العملة الرقمية ICP

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

بلغ السعر المباشر للمشروع إنترنت كمبيوتر حوالي 21.8 دولار أمريكي، كما يبلغ حجم تداول العملة الرقمية ICP خلال 24 ساعة حوالي 300.201.197 دولار أمريكي، وشهد المشروع ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة تفوق الـ 0.44 بالمائة خلال الساعة القليلة الماضية، ويحتل المشروع وعملته الرقمية المرتبة 35 بين العملات الرقمية الأخرى، وفقًا لمنصة كوين ماركت كاب.

تبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية ICP الخاصة بمشروع Internet Computer  حوالي 4.509.145.325  دولار أمريكي، كما ويبلغ عدد العملات المتداولة ICP في السوق حوالي 206.785.950 ، وما زال الحد الأقصى المعروض للتداول غير واضح حتى الآن.

ماذا تعرف عن مشروع Internet Computer؟

يعتبر مشروع Internet Computer أسرع مشروع قائم على تقنية البلوك تشين للأغراض العام، والقابل للتطوير بشكل كبير لا نهائي، وقد تم احتضان المشروع وتدشينه من قبل مؤسسة DFINITY قبل عام واحد فقط، ويهدف المشروع لإستضافة Web3 dapps، والألعاب، و الرموز غير القابلة للاستبدال، والوسائط الاجتماعية، والـ DeFi، والميتافيرس.

يستخدم المشروع من قبل مليارات المستخدمين، ويعد ثالث اختراع رئيسي في تقنية البلوك تشين رفقة كل من البيتكوين، والإيثيريوم، علمًا بأن هذه التقنية تدعم أكثر من 250 ألف معاملة خلال ثانية واحدة، كما أن تكلفة تخزين البيانات عبر هذه التقنية لن تتجاوز حاجز 0.46 دولار أمريكي لكل جيجابايت كل شهر، ولا تخضع للمركزية، وتقاوم الرقابة للبنى التحتية، كما ويمتلك المشروع القدرة على التوسع إلى ملايين العقد وذلك من خلال تقنية رقمية لمفتاح السلسلة.

تأسس مشروع Internet Computer قبل حوالي 6 سنوات بطريقة مبتكرة حتى أصبح لا يمكن إغلاقه بواسطة النظام البيئي للإيثيريوم، حيث قام الخبير التقني دومينيك ويليامز، والذي يعتبر أكثر أكبر العلماء والمؤسسين لشركة DFINITY، بتجميع عدد كبير من مهندسي أنظمة التوزيع، وخبراء التجربة، وصناع التشفير من الشركات الكبرى الرائدة، كشرة أوبر، وجوجل، وسامسونغ، ومايكروسوفت، وفيسبوك، وإنتل، وآبل، وغيرها من الشركات، وذلك من أجل مواكبة التطور التكنولوجي المتكامل في تطوير Internet Computer؛ لجعله يبدو أقوى، وذو قدرة على دعم الـ Web3 dapps.

تمكن المشروع في البداية من جمع أكثر من 121 مليون دولار أمريكي من المساهمين الرائدة، منهم: أنديرسون هورويتز، وبولي تشين كابيتل، وأس في أنجل، وأسبيكت فينشيرز، وزيرو إكس، وغيرهم من المساهمين، يعمل مشروع الـ Internet Computer كحاسوب عالمي غير مركزي، يساعد في ٌدار جميع الأكواد المصدرية في المجال العام، فضلًا عن رمز الأداة المساعدة لبرنامج المقارنات العالمي الذي يتيح لعدد كبير من أفراد المجتمع إمكانية إدارة شبكة Internet Computer.

مؤسس مشروع Internet Computer؟

يعود الفضل إلى دومينيك ويليامز أحد أكبر علماء التشفير في شركة DFINITY في تأسيس مشروع Internet Computer، فضلًا عن كونه مبتكر Threshold Relay، والفتحة الاحتمالية، والعديد من التقنية الرقمية الأخرى، كما ويعتبر أحد رجال الأعمال المتسلسلين، وعضو في مجتمع الإيثيريوم والبيتكوين سابقًا.

شغل ويليامز منصة الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في String Labs، و Mirror Labs، كما وعمل في منصب المدير التنفيذي لشركة Fight my Monster، وقام بتأسيس لعبة MMO للأطفال، وساهم في تأسيس العديد من المشاريع الناشئة، كمشروع System7، ومشروع Airdocs، ومشروع Smart drivez.

ماذا تعرف عن مؤسسة DFINITY؟

تعتبر مؤسسة DFINITY الحاضنة الأساسية لمشروع Internet Computer، وهي عبارة عن مؤسسة علمية للبحوث غير ربحية، يقبع مقرها في سويسرا، زيورخ، وتضم المؤسسة عدد كبير من خبراء البرمجيات والتشفير والأنظمة الموزعة، وتمتلك المؤسسة أكثر من 100 ألف بحث أكاديمي، و200 براءة اختراع، ويعتبر كل من جان كامينس، وأندرياس روسبيرغ، وويب أسامبلي، وبن لين، وجينس كروث، وتيمو هانك، وبول ليو، ويوهان جورج الخبراء البارزين في المؤسسة وروادها المخضرمين.

