمين الحصول على استرداد نقدي لأموالهم قد يصل إلى حوالي 20 بالمائة من خلال طريقة الدفع للتجار بواسطة CRO، وما يصل إلى 10 بالمائة من خلال شراء بطاقات الهدايا أو إجراء التحويلات بين نظير ونظير أخرى أو إلى عدد من المستخدمين الآخرين.

وعندما تكون هناك حالات خاصة لاستخدام التجارة، يوفر تطبيق Crypto.com للمستخدمين برنامجًا خاصًا لتحقيق المكافآت والمكاسب الرمزية للقوائم المحددة من خلال الرمز CRP، فضلًا عن إمكانية المستخدمين تحقيق معدل فائدة سنوية تتراوح من 10- 12 بالمائة على العملات الرقمية Crypto.com، وذلك من خلال وضعها عبر تطبيق Crypto.com Exchange أو من خلال بطاقة Visa المعدنية الخاصية بشركة Crypto.com.

بشكل عام، يعمل الرمز CRO كأداة لدعم محرك Crypto.com من أجل رفع معدل اعتماد العملات الرقمية المشفرة على نطاق عالمي، وهكذا تعمل الشركة بشكل مستمر من أجل إيجاد حلول وتطوير حالات الاستخدام الجديدة للمستخدمين، وذلك بالاستفادة من العملة الرقمية المشفرة لرفع معدل التحكم في الأموال والبيانات وهويات المستخدمين.

سلسلة العملة الرقمية Cronos

تم طرح سلسلة العملة الرقمية Cronos لتكون بمثابة تقنية البلوك تشين المتلائمة مع شبكة الإيثيريوم والتي تعمل بشكل متوازي مع تقنية البلوك تشين لشركة Crypto.org، وهذا بالضبط يشبه سلسلة باينانس، وباينانس سمارت المتوافقة مع السلسلة، والجدير بالي أن Cronos قامت بإطلاق إصدارها التجريبي من سلسلة الشبكة في عالم الماضي، والذي كان متوافق مع Cosmos SDK، من خلال خاصية آلية إجماع السلطة PoA والمتوافقة مع EVM والتي تعرف ب Ethereum Virtual Machine، كما وتساعد في نقل آلاف التطبيقات Dapps القائمة على شبكة الإيثيريوم إلى سلسلة Cronos، إضافة إلى ذلك، تدعم Cronos بروتوكول IBC والذي يعرف ب Inter Blockchain Communications، والذي بدوره يساعد في ربط Cosmos مع النظام البيئي للتطبيقات DApps.

وعلى الرغم من عملية الإصدار الإخيرة، فقد ارتفعت القيمة المقفلة الإجمالية في معد النمو TVL بشكل ملحوظ، ووصلت إلى أكثر من 2 مليار دولار أمريكي في أقل من ثلاث شهور فقط، ويمكن أن يُعزي هذا بشكل جزئي لصندوق Particle B بقيمة تتجاوز الـ 100 مليون دولار أمريكي من CRO EVM، والذي بدوره يحفز المطورين من أجل البناء على مشروع Cronos، كما وشهدت أسعار الرمز المميز CRO ارتفاعًا ملحوظًا بعملة الدولار الأمريكي بنسبة تتجاوز الـ 350 بالمائة منذ إطلاق المشروع، لتستقر عند نقطة 0.96 دولار أمريكي، ومن المحتمل أن تحدث عملية دمج ما بين الإيثيريوم والكوزموس في الأشهر القليلة القادمة.

كم يبلغ عدد عملات Cronos المتداولة في الوقت الحالي؟

يبلغ عدد العملات المتداولة في الوقت الحالي حوالي 30 مليار رمز من CRO وذلك بعد حرق أكثر من 70 مليار CRO في العام الماضية، والتي تم سكها عندما تم تشغيل تقنية البلوك تشين حتى تصبح العملة Cronos رقمية مشفرة قابلة للتعدين.

يتم تخصيص العملات المتداولة من الرمز CRO إلى 5 فئات، وهي:

  • 30% توزيع ثانوي وحوافز إطلاق
  • 20% احتياطي رأس المال
  • 20% حوافز شبكة طويل الأجل
  • 20% منح للنظام البيئي
  • 10% للتنمية الاجتماعية

كيف يتم تأمين شبكة Crypto.com؟

يتم تأمين الشبكة من خلال الرمز CRO على تقنية بلوك تشين الإيثيريوم، وذلك وفقًا لمعيار التوافق مع ERC-20، وهذا يعني أن الشبكة مؤمنة من خلال وظيفة Ethash.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.