العملة الرقمية Hedera

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ حجم تداول عملة Hedera على مدى الـ 24 ساعة حوالي 70.347.519 دولار أمريكي، كما ويبلغ سعرها المباشر حوالي 0.260564 دولار أمريكي، وشهدت عملة Hedera الرقمية انخفاضًا في القيمة السعرية بنسبة تصل إلى 1.70 بالمائة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفقًا لتصنيف منصة Coinmarketcap المختصة في تصنيفات العملات الرقمية، تحتل عملة Hedera المرتبة الـ 33 بين العملات الأخرى، كما وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة حوالي 4.715.956.931 دولار أمريكي، ويبلغ معروض التداول منها حوالي 18.092.792.421، كما ويصل الحد الأقصى من رموز العملة حوالي 50 مليار رمزًا.

ما هي الـ Hedera ؟

تعتبر Hedera شبكة عامة، وتلقى رواجًا واستخدامًا شائعًا، كما وتعتبر الأكثر استدامة على مستوى المؤسسات للاقتصاد اللامركزي، والتي بدورها تتيح للأشخاص والشركات والمؤسسات إمكانية إنشاء تطبيقات قوية لامركزية، وفقًا للـ DApps.

تم تصميم Hedera بنظام معتدل وفعال يعمل على إلغاء العديد من القيود التي قد تواجه أنظمة تقنية البلوك تشين الأساسية، كالأداء البطيء، وحالات التقلب غير المستقرة.

تم تمويل Hedera من خلال العرض الأولي للعملات ICO قبل حوالي أربع سنوات، وفي عام 2019، تم إتاحة الوصول المفتوح لشبكة Hedera الرئيسية كجزء من العرض الأولي للعملة، وتجدر الإشارة إلى أن المستثمرين في ذلك الوقت كان بإمكاني شراء الرمز المميز الأصلي HBAR، بأسعار زهيدة جدًا، وقات بات من الواضح أن رمز Hedera المميز يلعب دورًا كبيرًا في شبكتها العامة، حيث يصنف بأنه الوقود الذي يدعم خدماتها، تمامًا كالعقود الذكية، والمعاملات المنتظمة، والملفات المخزنة، كما ويتم استخدامه من أجل المساعدة في تأمين الشبكة، كما ويمكن لمستخدمي الرمز HBAR مشاركته من أجل الحفاظ على سلامة نظام Hedera الأساسي.

من هم مؤسسوHedera Hashgraph ؟

يعود الفضل في تأسيس Hedera Hashgraph إلى المؤسسين، الدكتور ليمون بيرد، ومانس هارمون، حيث يعتبر بيرد المستثمر في خوارزمية الإجماع الموزع لـ Hedera Hashgraph، كما ويشغل حاليًا منصب كبار علماء مشروعHedera .

تجدر الإشارة إلى أن بيرد أكتسب قبل تأسيس Hedera Hashgraph خبرة كبيرة في جميع مجالات علوم الحاسوب والأمن المعلوماتي، وشغل قبل ذلم نصب عالم أبحاث أول في مركز أكاديمية Cyberspace research، ويعمل حاليًا كمؤسس مشارك ورئيس لقسم التكنولوجيا في Swirlds Inc، وهي تعتبر بمثابة منصة لبناء تطبيقات DApps.

أما بالنسبة لمانس هارمون، فهو يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hedera ، ويمتلك خبرة طويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويعتبر عالمًا متمرسًا في علوم البرمجيات، وقد شغل عدة مناصب سابقة في شركات رائدة في القطاع التكنولوجي والأمن المعلوماتي، ويعمل حاليًا رفقة بيرد كمؤسس مشارك ومدير تنفيذي لشركة Swirlds.Inc.

إضافة إلى مانس هارمون وليمون بيرد، يتكون فريق قيادى Hedera  من أكثر من 12 شخصًا من ذوي الكفاءة والخبرة في مجال الحاسوب والبرمجيات.

لماذا تعتبر Hedera Hashgraph فريدة من نوعها؟

تختلف Hedera Hashgraph عن باقي منصات العملات الرقمية التي تم إنشاءها وفقًا لتقنية البلوك تشين التقليدية، حيث تقدم Hedera Hashgraph نوعًا جديدًا من تقنية دفتر الأستاذ الموزع، والذي يطلق عليه اسم Hashgraph.

