العملة الرقمية Verge

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر العملة الرقمية Verge أحد العملات التي لاقى مشروعها رواجًا وشهرة في الآونة الأخيرة، ويبلغ سعرها المباشر اليوم حوالي 0.011617 دولار أمريكي، كما ويبلغ حجم تداولها على مدار الـ24 ساعة الماضية حوالي 3.141.401 دولار أمريكي.

شهدت العملة الرقمية Verge انخفاضًا في قيمتها بنسبة 0.75% في الساعات القليلة الماضية، وبحسب منصة كوين ماركت كاب Coin Market Cap، فإن ترتيب العملة الحالي هو الـ 268 مقارنة بالعملات الرقمية المشفرة الأخرى، وتبلغ قيمتها الحالية السوقية حوالي 191.640.069 دولار أمريكي، ويبلغ عدد رموز العملة المتداولة حوالي 16.496.655.238 XVG، كما ويبلغ الحد الأقصى المتداول من رموز العملة Verge حوالي 16.555.000.000  .

في مقالنا هذا، سنتطرق للحديث عن كل ما يتعلق بالعملة الرقمية Verge ومشروعها الفريد من نوعه.

ماذا تعرف عن عملة Verge؟

تسعى العملة الرقمية Verge لتقديم شبكة مدفوعات فعالة، ولا مركزية وسريعة بهدف تحسين تقنية البلوك تشين الأصلية من البيتكوين، كما وتعتبر عملة رقمية مشفرة تستخدم تقنية البلوك تشين وتركز بشكل أساسي على الخصوصية، وتحمل العملة الرقمية العديدة من مزايا الخصوصية الإضافية، منها دمج شبكة Tor غير المعروفة في محفظتها، والتي يطلق عليها اسم VergePay، كما وتتيح العملة خاصية إرسال المعاملات المالية إلى عناوين مخفية، ويصنف مشروع عملة Verge نفسه بأنه مشروع مدفوع بالمجتمع، ويقوم بشكل أساسي على المتطوعين، كما ويفتخر المشروع بكونه مشروعًا ذات مصدر مفتوح.

الجدير بالذكر هنا، أن مشروع Verge تم إطلاقه في شهر أكتوبر لعام 2014 تحت اسم DogeCoinDark لأول مرة، وبعد عامين تم تغييره إلى PeerCoin PPC، ومن ثم تم تغيير الاسم إلى مشروع Verge بسبب حدوث تغيير في العلامة التجارية، الأمر الذي سهل تبني السوق الشامل وجعل المشروع مميز عن عملة الدجكوين DOGE التي لا يوجد لها أي اتصال مباشر بمشروع Verge، علمًا بأن مشروع Verge يعتمد بشكل رئيسي حاليًا على رمز مصدر بيتكوين.

 

من هم مؤسسي مشروع Verge؟

قبل حوالي 6 سنوات، تم تدشين مشروع العملة الرقمية Verge من قبل مطور البرمجيات Justin Valo، والذي يعرف أيضًا باسم Sunerok أو باسم Justin Vendetta، ويمتلك جاستن أكثر من 20 عامًا من الخبرة والحنكة في قطاع أمن الشبكات وتقنية البلوك تشين، ففي بداية العمل، عمل جاستن على تطوير العملة الرقمية كمشروع محب له من أجل منح الأفراد في كافة أنحاء العالم الشعور بخصوصية كبرى.

وكشف جاستن عن مسيرته المهنية قائلًا بأنه كان شغوفًا بالبرمجة منذ صغره، حيث عمل في قطاع إدارة الشبكة بعد انتهاء دراسته الثانوية، ثم عمل في شركة Fortune500 بعد سنوات قليلة من المرحلة الثانوية، ليقرر بعدها بدء شركته الخاصة في قطاع أمن الشبكات.

شارك جاستن اهتماماته في العملة الرقمية البيتكوين بعد عدة سنوات من إطلاقها، ثم انخرط للعمل في مشروع الدجكوين بعد عام من طرح العملة في الأسواق، من وثم بدأ جاستن بالعمل على المشروع الخاص به Verge بعدما ساد الاعتقاد لديه بأن العملات الرقمية التي ظهرت في ذلك الوقت لم تكن تعمل بشكل كافِ كعملات رقمية، كما أن مشاريع العملات المعدنية الحقيقة الوحيدة مثل Bytecoin، وعملة Monero لم تكن مشاريع قوية.

قبل قرابة الخمس أعوام، تم تعيين جاستن في المجلس الاستشاري TokenPay، وهي عبارة عن عملة رقمية مشفرة تصب كامل تركيزها على الخصوصية.

لماذا تعتبر عملة Verge فريدة من نوعها؟

بحسب ما ورد في الورقة السوداء لمشروع العملة الرقمية Verge، فقد تم إنشاءها بهدف تحقيق رؤيا مؤسس البيتكوين، ساتوشي ناكاموتو، والتي تتمثل في نظام الدفع الإلكتروني اللامركزي وغير الموثوق به، مع العمل على توفير أكبر قدر متاح من الخصوصية لعملة البيتكوين.

