عملة ماتيك بوليجون الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

عرفت العملة في السابق بأسم ماتيك، وحديثًا يطلق عليها اسم بوليجون “Polygon”، وتشير العملة في مضمونها إلى منصة منظمة بشكل جيد، يسهل استخدامها، وتهدف بشكل أساسي إلى التوسع في نطاق الإيثريوم، والسعي لتنمية البنية التحتية، إضافة إلى تقليل قابلية التوسع من خلال البحث عن حلول مناسبة لتوسيع المرحلة الثانية من تقنية Blockchain.

الإعداد الأساسي للمنصة يطلق عليه اسم بوليجون SDK، ويعتبر مكون معياري يتميز بالمرونة ويدعم إنشاء العديد من الأنواع ذات التطبيقات المتعددة.

من هم مؤسسو مشروع عملة ماتيك بوليجون الرقمية؟

تم تأسيس مشروع العملة قبل حوالي 5 سنوات، ويعود الفضل إلى كل من جاينتي كاناني، وسانديب نيلول، وأنوراج أرجون في إطلاق هذا المشروع ليدخل عالم تقنية البلوك تشين، ومن الجلي أن الرموز المميزة للعملة هي رموز ERC-20، والتي تدعم شبكة الإيثريوم، ولكن يتم تحصيل عمولات المعاملات التي تدخل سلسلة البوليجون بواسطة عملة ماتيك.

يحتل المشروع مكانة مرموقة على كل من منصة باينانس، ومنصة كوين بيس، كما ويسعى مؤسسو المشروع إلى تحفيز التبني الجماعي للعملات الرقمية، وذلك بواسطة إيجاد حلول فعالة للعقبات المتعلقة في التوسع في تقنية البلوك تشين، أما في الوقت الحالي، فالمنصة تعتز بقدرتها العالية على معالجة عدد كبير من المعاملات يصل إلى أكثر من 65 ألف معاملة خلال ثانية واحدة، وفيما يتعلق بتأكيد الكتلة المميز، فيتم معالجته أيضًا في ثانية أو ثانيتين فقط.

وفي هذا السياق، تعرف على طرق كسب المال من تقنية البلوكتشين

مشروع عملة ماتيك بوليجون

تتمحور الفكرة الأساسية لمشروع العملة الرقمية على معالجة القيود في الإيثريوم، كالمشاكل الناجمة عن الإنتاجية، أو المشاكل التي تفتقر إلى الحوكمة، أو تجربة المستخدمين في تأخير معالجة المعاملات والبطء في التنفيذ، والجدير بالذكر أن البوليجون يستخدم تصميم متخصص في إطار عمل مميز يطلق عليه اسم بلازما، ومن خلاله يصبح بإمكان السلاسل معالجة أكثر من 65 ألف معاملة خلال 1 ثانية.

تهدف البوليجون على المدى الطويل إلى التمكين في العالم المفتوح دون حدود، حيث يصبح بإمكان المستخدمين استخدام المنتجات والخدمات اللامركزية بأنفسهم دون الحاجة إلى تدخل الوسطاء وفرض رسوم عالية، وخصائص أمنية محدودة، ولكي تحقق البوليجون هدفها الطويل، تسعى عملة ماتيك لاستخدام بعض التقنيات الخاصة، ومنها:

  • POSChain: سلسلة جانية من الإيثريوم يطلق عليها اسم MATICPOS، وتمنح هذه السلسلة خاصية إثبات الحصة POS إلى سلاسل الكتل.
  • بلازما: هي عبارة عن تقنية خاصة للتحجيم، يتم استخدامها من قبل البوليجون من أجل نقل الأصول بين سلاسل الجذر والسلاسل الجانية عبر فروع البلازما، وتساعد هذه التقنية في استيعاب أكبر عدد ممكن من التطبيقات دون شوائب، على عكس ما يحدث في خاصة إثبات العمل.
  • ZKRollUPS: تقنية تعتبر كحل بديل يتم استخدامها من أجل جمع أكبر عدد من عمليات النقل إلى خارج السلسلة في المعاملة الواحدة.
  • OPTIMISTIC ROLLUPS: تقنية تعمل على رفع معدل معالجة المعاملات الفورية، ويتم تشغيلها من خلال طبقة الإيثريوم.

