العملة الرقمية PancakeSwap

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر Pancake Swap المباشر اليوم حوالي 4.55 دولار أمريكي، كما ويبلغ حجم التداول خلال الـ 24 ساعة المنصرمة حوالي 101.036.804 دولار أمريكي، شهد مشروع Pancake Swap انخفاضًا ملحوظًا في غضون 24 ساعة بنسبة تصل إلى 4.01%، وبحسب تصنيف منصة كوين ماركت كاب، يحتل المشروع حاليًا المرتبة 44، وتبلغ قيمته السوقية حوالي 1.348.400.278 دولار، ويبلغ مقدار المعروض منها حوالي 296.068.550 عملة Cake، والحد الأقصى للتوريد يصل إلى 750 مليون قطعة كيك.

 

ماذا تعرف عن PancakeSwap (CAKE)؟

يعمل مشروع Pancake Swap من خلال تطبيق للتمويل اللامركزي المعروف باسم DeFi، وهو صانع سوق آلي، يتيح للمستخدمين إمكانية تبادل الرموز، ويساهم في عملية توفير السيولة من خلال الزراعة.

انطلق المشروع في عام 2020، وهو بمثابة سوق مالي لامركز يساهم في تبادل الرموز المتميزة BEP20 من خلال منصة باينانس سمارت تشين، ويستخدم المشروع Pancake Swap نموذج لصناعة السوق الآلى، ويتم تداوله من قبل المستخدمين مقابل توفير السيولة، وتمتلئ مجتمعات التشفير من خلال المستخدمين الذي يودعون أموالهم في المجمع، وفي المقابل يحصلون على رموز لمزود السيولة LP.

من الجلي أن هذه الرموز يتم استخدامها لاحقًا من أجل استرداد حصتها في المجمع، فضلًا عن أن جزء من عمولات التداول يعود للمشروع، ويطلق على رموز الـ LP اسم FLIP، ويوفر مشروع Pancake Swap أيضًا للمستخدمين إمكانية إنشاء رموز إضافية، مثل Cale أو SYRUP في المزرعة الخاصة بالمشروع، ويمكن أيضًا للمستخدمين إيداع رموز الـ LP والوصول إلى مكافآت عديدة من خلال الـ Cake.

يوفر مشروع Pancake Swap للمستخدمين إمكانية تداول رموز BEP20، ويعمل على توفير السيولة في الأسواق المالية وكسب عمولة وحصص LP Tokens لتحقيق Cake، إضافة إلى حصة Cake من أجل كسب مزيدًا CAKE وحصة CAKE لتحقيق رموز مميزة لمشاريع إضافية.

 

مؤسسو مشروع Pancake Swap

يعد مشروع Pancake Swap سوق مالي لا مركزي، يعمل على DEX وقد أطلق المشروع من قبل مبرمجين ومطورين مجهولين يمتلكن شغف كبير في صناعة الفطائر.

 

لماذا يعتبر مشروع Pancake Swap فريدًا من نوعه؟

يستخدم مشروع Pancake Swap نموذجًا لصناعة السوق الآلي، وهذا يعني أنه ليس هناك أي دفاتر أوامر، كما ويتم استخدام مجمعات السيولة كبديل، ويتيح المشروع للمستخدمين إمكانية كسب دخل مالي من خلال رفع معدل السيولة، ناهيك عن الرموز المميزة الخاصة بالمستخدمين في مجمعات السيولة، كما ويمكن المشروع المستخدمين من جمع رموز مميزة LP وحصص Cake من أجل الفوز بالعديد من المكافآت، فضلًا عن تجربة حظوظهم بالألعاب اليانصيب والرموز غير قابلة للإستبدال NFTs.

رمز Pancake Swap هو CAKE وهو رمز من نوع BEP20، تم إطلاقه على منصة باينانس سمارت تشين في البداية، وتتمثل وظيفة الرمز الأساسية في تحفيز المستخدمين لتوفير السيولة على منصة المشروع Pancake Swap.

جميع المستخدمين بإمكانهم مشاركة عملاتهم ورموزهم المميزة من أجل كسب العديد من المكافآت، وذلك من خلال القيام بإيداع الرموز التي تساهم في توفير السيولة والعمل على إغلاقها، ويطلق على هذه العملة اسم الزراعة، ويتم مكافآة النظام من رموز من نوع CAKE، ويمكن إلغاء وضع الرموز دون الحاجة إلى وقت محدد، كما ويمنح رمز CAKE للمستخدمين فرصة ثمينة من خلال الاستثمار وزيادة معدل العائد المادي مستقبلًا، ولكن هذه العملية محفوفة بالمخاطر.