لماذا يعتبر مشروع Internet Computer فريدًا من نوعه؟

يكمن الهدف الرئيسي للمشروع في توسيع مجال الإنترنت العام، حيث من المرجح أن يكون النظام الرئيسي لعمليات الحوسبة في العالم، فشبكة الإنترنت اليوم ما هي إلا شبكة تعمل على ربط الجميع في كل شيء، ولكن يتم إدارة أنظمة خدمات المشروع من خلال البنية التحتية الخاصة به، والإبتكار العلمي وراء مشروع Internet Computer هو تقنية مفاتح السلسلة التي تضم عدد كبير من التقنيات المتطورة، كتقنية الإجماع الجديدة، وتقنية توليد المفاتيح الموزعة Ni-DGK غير التفاعلية، إضافة إلى النظام العصبي للشبكة المعروف بـ NNS، وهوية الإنترنت، وغير الكثير.

تتكون تقنية مفتاح السلسلة من عدد من البرتوكولات الخاصة بعمليات التشفير التي تساعد في تنظيم العقد المكون للمشروع، ويعتبر أحد أقوى الإنجازات حاليًا للمشروع للحصول على مفتاح عام واحد فقط، وهذه ميزة للمشروع غير موجود في أي جهاز، كما أن المشروع يساعد في تقديم ساعات ذكية متطورة، وهواتف ذكية متنقلة، ويساعد في التحقق من مدى أصالة القطع الأثرية، وتعتبر هذه ميزة فريدة من نوعها لافتقار تقنية سلاسل الكتل من هذه الخاصية.

الجدير بالذكر أن خاصية مفتاح السلسلة هو العامل الأساسي الذي يقود مشروع Internet Computer، ويساهم في إضافة عقد جديدة لتكوين شبكات فرعية بهدف توسيع نشاط عمل الشركة إلى ما لا نهاية، فضلًا عن تبديل العقد التالفة بعقد جديدة بشكل مستمر، والعمل على تعزيز نشاط الشركات الفرعية حتى عند فشل عدد من العقد الداخلية، كما وتساهم هذه التقنية بتحديث البروتوكول الخاص بالمشروع ببساطة تامة، وإصلاح الأخطاء وإضافة المزيد من المزايا الجديدة.

الجدير بالذكر أن فريق شركة DFINITY ساهم في إنشاء بروتوكول جديد بهدف إعادة مشاركة المفتاح غير التفاعلي الخاص به، ويحتاج ذلك من الموقعين القدامي إرسال رسالة للموقعين الجدد، وهذا يساعد في التأكد من إتمام كل شيء بأمان وفقًا للمفاهيم الرقمية المتقدمة، إضافة إلى عمليات التشفير بسرية تامة وإثبات المعرفة الصفرية غير المتفاعلة، وذلك لأن الطريقة التي يعمل بها المفتاح هي طريقة مثالية للنظام البيئي غير متزامنة، وتضم العديد من الفوائد والمزايا للحفاظ على المفتاح.

ومن أهم المزايا التي تجعل مشروع Internet Computer نادرًا، هي:

  • النظام العصبي للشبكة
  • انخفاض التكاليف في تخزين البيانات على السلسلة
  • تجربة خاصية Web3  للحاسوب المتقدمة
  • خاصية نموذج الغاز العكسي
  • السرية في حفظ الهوية من خلال نظام مصادقة لتقنية البلوك تشين
  • بنية تحتية سيادية متكاملة وفقًا لشبكة البيتكوين بنسبة 100 بالمائة
  • سرعة فائقة في تنفيذ المعاملات

من يدير العقد في شبكة كمبيوتر الإنترنت؟

يتم دعم مشروع Internet Computer من خلال 48 مركز مستقل للبيانات، وتقع هذه المراكز في كافة أنحاء دول أوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية، وتعمل على أكثر من 1300 عقدة، ومازالت الشركة مستمرة في نموها لدعم الجيل القادم من تطبيقات dapps الكبيرة، إضافة لوجود 123 مركزًا مخصص للبيانات يعمل على أكثر من 4300 عقدة، لذا يمكن أن يصبح أي مستخدم مزودًا للعقدة، وذلك من خلال تقديم طلب للحصول على معرف مركزي لبيانات DCID، وإضافته للنظام العصبي NNS، فضلًا عن شراء عقد آلة متخصصة، والاتصال بشبكة المشروع، وتثبيت برتوكول ICP.

