العملة الرقمية eCash

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

لاقت عملة XEC ورمزها eCash الكثير من الترحيب داخل الأسواق الرقمية في الآونة الأخيرة، ونجم عنها مكاسب طائلة متمثلة في قيمة الأصل الرقمي المشفر والرمز المميز بين المتداولين.

ما هو مشروع عملة XEC؟

يعرف مشروع عملة eCash بأنه منصة للعملات الرقمية المشفرة تحمل إعادة تعريف لما يعرف بثورة العناوين، ويتم استخدامها بشكل خاص للمدفوعات في معظم أنحاء العالم دون الحاجة لحساب مصرفي، وتمتاز معالجة البيانات المالية بالسرعة العالية، علمًا بأن مشروع eCash هو استمرار لمشروع بيتكوين كاش،كما تعرف شبكة بيتكوين كاش ABC بأنها فريق ذو كفاءة من المطورين الذي بدأوا عملهم في مطلع عام 2017.

يعود الفضل إلى مهندس منصة فيس بوك السابق ورائد البيتكوين في قيادة مشروع eCash Amaury Sechet، ولعب دورًا هامًا في تطوير البيتكوين، ناهيك عن اكتشافه للبيتكوين كاش، وفي منتصف العام الماضي، طرح علامة eCash التجارية في الأسواق الرقمية.

وحتى لا تختلط الأمور، فإن الـ eCash هو اسم الشبكة، أما بالنسبة إلى eCash XEC فهو العملة الرقمية المشفرة الأصلية الخاصة بالمنسة، وفيما يتعلق بشبكة بيتكوين ABC فهي عبارة عن شركة للبرمجيات ترتبط وتتفاعل مع شبكة eCash وتشرف عليها، والجدير بالذكر أن شبكة المشروع قد تم تطويرها بعد شوكة صلبة من بلوك تشين بيتكوين كاش، وفي بداية الأمر كانت تعرف باسم بيتكوين كاش ABC وتحمل رمزBCHA، ولكن تم تحويلها بعد ذلك إلى eCash ورمزها XEC.

أما بالنسبة إلى Amaury Sechet، فهي عبارة عن شركة لها سمعة طيبة في ورائدة في منتجات الشبكة، وتضم XEC مخزن كوسيلة للتبدال وذات قيمة جيدة، الأمر الذي يجعل الـ eCash XEC متفوقًا على المال، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إعادة استثمار كافة الإيرادات لبرتوكول الشبكة بهدف عمليات التطوير والتكنولوجيا.

يتيح المشروع للمستخدمين إمكانية انشاء eToken مميزة بأسمائهم ورموزهم بتكاليف أقل، ويتمثل الهدف النهائي من مشروع eCash XEC بإنشاء الأموال التي يمكن لكل فرد في جميع أنحاء العالم استخدامها، ناهيك عن أن الشبكة تتكامل فيما يعرف بآلية إجماع إثبات الأسهم المعروفة باسم الانهيار الجليدي والتي توفر إمكانية إجراء المعاملات الفورية التي لا تتجاوز الثانية الواجدة للمعالجة وتطوير عملية الأمان والمساعدة على الترقية، كما قد ساعدت آلية الانهيار الجليدي في الشبكة في جعلها نظام لامركزي خالِ من التشعب وسياسي سليم.

ختامًا، شبكة eCash نجحت في دعم ما يعرف بجهاز إيثيريوم فيرتشول ماشين (EVM) وتساهم في تطوير ما يعرف بالـ  DeFi، حيث يتيح الجهاز إمكانية تحسين المنتجات والخدمات المالية وتطوير التقنيات، كما أن جمع نقاط البيع الخاص بالمشروع يساعد في إلغاء الحاجة إلى عمال المناجم.

خارطة طريق بيتكوين كاش ABC وصولا إلى eCash

قبل نحو عامين من الآن، وتحديدًا في شهر نوفمبر، افترق كل من روجر فير وأموري، وأشرف ساشيت على إنشاء شبكة بيتكوين كاش ABC، وذلك لتنفيذ خطة Nakamoto’s الأصلية والقائمة على تطوير رمز تشفير يتم استخدامه كنقود، ومع مرور الوقت تجادل فريق شبكة ABC النقدي بسبب أراء أحد المطورين للمشروع، حيث أراد Amaury Sechet فرض ضريبة تعرف باسم عمال المنجم بنسبة 8% يتم تطبيقها على كل عملية للشراء، ومن المعروف أن الرموز المميزة يتم تعدينها وتطويرها لمعدن ناجح كمكافأة جماعية، وبعد ذلك ترسل للعنوان الخاص بالمطور، فهذه المشكلة أدت إلى نشوب خلاف بين أعضاء الفريق مما أدى إلى انفصال كل من BCHA عن البيتكوين كاشBCH.

