عملة شيبا إينو الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تجاوزت العملة الرقمية “Shiba INU” التوقعات خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويأتي ذلك بعدما قام “إيلون ماسك” بنشر تغريدة له على حسابه الخاص على موقع “Twitter“.

ما زالت العملة الرقمية “شيبا إينو” تواصل مكاسبها، متجاوزة في ذلك العملات الرقمية ذات الزخم الكبير في الأسواق، مثل عملة “اللايتكوين”، وعملة “أفاكس”، وبذلك تحتل العملة “شيبا إينو” المرتبة الثانية عشر لتنافس في ذلك العملات الرقمية العملاقة في قيمتها السوقية.

ما هي عملة “شيبا إينو” الرقمية؟

تعتبر العملة الرقمية “Shiba Inu” عملة مشفرة تأسست في شهر أغسطس من العام الماضي 2020، من قبل شخص أو عدة أشخاص مجهولي الهوية، ولكنهم معرفون باسم “Ryoshi“، ويتم تداول العملة الرقمية المشفرة على منصات التداول باسم “Shib“، كرمز خاص بها.

يشير مصطلح “Shiba Inu” إلى سلالة محددة من الكلاب، والتي استخدمت على العملة “دوجكوين” كصورة رمزية، وكانت عبارة عن (مزحة) ليس أكثر من ذلك في البداية، ولكنها لاقت ترحيبًا ورواجًا كبيرًا في السوق، وقد يكون هذا هو الحافز الكبير لدي مطوري عملة “شيبا إينو” والتي أطلقوا عليها اسم “Dogecoin Killer“.

الجدير بالذكر هنا، أن شركة “Shiba” لا تمتلك أي عقود ذكية، ولا تدعمها أي حقوق أو أصول، ومن الواضح أن العملة الرقمية ما هي إلا عبارة عن عدة أصول قابلة للتحويل، وبمعنى أخر، رموز “ERC-20” يتم استضافتها على شبكة “Blockchain Ethereum“، والتي فقط تستخدم في التبادلات والمعاملات التجارية عبر الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”.

لاقت عملة “شيبا إينو” رواجًا لا مثيل له في السوق وانتشرت بسرعة البرق بين المستثمرين والمتداولين في سوق العملات الرقمية المشفرة، ويأتي ذلك نتيجة للزخم والدعم الكبير من كبار الشخصيات الرائدة في هذا المجال، أمثال (فيتاليك بوتيرن، وإيلون ماسك).

من هم مؤسسي عملة “Shiba Inu” الرقمية؟

على غرار عملة “البيتكوين”، تأسست العملة الرقمية “شيبا إينو” من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص غير المعروفون حتى الآن، ويشار إليهم باسم مستعار “Ryoshi“.

ما الذي يجعل عملة “شيبا إينو” فريدة من نوعها؟

يدعوا مطوري العملة الرقمية “Shiba Inu” الفنانين لديها وفي المجتمعات الأخرى للانضمام لمشروعها الخاص، كما ويدعوا مطوريها إلى استثمار العملة وبناء علاقة صداقة دائمة تمتد لفترة طويلة.

عملت شركة “شيبا إينو” على إنشاء حملة من أجل جمع العديد من التبرعات لإنقاذ سلالة كلاب “Shiba” والتعاون مع مؤسسة “Shiba Inu Rescue Association“، باستخدام “Amazon Smile“.

تُعد عملة “شيبا” أحد رموز الـ “MeMe” غير المركزية، والتي تطورت لنظام بيئي ينبض بالحياة، وتوفر العملة حاضنة خاصة للفنانين، ولاقى رمزها “شيبا توكين” رواجًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وقد سجل أرقامًا قياسية بنسبة تتجاوز الآلف بالمائة، كما ويعد رمزها أو رمز للعملات الرقمية يتم إدراجه وتحفيزه على  منصة التبادل التجارية غير المركزية والخاصة بالعملة الرقمية الواحدة والذي قد أغلق أكثر من 50% من مجموع الإمداد “Uniswap” على منصة التبادل غير المركزية “Shiba Swap“.

كم يبلغ عدد عملات “Shiba Inu” المتداولة؟

وفقًا لموقع “Shiba Inu“، فقد تم إغلاق أكثر من 50% من إجمالي المعروضات من رموز العملة الرقمية “Uniswap“، وتم بالفعل التخلص من المفاتيح، وبالنسبة للـنصف الأخر من الرموز والبالغ عددها 50% المتبقية، تم التخلص منها بحرقها على يد “فيتاليك بوتيرين”.