ما مدى سرعة مشروع Internet Computer؟

يعمل المشروع بسرعة الويب، وذلك بفضل وجود خاصية الاختراق العلمي التي يطلق عليها اسم Chain Key Cryptography، وبذلك يصبح أسرع تقنية بلوك تشين عامة في العالم، ويبلغ معدل السرعة حوالي 250 ألف استعلام خلال ثانية واحد، ويمكن إنجاز أكثر من 11 ألف و500 معاملة خلال ثانية واحدة فقط.

ماذا يفعل رمز العملة المميز ICP؟

يعتبر رمز العملة الرقمية ICP أداة مساعدة أصلية لمشروع Internet Computer، ويؤدي مجموعة من الوظائف، منها:

الحوكمة

يتيح الرمز المميز إمكانية مشاركة برنامج المقارنات الدولية في النظام NNS لإعداد خلايا عصبية، ويساعد قي التصويت على مقترحات الحوكمة والحصول على المكافآت.

الغاز

يساعد في حرق الرموز المميزة وتحويلها إلى دورات يطلق عليها اسم الغاز، وتستخدم من قبل المطورين في دفع تكاليف التخزين، والحسابات لتطبيقاتهم غير المركزية، والتي تعمل من خلال شبكة عقود ذكية.

ما هو عمل دورات حساب القوة؟

تعمل دورات حساب القوة في دورات الوقود، ولها قيم ثابتة على على المدى الطويل، الأمر الذي قد لا يتلائم مع برنامج المقارنات الدولي، الأمر الذي يساهم في تغيير القيمة بشكل طبيعي بعد فترة من الزمن، علمًا بأن بعض الدورات يتم ربطها بأحد حقوق السحب، والتي تعد عملة منطقية محددة من قبل صندوق النقد الدولي، ويمكن تحويل كل 1 وحدة لحقوق سحب خاصة إلى تريليون دورة عند تشغيل الحساب.

ماذا تعرف عن عمل الخلايا العصبية؟

تساهم الخلايا العصبية في تأمين رصيد المستخدم من الرموز المساعدة في برنامج المقارنات الدولي، وتساعد المستخدمين في المشاركة في حوكمة الشبكة والحصول على المكافآت.

من هم المشترون لرموز برنامج المقارنات الدولي؟

هناك مجموعة محددة يمكنهم شراء رموز برنامج المقارنات الدولي، ومنهم، حاملي الرموز الذين يطمحون للمشاركة في الشبكة وإدارتها والحصول على المكافآت عند التصويت على حوكمة الشبكة، إضافة إلى المطورين الذي يحتاجون لتحويل رموزهم المميزة إلى دورات للدفع مقابل الحصول على حساب.

ما هو عدد رموز العملة المتداولة ICP؟

يوجد أكثر من 469.213.710 رمزًا متداولًا من عملة ICP الرقمية في جنيسيس، الجدير بالذكر أن العرض المتداول قائم على ديناميكة السوق، وتقسم النسبة في الرموز المتداولة إلى ما يلي:

  • المساهمين الأوائل 9.50 بالمائة
  • تبرعات للبذور بنسبة 24.7 بالمائة
  • الاستراتيجيات بنسبة 7.00 بالمائة
  • ما قبل عملية البيع 4.96 بالمائة
  • شركات استراتيجية 3.79 بالمائة
  • إنزال جوي للمجتمعات 0.80 بالمائة
  • منح أولية للمجتمعات والمطورين 0.48 بالمائة
  • مشغلين العقود 0.22 بالمائة
  • رابطة مشروع Internet Computer 4.26 بالمائة
  • أعضاء الفريق بنسبة 18.00 بالمائة
  • المستشارين وحاملي الرموز الخارجية 2.40 بالمائة
  • مؤسسة العفة 23.8 بالمائة.

كيف يعمل نظام NNS الخاص بشبكة الإنترنت الحاسوبية؟

يعمل من خلال استلام المقترحات، واتخاذ قرارات يتم رفضها او اعتمادها وفقًا لنشاط التصويت الخاص بالخلايا العصبية، كما ويمكن استخدامه من قبل المشاركين لتقديم مقترحات مبتكرة.

من أين يمكن شراء عملة ICP؟

يمكن شراء رموز العملة الرقمية المميزة ICP من خلال العديد من المنصات التي تقدم خدمات تداول وشراء وبيع العملات الرقمية، مثل باينانس، وجلوبال هوبي، وكوين بيس، وكيو كوين، وغيرها.

ما هي المشاريع الرائدة في نظام الإنترنت البيئي؟

بحسب تقرير ECD، يعتبر مشروع Internet Computer، أسرع النظم البيئية المتطورة والأكثر نموًا، حيث حقق المشروع نموًا بنسبة 268 بالمائة، ويضم أكثر من 30 ألف عقد ذكي على الشبكة مع عمل أكثر من 1000 مطور لبناء النظام عبر المشروع، ومن ضمن تلك المشاريع الرائدة في النظام البيئي لمشروع إنترنت الكمبيوتر، الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، والتداول اللامركزي DeFi، والألعاب، والميتافيرس، وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.