البيتكوين كاش ينقسم إلى سلسلتين، حملت احدها اسم بيتكوين كاش ABC لفترة معين من الزمن، ولكن في نهاية المطاف، انشقت بعد تقريبًا عام واحد من العمل، وبعد ذلك أطلق عليها اسم eCash جنبًا إلى جنب مع موقع جديد ورمز XEC ومزايا إضافية، وسرعان ما تم الانتقال من BCHA إلى الـ XEC في 1:1 مليون، وبذلك أدى التغيير لإعادة التسمية للرقم العشري الخاص من 8 إلى 1، كما وتعاملت منصة الباينانس مع كافة المتطلبات التقنية للتحول من BCHA لـXEC، ويتم في الوقت الحالي تداول الـ XEC في كافة عمليات التبادل، علمًا بأنه قد تم بشكل جزئي إجراء التحويلات وما زالت العملية مستمرة.

ما الذي يميز eCash؟

من الجلي أن شبكة eCash أصبحت فريدة من نوعها مقارنة بباقي الرموز المميزة للعملات الرقمية المشفرة، حيث في العملات الأخرى، يمتلك المطورين عدد كبير من الرموز التي تصدر في المستقبل، وهذا الإصدار يؤدي إلى إحداث تضخم في اقتصاد العملات المعدنية، رغم ذلك فقد تم طرح 90 بالمائة من eCash في الأسواق الرقمية، وسيؤدي ذلك إلى عرض جديد محدود جدًا للرموز.

والجدير بالذكر هنا، أن معدل التضخم في شبكة eCash XEC لا يحظى بالأهمية بحسب بيانات العام الماضي في eCash XEC Blockchain المرتبط بها مقارنة بالبيتكوين، لذلك لا يمكن اعتباره رمزًا مميز لخاصية ERC-20، ناهيك على أن رمز العملة XEC مغلف بالأسواق المالية، والاحتفاظ به يزيد من معدل المخاطر، لذلك ينصح بشراء العملة الرقمية الأصلية XEC eCash للحد من المخاطرة، والتي بدورها تدعم محافظ فيا واليت، و إليكترام ABC، وعلمات التبويب النقدية، ويبلغ الحد الأقصى للمعروض من eCash نحو 21 تريليون eCash XEC فقط، وذلك لانخفاض ما يعرف بالمكان العشري، الأمر الذي أدى إلى انخفاض في سعر الوحدات التي لاقت تقدير كبير في الأسواق الصاعدة.

وتمتاز الـeCash XEC باستخدامها ما يعرف بوحدات البت التي تسهل عملية التعامل مع الوحدات الصغيرة، إضافة إلى الحد من استخدام النقاط العشرية، هذا بالفعل سيساعد المتداولين لإرسال نحو 10 بت، كما أن eCash XEC يستخدم Electrum ABC، وهو عبارة عن تطبيق بيثون للنقد الإلكتروني المتشعب والذي يعمل بشكل آلي علي نسخ كافة ملفات جدار الإلكترون الموجود في مجلد تطبيق بيثون، وفي حال كان المستخدم محتفظًا بالعملات المعدنية عبر شبكة بيتكوين كاش، فمن السهل استردادها من خلال محفظة تطبيق بيثون للنقد الإلكتروني، ويمكن لجميع المستخدمين تحميل التطبيق من موقع eCash وتنفيذه، علمًا بأن eCash تدعم برتوكول CashFusion والذي يتيح للمستخدم إخفاء هويته والحفاظ على سقف التوريد مقارنة بالمعاملات الأخرى، ويمكن لمستخدمي ABC بفضل الإلكتروم إيقاف وتشغيل ذلك الخيار في أي وقت كان، وذلك لآن الخصوصية تعتبر من أهم قضايا العملات الرقمية المشفرة، ومن الصعب التنبؤ بنمو الرموز الجديدة في المستقبل دون العمل على تنفيذ ما يعرف بإعدادات الخصوصية.

ختامًا، كافة الرموز المميزة في السوق الرقمي يتم تداولها دون خصوصية، ولكن بمجرد تبني CashFusion التي توفر الخصوصية الكاملة إلى بيتكوين كاش، يصبح من الصعب تتبع معاملات eCash XEC من قبل شركات تحليل السلسلة، وذلك لوجود CashAddr ذات خاصية تنسيق عناوين المستخدم في BTC والتي تتيح للمتداولين تسهيل عملية نسخ المعلومات والحد من تشعب العناوين القديمة، إضافة إلى وجود ترميز فهرسي مرجعي يعمل ككتل برمجية للمستخدم ليتيح له متابعة مستنداته وفتحها في واجهات البحث التي هي عبارة على سلسلة فرعية صفرية لها خصوصية عالية جدًا.

