العملة الرقمية Pi Network

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر عملة الباي أحدث شبكة رقمية جذبت اهتمام مجتمع العملات الرقمية المشفرة قبل أن يتم طرحها في الأسواق بشكل كامل، حيث يرى مجتمع العملات الرقمية المشفرة بأن مستقبل تلك الشبكة وعملتها الرقمية لها مستقبل مزدهر، إضافة لكونها وسيلة للربح مقارنة بالمشاريع الرقمية الأخرى، حيث تعتمد الشبكة على نفس الطريقة التي حقق بها مستخدمي عملة البيتكوين الأوائل أرباحًا طائلة من عمليات تخزين العملة الرقمية وتعدينها.

من ناحية أخرى، استطرد بعض من أعضاء المجتمع الرقمي بأن عملة pi الرقمية ما هي إلا مشروع احتيالي ذات مستويات متباينة تعرف باسم MLM ولا تحمل أي قيمة تذكر، لذا سنتطرق في مقالنا هذا إلى شرح Pi Network ومستقبل عملة Pi، فضلًا عن التعرف على سعر عملة Network Pi اليوم، وسعر عملة pi Network بالدولار، وما هي أفضل طريقة بيع Pi Network؟ 

ماذا تعرف عن Pi Network

تعرف شبكة pi بأنها مشروع لعملة رقمية صمتت بهدف حفظ الوصول إلى عمليات التعدين المشفرة بطريقة لا مركزية مقتبسة من الجيل الأول للعملات الرقمية، كعملة البيتكوين، الأمر الذي جعلها مخصصة فقط للمستخدمين غير العاديين.

ساهم في تطوير العملة الرقمية Pi فريق من خريجي جامعة ستامفورد، حيث تتيح إمكانية استخراج العملات المعدنية من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالعملة، إضافة إلى إمكانية التحقق من صحة المعاملات المكلفة على سجلات الموزع، والتي تحمل علامة تجارية خاصة بالعملة. الجدير ذكره هنا، أن المرحلة الأولى من مشروع Pi Network أطلقت قبل نحو عامين كمرحلة أولى من خلال تطبيق مجاني لعملة Pi الرقمية للتعدين.

خلال فترة قصيرة جدًا من إطلاق المرحلة الأولى لشبكة عملة Pi، بلغ عدد مشتركي العملة أكثر من 100 ألف مستخدم، وبعد شهور قليلة بلغ عدد المستخدمين أكثر من 3.4 مليون مستخدم، وقد بدأ تطبيق عرض الإعلانات الخاص بالعملة قبل نحو عام واحد فقط بهدف توفير مصدر تمويل خاص للمشروع، وفي الوقت الحالي يبلغ عدد مستخدمي عملة Pi Network أكثر من 14 مليون مستخدم.

تعدين عملة Pi Network

على عكس العملات الرقمية الأخرى، فقد تم تصميم عملة Pi Network من أجل الوصول إلى النصف بشكل منتظم لجعلها فريدة من نوعها، يعرف النصف بعملية تقليل عدد العملات المعدنية التي يحظى بها المعدنين من أجل إتاحة الفرصة لمعالجة عدد من المعاملات الجديدة بمقدار النصف وذلك عن الوصول إلى نقطة معينة.

معدل تعدين عملة Pi Network قد انخفض إلى أكثر من النصف وذلك بعد وصول عدد مستخدمي العملة إلى أكثر من 100 ألف مستخدم، كما وانخفض إلى الربع خلال وقت قصير بعدما وصل على المستخدمين إلى 1 مليون مستخدم، وعند وصول عدد المستخدمين إلى 10 مليون مستخدم، انخفض تعدين العملة وصولًا للنقطة 0.2، وفي حال وصول عدد المستخدمين إلى مليار مستخدم، سيصل معدل انخفاض التعدين إلى النصف في عملة باى نتورك.

في المرحلة الثانية من مشروع عملة Pi Network، سوف يكون بإمكان المستخدمين اختبار برنامج سطح المكتب الخاصة بالعملة على أجهزة الحواسيب الخاصة بالمستخدمين والمعروف باسم Pi Node. والجدير ذكره هنا، أن المطورين لم يحددوا بعد تاريخ بداية المرحلة الثالثة لعملة Pi Network، ولكن يعتمد ذلك على مدى التقدم الذي تحرزه العملة في مرحلتها الحالية.