أرسل “فيتاليك بوتيرين” حوالي 50 تريليون من رمز “Shiba” والبالغ قيمتها مليار دولار، إلى “Covid Crypto Relief Fund“، في الهند، ومن ثم قام بحرق 40 من إجمالي الإمداد للمحظفة الميتة.

يوجد هناك عدة رموز مميزة موجودة عبر موقع “Shiba INU-LEASH“، والتي تم إطلاقها ولكن لن يتم إعادة تأسيسها كرموز “Bone“، و “Dogecoin Killer“، وتمتلك “LEASH“، عرض ثابت يبلغ 107.646 رمزًا، فضلًا عن أنها تقدم مكفآت كبيرة لمزودي السيولة، ومن ناحية أخرى، تمتلك “Bone” أكثر من 250 مليون رمزًا مميز، وهو رمز حوكمة، يتيح لأصحابها إمكانية التصويت على منظمة “Shiba Inu’s Doggy” المستقلة غير المركزية.

الجدير بالذكر هنا، أنه وفي بداية شهر مايو من العام الحالي، احتلت رموز “MeMe” ذات طابع صورة الكلب، مثل “Shiba Inu” أحجام تبادلات تجارية بلغت قميتها ملايين الدولارات، ووصل حينها سعر العملة الرقمية “شيبا إينو” لأعلى مستوى على الإطلاق، قبل أن يتخذ المنحى الهبوطي.

كيف يتم تأمين شبكة “Shiba Inu“؟

بحسب ما صرح به “WoofPaper“، فإن رمز العملة الرقمية “Shiba” مكون من 22 صفحة، وهو رمز من فئة “ERC-20“، ويعتمد على الإيثيريوم وتقنية البلوكتشين لإثبات العمل المتنقل حاليًا لإثبات الحصة.

من أين يمكن شراء العملة الرقمية “شيبا إينو”؟

بعدما لاقت العملة الرقمية “شيبا إينو” رواجًا واسعًا، وأرتفعت أسعارها في السوق بشكل كبير، أصبحت متوفرة الآن على العديد من المنصات المرموقة والخاصة بعمليات التداول، كمنصة بينانس، و “Huobi Global“، ومنصة “OKEx“، فضلًا عن أنها أيضًا متوفرة على العديد من منصات التداول غير المركزية، مثل منصة “Uniswap“، ومنصة “DEX“.

ما هي التوقعات المستقبلية لعملة “Shiba Inu“؟

يتوقع الخبراء الاقتصاديين أن ترتفع قيمة العملة الرقمية “Shiba Inu” إلى عشرة أضعاف، وذلك لأن كل شي ممكن أن يحدث في أي لحظة في سوق العملات الرقمية.

الجدير بالذكر هنا، أنه في حال ارتفعت قيمة العملة الرقمية لعشرة أضعاف، هذا يعني أن قيمتها السوقية ستحقق أرقامًا قياسية ستصل لأكثر من 110 مليار دولار، وبذلك ستحتل العملة المرتبة الثالثة بين العملات الرقمية المشفرة، وسوف تتفوق بكل تأكيد على عملة “BNB“.

في الوقت الحالي، تباع عملة “شيبا إينو” بـ 0.0000058 دولار لكل عملة، فضلًا عن أن قيمتها في السوق تبلغ حوالي 3.4 مليار دولار، وما زال هناك الوقت الكافي لكي تزداد قيمة العملة وتنمو أكثر.

ووفقًا لخبراء سوق العملات الرقمية، فهم يتوقعون أن تصل قيمة العملة الرقمية “شيبا إينو” إلى 0.000019 دولار في مطلع العام القادم، وقد تتجاوز بعد ذلك حاجز 0.000061 دولار لكل عملة في مطع عام 2025، وهذا يعني أنها ستنمو بمعدل 620%، ولذا تعتبر فرصة مواتية للاستثمار.

هل من المتوقع أن تصل قيمة عملة “شيبا إينو” إلى 1 دولار؟

لكي تحقق العملة الرقمية “شيبا إينو” معدل الـ 1دولار أمريكي لكل عملة، ستحتاج لأن تصعد بمعدل 12.000.000 بالمائة، الجدير بالذكر هنا، أن “شيبا” تمكنت في شهر يناير لهذا العام من تحقيق قيمة سوقية تبلغ 2.000.000 بالمائة شهريًا، لذا ليس من المستبعد أن تصل قيمتها إلى 1 دولار مع نهاية العام الحالي، وذلك في حال استمرارها بالنمو بشكل تصاعدي، ومن ناحية أخرى، في حال وصول معدل نموها إلى 20% شهريًا، فقد تستغرق العملة 5 سنوات لكي تصل قيمتها في السوق لـ 1 دولار أمريكي.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.