مميزات عملة ماتيك

لقد نالت العملة رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، كما وشهدت قيمتها أرتفاعًا ملحوظًا في العديد من المناسبات، واكتسب ثقة المستخدمين والمستثمرين على حد سواء، وذلك لمميزاتها الرائعة، ومنها:

  • تعتبر العملة مستقلة بذاتها على عكس العملات التابعة لعملاق العملات الرقمية بيتكوين.
  • تعتبر أسرع من العملات الرقمية الأخرى لاستخدامها إصدارات مخصصة قائمة على تقنية إثبات الحصة والتطبيقات اللامركزية dApp.
  • تحقق العملة فائدة كبيرة من التمويل اللامركزي DeFi، الأمر الذي ساعد العديد من المستثمرين إلى التوجه نحو البوليجون بسبب انخفاض رسوم المعاملة وسرعة معالجتها.
  • تعد العملة منتج استثماري، حيث تبنت شركة إدارة الأصل الرقمية GrayScale فكرة إضافة البوليجون كرمز أساسي ومنتج ضمن صناديقها الرقمية التي تعمل على إدارتها، وبذلك أصبحت العملة محط أنظار العديد من المستثمرين، مما قد يساعد في رفع قيمتها بشكل سريع.
  • تحتل العملة مكانة مرموقة لدى كبار المستثمرين، حيث استثمر رجل الأعمال المعروف مارك كوبان مبلغًا كبيرًا في البوليجون، والمعروف أن أسعار العملات الرقمية قد ترتفع بشكل كبير في حال قام أحد كبار المستثمرين في دعم العملة.
  • تعد من أرخص العملات الرقمية.

عيوب عملة ماتيك

تمتلك عملة ماتيك مجموعة من المشاكل، ولكن من المتوقع التغلب عليها خلال وقت قصير، ومن تلك العيوب، ما يلي:

  • من المحتمل أن تفقد العملة شعبيتها بعد أن يتم ترقية شبكة الإيثريوم إلى إيثريوم 2.0
  • في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من المشاريع المنافسة لعملة ماتيك، كمشروع بولك دوت، ومشروع تشين لينك، لذا يجب أن تستمر البوليجون بالنمو والتحسين في شبكتها، وإلا ستتمكن المشاريع الأخرى من الإطاحة بها.
  • المشاكل الأخرى المتعلقة بالتنظيم وانخفاض أسعار العملات الرقمية بسبب المشاكل التي تحدث في عمليات التعدين، ولآن ماتيك سعرها رخيص جدًا، فقد تصبح من أكثر العملات التي تتعرض للضرر.

هل ماتيك قابلة للتعدين؟

بلغ الحد الأقصى لعملة ماتيك حوالي 10 مليار وحدة في الورقة الخاصة بمشروع العملة، وعدد العملات المتداولة في الأسواق منذ منتصف العام الماضي حوالي 5 مليار وحدة، ولكن ما يجدر التنويه عليه هنا، أن هذه العملة غير قابلة للتعدين، والطريقة الوحيدة لكسبها من خلال شراءها من أحد الأسواق المالية.

الطريقة الصحيحة لشراء عملة ماتيك

يتم الحصول على عملة ماتيك بوليجون من خلال فتح حساب في أحد الشركات الوسيطة التي توفر خدمة بيع وشراء العملات، كمنصة Avatrade ومنصة باينانس، أو منصة كوين بيس، والبحث عن اسم العملة وشراءها أو بيعها.

مستقبل عملة ماتيك بوليجون

ساعدت العملة في إيجاد حلول للعديد من المشاكل المتعلقة بالتحجيم، والسرعة في معالجة المعاملات عبر شبكة الإيثريوم، كما أن نالت شعبية كبير ورواجًا وقوة، ولاقت دعمًا من كبار المستثمرين، ولكن من المحتمل أن توجه العملة عدة عقبات بداية في ظهور الترقية الجديدة لشبكة الإيثريوم التي قد تتجاوز عدد معالجة معاملات البوليجون خلال الثانية الواحدة.

كما أن هناك العديد من المشاريع التي أصبحت لا تقل شعبية عن مشروع عملة ماتيك، لذا يجب التطوير والتحسين في شبكة مشروع عملة ماتيك ووضع خطط مستقبلية كفيلة بالبقاء في جو المنافسة على أقل تقدير، أو التغلب على المشاريع المنافسة الأخرى.

توقعات مشروع عملة ماتيك خلال السنوات القادمة

وفقًا لتحليلات العديد من خبراء تداول العملات الرقمية، نستطرد أهم التوقعات المتعلقة بالعملة الرقمية.

  • وفقًا لـ DigitalCoinPrice، فإنه من المتوقع أن يصل سعر العملة الرقمية في منتصف هذا العام إلى 1.8 دولار أمريكي.
  • ترى وكالة التنبؤ الاقتصادية أن سعر عملة ماتيك قد يتجاوز حاجز الـ 2 دولار أمريكي خلال الأسابيع القليلة القادمة.
  • كشفت CoinPedia أن سعر عملة ماتيك قد يبقى ثابت عند 1.9 دولار، ومن المتوقع أ تشهد العملة تقلب في السعر حتى تصل لمستوى 0.74 دولار.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.