عملة الدولار الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

ارتفعت عملة “USD Coin” بنسبة 0.17% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويأتي تصنيف العملة وفقًا لموقع “كوين ماركت كاب” الترتيب العاشر، وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة حوالي (34.477.871.277) دولار أمريكي، ومعروض التداول منها يقدر بحوالي (34.424.351.584) عملة “USD Coin“.

يبلغ السعر المباشر لعملة “USD Coin” حوالي 1.00 دولار أمريكي، وفقًا لحجم تداول لمدة 24 ساعة قدره(3.070.239.103)دولار أمريكي.

تتيح الشركات الوسيطة التالية “DODO BSC“، و “Binance“، و “ماندالا تبادل”، و”OKEx“، و”CoinTiger“، إمكانية تداول العملة الرقمية المشفرة “USD Coin” بأعلى معدلاتها.

ما هي عملة “USD Coin“؟

لاقت عملة “USD Coin” رواجًا واسعًا واحتلت مرتبة مرموقة بين العملات الرقمية الأخرى، وتعرف العملة برمزها “USDC“، وهي عملة مستقرة قائمة على أساس الدولار الأمريكي 1:1، وكل وحدة من عملة “USD Coin” المشفرة التي يتم تداولها، يتم دعمها بواحد دولار، وتحفظ كاحتياطي في مجموعة من السندات قصيرة الأجل، كسندات النقدية، وسندات الخزانة الأمريكية.

وبحسب ما صرح به “كونسورتيوم المركز” الذي يقف خلف هذا الأصل، فهو يعتبر أن “USDC” هي عملة صادرة على مؤسسات مالية خاصة للهيئات الترخيصية ومنظمة.

في عام 2018، وتحديدًا في شهر سبتمبر، تم طرح العملة المستقرة بناءً على أساسها المحدود، ويعبر شعارها عن “الأموال الرقمية المجسدة للعالم الرقمي”، وصممت العملة المستقرة لعالم العملات الرقمية المشفرة الذي يعتبر بالأساس أن المعاملات الرقمية هي الشائعة في هذه المرحلة، والجدير بالذكر أنه تبين أن هناك حالات استخدام متعددة لعملة “USD Coin“، وذلك لما توفره العملة الرقمية من ملاذ آمن للمتداولين في العملات الرقمية المشفرة خاصة في الأوقات التي يكون فيها السوق متقلبًا بالأسعار، ووفقًا لما يقوله مطوري العملة الرقمية، فإنه يمكن للشركات والمؤسسات المالية استقبال المدفوعات والمعاملات في العملات الرقمية، إضافة لدخولها العديد من القطاعات، كالتمويلات اللامركزية، وقطاع الألعاب.

ومن الجدير التعرف على الهدف الكامن وراء هذه العملة، حيث يطمح مطوري العملة لإنشاء نظام بيئي يعمل على قبول “USDC” في العديد من المحافظ الرقمية، والتبادلات، والمعاملات المالية، إضافة لمقدمي الخدمات، و”dApps“.

مؤسسو عملة “USD Coin

يضم اتحاد المركز إثنان من الأعضاء المؤسسين، ومنهم:

  • شركة “خدمات الدفع” نظير لنظير “Circle
  • تداول العملات الرقمية المشفرة “Coinbase“.

مع العلم أن مشاريع العملات المشفرة الأخرى تبقى متاحة للانضمام لهذا الاتحاد المركزي في أي وقت، ووفقًا لما قدمه المؤسسين المشتركين للرمز “USDC“، وهم “جيريمي آلاير، وشون نيفيل”، فقد كشفوا عن هدفهم قائلين: “بأنهم على اعتقاد أن شبكة الإنترنت مفتوحة لتداول القيم والأصول التي من الممكن أن تنقل العالم وتحوله وتعمل على دمجه بطرق أعمق، والهدف من ذلك هو إلغاء جميع الحدود الاقتصادية المصطنعة، والعمل على تعزيز الأسواق العالمية لكي تكون أكثر فعالية وشمولية وكفاءة، وتساعد على ربط كل شخص متواجد على هذا الكوكب”.

ما تجدر الإشارة إليه هنا، أنه قد جرى في العام المنصرة (2020) الإعلان عن  شراكة بين الاتحاد المركزي “Circle” و “Coinbase” للعمل جماعيًا وترقية البروتوكول الرئيسي للمؤشر “USDC“، والعقد الذكي، وتهدف هذه التحسينات لتسهيل استخدام عملة “USD Coin” وإدخالها في التجارة، والمعاملات المالة، والمدفوعات اليومية من نظير لنظير.

