عملة تيرا الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

في الـ24 ساعة الماضية، سجلت عملة Terra انخفاضًا بنسبة 5.74 بالمائة، وتحتل حاليًا الترتيب الثاني عشر بين العملات الرقمية الأخرى، وفقًا لتصنيف “CoinMarketCap“، وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة في الوقت الحالي حوالي (22.303.583.334( دولار أمريكي، ومعروض تداوله يقدر بـ (451.192.784) عملة، ويبلغ سعرها الحالي وفقًا للبورصة حوالي (49.43) دولار أمريكي وبحجم تداول على مدار الـ 24ساعة يقدر بـ (472.973.483(.

ماهي عملة Terra؟

في الآونة الأخيرة، خطفت عملة Terra أنظار المستثمرين والمتداولين لما حققته من نتائج مبهرة، فضلًا عن مزاياه الرائعة، فهي عبارة عن بروتوكول يعمل وفقًا لتقنية بلوكتشين باستخدام العملات الرقمية المشفرة المرتبطة بنظام الدفع العالمي للأسعار المستقرة.

العمل على تطوير العملة الرقمية  Terra قد بدأ حقيقة في مطلع عام 2018، وتم إطلاق الشبكة الأساسية للعملة في منتصف عام 2019.

بدءً من مطلع شهر سبتمبر لعام 2020، أصبحت “Terra” تقدم العملات المستقرة والمربوطة بـ”الدولار الأمريكي”، و”الوون الكوري الجنوبي”، و “التوغريك المنغولي”، إضافة لسلة من عملات حقوق السحوبات الخاصة بـ “صندوق النقد الدولي”، كما وتتطلع أيضًا لتقديم مجموعة من الخيارات الأخرى الإضافية.

يتم تداول عملة Terra باستخدام مؤشرها الرمزي LUNA، من أجل المساهمة في تحقيق الاستقرار في أسعار العملات المستقرة في بروتوكول تقنية بلوكتشين، ويمكن لحاملي رمز العملة الرقمية تقديم مقترحات “حوكمة” والتصويت عليها.

تمتاز عملة Terra بأنها عملة مستقرة وفقًا لأسعارها التي من السهل جدًا التنبؤ بها، لذلك يسلط العديد من المستثمرين وخبراء التداول الضوء عليها،  بالتزامن مع حالات التأرجح الشديدة التي خيمت على العملات الرقمية خاصة الشائعة منها، كعملة الدجكوين، وعملة البيتكوين، وعملة التيثر، وعملة الريبل، وغيرها.

شركة Terraform Lab، المشرفة على مشروع العملة الرقمية المشفرة Terra، أكدت على أن هناك مستثمرين مثل:

Arringtion Capital“، و “Lightspeed Venture Partners“، و “Pantera Capital“، تعهدوا بدفع مبالغ عالية قدرت قيمتها بـ 150 مليون دولار، للمساهمة في احتضان مشاريع التشفير المتعلقة بالعملة.

مؤسسو عملة Terra الرقمية: من هم؟

يعود الفضل لكل من “دانييل شن، و دو كون” لتأسيس مشروع العملة الرقمية Terra في الأول من شهر يناير لعام 2018، حيث تبنى الاثنان المشروع باعتباره طريقة للدفع السريع القائم على تقنية بلوكتشين والعملات المشفرة بالتركيز على السهولة في الاستخدام واستقرار الأسعار.

وتقف شركة Terraform Labs، وراء العملة الرقمية Terra، ويشغل منصب رئيسها التنفيذي “كووون”، والجدير بالذكر هنا، أنه قبل أن يتم العمل على تطوير العملة الرقمية Terra، شغل”شين” منصب رئيس شركة “Ticket Moster” والتي تعرف حاليًا باسم شركة Tmon، وهي عبارة عن منصة كورية للتجارة الإلكترونية، ومع مرور الوقت، شارك “شن” في تأسيس حاضنة للشركات النأشئة، وتعرف باسم Fast Track Asia، وتعمل الحاضنة من أجل بناء شراكات مع رجال الأعمال للعمل بشكل متكامل.

أما بالنسبة لـ “دو كون”، فقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة يافعة تقدم للمستخدمين حلول لا مركزية في قطاع الإنترنت وشبكات “wireless” الشبكية، وتسمى الشركة Anyfi، كما وشغل منصب مهندس برمجي في الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا والبرمجيات، كشركة “مايكروسوفت، وشركة آبل”.

