العملة الرقمية Klaytn

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

ارتفع سعر العملة الرقمية Klaytn بنسبة 0.27 بالمائة خلال الـ24 ساعة الماضية، ويبلغ سعرها المباشر حوالي 1.20 دولار أمريكي، كما ويبلغ حجم تداول العملة الرقمية خلال الـ24 ساعة حوالي 52.754.384 دولار أمريكي، كما ويحتل مشروع العملة الرقمية Klaytn قيمة سوقية تبلغ حوالي 3.149.810.571 دولار أمريكي، ويبلغ مقدر العملات المتداول من رمز العملة الرقمية Klaytn حوالي 2.632.370754، دون وجود حد أقصى للعملات المتداولة.

ماذا تعرف عن Klaytn؟

تعرف عملة Klaytn بأنها عبارة عن تقنية بلوك تشين عامة، تركز بشكل أساسي على Metaverse، كما وتركز على الـ Gamefi، والاقتصاد المبدع، تم تدشين Klaytn بشكل رسمي قبل ثلاثة أعوام، وتعتبر حاليًا منصة بلوك تشين لاقت رواجًا واسعًا في كوريا الجنوبية، وتسعى حاليًا لتوسيع أعمالها التجارية العالمية من القاعدة الدولية الخاصة بها في مدينة سنغافورة.

تحظى Klaytn بدعم كبير لأنشطتها وتوسيع أعمالها من خلال Klaytn growth fund، والذي يتطلع لتنمية نظام Klaytn البيئي، كما وتتم إدارة وصرف الصندوق من خلال مؤسسة Klaytn، غير الربحية، وتتخذ سنغافورة مقرًا لها، وتم تأسيسها قبل عام واحد فقط.

لماذا تعتبر الـ Klaytn فريدة من نوعها؟

تعتبر Klaytn فريدة من نوعها ونادرة، وذلك لعدة أسباب، منها:

تقدم حزمة مطورة من الميتافيرس من نظير إلى نظير

تسعى Klaytn إلى تبسيط البناء من أجل الميتافيرس، كما وتقدم Klaytn حزمة مطورة من الميتافيرس كاملة متكاملة تضم حلول L2 متخصصة، فضلًا عن مجموعات تطوير البرامج، ومكتبات للعقود الذكية، وحلول IPFS، ومحافظ آمنة، ومستكشف السلسلة، إضافة إلى العربات، والجسور، ناهيك عن النظام البيئي الذي يقدم خدمات دعم لتكامل واستقرار العملات الرقمية، وأسواق الرموز غير القابلة للاستبدال، إضافة إلى واجهات Tradfi، وغيرها الكثير.

إتمام المعاملات خلال ثانية واحدة

تستخدم الـ Klaytn إصدارًا متطور من Istanbul BFT الذي يعمل على تمكين المعاملات وتحقيق نهاية مطلقة لها خلال ثانية واحدة فقط، الأمر الذي يتيح تجارب مستخدم متجاوبة، إضافة إلى تمكين حالات الاستخدام، بحيث تكون النهاية تقريبًا شبه فورية ولا يمكن الرجوع فيها، مثل عمليات السك في الوقت الفعلي للعنصر داخل اللعبة خلال ثانية واحدة فقط.

ضمان البيانات

تظهر سلاسل الكتل خاصية إثبات العمل وإثبات الحصة، وهذا يعني أن الفرصة لعكس المعاملة المسجلة على السلسلة تكون إلى حد ما محدودة أو معدومة، كما ويساهم ذلك في جعل سلاسل الكتل غير مناسبة للتطبيقات التي تستخدم مهام حرجة، خاصة في حال تم استخدامها على نطاقات واسعة، كما وتضمن خوارزمية Klaytn وخاصية اجماع الـ IBFT الخاصة بها أن جميع البيانات المسجلة على تقنية البلوك تشين خالية من الأخطاء، وغير قابلة للعكس أبدًا، وذلك من أجل توفير أعلى قدر من الموثوقية، واتساق البيانات اللازمين للتطبيقات ذات النطاق الواسع.

تدعم معادلة الإيثريوم

تدعم Klaytn EVM أحد الأنماط الناشئة عن الميتافيرس والـ Web3، كما وتتبني مواصفات الـ EVM من خلال، جعل كومة الـ Klaytn الفنية تبدو متكافئة إلى حد ما مع الإيثيريوم من جانب التنفيذ والتواصل، إضافة إلى البناء على قاعدة عملاء الإيثيريوم المتفاعلين الحالين وإجراء تحسينات وفقًا لقواعد الرموز ذات المصدر المفتوح الخاص بها، وتمكين تحسينات الإيثيريوم EIPs، وتمكين مقترحات تطوير Klaytn KIPs لكي تساهم في تطوير كلا النظامين البيئيين بفاعلية وكفاءة.