لماذا تعتبر عملة “USD Coin” فريدة من نوعها؟

من الجلي أن سوق العملات الرقمية المستقرة قد لاقى رواجًا في الآونة الأخيرة وأصبح مزدحمًا بشكل كبير، ولكن تهدف عملة “USD Coin” لكي تقف ثابتة للتغلب على المنافسين بالعديد من الطرق.

تتسم عملة “USD Coin” بالشفافية المطلقة، فهي تهدف أيضًا لتوفير كافة سبل الشفافية للمستخدمين ليكونوا قادرين على سحب واحد دولار أمريكي، وفي المقابل الحصول على واحد دولار رقمي دون أي مشاكل، ولتحقيق هذه الغاية، تصرح شركة محاسبة مرموقة بأنها حاصلة على تكليف للتحقيق في مراحل النقد التي يتم حفظها في الاحتياطي من أجل ضمان تطابقها مع أعداد المؤشرات التي يتم تداولها.

وعلى النقيض من مشاريع العملات الرقمية المشفرة الأخرى، تمكنت كل من “Circle” و “Coinbase” من الوصول للامتثال التنظيمي، الذي بدوره ساعد في فتح الطريق للتوسع الدولي، مع العلم بأن كلا المشروعين يتم تموليهم بشكل جيد، الأمر الذي يجعل عملة “USD Coin” عملة مستقرة إلى أبعد الحدود وفريدة من نوعها.

كم عدد عملة “USD Coin” التي يتم تداولها؟

في الحقيقة، يصعب الحديث عن رقم معين مطروح في السوق من عملة “USD Coin“، ونظريًا، يمكن القول بأن أعدد عملة “USD Coin” التي يتم التداول بها لا يوجد لها رقم محدد، فالعملة المعدنية الجديدة يتم إنشاءها وفقًا للطلب، ويمكن شراءها بالدولار.

من الجلي أن هناك عدة عوامل بارزة ساهمت في جعل عملة “USD Coin” تلقى رواجًا وشعبية كبيرة على مدار سنوات طويلة، خاصة في العام الماضي، احداها كان الارتفاع الكبير لشعبية “التمويل اللامركزي” بشكل مفاجئ، فضلًا عن أن عملة “USD Coin” تعتبر عملة منظمة في الكثير من بروتوكولات “DeFi“، وذلك لعملها كنظام “onramp” في النظام البيئي الأوسع.

تأمين شبكة العملة الرقمية “USD Coin

كثيرًا ما يبحث المتداولين عن مدى موثوقية وآمان العملات الرقمية، والجدير بالذكر هنا، أن كافة رموز العملة الرقمية “USD Coin” (USDCs) التي يتم تداولها، هي رموز “ERC-20
“، ويمكن إيجادها في (إيثيريوم بلوكتشين(، ومن أكثر المزايا التي تميز هذه العملة هو طريقة دمجها مع التطبيقات التي يتم إسنادها إلى الإيثيريوم.

ولأن مبدأ العملة قائم على الشفافية العالية، فإنه يتم توفير الثقة والأمان لها من خلال الاحتفاظ بها كاحتياطي في السندات قصيرة المدى.

كيف يمكن شراء عملة “USD Coin” الرقمية؟

هناك العديد من شركات الوساطة التي تتيح للمستخدمين إمكانية تداول العملات الرقمية وتوفر إمكانية تداول العديد من العملات الشائعة والتي لاقت رواجًا كبيرًا، وتختلف الشركات الوسيطة في المزايا التي تقدمها للمستخدمين والرسوم والعمولات ومعدلات السبريد التي يتم فرضها على عمليات تداول العملات الرقمية، فبعضها يفرض عمولات عالية والبعض الأخر تكون عمولته 0% أو مخفضة، إضافة إلى أن بعض الشركات الوسيط تتيح رافعة مالية للمتداولين لتمكنهم من تحقيق أعلى قدر من الأرباح.

ولكن تجدر الإشارة هنا، إلى أن منصة “Coinbase” تعتبر أحد أكثر منصات عمليات التبادل الأمنة التي توفر للمستخدمين إمكانية تداول رموز “USDC“، إضافة إلى طريقة إنشاء البورصات لهذه العملة المستقرة، ولا يقتصر الأمر فقط على منصة “Coinbase“، إنما يمكن شراء عملة “USD Coin” وتداولها في الأسواق من خلال المنصات التالية: “Poloneix“، و “باينانس”، و “OKEx“، و “Bitfinex“، أو عبر البورصة اللا مركزية، كبورصة “Uniswap“.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.