ولتحقيق هذه الغاية، تعتمد عملة Verge على سلسلة مزايا الخصوصية الأساسية، حيث تقوم العملة بشكل تلقائي بتوجيه كل حركات المرور من وإلى المحفظة التي تسمى VergePay، الخاصة بها من خلال شبكة TOR، الأمر الذي يساعد في إخفاء هوية حركة المرور، إضافة إلى إخفاء عناوين الـ IP، كما وتتميز العملة الرقمية بإخفاء العناوين ذات المفاتيح المزدوجة، والتي بدورها تساعد المرسلين على إعداد عناوين محفظة لمرة واحدة بالنيابة عن المستلمين لكي تساعدهم في حماية خصوصيتهم، إضافة إلى استخدام مقايضات ذرية لتشغيل المعاملات عبر تقنية البلوك تشين من نظير لنظير.

تسعى العملة الرقمية Verge إلى التبني السائد، وبناءً عليه، يسعى فريقها VergeCore لإقامة العديد من الشراكات الاستراتيجية من أجل زيادة وعي المستخدمين واستخدامها، كما وترعى العملة الرقمية الرياضيين المحترفين، واندمجت في شراكة مع منصات مشهورة، مثل منصات أنظمة الدفع والمكافآت، كمنصة موبايل باي، ومنصة المدفوعات الرقمية المزودة بأجهزة صراف آلي ميكون كاش، ومنصة المقامرة عبر الإنترنت المستندة على بلوك تشين كريزي8توكين، والعديد من المنصات الأخرى.

في معظم الحالات يعتمد فريق VergeCore على التمويل الجماعي ومساندة المجتمع من أجل توسيع نطاق شراكاته وتسويقها ومتابعتها، حيث جمع مشروع Verge قبل حوالي 4 سنوات أكثر من 75 مليون XVG من أجل تغطية تكاليف التكامل مع معالجات المدفوعات الأساسية للمشروع.

كم يبلغ عدد عملات Verge المتداولة في الأسواق حاليًا؟

بالحديث عن إجمالي عدد العملات من العملة الرقمية Verge المتداولة حاليًا في الأسواق، يصل الحد الأقصى إلى حوالي 16 مليار XVG ونصف، كما أن سقف عرض العملة الرقمية مرتفع عن قصد من أجل ضمان بقاء قيمة كل رمز للعملة فرديًا منخفضًا، الأمر الذي قد يساهم في منح المستخدمين خاصية الحد من المدفوعات الجزئية، كما ويساهم في الحد من سيطرة الأفراد على عدد كبير من رموز العملة XVG والتلاعب بهذه الرموز في الأسواق.

الجدير بالذكر هنا، أن العملة لم يكن لديها في البداية عرض أولي، أو أي عملات أولية، حيث صرح فريق تطوير العملة الرقمية Verge أن المشروع لا يضم كمية كبيرة من الرموز XVG، ولكن تم طرح كافة الرموز المتداولة من خلال عمليات التعدين وخاصية إثبات العمل، كما أن العملة تعتبر متعددة الخوارزميات، وتدعم بلاك2 أس، وأس سكريبت، إكس 17، وليرا 2 ريف2، وغيرها.

تخضع العملة الرقمية Verge إلى حدث دوري إلى النصف، مما يقلل من كمية رموزها المتداول التي يتلقاها صناع التعدين كمكافآت كتلة بنسبة 50 بالمائة وفقًا لجدول الانبعاثات الحالي، ويتم تخفيض نسبة المكافآت في كل 500 ألف كتلة إلى النصف.

كيف يتم تأمين شركة مشروع Verge؟

 تعتمد شبكة Verge على خوارزمية إجماع إثبات العمل المماثلة لخوارزمية البيتكوين، والتي يعتمد عليها بشكل أساسي رمز العملة Verge، ويجب أن يوافق ما نسبته 51 بالمائة من كافة العقد الكاملة في الشبكة على أن المعاملة صحيحة ليتم إضافتها على بلوكتشين.

يتم إنشاء مجموعة من الكتل الجديدة بواسطة عمليات التعدين، ويتنافس المستخدمين للعمل على حل مشاكل معقدة، كمشاكل الطاقة المكثفة، وغيرها، كما وتدعم Verge 5 خوارزميات تعدين متنوعة، الأمر الذي يجعلها أكثر أمانًا، ومتاحة لعدد أكبر من الأشخاص للمشاركة في عمليات التعدين.

كيف يمكن شراء عملة Verge الرقمية؟

رموز العملة الرقمية XVG متاحة للشراء في العديد من البورصات الشهيرة، كبورصة باينانس، وهيت بي تي سي، وبيتر إكس، وهوبي جلوبل، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.