هيكلة الحوكمة الفريدة من نوعها

تضم الـ Klaytn فكرة فريدة من نوعها حول اللامركزية من خلال مجلس الحوكمة الخاص بها GC، ويتألف أعضاء المجلس من العديد من الشركات الرائدة العالمية، إضافة إلى DAOs على نطاق واسع من المساحات الجغرافية والصناعية، كما ويشكل المجلس شبكة تحقق مدمجة لديها القدرة على تقديم العديد من الفوائد لتقنية البلوك تشين العامة اللامركزية، مع العمل على الحفاظ على أداء التقنية المصرح بها، ومن الآن فصاعدًا، تهدف الـ Klaytn لزيادة اللامركزية من خلال احتواء المزيد من الـ DAOs إلى الـ GC الخاصة بـ Klaytn لإعداد الـ DAO of DAOs.

قابلة للتوسيع عبر سلاسل الخدمة

 يستخدم الـ Klaytn نموذجًا للمحور والتحدث المعترف به على نطاق واسع لكونه أحد الحلول ذات القابلية للتوسيع الرائدة، كما وتتيح الـ Klaytn إمكانية تخصيص مكبرات للصوت، وسلاسل خدمة، وذلك بحسب متطلبات تطبيقات الـ DApp المحددة، كالإنتاجية العالية، أو التكوينات الخاصة للعقد، أو مستويات أمان مخصصة، إضافة إلى توفر دعم لسلاسل الخدمة المدمجة ذات القابلية للتوسع الأسي اللازمة من أجل اعتماد خاصية الميتافيرس.

صندوق النظام الإيكولوجي وفقًا لمستوى البروتوكول

من خلال مزيج من الـ KLAY الاحتياطي الذي تم طرحة في البداية، والرموز الموجود على السلسلة التي يتم إعادة استثمارها بنسبة 66 بالمائة من الـ KLAY التي تم تعدينها مؤخرًا، خصصت Klaytn أكثر من 1 مليار دولار من أجل دعم تطوير النظام البيئي الخاص بها، ويتم توزيع الأموال عبر مجموعات من برامج المكافآت والمنح، ومنها:

  • احتياطي تحسين البنية التحنية والأدوات والخدمات التي تساعد في تحسين جودة شبكة Klaytn KIR.
  • صندوق Klaytn Growth KGF لمشاريع المرحلة المبتدئة مع إمكانات عالية لإحداث تأثير إيجابي على الـ Klaytn مع وجود برنامج إثبات مساهمة PoC لمكافأة بناء العقد الذكي الذي يساعد في نمو أنشطة السلسلة على Klaytn.

تقنية البلوك تشين المفضلة على مستوى المؤسسة

تعتبر Klaytn هي المفضلة للمؤسسات والشركات، كما ويتم احتساب عمالقة الصناعة، كالشركة اليابانية GMP Internet Group، والمجموعة الإندونيسية Salim، إضافة إلى عمالقة الألعاب المحمولة، مثل NetMarble، و Wemade بين شركاء Klaytn، كما وتعتبر شريكًا رسميًا في تقنية البلوك تشين لمشروع بنك كوريا CBDC الذي يساهم في إصدار نسخ خاصة يتم تعديلها من الـ Klaytn.

من هم مؤسسو الـ Klaytn؟

تم تطوير تقنية بلوك تشين Klaytn وطرحها قبل حوالي 3 أعوام بواسطة شركة Ground X، وهي عبارة عن شركة بلوك تشين فرعية لأكبر منصة متنقلة، وبعد عامين من النجاح، تم إطلاق مؤسسة KaKao باعتبارها كيان غير ربحي لتقديم خدمات لنظام Klaytn البيئي والمساعدة في توسع أنشطتها عالميًا.

مؤسسة Klaytn تعتبر منظمة غير ربحية، تم طرحها بهدف تسريع التبني العالمي وتطوير النظام البيئي، وتدير المؤسسة صندوق Klaytn GF التي تعمل مع شركة Krust التابعة لشركة الإنترنت الرائدة KaKao Crop التي تستثمر بشكل علني في مشاريع Klaytn المتطورة.

ما هو الـ KLAY؟

يعد الـ KLAY الأصل الرقمي المميز الذي يغزي برتوكول شبكة Klaytn، وقد تم طرح الشبكة بأكثر من 10 مليار KLAY عند التكوين، وحاليًا يوجد حوالي 2.6 مليات رمز من KLAY يتم تداوله حاليًا، ومع كل كتلة جديدة، سوف يتم تعدين 9.6 رمزًا، كما وسيتم تجميع الرموز المميزة التي اصدرت حديثًا مع مجموع رسوم المعاملة التي يتم استخدامها في الكتلة، وتوزيعها وفقًا لحسابات الوجهة الثلاثة التالية، 54 بالمائة لصالح Klaytn GF، و 34 بالمائة لصالح Klaytn Governance Council Rewards، و 12 بالمائة لصالح Klaytn improvement Reserve.

من أين يمكن شراء KLAY؟

يمكن شراء الرمز المميز KLAY من العديد من البورصات الشهيرة، مثل منصة باينانس، KuCoin، وBithumb.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.