تستخدم عملة باي نتورك خوارزمية قائمة على برتوكول من نوع SCP، وبهذا تتميز عن العقود في شبكات الايثيريوم والبيتكوين التي تستخدم خاصية إثبات العمل، ويعمل برنامج Pi Network المعروف pi Nodes على التحقق من مدى صحة المعاملات في تقنية البلوك تشين والوصول إلى الآراء المتوافقة فيما يتعلق بترتيب المعاملات التي يتم تسجيلها على دفاتر الأستاذ، وبحسب برتوكول SCP، تشكل Pi Network عقودها في دوائر أو مجموعات أمان من 3-5 أشخاص موثوقين ومعروفين في مجتمع شبكات العملة، وبناءً عليه يتم إنشاء دوائر أمان للحد من المعاملات الاحتيالية، حيث يصبح من الصعب التحقق من صحة المعاملات إلا من خلال دفاتر الأستاذ المشتركة الموافق عليها من قبل العقود الموثوقة الخاصة بالعملة.

سعر  Pi Network مقابل الدولار

على غرار العملات الرقمية الأخرى في مرحلة الإطلاق، من المحتمل أن يكون سعر Pi Network مقابل الدولار منخفض، وقد ترتفع القيمة السعرية لعملة Pi Network مقابل الدولار كلما ارتفع نمو استخدامها، ووفقًا لما صرحت به شركة DigitalPrice فإن سعر Pi Network بحلول العام القادم من المحتمل أن يشهد ارتفاعًا بنسبة 0.0107 مقابل عملة الدولار الأمريكي، وقد تتجاوز حاجز 0.0127 في نهاية العام القادم، كما أنه من المرجح أن تتجاوز حاجز الـ 0.0212 دولار في عام 2025، ومن المتوقع أن يصل سعر عملة باي نيتورك إلى 0.0319 في عام 2028، مقارنة بسعر عملة Pi network اليوم. 

هل عملات Pi Network متاحة للبيع؟

تنتقل عملات شبكة Pi Network من وضع الـ Testnet إلى وضع الـ Mainnet، حيث سيتم توفير عملات Pi Network في نهاية العام وستكون متاحة للبيع، والجدير ذكره هنا، أن شبكة ICOs لا تمتلك في الوقت الحالي أي تمويل جماعي، علمًا بأن المبيعات من Pi Network غير مصرح بها، ولا تمتلك أي ارتباط بشبكة Pi Network، حيث تتيح الشبكة للمستخدمين إمكانية الانضمام من خلال تنزيل تطبيق الهاتف الذكي من متجر جوجل أو متجر آبل والبدء في عمليات التعدين مباشرة.

كيف يتم تعدين عملة Pi Network؟

بعد أن يقوم المستخدمين بتحمل تطبيق Pi Network، تبدأ عملية الربح من عملة Pi، فبعد تسجيل الدخول إلى التطبيق، يجب الاستمرار في الضغط على زر البرق كل 24 ساعة تقريبًا من أجل البدء بعملية التعدين، وبمجرد حدوث ذلك يجب مراقبة عدة نقاط، منها:

  • يمكن للمستخدمين زيادة قيمة التعدين كل ساعة وذلك من خلال إرسال دعوات إلى العائلة أو الأصدقاء الموثوق بهم من أجل الانضمام إلى مجتمع Pi Network.
  • بعد مرور ثلاث أيام علي عملية التعدين الأولى، يمكن للمستخدمين زيادة نسبة أرباحهم بشكل كبير وذلك من خلال إنشاء دائرة أمان خاصة بهم، الأمر الذي قد يسهم في زيادة معدل أمن الشبكة العام.
  • يتميز تطبيق عملية Pi Network بأنه لا حاجة لآن يترك التطبيق مفتوحًا لوقت طويل.
  • الميزة الأخرى لتطبيق Pi هو عدم تأثيره مطلقًا على أداء بطارية الهاتف أو استنزافها أو حتى استخدام بيانات الشبكة، كما أنه بمجرد النقر على زر البرق، سيبدأ التطبيق بشكل مباشر في تعدين عملة Pi Network، ويمكن للمستخدم حينها إغلاق التطبيق ولا حاجة لتركه مفتوحًا.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.