لماذا تعتبر العملة الرقمية Terra فريدة من نوعها؟

مشروع العملة الرقمية Terra مشروع مميز، فهي تحافظ على الربط الفردي بواسطة خوارزمية تعمل بشكل آلي على تعديلات عرض العملة الرقمية وفقًا لمطالبها، إضافة إلى أنها تساهم في تشجيع حاملي الرمز LUNA على التبادل مع العملات المستقلة الأخرى بأسعار صرف تمنحهم عوائد مالية رائعة وفقًا للحاجة، وذلك من خلال إما التعاقد مع عروض العملة المستقرة، أو بالتوسيع لمؤائمة الطلبات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن العملة الرقمية Terra، قد قامت بالفعل بعقد شراكات مع العديد من منصات الدفع، خاصة تلك التي تقع في مناطق المحيط الهادئ، وقارة آسيا، وفي عام 2019، أعلنت عن عقدها اتفاق شراكة مع شركة Chai الكورية التي تستخدم كتطبيق للمدفوعات من خلال الهاتف المحمول، علمًا بأن معظم عمليات البيع والشراء تتم من خلال التطبيق على وسائط التجارة الإلكترونية بالتوافق مع شبكة Terra وتقنية بلوكتشين، كما وتقتطع المنصة رسومًا على كل معاملة مالية يتم اقتطاعها من التاجر وتقدر بـ 2 أو 3 بالمائة من المبلغ الإجمالي.

لاسيما أن Terra تلقى دعمًا كبيرًا من شركة Terra Alliance، وهي عبارة عن مزيج من الشركات والمواقع التي تشجع على الانضمام وتبني مشروع Terra.

في عام أواخر عام 2019، صرحت شركة Terra أن هناك أكثر من 10 منصات للتجارة الإلكترونية في أكثر من 10 دول مختلفة، تمثل قاعدة لمشتركيها تقدر بأكثر من 44 مليون دولار أمريكي، وتبلغ قيمة بضائعها أكثر من 24 مليار دولار أمريكي.

عدد عملات Terra ورمزها LUNA التي يتم تداولها

يبلع عدد عملات Terra المعروضة حاليًا حوالي مليار عملة، وفي حال تم زيادة الرقم، يتم التخلص من الرمز LUNA بالحرق؛ لكي تعود العملة لمستوى التوازن المطلوب والإمداد.

الجدير بالذكر هنا، أن رموز العملة Terra يتم سكها من خلال خوارزمية بروتوكولية، وفقًا للحاجة؛ لحمايتها من تقلب الأسعار والحفاظ على سعرها، كما أنه قد تم توفير رمز العملة Terra لعمليات الشراء من خلال تطبيق بيع الرمزية الخاصة بالمستثمرين الأوائل لأول مرة، والتي بدورها تتضمن “الأذرع الاستثمارية للعديد من البورصات المميزة الأساسية، كبورصة “باينانس، وبورصة “OKEx، وبورصة “Huobi“.

كيف يتم تأمين شبكة العملة الرقمية Terra؟

يتم تأمين العملة الرقمية من خلال تقنية “بلوكتشين” باستخدام خاصية “إثبات صحة حصص الإجماع” وفقًا لخوارزمية قائمة على تقنية “Tendermint“، والتي تعتبر LUNA رمز لأصحاب حصة الرموز، من أجل ضمان المعاملات والتحقق من صحتها.

تمنح Terra المكافآت والتحفيزات وفقًا لكميات LUNA الراهنة، ويسمح لحامل تلك الرموز توكيل أشخاص آخرين للتأكد من مدى صحة المعاملات المالية بالنيابة عنهم، فضلًا عن المشاركة في الإيرادات التي يتم تحقيقها.

توفر Terra تعليمات خاصة إضافية لعقود المدققين حول أفضل الطرق التي تساعد في حماية أمان الشبكة، ويذكر أنه في شهر مايو لعام 2019، وبعد فترة قصيرة من تشغيل مشروع Terra الرئيسي، عملت شركة Certik على التحقق من تقنية  بلوكتشين واختبار مدى التدقيق الأمنى للشبكة ضد الاختراق، إضافة إلى فحص النموذج الاقتصادي وفحصه ضد حالات التلاعب بالسوق، وبناءً على لغة الترميز الخاصة بها، تبين أن الاستدلالات الرياضية والنمذجة الخاصة بالمشروع يعتبر أمنًا وسليمًا، ولم يبدي أي تعليق على أداء تقنية بلوكتشين.

من أين يمكن شراء العملة الرقمية Terra؟

يمكنك الحصول على العملة الرقمية Terra وشراءها بأعلى عمليات التبادل للعملات الرقمية المشفرة من منصة Binance، أو منصة Mandala Trade، أو من منصة OKEx، أو FTX، أو من المنصة العالمية Huobi.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.