هذه التقنية تتيح للـHedera بالتحسين في العديد من البدائل القائمة على تقنية البلوك تشين في عدد كبير من المجالات الأساسية، ويشمل ذلك السرعة، وقابلية التوسع، والتكلفة المنخفضة، والجدير بالذكر هنا، أن Hedera تفرض رسومًا مخفضة على المعاملات، تبلغ 0.001   دولار أمريكي، وتبلغ نهاية المعاملات أقل من 5 ثواني، وبشكل عام، تعرف Hedera Hashgraph أنه بإمكانها معالجة أكثر من 10 آلاف معاملة خلال ثانية واحد فقط، مقارنة بأكثر من 5 لـ 20 معاملة مستندة على خاصية إثبات العمل POW عبر تقنية البلوك تشن الشائعة، والسؤال هنا، هل تستخدم تقنية البلوك تشين لكسب الأموال؟ في الحقيقة نعم، هناك 4 طرق لكسب الأموال من خلال تقنية البلوكتشين.

ما هي الخدمات التي تقدمها شبكة Hedera؟

  • تقدم الشبكة خدمة رمزية تعطي للمستخدمين صلاحية تكوين وصنه رموز غير قابلة للاستبدال على Hedera، بسهولة من خلال استخدام عدد من التعليمات البرمجية.
  • تتيح الشبكة خدمة إجماع، تعمل كطبقة إضافية موثوقة لأي تطبيق أو شبكة تتطلب سجل أحداث آمن يمكن للمستخدمين التحقق منه.
  • توفر المنصة عقود ذكية تسمح للمطورين خلق تطبيقات لامركزية ذات فعالية وقوية.
  • تتيح إمكانية تخزين الملفات والبيانات اللامركزية والتي تحوي ميزة إثبات الحذف، فضلًا عن التغيير الذي يخضع للرقابة وانتهاء صلاحيات الملفات المستندة إلى الوقت.

كم يبلغ عدد العملات المتداولة من Hedera Hashgraph؟

على الرغم من أن الحد الأقصى لبعض عملات التداول غير معروف، إلا أن إجمالي الحد الأقصى لعملة Hedera Hashgraph يبلغ حوالي 50 مليار توكن، وقد كانت هناك أكثر من 7 مليار توكن معروضًا للتداول، وهذا يشير إلى ما نسبته 14 بالمائة أكثر من إجمالي المعروض حاليًا.

تنشر Hedera العديد من التقارير الدورية التي توضح بالتفاصيل مواعيد فتح الموجات القادمة من رموزها المميزة، وبحسب مورديها، فقد حصل المؤسسين للمشروع على منحة عملة معدنية يبلغ ثمنها حوالي 2 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريبًا حوالي 4 بالمائة من إجمالي العرض لكل منهما، كما ويتم منح هذه الرموز على مدى 6 سنوات.

وفي السياق ذاته، حصد كبار المسؤولين التنفيذين الآخرين في Hedera ، والذي انضموا للمشروع قبل قرابة 4 سنوات، منح عملات معدنية تتراوح ما بين 250 إلى 300 مليون توكن، وقد تم توزيع تلك الرموز على مدى أشهر العام المنصرم.

بحسب ورقة Hedera البيضاء، والتي انتشرت قبل عامين، كان هناك حوالي 17.03 مليار من رموز Hedera المميزة، والجدير التنويه عليه هنا، أن هذه الرموز سوف يتم تداولها بعد ثلاثة أعوام، أي ما يعادل حوالي 34 بالمائة من إجمالي التوكن المعروضة في الوقت الحالي.

كيف يتم تأمين شبكة Hedera Hashgraph؟

تستخدم شبكة Hedera Hashgraph نظام الإجماع الجديد المعروف باسم Hashgraph، والذي بدوره يحافظ على آمان الشبكة، ويتم استخدامه بواسطة مجلس إدارة منتظم يتكون من حوالي 39 منظمة مختلفة تصل إلى 11 صناعة مختلفة، ويشارك أعضاء المجلس في توجيه قواعد بيانات Hedera  والتصويت على قرار النظام الأساسي وتشغيل العقد الأولي على الشبكة العامة.

كما وتستخدم Hedera خاصة إثبات الحصة PoS، التي تسمح للمستخدمين بمشاركة مواردهم من أجل المساعدة في حماية الشبكة، وتتم إدارة كافة عقود Hedera  من تلقاء نفسها أو من خلال أعضاء مجلس الإدارة.

من أين يمكن شراء Hedera Hashgraph؟

تتيح العديد من البورصات الرقمية إمكانية شراء أسهم Hedera، ومن هذه المنصات، منصة باينانس، ومنصة Huobi Global، ومنصة Mandala Exchange.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.