يمكن استخدام الرمز CAKE للمشاركة في مسابقات اليانصيب على مشروع منصة Pancake Swap، وتستغرق جلسة اليانصيب الواحد حوالي 6 ساعات، وتبلغ تكلفة تذكرة اليانصيب حوالي 10 كعكات، وتأتي بمجموعة عشوائية مكونة من أربعة أرقام من 1-14 من مجموعة مسابقة اليانصيب الكامل، ولكي يفوز المستخدم بجائزة اليانصيب، يجب على أرقامه أن تتطابق مع الرقم الموجود في التذكرة الفائزة، كما ويمكن للمستخدمين الفوز أيضًا بالرموز NFTsغير القابلة للاستبدال وتداولها مع رمز CAKE أو تخزينها في المحفظة.

 

الرسوم المترتبة على استخدام مشروع Pancake Swap

يفرض المشروع رسوم مقايضة على الرمز المميز في السوق المالي، وتبلغ نسبة رسوم تداول الرمز حوالي 0.2 بالمائة، ويتم تقسيمها كحد أقصى لتصل إلى 0.17 بالمائة، ويتم إعادتها إلى مجمع السيولة على هيئة مكافأة كعمولة لمزودين السيولة، كما يتم إرسال ما نسبته 0.03 بالمائة بصورة متكاملة إلى Pancake Swap Treasury.

 

توفير السيولة في مشروع Pancake Swap

على غرار الـ Uniswap يجب على المشتركين إضافة 2 رمز مميز في مجتمع السيولة بما نسبته 1:1، وبعد ذلك سيكون بإمكانهم تلقى رموز FLIP وإنتاج Pancake Swap من خلال الرموز المميزة من أجل توفير السيولة، ناهيك عن إمكانية استخدام حصتهم في المجمع، فمثلًا نجد أن ما يعرف باسم Sushiswap المستخدم داخل مشروع Pancake Swap، يشبه تمامًا مشروع برنامج زراعة المحاصيل، ويمكن للمستخدمين أن يشاركوا رموز الـ FLIP التي اكتسبوها؛ لتحقيق المزيد من مكافآت CAKE.

 

العرض الأولي للمزرعة IFO

يتيح المشروع إمكانية طرح رموز جديدة من خلال تجميع الأموال بواسطة رموز مشروع CAKE-BNB LP المميزة، وبهذا يحظى المشروع برموز من نوع BNB، ويتم التخلص من رموز مشروع Pancake Swap، كما ويحصل المستخدمين على رموز المشروع المميزة بعد أن يتم حرق الرموز المميزة CAKE والتي تعادل تقريبًا نصف إجمالي الأموال التي تم جمعها إلى ما لا نهاية، وفي حال قام المستخدمين بتجميع ما مقدار ألف دولار أمريكي، حينها سوف يحرق ما قيمته 50 ألف دولار من رموز عملة مشروع Pancake Swap المميزة.

 

ماذا تعرف عن DRINK BATHS ؟

توفر مجتمعات الشراب للمشاريع عبر منصة باينانس سمارت تشين من خلال الاعتماد بشكل تمهيدي لتوزيع أجزاء من الرموز المميزة الخاصة بالمجتمعات على حاملين الرمز المميز CAKE، ومن جهة أخرى، تكسب تلك المشاريع قوائم افتراضية على هيئة Pancake Swap، ويتم الحصول على الأولوية في الترويج للمشروع في الأسواق المالية، وذلك بواسطة الترتيبات المؤقتة من قوائم اختيار الرموز المميزة بالدرجة الأولى.

 

ما هي الرموز المميزة التي يمكن إيداعها في مشروع Pancake Swap والموفرة للسيولة؟

توجد العديد من الرموز التي يمكن إيداعها في مشروع Pancake Swap والتي تساهم في توفير السيولة، ومن أبرز تلك الرموز، ما يلي:

  1. BNB-CAKE
  2. BNB-BUSD
  3. ETH-BETH
  4. BUSD-USDT
  5. BNB-TWT
  6. BUSD-LINK

 

هل مشروع Pancake Swap أمن؟

في الحقيقة أن مشروع Pancake Swap لم يتم حتى وقتنا هذا خضوعه للتدقيق، كذلك الحال بالنسبة للمشاريع، أما فيما يتعلق بإيداع الأموال، فيتم ذلك من خلال عقود ذكية ومن المرجح حدوث بعض التغييرات.

يسعى مشروع Pancake Swap أن يتم تطويره والتغلب على الثغرات التي تطرأ عليه، ومن المرجح أن يقوم المشروع بالمزيد من عمليات التبني خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.