الشراكات والموافقات

من الجلي أن مشروع eCash مازال جديدًا في العالم الرقمي، ولكنه متاح عبر العديد من بورصات التشفير، منها الباينانس، والهوبي جلوبال، ومندالا، والآب بيت، والأوكيكس، ناهيك عن اعتماد الرمز eCash كطريقة للدفع من قبل Weownnomy وهي عبارة عن شبكة اجتماعية تقع في الولايات المتحدة تهدف لتوفير منصة وسائط اجتماعية صممت خصيصًا لمكافأة المستخدمين على انضمامهم للنظام الأساس، ناهيك عن كونها نظام للدفع دون تكاليف وفوري.

eCash مقابل الرموز الأخرى

eCash يتحفظ بالرمز الخاص به على عكس العملات الرقمية المشفرة الأخرى، ناهيك عن توفير العديد من المزايا لحاملي الرمز، فبعد حالة الانقسام ما بين بيتكوين كاش، والـ eCash برزت تلك النقطة بشكل كبير، علمًا بأن البيتكوين كاش يعمل على خاصية تشبه خاصية البيتكوين، ألا وهي خاصية إجماع إثبات العمل، لذلك فإن تلك العملة الرقمية لا تدعم المزايا اللامرمزية، كالمضاربة بالرموز المميزة للحصول على المكافآت، وهكذا يتم دمج رموز البيتكوين كاش مع جهاز الـ EVM، وبذلك يصبح الرمز المميز غير مرتبط بالمشاريع القائمة على تقنية الإيثيريوم، رغم أن رمز الـ eCash يستخدم خاصية إثبات إجماع العمل، إلا أن فريق المطورين يعمل لتحويلها إلى خاصية إثبات إجماع الحصة التي تتوافق مع جهاز EVM، وستعمل تلك الترقيات على رفع سرعة معاملات الرمز المميز بشكل أكبر وتتيح للـ eCash الإنداماج في العديد من المشاريع القائمة على الإيثيريوم والتي تستخدم كطريقة دفع لتلك المشاريع.

سعر عملة XEC الرقمية

تراجع سعر عملة eCash بنحو 24.65 بالمائة في الأيام القليلة الماضية، بينما شهدت السعر ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 12.6% خلال الساعات القليلة الماضية، كما ارتفع السعر بنحو 1.5% خلال الساعة الماضية، وتبلغ القيمة السعرية الحالية نحو 0.000048 دولار مقابل كل عملة XEC، ناهيك عن أن سعر eCash مقارنة بمستوى الإطلاق أصبح أقل بنحو 99.5% مقابل 0.0، ويبلغ مقدار العرض الأقصى المتداول في الوقت الحالي نحو 19060.442.173.313XEC.

تحليل عملة XEC الرقمية

بحسب أخر البيانات التي تم جمعها، فإن سعر eCash الحالي يبلغ 0.00004803  وتحتل عملة XEC في الوقت الحالي المرتبة 60 في النظام الرقمي البيئي، وبحد أقصى للعرض المتداول بنحو 19060.442.173.313، وتبلغ القيمة السعرية نحو 915.380.437 دولار، وأظهر ارتفاع حجم التداول والقيمة السوقية لـ eCash ارتفاع بنسبة 11.97 خلال الساعات القليلة الماضية، مقارنة بانخفاض حاد في قيمة عملة XEC بنسبة -26.55% في غضون أسبوع فقط، ومن المحتمل أن يكون للعمل أصول مربحة على المدى الطويل رغم ما أظهرت البيانات من مخاطر في الأيام القليلة المنصرمة، ولكن ذلك لا يعني أن العملة لا تمتلك أسس قوية.

ففي الشهر الماضي، شهدت عملة XEC انخفاض بنسبة 51.975 بالمائة، وذلك أدى إلى إلغاء مبلغ كبير قدر بـ 0.00005197 من القيمة الحالية، علمًا بأن الانخفاض المفاجئ يشير إلى أن العملة المعدنية ستشهد حالة انخفاض، وتعد فرصة سانحة للشراء والاستثمار السريع.

مستقبل عملة XEC خلال الأعوام القادمة

بحسب التحليل الفني لبيانات الأسعار للعملة، فإنه من المحتمل أن تصل القيمة السعرية للعملة إلى أدنى مستوى عند 0.00004708 دولار في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن يصل سعر العملة إلى أقصى مستوى عند 0.00005346 دولار، ويتم تداولها عند 0.00004890 في نهاية العام الحالي.

أما في عام 2023، فإنه من المحتمل أن يصل سعر eCash لمستوى لا يقل عن 0.00006930، والحد الأقصى بنحو 0.00008261، ومتوسط سعر لا يتجاوز الـ 0.00007175 دولار خلال عام 2023.

أما في عام 2031، فإنه من المتوقع أن يصل سعر eCash لأدنى مستوى عند 0.001، وسيصل سعر عملة XEC لأقصى مستوى عند 0.002 بمتوسط سعر محتمل يقدر بنحو 0.001 دولار أمريكي.

لاقت عملة XEC ورمزها المميز eCash رواجًا واسعًا وحققت مكاسب كبيرة بفضل ما تقدمه للمستخدمين من مزايا وإيجابيات كبيرة مقارنة بغيرها من العملات الرقمية.

الآن سارع بشراء عملة XEC لتكون من أولئك الذين يحققون ثروات ومكاسب كبيرة منها، ناهيك عن المزايا المتنوعة والمكافآت الكبرى التي ستحظى بها! 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.